وقفة أبوية ( مع آباء المطلوبين أمنيًّا ) لقاء تلفزيوني يوم السبت 21/10/1425 هـ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

وقفة أبوية ( مع آباء المطلوبين أمنيًّا ) لقاء تلفزيوني يوم السبت 21/10/1425 هـ

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-12-2004, 10:48 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 
وقفة أبوية ( مع آباء المطلوبين أمنيًّا ) لقاء تلفزيوني

 

الرياض 20 شوال 1425ه- الموافق 3 ديسمبر 2004م واس
يعرض التلفزيون السعودي عبر القناة الأولى مساء غد السبت بعد نشرة أخبار التاسعة والنصف مباشرة تقريرا تلفزيونيا بعنوان // وقفة أبوية // يروي فيه بعض آباء المطلوبين أمنياً معاناتهم مع أبنائهم خلال فترة غيابهم وما تبع ذلك من أثر سلبي على الأمهات والأسرة .
ويقدم الفيلم أحد الذين شاركوا في الجهاد الأفغاني الأول معلقاً على أحاديث الآباء الذين سيكون منهم والد فارس الزهراني والفقعسي والمقرن .
ويتبع عرض الفيلم مباشرة ندوة تلفزيونية تحليلية على الهواء مباشرة يشارك فيها متخصصون لتحليل مضامين التقرير التلفزيوني ثم يفتح باب التواصل مع ضيوف الندوة من خلال الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-12-2004, 12:07 AM
الصورة الرمزية لـ * * الاصيقع * *
* * الاصيقع * * * * الاصيقع * * is offline
عضو نشيط جداً
 





* * الاصيقع * * is an unknown quantity at this point
 

 

شكرا اخوي على التنبية

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-12-2004, 12:10 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

الأصيقع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير ومشكور على مرورك الكريم

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-12-2004, 04:34 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

