محمد بن صقيران ،، ملف وقصائد - صفحة 4 a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  باقة بيتي 200 ميجا 5G من stc ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    عروض stc: البيانات صارت دبل على باقات سوا ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    باقة سوا بيسك الجديدة 30 ريال ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    باقات سوا الرقمية من stc ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    خدمة جوال كنترول لا يت ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    هدية الصيف مع stc tv ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    باقات سوا اليمن من stc ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    باقة جديدة من STC بيتي فايبر play ( آخر مشاركة : ام دعاء    |    باقات كويك نت مسبقة الدفع eSIM مع خصم 50% ( آخر مشاركة : أبن دليحان    |    جهاز ماي فاي مجاناً مع باقة كويك نت 5G المفوترة ( آخر مشاركة : ام دعاء    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > الـشـعـر الـنـبـطـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

محمد بن صقيران ،، ملف وقصائد

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #46  
قديم 01-12-2006, 08:09 PM
الصورة الرمزية لـ سعود الصبي
سعود الصبي سعود الصبي is offline
:: نائب المشرف العام ::
 






سعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really nice
 

 

والله ونعم يابو إبراهيم
مادري وش اقول لأني مجرد متذوق للشعر
لاكن أعتقد بل أثق ثقه تامه
بأن نقاد الشعر النبطي لو أطلعوا على قصائدك
بلاشك ولاريبه
سيقولون
شاعر فـّـذ شاعر قوي المعاني والمفردات الشعرية
بإختصار
شاعر عملاااااق
سؤال يطرح نفسه
أين أنت عن(الدواوين والمؤلفات الشعرية)

 


::: التوقيع :::

لا إله إلا الله وحده لاشريك له


 
الرد مع إقتباس
  #47  
قديم 02-01-2007, 02:45 PM
الصورة الرمزية لـ محمد بن صقيران
محمد بن صقيران محمد بن صقيران is offline
شاعر بني زيد
 





محمد بن صقيران is on a distinguished road
 

 

دمعة
بعد ان رأيت
عزيز قوم ٍ يذل
.

فمان الله وان قلنـا فمـان الله مـا نـلاّم=يساق اللّوم للي ما سقى من دمعتـه ثوبـه
فمان الله يا عزّام يـا جـزّام يـا صـدّام=ياهذاك الهصور اللي عيال البوم ضحّو بـه
تعشتك الثعالب يالغضنفر وانتـه المقـدام=ودار ابك الزمان الشين يا صـدام دالوبـه
وقفت وللمنايا وقفة اللي بالخضيـرا حـام=على رجم الكرامه وقفتك بالعـز محسوبـه
ونفسك للشهادة يالغضنفر درهمت درهـام=قنعت من الزمان اللي وطى متنك بعرقوبـه
لبست حبالهم كنك تقلد بالفخـار وسـام=وسمت الذل يا صدام في غاربـه وجنوبـه
يا بوعدّاي في عينك لكل مشوربي سهـام=تدك حصون ذله لين كلـه عانـق التوبـه
بغوك الذل راس الذل مير الحر ما ينضـام=ممات الحر عز ولاحيـاة الـذل والكوبـه
حدوك عيال عبّاد القبور وحامهم مع سام=ولا حصل عدوك يا صليب الراس مطلوبه
على باب الخيانه يالغضنفر وقّـع الاعـدام=حقيقه والحقيقة في زمان الضيـم مقلوبـه
لكن حسابها لو جات بالاعداد والارقـام=يقول انك ربحت ونيـرة الازلام مشبوبـه
ويجف الحبر عقب الموقف اللي شيّب الاقلام=وتبقى صورتك للنـاس مقريّـة ومكتوبـه
ويا بوعدّاي لك رب ٍ يدوم ولاش غيره دام=سألته يرحم العبد الفقيـر ويغفـر ذنوبـه

 


::: التوقيع :::

