هيئة الإتصالات تمنع شركات الإتصالات من تطبيق خدمة التجوال الدولي المجاني a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |    كل عام وانتم بخير ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـمـوبـايـل
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

هيئة الإتصالات تمنع شركات الإتصالات من تطبيق خدمة التجوال الدولي المجاني

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-02-2010, 04:18 AM
المجروح المجروح is offline
عضو دائم
 





المجروح is on a distinguished road
 
هيئة الإتصالات تمنع شركات الإتصالات من تطبيق خدمة التجوال الدولي المجاني

 

خفض فاعلية شبكة زين الموحدة وألزام الشركات باحتساب رسوم التجوال
"هيئة الإتصالات" تمنع شركات الإتصالات من تطبيق خدمة التجوال الدولي المجاني


قررت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات إلغاء خدمات التجوال الدولي المجاني التي تقدمها شركات الإتصالات المتنقلة الثلاث العاملة في المملكة "الإتصالات السعودية،موبايلي,زين" حيث طالبت الهيئة الشركات باحتساب رسوم على المكالمات الدولية في حال تجوال العملاء خارج المملكة وبدأت في الضغط على الشركات لاعتماد وتفعيل القرار الذي صدر مؤخراً.


القرار ولّد صدمة كبيرة لشركات الإتصالات وعملائها , حيث جاءت شركة زين في مقدمة المتضررين من القرار كونه يحد من فاعلية مشروع الشبكة الموحدة التي تفردت الشركة بإطلاقه, فيما كانت الشركة هي أولى الشركات التي طبقت القرار وبدأت في احتساب رسوم التجوال الدولي على عملائها تمشياً مع قرار هيئة الإتصالات منذ مطلع الأسبوع الجاري , قرار منع خدمة التجوال الدولي المجاني شمل شركة موبايلي وشركة الإتصالات السعودية.


وكانت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات قد كشفت قبل نحو عام ونصف العام عن دراستها مشروع خدمة الشبكة الموحدة للإتصالات المتنقلة والتي أطلقتها شركة زين بشكل منفرد ودون أخذ موافقة الجهات الرقابية في البلاد على حد تعبير الهيئة آنذاك.


وقالت الهيئة في بيانها بأنها بدأت في دراسة خدمة الشبكة الموحدة للإتصالات المتنقلة من كافة جوانبه مع الأخذ في الاعتبار المصلحة العامة ومصلحة المشتركين.
وقررت الهيئة بعد ذلك الموافقة على خدمة الشبكة الواحدة بعدة شروط حيث طالبت إلتزام شركات الإتصالات بما يلي:


1- الإلتزام بوضع مقابل مالي لا يقل عن (50%) من سعر الإتصال الدولي الذي يطبقه المشغل مقدم العرض من المملكة يتحمله مستقبل المكالمة لقاء إستقباله للمكالمات الدولية (من المملكة) أثناء تجواله في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.


2- الإلتزام بوضع مقابل مالي لايقل عن (50%) من متوسط مجموع سعر الإتصال الدولي الأساسي من المملكة (الذي يطبقه المشغل مقدم العرض) وقت الذروة وخارجها يتحمله مستقبل المكالمات الدولية أثناء تجواله في المملكة في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.


3- الإلتزام بإشعار المشتركين المتجولين في شبكاتهم بتكاليف إستقبال المكالمات الدولية لهذه الخدمة.


يشار إلى أن مشروع "الشبكة الموحدة" الذي أطلقته شركة زين يقوم على توحيد شبكات زين الموجودة في عدد من الدول العربية ,لتصبح بمثابة شبكة محلية واحدة, بحيث يحق لمشتركي زين في هذه الدول التنقل بين أي من هذه الدول بنفس خط الهاتف المحمول الخاص بهم و الإتصال في أي من هذه الدول بنفس سعر الدقيقة المحلية و كأن المستخدم لم يغادر دولته الأصلية.


وهو المشروع الذي ألغى فكرة التجوال الدولي و ألغى تكلفته الباهظة قبل أن تقرر هيئة الإتصالات إلغاء المشروع وخدمات التجوال الدولي المجاني.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-02-2010, 10:17 AM
المعرّي الصغير المعرّي الصغير is offline
من هنا وهناك
 





المعرّي الصغير is on a distinguished road
 

 

مايخلون احد في حاله

مبسوطين على موبايلي وزين في التجوال الدولي والا عشان الاتصالات خسرت الغوه

 


::: التوقيع :::


وتَمُوتُ آلافُ الطُّيُورِ - غَرِيبَةً !!...مَنْسِيَّةً - بِحَدَائِقِ الأَزْهَارِ
أَمَّا أَنَا فَقَدِ ابْتَعَدْتُ، ولَمْ أَمُتْ...لَكِنَّنِي كَالْغُصْنِ دُونَ ثِمَارِ !!