أولياء أمور المطلوبين أمنياً يروون معاناتهم من أفعال أبنائهم



بث التلفزيون "القناة الأولى" مساء أمس برنامج "وقفات أبوية" روى فيها أولياء أمور عدد من المطلوبين الذين سلم بعضهم أنفسهم والبعض الآخر قتل، إضافة إلى من سافر إلى أفغانستان، مشاعرهم وآراءهم فيما اقترفه أبناؤهم من جرم في حق الدين والوطن.
حيث أكد والد عبدالعزيز المقرن انه قطع عهداَ على نفسه ان يقبض على ابنه وتسليمه للسلطات الأمنية، وذلك قبل أن يقتل خلال عملية أمنية في الرياض في شهر ربيع الثاني الماضي.
مضيفاً إلى انه ليس لديه معرفة بأفكار هذه الفئة ولم يدخل في نقاش معهم.
من جانبه بيّن والد فارس الزهراني الذي قبض عليه خلال شهر جمادى الآخرة الماضي الأستاذ أحمد الزهراني: انه قام بالإبلاغ عن ابنه عندما علم انه سوف يتجه إلى أفغانستان وليس هذا كرهاً له. وأضاف: ان ذلك من حبي له واتمنى أن يجاهد على زوجته وأبنائه، مضيفاً: ان والدته منذ أن علمت عن فارس وهي ما زالت طريحة الفراش، أما أنا فالشيب قد اكتمل في لحيتي.
وفيما يلي نص أحاديث أولياء المطلوبين أمنياً خلال البرنامج:
’’ والد فارس الزهراني:
انا صح بلغت عنه لما عرفت بأنه يبغى يتجه الى افغانستان بلغت عنه في الامارة امارة الباحة وهذا مو دليل على اني اكره فارس لا هذا دليل على اني احب فارس عنده زوجة وعنده ولد وبنت ابغاه بدل ما يجاهد في افغانستان زي ما سمعت يجاهد على زوجته وعياله.
’’ والد عبدالعزيز المقرن:
وانا تعهدت على نفسي باني في اي وقت اقبض عليه انا بنفسي اجي اسلمه.
’’ فهد الثنيان:
الحمد لله الحمد لله الى جعله بايدي امناء وجعله بيد ناس تحت الحكومة احسن من لو سجن في محل ثاني وهرب الى محل ثاني وناس لايعرفون الله.
’’ والد فارس الزهراني:
فارس يوم كان عندي يمشي قدامي في روحته وجيته والله ماعمري لاحظت عليه اي حاجة واي حاجة اطلبها منه والله يتجاوب معي يتجاوب معي في كل شيء لكن طلع من عندي من داخل اطار البيت استقل بذاته مع زوجته مع اولاده يعني انت الحين موجود عندي والواحد مايدري وش وراء هذا الباب من خارج البيت مادري والله وش فيه.
’’ عبدالرحمن الفقعسي والد علي الفقعسي:
علي الله يهديه نفس العملية كان يدرس في جامعة الامام محمد بن سعود وفي مستوى ثاني ومن احسن الطلاب كلهم وانا طبعاً موجههم وواقف عليهم ولاكنت احاول يعني حتى اذا سرى في الليل غير ادور له الين يجي، والله اني مارقد الليل حتى اشوفهم كلهم داخل البيت يعني هذا تقول فيه حاجة ولكن هذه اشياء مقادير حدثت، مايقدر الانسان يحدد مداها او الاتجاه اللي جاء منه سواء من الخارج والا من الداخل.
’’ سعيد السعيد:
ولاكان يروح ولايجي ويسوي ولايختلط بشباب ولا مشى من الله، الله سبحانه معطيه الهدوء ومعطيه الاطمئنان ومرتاح ومرتاحين منه جداً.. جداً ما تأذينا حنا ولاجيران ولاقريب او بعيد منه حتى راح وراح للجهاد وانتهى والحمد لله.
’’ والد فارس الزهراني:
والا هو واصل دراسته وحصل على الجامعة وحصل على اللي بعد الجامعة اسمها هذ رسالة ماجستير تقريباً حسب ماسمعت انا ما عندي ذاك التأكيد 100% يحضر الدكتوراه هو يحضر الدكتوراه.
’’ والد عبدالعزيز المقرن:
اما افكارهم حشا والله ما اعرف عنه شيء ولاسبق ان دخلت معهم لافي مناقشة ولا في شي قد يكون هذا من باب الاحترام لي انهم هم مايحاولون يدخلون معي فانا مستقل في بيتي ومجلسي وزملائي من الهيئة التعليمية وهم لهم زملاء في اعمالهم فواحد منهم في التعليم واثنين يشتغلون في الهاتف لهم علاقات مع زملائهم الي في العمل فلا اعرف كيف انهم اعتنقوا افكار او اراء والله ما اعرف ليه والا انا من الناس اللي يحافظون على ان يكون الشاب شاباً مستقيماً.
