الفايروس يعمل وينتقل بواسطة الإنسان.. والدودة تنتشر بدون التدخل البشري a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الفايروس يعمل وينتقل بواسطة الإنسان.. والدودة تنتشر بدون التدخل البشري

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-11-2004, 08:38 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
الفايروس يعمل وينتقل بواسطة الإنسان.. والدودة تنتشر بدون التدخل البشري

 

الفايروس يعمل وينتقل بواسطة الإنسان.. والدودة تنتشر بدون التدخل البشري



دائما يخلط البعض في المصطلحات فيسمي التروجان والدودة فايروسا. وهذا غير صحيح فالكلمات تروجان وفايروس ودودة هي مصطلحات تطلق على انواع مختلفة من البرمجيات المؤذية للحاسب. وسوف نقوم اليوم بإيضاح الفروقات بين هذة المسميات. فكل نوع له طريقة عمل خاصة به ولذالك اطلقت التسميات المختلفة .
الفايروس
الفايروس يلحق نفسه ببرنامج او ملف وينتشر من جهاز الى جهاز مثل انتشار مرض الإنسان. في كل جهاز يدخله الفايروس يخلف وراءه العدو. خطر الفايروسات يختلف من نوع الى آخر بعضها قد يؤدي الى بعض الاعطال البسيطة وبعضها قد يسبب تلف الهاردوير او البرامج لديك وحتى ملفاتك المهمة. في العادة معظم الفايروسات تأتي على شكل ملف تنفيذي exe وهذة الملفات عند نزولها في جهازك لن تعمل حتى تقوم انت بمحاولة تشغيلها. وللمعلومية الفايروسات لا تنتقل ذاتيا وانما عن طريق الإنسان وذلك عندما يحاول تشغيلها او ارسالها عن طريق الإيميل وهو لا يعلم بأنها تحتوي فايروسا.
ولكي تحمي نفسك من الفايروسات تحتاج الى برنامج مكافحة الفايروسات وهو يعمل مثل المضاد الحيوي للإنسان فهذا البرنامج يقوم بزيادة مناعة جهازك ضد الفايروسات وبذلك تقل فرص اصابتك بهذه البرمجيات الخبيثة. انصحك عزيزي القارئ باستخدام برنامج روسي لمكافحة الفايروسات اسمه Kaspersky وستجد وصلة لتحميله لدى www.kaspersky.com . وهو من اقوى برامج مكافحة الفايروسات. ولا أنصح أبدا باستخدام برنامج النورتن المشهور والمنتشر لدى الجميع وهذا هو رأيي الشخصي وبإمكانكم تجربة الكاسبرسكاي . والتجربة خير برهان.
الدودة
الدودة قريبة من الفايروس في التصميم ولكن تعتبر جزءاً فرعياً من الفايروس. الاختلاف الذي يفرق الفايروس عن الدودة بأن الدودة تنتشر بدون التدخل البشري حيث تنتقل من جهاز الى آخر بدون عمل اي اجراء. الجزء الخبيث في الدودة هو قدرتها على نسخ نفسها في جهازك بعدة اشكال وبذالك يتم ارسالها بدلا من مرة وحدة سترسل آلافاً من النسخ للأجهزة الأخرى. مما يحدث مشاكل كبيرة. وتستغل الدودة طرق الاتصال التي تقوم بها لإتمام هذة العملية لذالك قد ترى في بعض الأحيان ظهور نافذة طلب الاتصال اتوماتيكيا بدون طلبك انت فانتبه فقد يكون لديك دودة. واثار الدودة عادة هي زيادة في استخدام مصادر الجهاز فيحصل في الجهاز تعليق بسبب قله الرام المتوفر وايضا تسبب الدودة في توقف عمل الخوادم فعلا سبيل المثال يمكنك تخيل التالي. لو كان عندك دودة فستقوم الدودة بنسخ نفسها ثم ارسال لكل شخص من هم لديك في القائمة البريدية نسخة واذا فتح احدهم هذه الرسالة ستنتقل الى كل من لديه هو في قائمته البريدية وهذا يولد انتشاراً واسعاً جداً. وافضل مثال على الدودة هي ما حصل العام الماضي دودة البلاستر التي كانت تدخل لجهازك لتسمع ببعض الأشخاص بالتحكم بجهازك عن بعد . ايضا يقوم برنامج الكاسبرسكاي اعلاه بحمايتك من هذا النوع ايضا.
التروجان
التروجان يختلف كليا عن الفايروس والدودة . التروجان صمم لكي يكون مزعجاً اكثر من كونه مؤذياً مثل الفايروسات.
عندما تقوم بزيارة احد المواقع المشبوهة احيانا يطلب منك تحميل برنامج معين. الزائر قد ينخدع في ذلك فيعتقد انه برنامج وهو في الحقيقة تروجان . يقوم التروجان في بعض الأحيان بمسح بعض الأيقونات على سطح المكتب. مسح بعض ملفات النظام. مسح بعض بياناتك المهمة. تغير الصفحة الرئيسية للإنترنت اكسبلورر. عدم قدرتك على تصفح الانترنت. وايضا عرف عن التروجانات انها تقوم بوضع باكدور في جهازك من ما يسمح بنقل بياناتك الخاصة الى الطرف الآخر بدون علمك.
وهذا هو الخطير في الأمر. علما بأن التروجان لا يتكاثر مثل الدودة ولا يلحق نفسه ببرنامج مثل الفايروس ولا ينتشر ايضا سواء عن تدخل بشري او لا، ايضا يقوم الكاسبرسكاي يقوم بحمايتك من هذا النوع أيضاً.

منقول

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 27-11-2004, 09:14 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

أبو سعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
وبارك الله فيك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 27-11-2004, 04:20 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

dawerd

جزاك الله بالمثل

مشكور على المرور

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:48 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www