نظام إنشاء ماليزي يقلص مدة تنفيذ المساكن 70 % والتكاليف 10 % a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

نظام إنشاء ماليزي يقلص مدة تنفيذ المساكن 70 % والتكاليف 10 %

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-06-2010, 08:57 AM
الصورة الرمزية لـ شقراء 1
شقراء 1 شقراء 1 is offline
:: عمدة أخبار الجماعة ::
 





شقراء 1 has a spectacular aura aboutشقراء 1 has a spectacular aura about
 
New1 نظام إنشاء ماليزي يقلص مدة تنفيذ المساكن 70 % والتكاليف 10 %

 

شراكة بين مجموعة معار و «أوستبيل الماليزية»
نظام إنشاء ماليزي يقلص مدة تنفيذ المساكن 70 % والتكاليف 10 %





جانب من الندوة الخاصة بأحدث التقنيات الماليزية في بناء البيوت الجاهزة. تصوير: خالد الخميس -«الاقتصادية»
علي آل جبريل من الرياض
كشفت مجموعة معار إنشاء شركة إنشائية بالشراكة مع شركة أوستبيل الماليزية، التي تعنى بتجهيز البيوت الجاهزة في السعودية. وتسعى مجموعة معار إلى توطين تقنية ماليزية جديدة (O-Stable) في بناء البيوت الجاهزة في المملكة، التي عرضتها الشركة أمام القطاعين العام والخاص. وقال المهندس ماجد الرشيد مدير عام مجموعة معار: ''إن نظام أوسيبيل لا يستطيع أن يقدم جميع الحلول لتجاوز كل العقبات، إنما يقدم الحلول الكاملة لبعض المشكلات وخاصة في المساكن والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بتفوقه من نواحي الجودة والمظهر والسرعة والتكلفة''.

وأوضح الرشيد أن التقنية الجديدة في البناء مقارنة بالطرق التقليدية توفر نحو 70 في المائة من مدة التنفيذ وتخفض بنحو 60 في المائة من عدد الأيدي العاملة و بمستوى أعلى في الجودة وبأسعار منافسة، وأضاف : ''على سبيل المثال يمكن إنشاء عدد كبير من المساكن مساحة كل مسكن 400 متر مربع في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، كما أن الجهات الرسمية في ماليزيا تشهد أن هذا النظام قد أنجز عدداً من المدارس في مدة تقل عن شهرين''.


م. ماجد الرشيد
وأوضح لـ''الاقتصادية'' أن هدف المجموعة في البداية التركيز على المساكن الصغيرة والمتوسطة، وأن يكون طرحها مقبولا لدى القطاعين الحكومي والخاص، باعتبار أن هذه التقنية الجديدة المستخدمة في بناء البيوت الجاهزة تمتاز بالجودة وجمال المظهر وسرعة وقت التنفيذ وتقليص العمالة، وتخف وصولا إلى قلة التكلفة التي تصل إلى أقل من 10 في المائة من البيوت العادية.

وأكد أن المجموعة وفرت أرضا لبناء مقر المصنع في الرياض، مشيرا إلى أن توافر التقنية سيكون في غضون أربعة أشهر من الآن. وبين الرشيد أن الشركة تهدف إلى سد احتياجات الطلبات الحكومية والخاصة عبر إنشاء عدد من المنازل والمراكز التجارية، ومن ثم التوسع لتوفير طلبات الأفراد. وقال: ''هدفنا توفير هذه المنازل لجميع المناطق، لكن البداية في الرياض وجدة والدمام. من جانبه، قال خو تيان مؤسس نظام O-Stable -أحدث التقنيات الماليزية في مجال البيوت الجاهزة-: ''إنه بعد 40 سنة خبرة في صناعة البناء، بدأ تطبيق النظام في 1994، ومنذ ذلك الحين، مرت بأبحاث وتطورات لا تحصى خلال السنوات الـ 16 الماضية، مع تكلفة استثمارية لأكثر من ثلاثة ملايين دولار''.

وأضاف: اليوم، تم تسجيل براءة اختراع لنظامنا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ماليزيا والولايات المتحدة وأوروبا والصين والهند وأستراليا والإمارات وليبيا ومصر وكثير من الدول. وأشار خو تيان إلى أن النظام استخدم بنجاح في ماليزيا لإكمال أكثر من ألف وحدة من المنازل المختلفة، وقال: ''يدعم النظام بقوة من قبل حكومتنا واكتسب اعترافا قويا من جانب مجلس التنمية الصناعية والبناء (CIDB) في ماليزيا''.

وأضاف: في 2008، حصلنا على جائزة التميز من جانب مجلس CIDB لدينا، مشيرا إلى أن رؤيته جعل هذه التكنولوجيا المبتكرة في السوق العالمي وخاصة السعودية من خلال مجموعة معار، بحيث يمكن أن تستفيد بلدان أخرى من هذه التكنولوجيا.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-06-2010, 10:21 PM
الصورة الرمزية لـ محمد السعدان
محمد السعدان محمد السعدان is offline
مشرف قسم ضوء
 





محمد السعدان has a spectacular aura aboutمحمد السعدان has a spectacular aura about
 

 

مشكور على النقل الرائع

بوركت

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 19-06-2010, 11:40 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

ياليت أن فيه صور

مع إعتقادي بأنه لن يناسب المجتمع السعودي غريب الأطوار ؟

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:11 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www