[img][/img]
قصر واسط


 
الرد مع إقتباس
  #48  
قديم 02-01-2007, 03:22 PM
الصورة الرمزية لـ سعود الصبي
سعود الصبي سعود الصبي is offline
:: نائب المشرف العام ::
 






سعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really nice
 

 

صحّ لسانك يا القرم

الله يرحمه ويغفر له

يقول المثل (( دائم الحرّ يشهق دايم الغربان نعـّـاقه ))

إقتباس
بغوك الذل راس الذل مير الحر ما ينضـام
ممات الحر عز ولاحيـاة الـذل والكوبـه

انا اشهد
صدقت والله

ماقدر اقول الا الله يرحمه وصحّ لسانك ياشاعرنا على ها الجزله

 


::: التوقيع :::

لا إله إلا الله وحده لاشريك له


 
الرد مع إقتباس
  #49  
قديم 23-03-2007, 11:05 PM
الصورة الرمزية لـ محمد بن صقيران
محمد بن صقيران محمد بن صقيران is offline
شاعر بني زيد
 





محمد بن صقيران is on a distinguished road
 

 

لتجديد الذكريات
انا هنا
،

يارب انا عبدك وابن عبدك وبحماك إلتجيت=فيك الامل يا عالم ٍ سوّ العمل يا خالقي
ما نيب انا معصوم ياربي وكم هفوه هفيت=اخطي وانا ما نيب يا ربي من السيَّه نِقي
يا رب انا ما نيب بالدنيا مقيم ولو بغيت=لي ساعة ٍ فيها يجف الحبر مع جف عرقي
اما سرحت وعنك يا دنيا الفنا والاَّ سريت=راحل ولو ان المنايا وخَّرت حتْ ورقي
يا رب انا مرَّار درب وفي طريقي لو جثيت= اسألك انا عفوك ليا وسِّدت بالقبر شنقي
يارب خذني في ثنايا رحمتك لا قيل ميت=يا واسع الرحمات خذني في ثياب المتقي
يارب انا راجي رضاك وغير وجهك ما رجيت=من لا رحمت برحمتك يا خالقي يبعث شقي

 


::: التوقيع :::

[img][/img]
قصر واسط


 
الرد مع إقتباس
  #50  
قديم 23-03-2007, 11:07 PM
الصورة الرمزية لـ محمد بن صقيران
محمد بن صقيران محمد بن صقيران is offline
شاعر بني زيد
 





محمد بن صقيران is on a distinguished road
 

 

وبصمة في دفتري
هنااااااا
،

الهاجس اللي من ثلاث سنين بذِّيتي خفاه=هذي ثلاثه كمَّلت وانتِ ولا جبتي خبر
الاوله قلنا تغلِّي والغلا ياخذ مداه=يمدي وصيُّور الليالي تجبر اللي ما جبر
والثانية قلنا يمون وكل شي ومنتهاه=والصبر زين ولا كسب مشهاه غيراللي صبر
والثالثة لاوالله الا آه ثم آهين و آه= يا جرحي اللي كل ما قلت استوى جد وكبر
اطرد سراب ولا حصل مثلي على شي ٍ بغاه=ليت الغضي دامه نوى بالصد ولمَّ لي قبر
مالي ومال معلقات علوم مع هذا وذاه=دام الهوى يوخذ علي قياس وذراع وشَبر
هوَّنت عن مسراك ياليل الهوى للي سراه=يكفي ثلاث سنين لي فيها تجاريب وعِبَر

 


::: التوقيع :::

[img][/img]
قصر واسط


 
الرد مع إقتباس
  #51  
قديم 24-03-2007, 12:11 AM
الصورة الرمزية لـ محمد بن صقيران
محمد بن صقيران محمد بن صقيران is offline
شاعر بني زيد
 





محمد بن صقيران is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سعود الصبي
والله ونعم يابو إبراهيم
مادري وش اقول لأني مجرد متذوق للشعر
لاكن أعتقد بل أثق ثقه تامه
بأن نقاد الشعر النبطي لو أطلعوا على قصائدك
بلاشك ولاريبه
سيقولون
شاعر فـّـذ شاعر قوي المعاني والمفردات الشعرية
بإختصار
شاعر عملاااااق
سؤال يطرح نفسه
أين أنت عن(الدواوين والمؤلفات الشعرية)

العزيز سعود الصبي
عن الدواوين الشعرية كان سؤالك ؟؟
ولو قلت لك يابن العم انني لم لفكر لمجرد التفكير بهذا المشروع !
ليقيني ان الديوان نتيجة وثمرة وليس خطوة تتبع بخطى .

