موضع في غاية الهمية بالنسبة لأولادنا وبناتنا قبل المدرسة >>>> لاتتهاون بذلك a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

موضع في غاية الهمية بالنسبة لأولادنا وبناتنا قبل المدرسة >>>> لاتتهاون بذلك

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-01-2010, 09:49 AM
الصورة الرمزية لـ محمد المظبوط
محمد المظبوط محمد المظبوط is offline
عضو دائم
 





محمد المظبوط is on a distinguished road
 
10 موضع في غاية الهمية بالنسبة لأولادنا وبناتنا قبل المدرسة >>>> لاتتهاون بذلك

 

لو ان الطالب والطالبة منذ بداية دخول الصف الأول الأبتدائ تقوم المدرسة الزاما للطالب والطالبة بحفظ أذكار الصباح والمساء لما احتجنا لكل هذه العيادات والمهاترات فلماذا لانختصر الطريق .
لأن حصن المسلم سور قوي لايستطيع اي شيطان من شياطين الأنس والجن اختراق هذا السور فالعين تحترق والنفس الشريرة تحترق والساحر يرتطم بسور هذا السور العظيم حتى يحترق ويتمزق فيرجع ولدك او ابنتك وهما في احسن حال .
------------------
وإن كانت المدرسة تمانع في هذا فبادري انتي ايتها الأم او الأب من الآن بتعليم ابنائكم قبل دخولها للمدرسة وخروجهم للحياة بلأذكار في البيت حتى يحفظونها ظهر عن قلب وبهذا قد علقتي في رقابهم اجمل هدية طول الدهر لهم ولذريتهم فمارايكم ارجو التفاعل في هذا الموضوع لأنه في غاية الأهمية .
نعم صحيح كلامك المفروض يتعلمون صحيح مسلم ومن الدعاء كذلك لكن هذه من مسؤولية الوالدين كذلك للأسف هنالك تقصير في قضية الدعاء..

اليكم بعض التعليقات على الموضوع : ------------------------------
فعلا يجب تحفيظ الابناء اذكار الصباح والمساء من صف الاول أو حتى من الروضة لأن البعض لا يعرف عنهم صراحة ولا يعرف اهميتهم وانا لم أكن أعرف عنهم ويمكن علمونا في المدرسة لكنني لم أنتبه يوما علما انني ممسوسة من الصغر شي طبيعي أتجاهل أي شي يفيدني!
أقتراح رائع ومهم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل
شي والواقع شي ثاني

الناس الحين بس فالحين يعلمون ابناؤهم كيف يتكلمون انكليزي !!!

التحصين هو لازم يكون أول شي يتعلم في المدارس ..


الألزم فعل كل الأسباب لصلاح دنيانا وآخرتنا واولادنا وبناتنا.. صغار وكبار.

نسأل الله لنا ولكم العفو والعافية.

وأسأل الله العلي القدير أن يشفي المرضى من المسلمين والمسلمات..انه ولي ذلك والقادر عليه.

والحمد لله رب العالمين

أختي


واذا احنا فاتنا هذا الشي واحنا صغار فخلي نعلمها لمن حولنا وخل الاباء

يعلموها لأطفالهم ..



بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة













هذه بعض أذكار الصباح والمساء وهي مختصرة وسهلة الحفظ

فهذه نصيحة مني أخي القارئ أن تحفظها فلن تأخذ من وقتك إلا القليل ولكن أجرها كبير غير ذلك تحميك من كل شيء والحمد لله وإذا لم تستطيع أن تحفظها فبمكانك أن تطبعها وتقول أذكار الصباح بعد صلاة الفجر وأذكار المساء بعد صلاة العصر أو صلاة المغرب ولا يمضي عليك شهراً الا وقد حفظتها

نسقتها لكم وأختصرتها لكي يسهل حفظها وأسالكم الدعاء وسوف أذكر أحاديث فضل بعض الأذكار





قراءة آية الكرسي



((( اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)


ثم قراءة سورة الأخلاص والفلق والناس ثلاث مرات



سورة الأخلاص



قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)






سورة الفلق



قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)

سورة الناس



قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَٰهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4)
الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5)
مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)




ثم قراءة أخر آيتين من سورة البقرة ( في المساء فقط )



( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ** لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ )ثم قول التالي

1/ " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم - (ثلاث مرات) ".

2/ " اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الأخره ، اللهم إني أسألك العفو و العافية ، في ديني ودنياي وأهلي ، ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، ومن خلفي ، وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي ".

3/ " رضيت بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً - (ثلاث مرات) ".

4/ " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ".

5/ " أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق - (ثلاث مرات إذا أمسى) ".

6/ " أصبحنا و أصبح الملك لله ، والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل ، وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر ".

7/ " اللهم صل وسلم على نبينا محمد - (عشر مرات) ".

8/ " أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملة أبينا إبراهيم ، حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين ".

9/ " اللهم إني أصبحت أشهد ك و أشهد حملة عرشك ، وملائكتك وجميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك - (أربع مرات) ".

10/ " اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض ، رب كل شئ ومليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن أقترف على نفسي سوءاً ، أو أجره إلى مسلم ".

11/ " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - (سبع مرات) ".

12/ " أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم : فتحه ، ونصره ونوره وبركته وهداه ، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده ".

13/ " اللهم أجرني من النار - ( سبع مرات ) "

14/ " اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت . اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، وأعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت - (ثلاث مرات) ".

15/ " اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال "

16/ " اللهم بك أصبحنا ، وبك أمسينا ، وبك نحيا ، وبك نموت ، واليك النشور ". إذا كان في المساء تقول " اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا ، وبك نحيا ، وبك نموت ، واليك النشور ".