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 12-02-2010, 01:01 PM
الصورة الرمزية لـ عازف
عازف عازف is offline
 






عازف has a spectacular aura aboutعازف has a spectacular aura aboutعازف has a spectacular aura about
 

 

الله يعطيكـ العافية ع الخبر

 


::: التوقيع :::

‪.. ربي إسقي أمي الفرح دون إكتفاء
‪.. ♥ فـ إني أحبها فـلا تــريني فيها بـأسـاً يبكيني


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-02-2010, 09:19 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

قالت أنها لا تقف ضد مصلحة المشتركين
هيئة الاتصالات: شركات الاتصالات لم تحصل على موافقتنا بخصوص "التجوال"


كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن أن شركات الاتصالات لم تحصل على موافقتها بخصوص الشبكة الواحدة للاتصالات المتنقلة (مجانية التجوال الدولي). متهمة بعضا من وسائل الإعلام بمعالجة وفهم قرار إلزامها شركات الاتصالات المتنقلة في المملكة بتنفيذ القرار الصادر عنها بخصوص خدمة الشبكة الواحدة للاتصالات المتنقلة والعروض المشابهة لها، بشكل بعيد عن توجه الهيئة بوصفها جهة تنظيمية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وأشارت إلى أن من مهماتها متابعة ومراقبة عمل الشركات وتنفيذ قراراتها.

وأكدت في بيان صدر عنها اليوم وحصلت "سبق" على نسخة منه، أنها لا تتخذ قراراتها بمعزل عن نظرتها الشمولية الآخذة في الحسبان النواحي الاقتصادية والأمنية والتنظيمية. وقالت الهيئة بأنها "لا تقف ضد مصلحة المشتركين، طالما أن ما تقدمه الشركات من عروض لا يتعارض مع أنظمة الهيئة، ولا يمس بالبيئة التنافسية العادلة، أو تطال تأثيراته جوانب أمنية واقتصادية، بما يخالف التوجه العام للدولة. وأضافت "سبق وأن وافقنا على عدة عروض ترويجية تخفيضية قدمتها الشركات تصب جميعها في مصلحة المشترك".

وأوضحت بأنها أصدرت في 3 رمضان عام 1429هـ بيانا صحفيا بخصوص الشبكة الواحدة للاتصالات المتنقلة بعد طرح شركة الاتصالات المتنقلة (زين) للخدمة دون أخذ موافقة من الهيئة، تلاها تقديم عرض تجوالي من شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ومن ثم عرض استقبال المكالمات المجاني أثناء التجوال الدولي لمشتركي التميز من شركة الاتصالات السعودية دون أخذ موافقة الهيئة.

وكشفت عن أنها لم توافق عليها وأنها تقوم بدراسة الأمر من كافة جوانبه آخذة في الاعتبار المصلحة العامة ومصلحة المشتركين، وأكدت بأنها سوف تعلن موقفها من الأمر فور انتهاء الدراسة. وقد حظي موضوع الشبكة الواحدة والعروض المشابهة لها بدراسة شاملة من قِبل الهيئة، إذ تم تناول جميع الجوانب المتعلقة به ، ومناقشتها على مستوى اجتماعات مجلس إدارة الهيئة. وصدر بخصوصها قرار الهيئة في تاريخ 29 محرم 1430 هـ ، وتم إبلاغ الشركات به لتنفيذه.

وأضافت "لعدم التزام الشركات في تنفيذ القرارات في هذا الشأن وما يسببه من تأثيرات سلبية، فقد دعت الهيئة بتاريخ الثامن من شهر صفر للعام 1431هـ إلى اجتماعٍ ضم رؤساء شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث وتم الاتفاق فيه بين الشركات لتنفيذ هذا القرار وغيره من القرارات التي تمس المشتركين بشكل مباشر".

وكانت "سبق" انفردت بخبر بدء الهيئة في الضغط على شركات الاتصالات للبدء في منع تقديم خدمات التجوال الدولي المجاني وفرض رسوم على استقبال المكالمات الدولية للمشتركين عند سفرهم خارج المملكة قبل أن تتناقل الخبر الصحف الورقية ومواقع الانترنت والصحف الالكترونية.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-02-2010, 09:20 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

على خلفية قرار هيئة الاتصالات وقف مجانية التجوال الدولي
موبايلي: سنعمل للمستهلك.. وstc: سنطبق القرار.. وزين: ملتزمون بالتنفيذ


دخلت سوق اتصالات الهاتف الجوال مرحلة حرجة تنبئ بتغيرات على خريطة المنافسة وخدمات العملاء، على خلفية قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المتضمن إيقاف خدمة الاستقبال المجاني للمكالمات الدولية في التجوال.