دمت بود

 


::: التوقيع :::

[img][/img]
قصر واسط


 
الرد مع إقتباس
  #52  
قديم 24-03-2007, 01:35 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

يالله

ابو ابراهيم هنا

جاءت ثلاث قصائد ولا اعلم عنها الا الآن

الغالي ابو ابراهيم ( إن لجسدك عليك حق )

اجعلها في الواجهه حتى يراها الجميع

وفقك الله

 

الرد مع إقتباس
  #53  
قديم 03-05-2007, 03:11 AM
الصورة الرمزية لـ محمد بن صقيران
محمد بن صقيران محمد بن صقيران is offline
شاعر بني زيد
 





محمد بن صقيران is on a distinguished road
 

 

للتواصل
ليس الا ...


يصير والاَّ يا هجوس الشعر ظنك مـا يصيـر=والاَّ يصير ويا هجوس الشعر والمعنـى كـذا
انا ليـا منـي نويـت العلـم لابـد استشيـر=الاَّ بهـذي مـا عليَّـه منـك يـا هــذا وذا
من حدني للجال حديته علـى البحـر الغزيـر=ما له معـي وان عـودت للنـد بالنـد نقـذا
انا من اللي ينطحون الضـد والجمـع المغيـر=ما نيب انا من قيل جدانه مـع الضـد وخـذا
انا ولد عود ٍ ليا من قـام مـا يتنـى خشيـر=في فزعته ما يحتري وقفـة هـذولاك وهـذا
يا طير ود العلم يمه كـان شـر وكـان خيـر=لا يبحث الخافـي ويبلـش بيـن تعزيـر ووذا
لا يحسب ان محمد ابراهيـم بالمعنـى يحيـر=ومحمد ابراهيـم بالمعنـى يمـا مـد وحـذى
ولا يحسب ان شعيل يبلش بين مكدوش وحمير=غلطان ياللي لانكر الاصوات تسـرج وتحـذا
قلِّـه يقـر ويستريـح ولا يسـح ولا يطـيـر=خابره انـا للشـر والمنقـود يسقـي ويغـذا
لا يعترضني دام للدعـوى سفـارات وسفيـر=والا تراي ان جيت ما يمدي ( على شان ولذا )
ما يمدي التبرير والتمريـر للفصـل الاخيـر=ما عاد تفرق هـي كـذا والا كـذا او هكـذا

 


::: التوقيع :::

[img][/img]
قصر واسط


 
الرد مع إقتباس
  #54  
قديم 05-05-2007, 07:56 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

السلام عليكم

صح لسان شاعرنا ابن صقيران ..

والله لا يهينك يامهنا على هالموضوع ..

شكراً لت كل من شارك بهذا الموضوع الرائع ..

دمتم بود

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #55  
قديم 05-05-2007, 08:15 PM
روز روز is offline
من اركان المنتدى
 






روز is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
يارب انا راجي رضاك وغير وجهك ما رجيت
من لا رحمت برحمتك يـا خالقـي يبعـث شقـي

صح لساااااانك..
والله يسعدك أخوي محمد ويجزاك الجنة ووالديك..

وتقبل مني تحية إعجاب وتقدير

 


::: التوقيع :::

..~..~..تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..~..~..