’’ والد فارس الزهراني:
الحين والله اني شغال لي معدات وعندي عمال هنا وهنا واذا جيت ماشي في خط لوحدي ماعاد افكر في عمالي وشغلاتي افكر اقول فارس ماسلم نفسه والا اروح اشوف تلفزيون واتأكد من جريدة شي والله العظيم ان هذا تفكيري فيه وانا ماشي في الشارع لوحدي وانا اقول ان شاء الله بيسلمون انفسهم ان شاء الله بيسلمون انفسهم.
’’ عبدالرحمن الفقعسي:
وانا من الناس اللي قلتلك قبل ما يسلم نفسه اني ماكنت ارقد في الليل والله العظيم كل مااتذكره وتعرف ولد الانسان مهما كان وفي سن رجاء ماهو في سن يأس الواحد لما يضلل زي صالح او زي سعيد الناس يجب منهم انهم يعطفوا عليه ويجب منهم ان يقوموا بخدمته ويجب منهم اشياء كثيرة ولم يحصل حاجة مثل هذه تؤثر على الانسان ولكن ابني سلم نفسه والحمد لله اول حاجة امه ارتاحت وانا والله ارتحت ولا اعاد افكر فيه اصلاً اسم عارف انه في السجن.
’’ والد عبدالعزيز المقرن:
والدته في الشهور الاولى كانت بين الحياة والموت وبعدما زارته في اول مرة بدأ الامل والاطمئنان يعود اليها وعندما يسروا لنا الزيارة المتكررة بدأت المسألة تنفرج.
’’ والد فارس الزهراني:
امه انا احلف لك يمين على المصحف رغم ماني في المحكمة لكن احلف لك للتأكيد انه من حصل الحدث وحتى الآن وهي في رأسها زولية مثل ذي نايمة على فراش ارضي محل ماتحط مخدتها ترقد انا من يوم حصلت الاحداث هذه اول نص ونص شيب الحين اكتملت والحمد لله.
والد عبدالعزيز المقرن:
والله الإنسان اللي ضعيف إسلامه أي واحد يأثر عليه وضعيف بدينه وضعيف يتبع الاهواء يأثرون عليه إذا كان هناك ناس يأثرون وهم عن من يبحثون عن الاشخاص اللي ماعندهم افكار دينية بحتة افكار مستقيمة يعني فكر مستقيم الفكر المستقيم هو الوسط، الله سبحانه وتعالى يقول (وجعلناكم أمة وسطى) الدين وش فيه المحافظة على الصلاة والمحافظة على الصيام وأداء الحج والأمانة والصدق في القول والعمل.
والد فارس الزهراني:
اذا انت تخرجت ما خبرنا عليك التشدد والاشي افغانستان ماهو كان هو بس اللي تأثر بالضرب على افغانستان انا من الناس اللي تأثرت على افغانستان ومتأثرين على العراق وفلسطين واعتقد ما في مواطن سعودي ما هو متأثر من اللي بيحصل لكن اش بيدنا ان أبغى اتساءل سؤال السؤال مني لي او مني للآخرين ايش نقدر نسوي الآن انا مواطن أفرض ان معي بندقية او رشاش او اللي يكون هل انا أقدر أحارب أقمار صناعية ما اقدر لكن ما نقدر على شيء مالنا الا في اثناء صلواتنا نصلي وندعوا الله ينصر الاسلام والمسلمين.
والد عبدالعزيز المقرن:
هذه نار يا أخي هذه زندقة وتعتبر زندقة خروج عن الدين والله خروج عن الإسلام وخروج عن المألوف يعني واحد يعتنق فكرا او رأيا ويجي يتجائر يمي والله ما أرضى بهذا ولو كان ولدي او غيره لأن غيره مني أرفع أمره لولاة الأمور.
سعيد السعيد:
الجهاد معروف والله أمرنا بالجهاد والجهاد فينه ماهو جهاد في سبيل الله من قتل الرسول صلى الله عليه وسلم لما قال لزيد ابن حارثة قال واحد بيقتله قال لا اله الا الله فقتله عاتبه رسول الله وقال اقتلت من قال لا اله الا الله قال يا رسول الله يتمنع عني قال: أفشققت عن قلبه.. فمنعه من هذا ورددها عليه حتى رد عليه ليتني لم اسلم الا ذلك اليوم هذا ماهو واجب ماهو واجب والله يعلم ان نقول ونذكر الحاضرين والغائبين في حضورهم او في غيرها ان هذا فساد ماهو صلاح انك تفجر عمارة تفجر أشياء تدري إيش في هذه فيها علماء فيها ناس صالحون فيها ناس ما في بطونهم ولا في ظهورهم أي شيء هذا فساد هذا اسمه فساد ما يجوز هذا.