ففي حين أكدت شركتا الاتصالات السعودية وزين السعودية: «تطبيق تنفيذ القرار الجديد»، أوضحت شركة اتحاد الاتصالات «موبايلي» «التزامها الكامل بأنظمة ولوائح الهيئة فقط دون الإشارة إلى بالقرار»، مؤكدة أنها «تعمل لصالح المستهلك والقطاع بشكل عام».

ووفقا لتقرير أعده الزميل ماجد الميموني ونشرته "عكاظ"، تحفظت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المعنية بالقرار عبر محافظها الدكتور عبدالرحمن الجعفري عن التعليق حول مسببات ودواعي القرار، المتضمن إيقاف الاستقبال المجاني للمكالمات خلال التجوال الدولي، لكنه أشار إلى أن الهيئة «ستقدم إيضاحا لكافة الإشكالات حول هذا الموضوع» في مؤتمر صحافي يعقد اليوم في مقر الهيئة في مدينة الرياض.

وفي ذات السياق، تفاعل مجلس الشورى، بوصفه أحد مؤسسات صناعة القرار، وطلب نائب لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات في المجلس الدكتور سعدون السعدون من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات «توضيح الإشكالية حول القرار»، مؤكدا أن «صالح المستهلك هو إبقاء الخدمة على ما كانت عليه سابقا، إلا إذا وجد سبب حقيقي يبرر إيقافها».

وأوضح السعدون أن إيقاف الاستقبال المجاني للمكالمات خلال التجوال الدولي «يعتبر قرارا ضد مصلحة المستهلك، داعيا الهيئة إجراء دراسة من قبلها حول إيقاف هذا الخدمة».

وكانت هيئة الاتصالات قد أعلنت يوم الخميس الماضي إيقاف خدمات الشبكة الموحدة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين السعودية»، وخدمة استقبال المكالمات مجانا في موبايلي، وكذلك خاصية الاستقبال المجاني لعملاء التميز في شركة الاتصالات السعودية STC، التي كان يستفيد منها الآلاف من عملاء هذه الشركات الثلاث، خلال تواجدهم خارج المملكة والتي تقدرها بعض المصادر بأنها خدمات أساسية لتحديد رغبة العميل في التوجه إلى إحدى الشركات الثلاث.

وتضمن القرار الذي تم توجيهه من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى شركات الاتصالات الثلاث، العاملة كمشغلي خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة، شروطا لتقديم هذه الخدمة.

ونص الشرط الأول على الالتزام بوضع مقابل مالي لا يقل عن 50 في المائة من سعر الاتصال الدولي (الذي يطبقه المشغل مقدم العرض) من المملكة يتحمله مستقبل المكالمة لقاء استقباله المكالمات الدولية (من المملكة) أثناء تجواله في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.

ونص الشرط الثاني على ضرورة الالتزام بوضع مقابل مالي لا يقل عن 50 في المائة من متوسط مجموع سعر الاتصال الدولي الأساسي من المملكة (الذي يطبقه المشغل مقدم العرض) وقت الذروة وخارجها، يتحمله مستقبل المكالمة لقاء استقباله المكالمات الدولية أثناء تجواله في المملكة في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة، أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.

وألزم القرار في الشرط الثالث المشغلين الثلاثة بإشعار المشتركين المتجولين على شبكاتهم بتكاليف استقبال المكالمات الدولية لهذه الخدمة، وإيضاح ذلك لهم بالوسائل المناسبة وكذلك الالتزام بما تقرره الهيئة وتصدره لاحقا من قرارات وضوابط إضافية لتنظيم خدمة الشبكة الواحدة والعروض المشابهة لها.

أوضح مدير عام الشؤون الإعلامية في شركة الاتصالات السعودية محمد الفرج أن قرار الاستقبال المجاني للمكالمات الدولية في التجوال، صدر في يناير عام 2009 وأن «الشركة ملتزمة به»، واصفا القرار بأنه «تنظيمي، وله أبعاد أكبر من الربح التجاري».
وذكر الفرج أن انتشار الشرائح السعودية للاستقبال فيه ضرر على الوطن والمشغلين أيضا، مضيفا أن الجوانب الأمنية والاقتصادية في هذا القرار أكثر من الجوانب التجارية.


من جهته أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين السعودية المهندس إسماعيل فكري أن الشركة «ملتزمة بتطبيق قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات».

وأعتبر فكري أن الشركة من منطلق تعاونها مع الجهات التنظيمية بما يخدم المصالح الوطنية «ستطبق التنظيم الجديد الساري على جميع شركات الاتصالات المتنقلة في المملكة تقنيا وبشكل فعلي وفوري»، موضحا أن الشركة ستعلم عملاءها بأسعار استقبال المكالمات وإيضاح تكاليفها بالوسائل التوعوية المناسبة».

