السعوديون مهووسون بالقلق!!! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

السعوديون مهووسون بالقلق!!!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24-11-2004, 04:24 PM
الصورة الرمزية لـ وادي بعيثران
وادي بعيثران وادي بعيثران is offline
عضو نشيط
 





وادي بعيثران is an unknown quantity at this point
 
السعوديون مهووسون بالقلق!!!

 

في السعودية اذهب إلى أي عزيمة أو قهوة أو مقهى واستمع إلى الأحاديث التي تدور في المجالس تجد أن أغلبها يسيطر عليه القلق، هذا يجزم بأن النفط سينضب وسنصبح فقراء وهذا يقول الدور علينا بعد العراق، وهذا يبالغ بأن هواءنا ملوث وأن نسبة الكبريت به وصلت كذا وكذا وذاك يتحفنا بآخر أضرار البيبسي على بني البشر! مع أن الدهون التي يأكلونها في العزايم تفوق أضرار البيبسي!
أخافونا بنفط بحر قزوين سنين عديدة وقالوا: إن دول الخليج ستغلق خزاناتها لأنها لن تجد مشترين، كل هذا ذهب أدراج الرياح وأصبح نفط بحر قزوين نكتة كبرى لقلة المخزون النفطي هناك ولصعوبة استخراجه، ولكننا نفرح بأي شيء يقلقنا فنجعل من الحبة قبة، التلفزيون السعودي أكثر تلفزيون في العالم يستضيف الأطباء ليحذرونا ويجعلونا نقلق، أي شيء يبعث على القلق نسعى وراءه.
لا أخفي عليكم انني أفغر فاهي مندهشاً من أحاديث الناس المتشائمة في المجالس لدينا، خلتهم يتحدثون عن بنغلادش حينما يتحدثون عن أوضاعنا في المملكة.. خفت إن قلت شيئاً مغايراً أصبحت منافقاً فآثرت السكوت... المفارقة العجيبة أنك تخرج من هذه المجالس المقامة في فلل فارهة وموائد عامرة لتشاهد سياراتهم الفارهة ثم تتعجب عن ماذا يتحدث هؤلاء!!! نعم لسنا أمريكا ولكن لسنا كمبوديا مثلاً... كلهم يتحدثون عن سوء الخدمات الطبية ولكن لا أحد يتحدث عن أعداد الأطباء السعوديين الإستشاريين البارعين في المملكة الذين يتحدثون بلغتنا والذين كفونا مشقة "التنطل" في مستشفيات لندن ومصر، الآن النجوم المصريون ـ ومعروف ماهم عليه من ثراء ـ يتسابقون للعلاج في السعودية...
لست بحاجة للإسهاب فيما نحن عليه من نعمة، ولست بحاجة للنفاق أيضاً.. ولكن محور حديثي هنا هو عن حبنا للتشاؤم والقلق، نعم هناك أخطاء وهناك قصور وهناك فقر وهناك بطالة ولدينا قطار يتيم يتصادم مع نفسه ومطارلا نستطيع الوصول إليه ، ولكن علاج كل هذا يبدأ أولاً برؤية نصف الكوب المملوء لأنه بالشكر تدوم النعم (وأما بنعمة ربك فحدث). ومهما يحدث فنحن نتطور وهذا المهم.
نحن تركنا الخيمة، وفي طريقنا للمدينة.. وهذا الطريق طويل وشاق ووعر ويحتاج إلى كثير من الصبر والحلم والأناة والعطاء والتفاؤل..

 


::: التوقيع :::






 

آخر تعديل بواسطة وادي بعيثران ، 24-11-2004 الساعة 04:30 PM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-11-2004, 12:24 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

وادي بعيثران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك اله خير على هذا الموضوع
عندنا نظرة قصيرة ومحدودة بفترة معينة
لكن عندما تكون نظرتنا مبنية على التفاؤل والصدق والنظرة البعيدة فلا يهمنا ما ي العالم من مشاكل
فيجب أن نعتمد على خالقنا عز وجل في حياتنا كلها

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:19 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www