موقف حصل لي مع صديقي في المطعم ( ما رايكم بتصرفه ) a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

موقف حصل لي مع صديقي في المطعم ( ما رايكم بتصرفه )

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-06-2010, 05:22 PM
ساكتون ساكتون is offline
عضو دائم
 





ساكتون will become famous soon enough
 
موقف حصل لي مع صديقي في المطعم ( ما رايكم بتصرفه )

 

بسم الله الرحمن الرحيم




وجه لي أحد الأصدقاء دعوة للعشاء في احد المطاعم فلبيت دعوته

وعندما أنتهينا من العشاء واردنا الأنصراف نادى صديقي العامل داخل المطعم ( الجرسون ) وقال له اجمع لي مابقي من الطعام ورتبه ولفه لي بشكل مرتب واعطني إياه

وبعدما خرجنا من المطعم قام صاحبي بمناداة عاملين خارج المطعم أحدهم من عمال النظافة وآخر كان جالسا امام البقالة

واعطى كل واحد منهم نصف مامعة من الطعام فأعجبني صنيعة وفعله خصوصا بعدما رأيت الفرح والسرور والغبطة في اعين العاملين المسكينين فسبحان من وفقه لهذا العمل الطيب

فعندما سالته قال لي لاتحقرن من المعروف شيئا فقد يكون هذا العمل هو مايرجح الميزان



سبحان الله

عمل يسير لايكلف شيئا خصوصا ان المطعم سيرمي الطعام على كل حال فلماذا لانسد به جوع مسكين

بعدها أصبحت افعل فعله وأحذو حذوه فقد سن سنة طيبة أقوم بها دائما وأحث الناس عليها


 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-06-2010, 05:31 PM
الصورة الرمزية لـ الدنيا ياخلي مدرسة
الدنيا ياخلي مدرسة الدنيا ياخلي مدرسة is offline
عضو دائم
 





الدنيا ياخلي مدرسة is on a distinguished road
 

 

ماشاءالله .... تباااااارك الله...
والله فكرررررررررره مرررره حلووووووووووه...

جزى الله خيراً من فعلها وومن نشرها..

مشكوووووووووووووووووووووور... اخووي

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-06-2010, 05:32 PM
الصورة الرمزية لـ ماكنتووش
ماكنتووش ماكنتووش is offline
عضو نشيط جداً
 





ماكنتووش is on a distinguished road
 

 

اشكرك اخوي على طرح الموضوع الهادف والرائع
تقبل مروري

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-06-2010, 05:42 PM
الصورة الرمزية لـ سنا الفضة
سنا الفضة سنا الفضة is offline
عضو مثالي
 





سنا الفضة is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله خير

قال صلى الله عليه وسلم " تصدق ولو بشق تمره"

 


::: التوقيع :::

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-06-2010, 05:43 PM
الصورة الرمزية لـ فهده
فهده فهده is offline
عضو دائم
 





فهده is on a distinguished road
 

 

جزاكم الله خــــــــير
كلام وموضوع في الصميم
والدال ع الخير كفاعله

 


::: التوقيع :::

أستغفر الله الذي لااله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه
*
الحمدلله والشكرلله كماينبغي لجلالك وعظيم سلطانك


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 14-06-2010, 09:15 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

تصرف نتمنى من الجميع ان يطبقه او ان يطلب الشخص قدر حاجته

ساكتون

جزاك الله خيراً على الطرح الرائع

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 14-06-2010, 09:21 PM
الصورة الرمزية لـ مـلـك
مـلـك مـلـك is offline
عضو ذهبي
 





مـلـك will become famous soon enough
 

 

الله يجزاه خير

 


::: التوقيع :::

انت الزائر رقم ..

لمواضيعي ومشاركاتي


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 14-06-2010, 10:17 PM
الصورة الرمزية لـ روح انسان
روح انسان روح انسان is offline
عضو v.i.p
 





روح انسان is on a distinguished road
 

 

إقتباس
وعندما أنتهينا من العشاء واردنا الأنصراف نادى صديقي العامل داخل المطعم ( الجرسون ) وقال له اجمع لي مابقي من الطعام ورتبه ولفه لي بشكل مرتب واعطني إياه

وبعدما خرجنا من المطعم قام صاحبي بمناداة عاملين خارج المطعم أحدهم من عمال النظافة وآخر كان جالسا امام البقالة

واعطى كل واحد منهم نصف مامعة من الطعام فأعجبني صنيعة وفعله خصوصا بعدما رأيت الفرح والسرور والغبطة في اعين العاملين المسكينين فسبحان من وفقه لهذا العمل الطيب

اخي ساكتون فعل صاحبك طيب ان شاء الله

لكن سوف اقول لك قصه وانت احكم ..