ولفت المهندس فكري إلى أن «زين» تضع «تطبيق الأنظمة والقوانين الصادرة من الجهات الرسمية على قائمة أولوياتها»، لتجسد بذلك دورها التكاملي في دفع عجلة تقدم القطاع تجاه الأهداف الإستراتيجية الموضوعة، الأمر الذي ينعكس إيجابا على مسيرة الاقتصاد الوطني في هذا البلد المعطاء، مشيرا إلى أن هذا النهج من شأنه ضمان حقوق عملائها والحفاظ على مستويات تفردهم وتميزهم في على المدى القصير والبعيد.

أما موقف شركة اتحاد الاتصالات موبايلي عبر عنه نائب الرئيس للاتصالات والعلاقات العامة حمود الغبيني «الالتزام بأنظمة ولوائح و قوانين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات». مشيرا إلى أن الشركة «سوف تعمل في لصالح المستهلك ولصالح القطاع بشكل عام».

لكن الغبيني استدرك القول إنه «لا يوجد ضمن أنظمة ولوائح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الموجودة في النظام المنشور في موقع الهيئة أو حتى المنشورة إعلاميا، أي قانون ينص على ما يمنع من تقديم شركات مشغلي الاتصالات خدمات مجانية لعملائها.

وفي الشورى، طلب نائب لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى الدكتور سعدون السعدون من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توضيح الإشكالية حول القرار، مؤكدا أن صالح المستهلك هو إبقاء الخدمة على ما كانت عليه سابقا، إلا إذا وجد سبب حقيقي يبرر إيقافها.

وذكر السعدون أن إيقاف الاستقبال المجاني للمكالمات خلال التجوال الدولي «قرار ليس في مصلحة المستهلك»، مطالبا هيئة الاتصالات إجراء دراسة من قبلها حول إيقاف هذا الخدمة.

ومن جهته، يعتقد عضو مجلس الشورى محمد أبو ساق أن القرار إيجابي «لارتباطه بالقوانين الدولية للشركات»، موضحا أنه «سيعمل على إعادة تنظيم ضوابط تبادل المنافع والخدمات بين الشركات الدولية».

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 14-02-2010, 09:22 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

هيئة الاتصالات تتهم شركات الإتصالات بتشويه سمعتها بسبب قرارها وقف التجوال الدولي

أكد مصدر رفيع في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عدم صدور قرار حديث بإيقاف خدمة التجوال الدولي، وقال إن هذا القرار صدر منذ عام، «وتوجد شركات اتصالات تسعى للإثارة في هذا الوقت الذي يشهد إجازة الربيع، إذ يتوجه الكثيرون إلى الخارج، وذلك لتُظهر أن الهيئة هي التي تتسبب في ضرر المستهلك».

وقال المصدر (فضل عدم ذكر اسمه) ، إن القرار اقتصر على الشرائح المسبقة الدفع والشبكة الموحدة، والهيئة قلقة من عدم حصول المواطن على الخدمة بالجودة المطلوبة، واستغلال البعض للتجوال الدولي اقتصادياً وأمنياً.

وبحسب صحيفة " الحياة " فقد كشف أن «الهيئة» ستصدر اليوم الأحد بياناً كاملاً، لتوضيح القرار الخاص بالشبكة الموحدة والشبكات المشابهة لها، والقرار كما هو لم يتغيّر ولن يتغيّر، وبعض الشركات أثارت هذا القرار في هذا الوقت ونسبته للهيئة، على رغم صدوره منذ كانون الثاني (يناير) من العام الماضي.

وتابع: «مع الأسف بعض الشركات تسعى لاستغلال هذا الوقت لإثارة الناس، إذ يشهد إجازة مفتوحة، وهذه الخطوة ليست جديدة، اذ تسعى من خلالها هذه الشركات إلى الضغط على الهيئة، بوضعها أمام الجمهور بأنها المتسبب في الضرر المباشر بالمستهلك، والواقع يؤكد أن من يهمنا هو المواطن والمستهلك».

وأشار المصدر إلى أن قرار قيام الهيئة بمنع مجانية خدمة التجوال الدولي للشبكات الموحدة وغيرها من الخدمات للبطاقات المسبقة الدفع سيخلق حافزاً لدى الكثير من المستهلكين للحصول على الخدمة من خارج المملكة، ومن ثم استخدامها في الداخل، ما ستكون له آثار سلبية على المشغلين المحليين، إضافة إلى الآثار الأمنية التي يمكن أن تترتب على ذلك. واعتبر أن هذه الخطوة ستخلق سوقاً رائجة داخل المملكة لبطاقات المشغلين من الأسواق الأخرى، لما سيحققه ذلك من ربحية مباشرة للمتاجرين فيها، في حين سيؤدي ذلك إلى التأثير في نشاط المشغلين داخل المملكة، ومنهم الشركات التي قدمت الخدمة.