والد فارس الزهراني:
وش جاءنا من الناس علشان نروح نفجر ما حصلنا من دولتنا ولا من مواطنينا ولا من الناس اللي يجون عندنا الا كل خير انا عندي الحين مجموعة عمال بعضهم مسلم وبعضهم جاني من بلده ما ادري هو مسلم والا يجي اسمه في الجواز او الاقامة الجواز قبل ما اطلع في الاقامة انه غير مسلم هو عندي يخدمني يخلص لي معاملة أروح افجره علشان ماهو مسلم ماهو منطق ذا ماهي طريقة انا اتكلم باسم فارس او أوجهه كلامي معظهم لفارس فارس بعيد كل البعد عن الاشياء ذي وش اللي دخله في المتاهات ذي انا ما ادري رغم انه ما يتجمع مع الشباب الي فيهم لقلقة والله ما عمري خبرته داخل القرية ما يجتمع مع الناس الا احسن منه ان كان من شباب والا شيبان.
سعيد السعيد: هذه الأشياء ما هي مفروضة ان الولد ما يروح حتى يشاور أبوه وان أبوه يوجه على الأشياء التي هو يعرفها ويصلح فيها وهم يقولون مثلاً: (أكبر منك بيوم اعلم منك بسنة) لازم نوجه جيل اليوم الله يصلحهم عادي كل الشباب معروف نية الواحد بشيء: اللي يطرى في رأسه يعمله غير لما يقول يقول بعضهم ما يصلي على النبي حتى يدخل الفرض إذا دقت رجله في الحدث قال اللهم صلي على محمد قبل كذا ما يقولها فإذا حصلت هذه الأشياء جاء من يعلمه الحمد لله أنا وجيلنا واللي عندنا وفي بيتنا الحمد لله علمناهم أشياء ورجعوا إلى الصواب إن شاء الله والله يرجعنا إلى الصواب والطريق الذي يحبه الله ورسوله أما الناس الثانيين كم لك أشياء نسمعها ما تعجب الخاطر غير الله يهدي من ضل.
فهد الثنيان: وش السجن السجن حفظ لك وحفظ للناس يغترون وناس ما يعرفون أمر دينهم ودنياهم ما تصير مع الخيل يا شقراء والله قاموا على الشرطة وقاموا على ذولا وعلى ذولا أوه تراهم مخطئين ترا الحكومة مخطيئة وترا الحكومة سوت وسوت يالله معهم بس هذه زعيمتهم لا لهم زعيمة يا ولدي خلك أمان وواثق أنك ما يعرفهم ولا له صلة فيهم ومهما سويت معهم ومهما قلتوا أنا قبيلكم.
سعيد السعيد: قال أنا في نعمة وفي خير والله أنا مبسوط والله ما جاني شيء وهو من الناس اللي ما يكثر كلامه والحمد لله اللي في الحاير والا إلى هنا والله أنهم في نعمة نشكر الله عليها ونشكر حكومتنا على ما حنا فيه والله أنهم يرعونا أحسن مرعاة وانهم في السجن مبسوطين ومرتاحين إلى ان انتهى ما جاءهم شيء أبداً.
عبدالرحمن الفقعسي: لا ابشرك الى الحين مرتاح ولله الحمد عارف أنه علي هنا وصالح هنا وفي أيدي أمينة داخل البلاد وتحت إدارة الدولة وش اللي يهمنا ما يهمنا شي وإذا سألته أنا مبسوط وبخير ولا علي خلاف ولا أبغي قلت لك والله حتى نقود ما يأخذ مني أروح وأعرض عليه وهو ما يبغي عندنا فلوس عندنا خير ومرتاحين ومبسوطين والحمد لله ان وضعهم من أحسن وضع والله شوف هذا يمين لك ان ما كانهم الا في بيتي هيا آمنت بالله يعني أنا هنا وأعرف مصيرهم أنا على ذنب هذا شي يتحمل ذنب شايف والتوبة مقبولة من كل إنسان إذا عامل شي وإذا عمل شي يأخذ الا يأخذ ويطلع الحمد لله وانا مرتاحين لا وأنا والا امهم وحنا نزورهم ونشوفهم وما كنا نشوفهم أصلاً.
والد فارس الزهراني: ما قلت 99% ما قلت 99% أقول ألف في المية أنهم تعاملهم طيب ليه لأن ما وعدت بشي الا وفيت بها دولتنا وهذا اللي نلحظ عليها ان لي فوق الخمسين ما عمري لاحظت عليه غير الصدق.
