ماهو الكمبيوتر اللوحي وماهي فوائدة ؟؟؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  سقيا مدى الحياة في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

ماهو الكمبيوتر اللوحي وماهي فوائدة ؟؟؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30-06-2010, 01:29 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
B9 ماهو الكمبيوتر اللوحي وماهي فوائدة ؟؟؟

 

--------------------------------------------------------------------------------


بسم الله الرحمن الرحيم





ماهو الكمبيوتر اللوحي ؟


الكمبيوتر اللوحي (Tabet PC) : هو تطور للكمبيوتر المحمول (Laptop)، وأهم فارق بينهما أن اللوحي يوفر خاصية الكتابة على الشاشة بقلم خاص به أو بالأصبع في بعض الموديلات، وهذا النوع ( يمكّنك من العمل في أماكن أكثر وبأساليب جديدة. فعّال، ومتنقّل، ومتعدد الاستعمالات، ويقدم الأداء الوظيفي الكامل لأجهزة الكمبيوتر المحمول الحالية – دون نقصان.









أهم فوائدة :


يُمثّل الكمبيوتر اللوحي تطور الكمبيوتر المحمول، ويمكّنك من العمل في أماكن أكثر وبأساليب جديدة. فعّال، ومتنقّل، ومتعدد الاستعمالات، يقدم الكمبيوتر اللوحي الأداء الوظيفي الكامل لأجهزة الكمبيوتر المحمول الحالية – دون نقصان. إن أحدث إصدار من نظام التشغيل، Windows XP Tablet PC Edition 2005، يوفر اعتماداً محسّنا للقلم والحبر – مما يُسهّل استخدام الحبر في البرامج المألوفة والتي تستند إلى Windows. يتوفر هذا الإصدار كترقية مجانية، بحيث يتمكن مستخدمو الكمبيوتر اللوحي من الاستفادة من الميزات الجديدة.

1-كمبيوتر اللوحي هو كمبيوتر محمول وأكثر

يوفر الكمبيوتر اللوحي كافة ميزات Windows XP ووثوقيته، وقدرته، بالإضافة إلى إمكانيات القلم والحبر التي تسمح لك بالكتابة على الشاشة مباشرة أو استخدام القلم كما تستخدم الماوس ولوحة المفاتيح.

2-كمبيوتر اللوحي يُحسّن أسلوبك في استخدام الكمبيوتر
استخدم القلم لكتابة الملاحظات أثناء الاجتماعات أو في الصف، ارسم مخططات أولية للأفكار المبتكرة، أضف لمسة شخصية إلى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية باستخدام الحبر، أو استعرض الويب وأنت جالس على كرسيك المريح.

3-ستخدم الكمبيوتر اللوحي أينما أردت وكن أكثر إنتاجية
يوفر الكمبيوتر اللوحي كل ما تتوقعه من الكمبيوتر المحمول، بشكل يسمح لك بزيادة إنتاجيتك – على مكتبك، أو في اجتماع، أو في البيت، أو خارج المنزل. كما أن اعتماد الشبكات اللاسلكية والمدة الطويلة لعمل البطارية يعني أنه يمكنك استخدام الكمبيوتر اللوحي في أماكن أكثر من أي وقت مضى. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول فوراً باستخدام "الاستئناف السريع من وضع الانتظار".

4-اكتب كل ملاحظاتك إلكترونياً

يمكنك استخدام الكمبيوتر اللوحي لإنشاء الملاحظات والرسومات المكتوبة والمرسومة يدوياً وتحريرها وتنظيمها والبحث فيها، والتي عادةً ما كنت تسجلها على الورق. يصحب الكمبيوتر اللوحي Microsoft Windows Journal، وهي أداة مساعدة لتسجيل الملاحظات. أما ميزات Microsoft Office OneNote 2003 الأكثر تقدما فهي تجمع الحبر، والنص، ومحتويات الإنترنت. يوفر (Microsoft Office OneNote 2003 Service Pack 1 (SP1 إمكانيات متقدمة للحبر، وتكاملاً مع Microsoft Outlook وبرامج Office الأخرى، ودعماً للأجهزة التي تستند إلى Microsoft Windows Mobile، وميزات مطوّرة تتعلق بالأمان والمشاركة.





5- تخصيص الاتصالات

يسمح لك الكمبيوتر اللوحي بأن تضيف لمسة شخصية إلى رسائلك الفورية ورسائل البريد الإلكتروني. باستخدام Microsoft Office Outlook 2003 وMSN Messenger، يمكنك إرسال الملاحظات والرسومات المكتوبة بخط اليد. وهو رائع من أجل إرسال رسائل مخصصة إلى الأصدقاء، والعائلة، وزملاء العمل حتى وإن لم يكن لديهم كمبيوتر لوحي. كما أن Outlook يسمح لك أيضاً بإضافة توقيعك المكتوب يدوياً إلى نهاية كل رسالة بريد إلكتروني.