من جهته، أشار أحد كبار مسؤولي شركات الاتصالات (فضل عدم ذكر اسمه) إلى أن هذا القرار صدر منذ أكثر من عام، والشركات تنوعت في مدى تأثرها بهذا القرار، مؤكداً أن الشرائح المسبقة الدفع خطرها يكمن في دخول الشريحة، سواء من الخارج، أو إرسال الداخلية للخارج، والتي لها أبعاد أمنية واقتصادية على السعودية.

وأضاف: «شركات الاتصالات في أي مكان تبحث عن الربحية، ويقوم البعض بترك شرائح الهاتف في بلادهم، وتكون في وضع استقبال فقط، وفي هذه الحال تحسب مبالغ على الشركة المشغلة الأم من دون حصولها على فوائد».

وذكر المصدر: «ما يقدم بالنسبة لعملاء المفوتر والتميز من خدمة استقبال المكالمات مستمر، إذ إن هناك عائداً مادياً لكل من المشغلين المحلي والخارجي»، مؤكداً أن هذه الخطوة ستضمن عدم وجود محاذير أمنية واقتصادية، كما أنها ستسهم في عدم وجود حرب أسعار خفية، وستوجد فائدة متوازنة للعملاء والشركات المشغلة والشركات المرتبطة بها خارجياً.

ولفت المصدر إلى أن التفاوض والاتفاقات التي تتم بين شركات الاتصالات المحلية والدولية تقدم تخفيضات تنعكس على العميل بالإيجاب.

وزاد: «حين يخرج من يحمل الجوال محلياً إلى بلد آخر يتحول من شركة محلية إلى شركة أخرى، ففي هذه الحال ترسل رسالة من المشغل الخارجي للمشغل الداخلي، للإخبار بأن هذا المشترك ارتبط معها، ونحن نقدم له الخدمة وترد عليه الشركة الأم بالموافقة».

وأكد أن نسبة المتجولين خارجياً إجمالاً في السعودية ليست كبيرة ونسبتهم متواضعة، وغالبية العملاء يقتصرون على أوقات الإجازات أو سفرات العمل، أما المتجولون الزائرون فهم الرقم الأصعب والأكبر، إذ يتجاوز عددهم 3 ملايين زائر خلال فترات الحج والعمرة، والفائدة التي ينظر لها ألا يكون هناك مجال جديد للاستفادة لغير المتجولين وتحويلها إلى هجرة للشرائح».

أما أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك سعود محمد القحطاني، فقال إن بعض شركات الاتصالات ستتضرر أكثر من غيرها، إذ إنها اعتمدت على الربط البيني بين شبكاتها المختلفة، والتي تعتبر بين بعضها البعض مكالمة محلية من دون تحميل المتصل في أي من البلدين أي مبالغ لاتصالات دولية، وهذه الخطوة ستضر بالمشغلين الآخرين في السعودية وفي تلك الدول.

وأوضح أن غالبية المستفيدين من هذه الخطوة هم الوافدون الذين يسكن أقاربهم هناك، ويقومون بالاتصال بهم، وبالتالي عدم تحملهم تكاليف مالية كبيرة، وهو ما يلغي الفائدة الكبرى للتجوال، وهو استخدام الشريحة في الأساس محلياً، وحال السفر تستخدم هناك وتستقبل المكالمات.

وأكد أن الاستخدام السيئ لها يؤدي لسوق سوداء أسهمت في تضرر بعض الشركات من جهة، ما انعكس على جميع مستخدمي البطاقات مسبقة الدفع الذين يسافرون بها.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 14-02-2010, 09:36 PM
الصورة الرمزية لـ Tulip
Tulip Tulip is offline
عضو v.i.p
 





Tulip is on a distinguished road
 

 

يعطيكـ العافيهـ
اخوي ع النقل





تقبل مروري

 


::: التوقيع :::

يارب .. الجنة وماقرب إليها من قول وعمل ..