 
الرد مع إقتباس
  #56  
قديم 06-05-2007, 01:09 AM
ولدالشايب ولدالشايب is offline
عضو نشيط
 





ولدالشايب is an unknown quantity at this point
 

 

مهنا الغيهب .تسلم ولاهنت

تشرفت بقراءة ماسطره المبدع
الشاعر محمد بن صقيران ....

والحقيقة يحق لبني زيد ان تفخر بوجود مثله بين افرادها..

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

 

الرد مع إقتباس
  #57  
قديم 18-05-2007, 10:11 PM
الصورة الرمزية لـ محمد بن صقيران
محمد بن صقيران محمد بن صقيران is offline
شاعر بني زيد
 





محمد بن صقيران is on a distinguished road
 

 

لتجديد هذا الملف
اليكم
.
.
.
فجوج السعة ...
.


إن ضاقت الدنيا وضاقن الصدور = سألت من عنده عن الضيقه سعه
وإن ضاق صدري لذت بالرّب الغفور = يفتح على قلب ٍ غدا الهم وجعه
بينه وبين الهم ميراد وصدور = وإليا نثر همِّه قسى الوقت جمعه
شطـّت به الضيقات والحظ العثور= والصاحب اللي خنجره فيه زرعه
الصاحب اللي فيه ما هوب معذور = ليته قصرها لا عليه ولا معه
الصاحب اللي ما هقيت إنه يبور=عوّد على قلب الوفاء لين مزعه
قلب ٍ زرع بصدور خلاّنه زهور = وصدورهم بالطيب ما وفـَّت معه
قلب ٍ بذرها طيب والنيَّات بور = عيّت تجي لا رحم أبوها بسنعه
قلب ٍ مع أهل العرف بالعرف مخبور=ما هوب قلب ٍ كل من صاح تبعه
إليا برك للطيب ما هوب مخشور = ياما هزع للطيب متنه ورفعه
قلب ٍ صبور ولو يزيد الوقت جور = حبل الرجاء بالله ما يوم قطعه
يرجي عسى الأيام بالخيره تدور= وتعوّد الضيقات لفجوج السعه

 


::: التوقيع :::

[img][/img]
قصر واسط


 
الرد مع إقتباس
  #58  
قديم 18-05-2007, 11:36 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

السلام عليكم

ماشاء الله عليك يا بن صقيران ما يفارقك الإبداع ..

والله يفرجها ..

دمت بود

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #59  
قديم 19-05-2007, 06:31 AM
الصورة الرمزية لـ حلا بني زيد
حلا بني زيد حلا بني زيد is offline
:: القلب الابيض::
 





حلا بني زيد will become famous soon enough
 

 

ماشاءالله ماشاءالله ماشاءالله ,,, ربي يحفظك

 


::: التوقيع :::

اللهمـ اني استودعتكـ اعمالي الصالحه فاجعلها شفيعه لي يومـ القاكـ
واستودعتكـ الشهاده فلقنيها عند الموت
واستودعتكـ قلبي فلاتجعله معلقا الا بكـ


 
الرد مع إقتباس
  #60  
قديم 06-09-2007, 02:03 AM
الصورة الرمزية لـ محمد بن صقيران
محمد بن صقيران محمد بن صقيران is offline
شاعر بني زيد
 





محمد بن صقيران is on a distinguished road
 

 

لتنشيط الملف
ليس الا
.


السواليف الرديّـة=مالهـا يمـي قـداة
هرجة شعيل النقيّة=ما رهنهـا للـرواة
كانهم شالو عليّـه=ما علي من الحكاة
بين ذيك وبين ذيّـه=قيل هاك وقيل هات
يا الرياجيل الوفيِّـه=لا توحّون الوشـاة
العلـوم الاوليّـة=ما نقنّعهـا عبـاة
ما على مثلي دعيّه=يا العقول المنصفات
ما ضربت المهمهيّه=بين مسراح ومبات
راسي مرسى طميّه=والجبال الراسيـات
عزوتي وسويديّـه=مثل روس النايفات

 


::: التوقيع :::

[img][/img]
قصر واسط


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:25 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www