قبل اكثر من 10 سنين .. كان اخوي يتغداء في مطعم مشهور مع اخوياه .. ويقول بعد ما قمت اروح اغسل وامشي .. شفت رجال سعودي عمره بـ الـ 40 .. قعد على الطاوله وقعد ياكل ما بقى من صحني !!

يقول ... انصدمت صراحه .. ورحت عند السوري وطلبت وجبة غداء كامله .. ويوم جيته ومعاي الطلب .. ويلتفت علي ومرتبك ومنحرج .. وملامح وجهه تدل على عزيز قوم .. ولكن الزمان !! .. طبعا اخوي يقول ارتبكت وما عرفت اتصرف .. ولكني تكلمت كلام .. هدء نفسه ..

والمشكله ان كل ما في المطعم سعوديين ويتفرجون .. وتهاوش مع السوري يوم بغى يطرده وهو رايح يغسل .. وبرضو كلن يتفرج !!


بعد ما حكى لي اخي الموقف عرفت ان هناك من ابناء البلد من هم اولى

" الأقربون اولى بـ المعروف "


يعطيك العافيه

 


::: التوقيع :::



سبحانك اللهم وبحمدك...اشهد ان لااله الا انت... استغفرك و اتوب اليك.


 

آخر تعديل بواسطة روح انسان ، 14-06-2010 الساعة 10:25 PM.
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 15-06-2010, 08:45 AM
الصورة الرمزية لـ snaipr
snaipr snaipr is offline
عضو متميز
 





snaipr is on a distinguished road
 

 

ماشاء الله تبارك الرحمن

الله يجزاه خير على هذا التصرف ويكتب له اجرها ان شاء الله

اخوي الساكتون الطريقه هذي حلوه وانا اخوك منها تفيد الضعوف وتستفيد الاجر ان شاء الله
لكن وين الي بيطبقها في هالزمن اكثر الناس الحين بيقول لا مالها داعي احراج قدام الناس يقولون تحليل ومدري ايش < انا اتكلم عن ناس هاي هاي على مايقولن
وعلى قولة المثل وانا اخوك ( من استحى من بنت عمه ما خلف ) ومن استحى من الناس ما جاه اجر

والله يكثر من امثال خويك ان شاء الله ويبارك لهم ربي في دنياهم واخرتهم
تثبل مروري وتحياتي اخوي

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 15-06-2010, 11:26 AM
الصورة الرمزية لـ بنت الأصول
بنت الأصول بنت الأصول is offline
مبدعة قسم الصوتيات
 





بنت الأصول will become famous soon enough
 

 

الله يجزاك خير أخوي ويسعدك دنيا وآخره

حنا الحمدلله ابوي معودنا مانرمي شي كل شي يعطيه ابوي العمال وربي يفرحون فيه

وحتى بعد في مطاعم الأسواق والله أني أشوف النعمه تنكب والواحد ماياكل من وجبته الا شي بسيط

أنا كم مره وأنا بالفيصليه ولله الحمد صرت إذا بقى من وجبتي شي يستاهل أني أعطيه عطيته العمال اللي ينظفون بقسم المطاعم والله يفرحون فيه لكن مساكين مايقدرون ياخذونه الا لما تعطيهم

تكفووووون ياناس انتبهوا قبل لاتقومون من الطاوله ماراح يضركم شي إذا بقى من أكلكم شي كثير ترى العمال اللي يشتغلون بالمطاعم يفرحون فيه والله ماراح يضركم شي اذا رتبتوا الأكل لهم وناديتوهم وعطيتوهم

 


::: التوقيع :::

إن أفضل الدعاء الحمدلله

وأفضل الذكر لا إله إلا الله


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 15-06-2010, 11:52 AM
الصورة الرمزية لـ سيـــوف
سيـــوف سيـــوف is offline
عضو مستمر
 





سيـــوف is an unknown quantity at this point
 

 

ماشاء الله تبارك الله
تصرف جميل الله يكثر من امثاله

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 15-06-2010, 08:47 PM
الصورة الرمزية لـ الامل
الامل الامل is offline
عضو v.i.p
 





الامل is on a distinguished road
 

 

ما شاء الله تبارك الله
الله يجزااك خير

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 16-06-2010, 03:49 PM
الصورة الرمزية لـ سنا الفضة
سنا الفضة سنا الفضة is offline
عضو مثالي
 





سنا الفضة is an unknown quantity at this point
 

 

قال صلى الله عليه وسلم : " اتقوا النار ولو بشق تمره "

 


::: التوقيع :::

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 16-06-2010, 04:30 PM
الصورة الرمزية لـ اييه يادنيا
اييه يادنيا اييه يادنيا is offline
عضو مستمر
 





اييه يادنيا is an unknown quantity at this point
 

 

الله يوفقنا وياكم لكل عمل يرضي وجهـه


 


::: التوقيع :::

( رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير )
اللهم ْ أغنني ب ْ حلالك عن حرآمك و ب ْ فضلك عن من سوآك . .


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:22 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www