 

آخر تعديل بواسطة Tulip ، 14-02-2010 الساعة 09:44 PM.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 16-02-2010, 06:54 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

موبايلي.. خدمة "تجوالي" المجانية يستفيد منها عملاء الشركة وتتماشى مع ضوابط الهيئة

أكدت شركة موبايلي للاتصالات أن خدمة "تجوالي" المجانية التي يستفيد منها عملاء الشركة تتماشى مع ضوابط الهيئة والضوابط الأمنية في المملكة ولوائحها المعمول بها.
وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم أن هناك فرقا شاسعا بين الخدمات المتعلقة بالشبكة الواحدة والخدمة المجانية التي تقدمها موبايلي،موضحة أنها حققت عوائد مالية مرتفعةً من خدمة "تجوالي" ،حيث أن هذه الخدمة فريدة في تركيبتها وتعود عوائدها المالية على المشترك وعلى موبايلي وعلى الاقتصاد الوطني بالإيجاب وبتوقعات كبيرة لعامي 2008 و 2009 وحتى الآن في 2010 .

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 16-02-2010, 06:55 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

في تفاعل سريع مع بيان هيئة الإتصالات حول منع التجوال الدولي المجاني
موبايلي: خدماتنا متوافقة مع الأنظمة.. وزين : سنتقدم بشكوى في حال عدم التزام المنافسين


تفاعلت قضية منع هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات لشركات الإتصالات المتنقلة بالمملكة من تقديم خدمات الشبكة الموحدة والتجوال الدولي المجاني والتي انفردت "سبق" بإثارتها, حيث أكد الدكتور سعد البراك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة زين خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أن شركة زين ستتجه للقضاء في حال عدم إلتزام الشركات الأخرى بتطبيق قرار منع الشبكة الموحدة والتجوال الدولي الذي صدر عن هيئة الإتصالات، مشيراً إلى أن الهيئة أعطت الشركات مهلة إلى 25 فبراير الجاري للتنفيذ.


وأوضح البراك خلال المؤتمر أن ميزة الشبكة الموحدة التي قدمتها زين موافق عليها في مرحلة التنافس للحصول على رخصة العمل في المملكة.


من جانب آخر أكدت شركة موبايلي في بيان صحفي اليوم أن هناك فرقاً بين خدمات تجوالي التي تقدمها الشركة وخدمة الشبكة الموحدة التي قررت هيئة الإتصالات منعها.
وقال المتحدث الرسمي ونائب الرئيس للعلاقات العامة والإعلام بشركة موبايلي الأستاذ حمود الغبيني إن هناك فرقاً شاسعاً بين الخدمات المتعلقة بالشبكة الواحدة وخدمة (تجوالي) المجانية التي تقدمها موبايلي.


وقال إن خدمة (تجوالي) المجانية التي يستفيد منها عملاء الشركة تتماشى مع ضوابط الهيئة ولوائحها تماماً، حيث تمكن المشترك من استقبال المكالمات الواردة إليه أثناء تجواله دولياً مجاناً متى ما كان بين موبايلي والشركة التي يتجول على شبكتها إتفاقية.


وفي الوقت ذاته فإن تعرفة التجوال الدولي يتم تطبيقها على المشترك فقط عند قيامه بإجراء مكالمات صادرة.


وشدد الغبيني على أن جميع من يصدر شرائح مفوترة أو مسبقة الدفع يتم إصدارها بناء على مستندات رسمية وموثقة, حيث إن الغالبية العظمى من المستفيدين من خدمة (تجوالي) المجانية هم من السعوديين سواء كانوا سياحاً أو طلاباً أو غيرهم، حيث لا يمكن تفعيل أي شريحة دون إستكمال الأوراق الرسمية تماشياً وتطبيقاً للأنظمة الأمنية الرسمية.


أما مالياً فقال الغبيني: "نحن تقوم بدفع رسوم التجوال الدولي للشركات خارج المملكة بعد توقيع إتفاقيات تجارية معها، وبذلك فإن موبايلي تعفي المشترك من دفع أي رسوم نظير إستقبال المكالمات (مجانية الإستقبال للمشترك). وقد حققت موبايلي عوائد مالية مرتفعةً من خدمة (تجوالي) ومن خدمات أخرى، وكما هو معلوم فإن جزءاً من إيرادات هذه الخدمة وغيرها يذهب على شكل رسوم إلى هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات، فالنتائج المالية لشركة موبايلي كانت جيدة رغم تحملها نفقات تجوال مشتركيها خارج المملكة. والتنافس القائم بين الشركات في التجوال الدولي حفز القطاع للنمو، مما يضفي مزيداً من المتانة للاقتصاد المحلي، وعليه فنحن لا نرى أي تأثير سلبي لمجانية التجوال الدولي.


.................................................. ...