17/ " يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ".

18/ " سبحان الله و بحمده - (مائة مره) ".

19/ " أستغفر الله وأتوب إليه - (مائة مره في اليوم) ".

20/ " اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر ".

21/ " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحي ويميت ، وهو على كل شئ قدير - (عشر مرات) أو (مرة واحدة عند الكسل) ".

22/ " الله إني أسألك علماً نافعاً ، ورزقاً طيباً ، وعملاً متقبلاً - (إذا أصبح) ".

23/ " سبحان الله وبحمده : عدد خلقه ، ورضا نفسه ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته - (ثلاث مرات أذا أصبح) ". وسوف أذكر فضل هذا القول وهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا محمد بن بشر حدثنا مسعر حدثني محمد ابن عبد الرحمن عن أبي رشدين عن ابن عباس عن جويرية قالت مر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم حين صلى الغداة أو بعد ما صلى الغداة وهي تذكر الله فرجع حين ارتفع النهار أو قال انتصف وهي كذلك فقال لقد قلت منذ قمت عنك أربع كلمات ثلاث مرات وهي أكثر وأرجح أو أوزن مما قلت سبحان الله عدد خلقه سبحان الله رضا نفسه سبحان الله زنة عرشه سبحان الله مداد كلماته ) صحيح سنن ابن ماجة باختصار السند

24/ " لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير- (مائة مرة إذا أصبح) ". وهذا يا أخوان الذي لا يقولها فقد خسر شيء كبييييييييييراً

وأنظروا الى فضله قال الرسول صلى الله عليه وسلم (حدثنا أبو بكر حدثنا زيد بن الحباب عن مالك بن أنس أخبرني سمي مولى أبي بكر عن أبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال في يوم مائة مرة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحي عنه مائة سيئة وكن له حرزا من الشيطان سائر يومه إلى الليل ولم يأت أحد بأفضل مما أتى به إلا من قال أكثر * ( صحيح ) _ وأخرجه البخاري ومسلم .


(ملاحظة تبدل كلمة الصباح بالمساء وقت المساء وكذلك اليوم بالليلة وقت الصباح )








وهذه نفس الأذكار ولكنها للجوال كل ماعليك الضغط على الرابط ثم حفظها في الجوال

zSHARE - 15711584160315751585 157516041589157615751581 1608157516041605158715751569.txt

منقول
كما اتمنى من الاعضاء رفعة بعد صلاة الفجر والمغرب

الهدف منها أن يقول كل مسلم هذه الأذكار

دمتم في حفظ الله و رعايته..

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 16-01-2010, 10:00 AM
الصورة الرمزية لـ شقراوية متغربة
شقراوية متغربة شقراوية متغربة is offline
عضو v.i.p
 





شقراوية متغربة will become famous soon enough
 

 

جزاك الله كل خير..

فعلا الاذكار مهمة جدا...

الله يذكرك الشهادة..بنتي السنة الجاية بتدخل اول ابتدائي..

ببدا معها ان شاء الله من اليوم هي واخوانها..

بصراحة انا بنتي وولدي اللي يدرسون...محفظتهم اية الكرسي,,ودعاء الخروج..ولااااااازم يقولونه اذا طلعنا للدوام...
وعسى الله ينفع به..

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 16-01-2010, 10:22 AM
الصورة الرمزية لـ الصندوق الاسود
الصندوق الاسود الصندوق الاسود is offline
عضو v.i.p
 





الصندوق الاسود is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله كل خير..

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-01-2010, 12:34 AM
الصورة الرمزية لـ زهرة البنفسج
زهرة البنفسج زهرة البنفسج is offline
عضو دائم
 





زهرة البنفسج is an unknown quantity at this point
 

 

الله يجزاك خير

والله الاطفال بحاجه لحفظ الاذكار من يوم هم صغار

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 31-01-2010, 08:26 AM
الصورة الرمزية لـ محمد المظبوط
محمد المظبوط محمد المظبوط is offline
عضو دائم
 





محمد المظبوط is on a distinguished road
 

 

والله الاطفال بحاجه لحفظ الاذكار من يوم هم صغار

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 31-01-2010, 02:25 PM
الصورة الرمزية لـ الصندوق الاسود
الصندوق الاسود الصندوق الاسود is offline
عضو v.i.p
 





الصندوق الاسود is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله كل خير..

فعلا الاذكار مهمة جدا...

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 31-01-2010, 06:59 PM
الصورة الرمزية لـ فهده
فهده فهده is offline
عضو دائم
 





فهده is on a distinguished road
 

 

جزاك الله خير
موضوع مهم

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 02-02-2010, 02:05 PM
الصورة الرمزية لـ شموخ عزي
شموخ عزي شموخ عزي is offline
عضو دائم
 





شموخ عزي is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله خير

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 02-02-2010, 07:08 PM
الصورة الرمزية لـ هناء
هناء هناء is offline
عضو نشيط جداً
 





هناء is an unknown quantity at this point
 

 

فعلا موضوع مهم وبسبب الجهل والتهاون كثرة البلاوي من حسد وغيره

الله يحفظنا

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 03-02-2010, 01:08 PM
الصورة الرمزية لـ محمد المظبوط
محمد المظبوط محمد المظبوط is offline
عضو دائم
 





محمد المظبوط is on a distinguished road
 

 

فعلا الاذكار مهمة جدا...

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 03-02-2010, 01:13 PM
مبتغاي الجنه مبتغاي الجنه is offline
عضو مستمر
 





مبتغاي الجنه is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله خير وجعلها في ميزان اعمالك الصالحه

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 02:36 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www