6-الاستفادة من Windows XP Tablet PC Edition 2005
إن Microsoft Windows XP Tablet PC Edition 2005، المتوفر كتحميل مجاني لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر اللوحي، يوفر القدرة الكاملة والأمان المتقدم في Windows XP Professional مع دمج أكبر لإمكانيات استخدام القلم والحبر.

7-تحويل الحبر إلى نص بسهولة

الميزات المحسّنة في Windows XP Tablet PC Edition 2005 تتضمن لوحة إدخال الكمبيوتر اللوحي Tablet PC Input Panel المعاد تصميمها والتي تجعل تحويل الكتابة اليدوية إلى نص أسهل وأسرع. يمكن تشغيل لوحة الإدخال (Input Panel) أينما تريد أن تكتب وتبرز تلقائياً للتأكد من تجربة الكتابة الطبيعية. يتم التعرف على الأحرف والكلمات ديناميكياً بحيث يمكنك إجراء التصحيحات بسهولة قبل إدخال النص. إن التحسينات التي تمت على إمكانيات التعرّف على الكتابة اليدوية في الكمبيوتر اللوحي تشمل دعم الانتباه لسياق الكلام، الذي يحسّن إمكانية التعرّف على الإدخالات العامة مثل عناوين البريد الإلكتروني وعناوين URL.






8- استخدام إمكانيات الحبر المحسّنة في برامج Microsoft Office System
إن Windows XP Tablet PC Edition 2005 يدمج الحبر الإلكتروني ضمن برامج مألوفة كتلك الموجودة في Microsoft Office System. يمكنك وضع علامة على مستندات Microsoft Office Word 2003 وإضافة تعليقات بالحبر، وكتابة تعليق في حاشية العروض التقديمية في Microsoft Office PowerPoint 2003، وكتابة ملاحظات رقمية في OneNote 2003، وإرسال رسائل بريد إلكتروني بالحبر إلى زملاء العمل والأصدقاء. عندئذ يمكن المشاركة بالمستندات المكتوبة بالحبر مع مستخدمين آخرين للكمبيوتر – حتى وإن لم يكونوا يستخدمون كمبيوتراً لوحياً. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الكمبيوتر اللوحي دعماً لعدد كبير من برامج من جهات أخرى تسمح لك بتحسين إمكانيات الحبر. يمكنك أيضاً إضافة إمكانيات الحبر إلى برامج Office XP عن طريق تحميل Microsoft Office XP Pack for Tablet PC المجاني.


9-الاختيار من مجموعة متنوعة من أجهزة الكمبيوتر اللوحي
تقدم الشركات المصنّعة للأجهزة تصاميم مبتكرة لتلائم حاجاتك. الشكلان الأساسيان هما: الطراز ذو الغطاء القابل للطي مع لوحة مفاتيح مدمجة وطراز اللوح الرقيق جداً والذي يمكنك أن تختار استخدامه مع لوحة مفاتيح أو بدونها، حسب حاجاتك. كما أن حلول الإرساء تحول الكمبيوتر اللوحي بسهولة إلى كمبيوتر مكتبي رئيسي، مع إمكانية التوصيل بجهاز عرض بالحجم الكامل، ولوحة مفاتيح، ومكبرات صوت، وأجهزة طرفية أخرى. وباستخدام ميزة امسك واذهب (grab-and-go)، يمكنك إلغاء إرساء الكمبيوتر اللوحي وحمله بسرعة والذهاب.



10- استخدم الكمبيوتر اللوحي في لغات متعددة
تمت ترجمة Windows XP Tablet PC Edition 2005 إلى اللغة الصينية (المبسّطة والتقليدية)، والألمانية، والإسبانية، والإنكليزية، والإيطالية، والفرنسية، والكورية، واليابانية. وفي المستقبل، سيتوفر الكمبيوتر اللوحي بلغات أكثر.


نستعرض بعض الشركات التي تقوم بصناعة الكمبيوتر اللوحي



شركة Compenion وهو عبارة عن Tablet PC كمبيوتر لوحي.









من شركة DELL








وهنا موقع متخصص عن هذة الأجهزة

ابوالريم

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 30-06-2010, 05:10 AM
الصورة الرمزية لـ بحر تركي
بحر تركي بحر تركي is offline
عضو نشيط جداً
 





بحر تركي is an unknown quantity at this point
 

 

والله اعجبني

اشكرك

 


::: التوقيع :::

[img]http://www.banyzaid.com[/img]


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 30-06-2010, 07:02 AM
الصورة الرمزية لـ بسمة تحدي
بسمة تحدي بسمة تحدي is offline
عضو ذهبي
 





بسمة تحدي will become famous soon enough
 

 

خطير والله

شكله مره ناعم

تسلم ..

 


::: التوقيع :::

يمهـ ,, ترى لك بالحشى كل الأشواق كل الأماني شوفتك لو ثواني


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 30-06-2010, 06:06 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

مشكورين والله يعطيكم العافيه ع المرور منورين الصفحه بطلتكم

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:51 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www