زين: 6 ملايين مشترك في خدماتنا بالسعودية


من جانب آخر أعلنت شركة زين اليوم عن وصول عدد عملائها إلى 6 ملايين عميل في المملكة بنهاية العام الميلادي 2009، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة "زين السعودية" اليوم الثلاثاء للدكتور سعد البراك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أقيم تحت عنوان "تطلعات "زين السعودية" لعام 2010".
وتحدث البراك خلال المؤتمر عما حققته "زين السعودية" من إنجازات كبيرة متلاحقة خلال الفترة القصيرة من دخولها في السوق السعودي، موضحاً أن عدد المشتركين في زين السعودية بلغ 6 ملايين عميل في نهاية عام 2009م، مما أتاح لها الحصول على نسبة ممتازة من الحصة السوقية بلغت 18% وذلك عقب 16 شهراً من انطلاق عملياتها في المملكة، كما حققت "زين السعودية" إيرادات إجمالية فاقت 3 مليارات ريال سعودي خلال عام 2009 وهو ما مكنها من تبوء مكانة متقدمة بين أكثر شركات الاتصالات نجاحاً في العالم.


وأكد البراك خلال حديثه مع الإعلاميين، أن تلك الإنجازات الرائعة ما كانت لتتم بدون طرح العديد من العروض والباقات الناجحة كباقة نهاية الأسبوع (رصيد إضافي خلال أيام الأسبوع)، وقت زين (خصومات على الحزم المختارة للعملاء) والباقة الدولية (وهي باقة تسمح للوافدين من الفلبين، الهند، الباكستان، بنجلاديش، إندونيسيا ونيبال من التواصل مع عائلاتهم في وطنهم الأم بأسعار محددة)، إضافة إلى إطلاق خدمات ومنتجات جذابة مثل البلاك بيري، الإنترنت المتنقل فائق السرعة، وباقة قطاع الأعمال، وهو ما ساهم كثيراً في تحقيق تلك النتائج الممتازة.


وأفاد الرئيس التنفيذي لـ"زين السعودية" أن الشركة عقدت إتفاقيات تجوال دولي مع أكثر من 300 مشغّل حول العالم، مضيفاً أن "زين السعودية هي أول شركة إتصالات في المملكة تقوم بتنفيذ وإنجاز نظم وإدارة الجودة، ونظم وإدارة أمن المعلومات، ما أهلها للحصول على شهادتي آيزو في هذين المجالين.
وتطرق البراك إلى العروض التجارية التي تم إنجازها في العام المنصرم 2009، والتي بدأت بطرح عرض نهاية الأسبوع الذي يقدم رصيداً مضاعفاً لما ينفقه العميل خلال عطلة نهاية الأسبوع، مروراً بباقة قطاع الأعمال، ووقت زين، إطلاق الإنترنت المتنقل، إطلاق خدمة البلاك بيري، ثم العرض الدولي، وانتهاء بعرض البرودباند اليومي الذي يطرح للمرة الأولى في المملكة.


كما تحدث البراك عن رعاية "زين السعودية" للدوري السعودي للمحترفين، وحصولها على جائزة المشغل الأسرع انتشاراً ونمواً في بناء قاعدة عملاء خدمة البلاك بيري في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل موقع على الإنترنت في السعودية.


بعد ذلك انتقل البراك إلى الحديث عن النتائج المالية لـ "زين السعودية"، وقال إن الشركة نجحت في إعادة تمويل إتفاقية المرابحة القائمة حالياً لمدة 24 شهراً أخرى حيث تم ذلك في خضم الظروف المالية الصعبة للغاية التي اكتنفت الأسواق آنذاك، موضحاً أن الإيرادات الإجمالية ارتفعت خلال العام حيث تجاوزت (3) مليارات ريال سعودي في نهاية عام 2009 نتيجة للإطلاق الناجح الخدمات والمنتجات علاوة على الارتفاع الكبير في عدد المشتركين في كل من الشرائح مسبقة الدفع والشرائح المفوترة، كما ارتفع الهامش الإجمالي إلى 28% نتيجة لإطلاق العديد من المنتجات عالية الهامش (مثل الباقة الدولية وباقة 10 على 10) بالإضافة إلى الإستثمارات المستمرة في بناء الشبكة، مما أدى إلى تقوية التغطية ورفعها لتشمل أكثر من 83 % من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة وأدى في الوقت نفسه إلى تخفيض تكاليف التجوال المحلي (تغطية 353 مدينة و38 طريقاً رئيسياً بخدمات الاتصال الصوتي).


وأوضح أن "زين السعودية" تدير أعمالها من خلال طاقم من الموظفين الأكفاء يضم 450 موظفاً فقط ونموذجاً ناجحاً لأسلوب العمل بطريقة الشراكة العملية.


وقال إن جميع المنتجات التشغيلية الناجحة مكنت زين السعودية في النهاية من تحقيق نقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات في شهري نوفمبر وديسمبر، وذلك بعد 15 شهراً من بدء عملياتها في المملكة.


