ألطف نساء العالم .. a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

ألطف نساء العالم ..

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20-06-2010, 09:57 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 
ألطف نساء العالم ..

 

ألطف نساء العالم ..
قرأتُ مقالات عدة لكتّابنا الكرام، وسمعت حوارات عدة تدور فحواها عن قيادة المرأة السعودية للسيارة، تلك القضية الأشبه بالوجبة الدسمة التي أصابتنا بالتخمة؛ فقد سئمنا تكرار تناولها على مائدة صاحبة الجلالة، ولكن آخر تلك المقالات كانت مختلفة، لم ينتقد بعض كتّابنا رغبةَ فئة ليست بالقليلة من السعوديات قيادة السيارات فحسب، بل كان الأمر أقسى من ذلك (طبعا النقاش إذا كان منصفا وهادئا وعقلانيا يغدو جميلا جدا وصحيا)؛ حيث خرجوا بنداء مهم لجميع السعوديات خلاصته: "يا سعوديات قدن بيوتكن قبل نية قيادة السيارات، واحرصن أكثر على بيوتكن وأبنائكن وأزواجكن، وهيئن جميع فرص السعادة لهم".. وهذا كلام جميل، بل هو المفترض أن يكون؛ فالمرأة مَلِكة في بيتها.. لكن الحديث كانت له تفاصيل أدق؛ فهو لم يأتِ على ذلك السياق المهذب، وتأملوا ما جاء فيه من عبارات:


* المرأة السعودية لا تسعدك أبدًا بوصفها زوجة، وهي أُمٌّ فاشلة!!


* عباءتها السوداء لا تنزل من فوق رأسها أو أكتافها.


* جُلُّ اهتمامها التسوُّق والقيل والقال.. لا تدري عن البيت ولا عن الأولاد، وتعتمد اعتمادًا كليًّا على الخدم!! نكدية.. عصبية.. ومسرفة.. باختصار ليست طاغية الأنوثة ولا زوجة مثالية عند البعض..


طبعًا كل ما ذُكر جاء غير منصف للمرأة السعودية؛ ليس لأنني سعودية، ولكنني اختلطت ورأيت بنفسي جنسيات عدة من النساء لم يكنّ أكثر تفوقًا ولا أنوثةً من النساء السعوديات؛ ((فالأنوثة والجَمَال وحُسْن التصرف والذكاء في كل نساء العالم وبنسب متفاوتة))..


والمرأة السعودية كغيرها من نساء العالم، بل يوجد منهن من هي كالماسة تسحرك كلما رأيتها أو اقتربت منها..


ولكن المقصد هنا: مَنْ الذي يُخرج لنا تلك الطاقة الخفية والكامنة من قلب تلك المرأة؟ ومَنْ يوجهها ويسمو بها؟..


في اعتقادي أن الرجل هو المسؤول الأول لتقصير تلك المرأة وإهمالها له ولبيتها؛ فهو قائد وربان السفينة، وهو المسيطر الأول على زمام الأمور، ولكن من البداية - وهذا ليس برأيي، بل هي لآلئ الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم - عندما وُجِّه الرجل للسعادة الحقيقة، وذلك بحُسْن اختيار الزوجة في أحاديث عدة: "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس"، أو كما قال صلى الله عليه وسلم. فالزوجة الصالحة هي التي تسعده وتربي أبناءه وتحفظ بيته؟.. وفي حديث أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "من عال ثلاث بنات فأدبهن وزوجهن وأحسن إليهن فله الجنة".


إذن أنت المسؤول عن بيتك.. كن رجلا بمعنى الكلمة وقياديًّا حكيمًا لتجعل المهرة التي في بيتك تسعى جاهدة لإرضائك بحب.. ولتجعل ابنتك الحبيبة زوجة واعية وراقية.. حينها سترى بين يديك ألطف النساء على الإطلاق..



نجلاء جوهر الجوهر

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-06-2010, 10:33 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

الســلام عليكم ورحمة الله وبركــاته

كلام سليم

اختي الفاضــلة

ذكريات الطفوله,
جزاك الله عنـا كل الخيــر

لما تقدمــيه من مواضيــع هـادفة

وجعلها بميـزان حسنــاتك

ولاعدمنـاكِ أخـتـي


دمتِ بحفظ الله

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-06-2010, 10:34 PM
الصورة الرمزية لـ سامر نجد
سامر نجد سامر نجد is offline
عضو مشارك
 





سامر نجد is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ذكريات الطفوله
ألطف نساء العالم ..
كن رجلا بمعنى الكلمة وقياديًّا حكيمًا لتجعل المهرة التي في بيتك تسعى جاهدة لإرضائك بحب.. ولتجعل ابنتك الحبيبة زوجة واعية وراقية.. حينها سترى بين يديك ألطف النساء على الإطلاق..



نجلاء جوهر الجوهر

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:17 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www