عبدالرحمن الفقعسي: والدولة لله الحمد والله لا أحد يأذيهم والله يا علي ما أحد آذاه وأنا اسمع بعض والله الكلام كذب اللي يسمعونه الناس مرة انهم فعلوا له من الكلام اللي بسمعوا عن الأشياء هذه وأنهم من أحسن شي وأنه مبسوط ولا عليه خلاف وأهله عنده تلفزيون عنده كتب يجيبونها له جرايد يجيبون له وش عاد يبي والحمد لله والشكر لله كلما نسأله يقول أنا مبسوط ومطمئن انهم في المحل هذا ولا يكونوا برا يعني لو كان برا قد يجرونه إلى بعض الأمور وش اللي يستفيد أنا أو بيستفيد هو من الشغلات هذه لكن الحين الحمد لله والله اني مبسوط وانهم مستقرين ومبسوطين ولا عليهم خلاف.
فهد الثنيان: رسالتي إلى أولياء الأمور أول شيء يحافظ على ابنه لايد شره يسهر بالليل ما يعود إلاّ عقب صلاة الفجر ما يدري منهو معه سمعت يمشي مع سكار يمشي مع نكار يمشي مع مدمر يمشي مع مخرب يحافظ على ولده يا ولدي وين رايح وينك جاي من ربعك اللي تروح معهم من ربعك اللي تمشي معهم يحافظ عليهم يحافظون على أبنائهم ويحفظوهم ويفكون أبناءهم من الأمور اللي ما هي طيبة ويفكون أنفسهم.
سعيد السعيد: اني اوصيهم بتقوى الله ثم الله سبحانه وتعالى يرى ان شكر الوالدين شكره قال اطيعوا الله واطيعوا الرسول وولي الأمر منكم وقال يعني شكر الله وشكر والديه ثانياً لما جاء واحد إلى الرسول صلى الله عليه وسلم قال رايح للجهاد قال هل لك أبوين قال نعم قال أم وأب قال نعم فالواجب على الإنسان ما يروح إذا كان رايح بدون إذن والديه ورايح في أشياء فلا هو على طريقة الصحيح لازم يستأذن أمه وأبوه ويكونوا راضين عنه ففيهم مجاهد وإذا ما كانوا راضين عليه فهذا ما أشوف أنه زين فالواجب ان يطيع الله ثم ولي الأمر ثم والديه.

منقول

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-12-2004, 04:43 AM
زيـد رومـا زيـد رومـا is offline
عبدالكريم المهنا ( كاتب وشاعر سعودي)
 





زيـد رومـا is on a distinguished road
 

 

تسلم أبوسعد
الله يهدي الضال ويرده للصواب , ويقر عيون والديه فيه
:
:
آمين

أخيكـ

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-12-2004, 04:47 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

ابو محمد الله يسلمك ويخليك

والشكر موصول لأبو ثامر بارك الله فيه وفيكم جميعاً

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 05-12-2004, 04:52 AM
زيـد رومـا زيـد رومـا is offline
عبدالكريم المهنا ( كاتب وشاعر سعودي)
 





زيـد رومـا is on a distinguished road
 

 

يؤ
أشوى إنكـ نبهتني
خبري في أبو ثامر دقيق...

شكراً يابو ثامر
ألف شكر

أخيكـ

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 05-12-2004, 08:11 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

أبو سعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
ومشكور على الإضافة الرائعة التي زادت الموضوع كمالا
بارك الله فيك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 05-12-2004, 08:28 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

زيد روما
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله ير
ومشكور على مرورك الكريم

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:37 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www