واختتم الرئيس التنفيذي لـ "زين السعودية" حديثه بتأكيد على أن الشركة تحرص كل الحرص على اللقاء بالإعلاميين وتزويدهم بكل ما يحتاجون إليه من معلومات، مؤكداً أن "زين السعودية" تدرك تماماً أهمية التواصل مع المؤسسات الإعلامية بأنواعها وتوجهاتها كافة.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 19-02-2010, 12:21 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
موبايلي: هناك فرق بين الشبكة الموحدة و(تجوالي)

 

موبايلي: هناك فرق بين الشبكة الموحدة و(تجوالي) وإيراداتنا مع عوائد الهيئة زادت رغم مجانية التجوال





--------------------------------------------------------------------------------







الشركة رفعت دعوى قضائية لتعليق القرار

موبايلي: هناك فرق بين الشبكة الموحدة و(تجوالي) وإيراداتنا مع عوائد الهيئة زادت رغم مجانية التجوال








حمود الغبيني




أكد مصدر مسؤول في "موبايلي" أن الشركة تقدمت فعليا قبل عدة أشهر بدعوى قضائية ضد هيئة الاتصالات تطالب فيها بتعليق قرار مجانية المكالمات الدولية, والذي تعتبره الشركة غير نظامي.
وقال حمود الغبيني المتحدث الرسمي ونائب الرئيس للعلاقات العامة والإعلام بشركة موبايلي إن هناك فرقا شاسعا بين الخدمات المتعلقة بالشبكة الواحدة وخدمة (تجوالي) المجانية التي تقدمها موبايلي. وقال الغبيني إن خدمة (تجوالي) المجانية التي يستفيد منها عملاء الشركة تتماشى مع ضوابط الهيئة ولوائحها تماما، حيث تمكن المشترك من استقبال المكالمات الواردة إليه أثناء تجواله دوليا مجاناً متى ما كان بين موبايلي والشركة التي يتجول على شبكتها اتفاقية. وفي ذات الوقت فان تعرفة التجوال الدولي يتم تطبيقها على المشترك فقط عند قيامه بإجراء مكالمات صادرة. وشدد الغبيني على أن جميع من يصدر شرائح مفوترة أو مسبقة الدفع يتم إصدارها بناء على مستندات رسمية وموثقة، حيث إن الغالبية العظمى من المستفيدين من خدمة (تجوالي) المجانية هم من السعوديين سواء سياحا او طلابا أو غيرهم، حيث لا يمكن تفعيل أي شريحة دون استكمال الأوراق الرسمية تماشيا وتطبيقا للأنظمة الأمنية الرسمية.
أما ماليا فقال الغبيني "نحن نقوم بدفع رسوم التجوال الدولي للشركات خارج المملكة بعد توقيع اتفاقيات تجارية معها وبذلك فإن موبايلي تعفي المشترك من دفع أي رسوم نظير استقبال المكالمات "مجانية الاستقبال للمشترك".
وبين الغبيني أن موبايلي حققت عوائد مالية مرتفعةً من خدمة (تجوالي) ومن خدمات أخرى, مضيفا "كما هو معلوم فإن جزءا من ايرادات هذه الخدمة وغيرها يذهب على شكل رسوم إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فالنتائج المالية لشركة موبايلي كانت جيدة رغم تحملها نفقات تجوال مشتركيها خارج المملكة, والتنافس القائم بين الشركات في التجوال الدولي حفز القطاع للنمو مما يضفي مزيداً من المتانة للاقتصاد المحلي وعليه فنحن لا نرى أي تأثير سلبي لمجانية التجوال الدولي".

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 19-02-2010, 12:25 AM
الصورة الرمزية لـ للحزن معنى
للحزن معنى للحزن معنى is offline
عضو نشيط جداً
 





للحزن معنى is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور اخوي


حط حايلهم بيانهم

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 19-02-2010, 03:05 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة للحزن معنى
مشكور اخوي


حط حايلهم بيانهم

امين ولاهنت على مرورك...

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 21-02-2010, 09:01 PM
الصورة الرمزية لـ مستر ابوبدر
مستر ابوبدر مستر ابوبدر is offline
عضو دائم
 





مستر ابوبدر is on a distinguished road
 

 

خوش هيئة اتصالات !!
هيئة الاتصالات لاتسعى لمصلحة المواطن أبداً والدليل إلغاء خدمة التجوال الدولي !!
وسعيها لإفشال كثير من عروض شركات الاتصالات والكل يذكر معارضتها لعرض الاتصالات السعودية ( المكالمات المجانية والرسائل ) !!

 


::: التوقيع :::

اضحك ولاكل الوجيه أحترمها ...
... بعض الوجيه أهينها بابتسامة


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 23-02-2010, 08:29 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

الظاهر لنا أنها حر خفيه على شركة زين !!

عوافي يالمجروح

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:12 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www