الي ناوي يشتري لاب توب ينتهز هالفرصه a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الي ناوي يشتري لاب توب ينتهز هالفرصه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-11-2004, 09:14 AM
الجريد الجريد is offline
عضو مثالي
 





الجريد is an unknown quantity at this point
 
الي ناوي يشتري لاب توب ينتهز هالفرصه

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأجهزة المحمولة تمر بمنخفض سعري، و Acer أخذت نصيب الأسد

متابعة - محمد الشلفان

تعيش أجهزة الحاسوب المحمولة Laptop مرحلة انخفاض سعري شديدة هذه الأيام، ويمكن القول إن هذه الأيام هي أفضل وقت للراغبين في شراء أجهزة جديدة ذات مواصفات عالية. وقد بدأت مرحلة ما يمكن تسميته (حرب الأسعار) منذ معرض جايتكس دبي الشهر الماضي، حين طرحت عدة شركات أجهزة محمولة ذات مواصفات عالية وبأسعار متدنية، فمثلا: طرحت شركة Acer طقم أجهزة TravelMate الموجهة للاستخدام المتوسط والمزود بطقم إنتل سنترينو Centrino الداعم للشبكات اللاسلكية ومعالجات سرعتها بين 1.5- 1.6جيجاهرتز ذات القدرة التشغيلية العالية بذاكرة كاش من المستوى الثاني بسعة 2ميجابايت، بأسعار تبدأ من 3200ريال، وتصل إلى 3850ريالاً، وهو ما لم تكن تصله أجهزة محمولة مزودة بمعالجات Celeron الموجهة للاستخدام المنخفض.

أبرز الأجهزة منخفضة السعر
بالإضافة إلى Acer سالف الذكر والذي اكتسح الأسواق حتى نفد من دبي أيام المعرض، واصلت Dell الأمريكية عروضها المغرية التي درجت على تطبيقها بالتزامن مع معرض جايتكس دبي منذ سنوات ، حيث أعلنت عن جهازها المخفض لهذا الموسم من طراز Inspiron الموجه للاستخدام المنخفض والمزود بطقم إنتل Centrino ومعالج سرعته 1.6جيجاهرتز وبشاشة كبيرة قطرها 15بوصة، ولم يتجاوز السعر 4000ريال مع طابعة Dell المحمولة كهدية إضافية. ولاقى هذا العرض قبولاً عالياً ورواجاً كبيراً أثناء وبعد المعرض، حيث تحتل شركة Dell مركزاً متقدما في سوق الحواسيب في أمريكا وخارجها.
وتأخرت شركة HP الأمريكية لحين اتضاح السوق ثم أعلنت قبل ثلاثة أسابيع عن عروضها المغرية لتحاكي الشركات الأخرى سالفة الذكر، وعرضت جهازها المزود بطقم Centrino بمعالج 1.6جيجاهرتز بأسعار تقارب 4000ريال.
ولم يفت Toshiba ذات السمعة اللامعة في الأجهزة المحمولة، أن تشارك في هذه الحرب بجهازهاSatellite S50-101 الذي يشابه الأجهزة السابقة في مواصفاته، ويبلغ سعره 4700ريال ويباع بأكثر من ذلك. وفي نفس الإطار طرحت فوجيتسو- سيمنس عدة أجهزة بنظام سنترينو وبأسعار تتراوح بين 3800إلى 4200ريال.
وقد اعتاد المتابعون للأجهزة المحمولة أن يجدوا أسعار الموردين المحليين تزيد على الأسعار الدولية بفارق أكثر من 10%، بحيث يباع جهاز Acer مثلاً بزيادة لا تقل عن 500ريال، إلا أن الغريب هذا الموسم أن الأسعار ( باستثناء Toshiba ) ظلت مقاربة لأسعار دبي مثلاً. وهذا يزيد في شدة المنافسة وكثرة الإقبال.

كيف أختار جهازي؟
يناسب هنا أن نذكر أهم الركائز التي يحتاجها من يعتزم شراء جهاز محمول. وهي اثنتان : السعر والجودة، وعلى التحقيق هناك ركيزة ثالثة هامة لكن المستخدم المحلي لم يعتد اعتبارها فأغفلناها وهي : احتياج المستخدم. فكل ما يمكن اختياره من الأجهزة إنما هو ترجيح لأحد الركيزتين إما السعر المناسب على حساب الجودة، أو ترجيح للجودة العالية على حساب السعر. وإن تيسرت الركيزتان بنسبة معقولة فهي ما يسمى الفرصة، وهي التي يوصى بالحرص عليها، ولا يخفى أن الأجهزة المعروضة أعلاه من ضمن هذه الفرص، خاصة إذا علمنا أن الجهاز المحمول المزود بنظام Centrino لم يكن سعره قبل أشهر ليقل عن 4400ريال، ومواصفات تقل عن الأجهزة المعروضة حالياً.
ويجدر التنبيه هنا إلى أن الأجهزة المعروضة أعلاه، ومثلها من الأجهزة التي ركبت موجة الأسعار المنخفضة تعتمد مواصفات متقاربة يمكن إجمال المتفق عليه بينها في أنها تحوي: نظام Centrino بطقم رقاقات 725الجديد من إنتل ، مع معالج من نوع Pentium M بتردد يتراوح بين 1.4و 1.6جيجاهرتز وناقل أمامي بسرعة 400ميجاهرتز في الثانية، وذاكرة كاش من المستوى الثاني بسعة 2ميجابايت. وشاشة بعرض 15بوصة من النوع XGA الأقل جودة والذي يعطي دقة عرض للشاشة 1024* 768بكسل، وقرص صلب بسعة 40جيجابايت، وناقل تسلسلي عام USB 2 ، وجمع غفير من المنافذ والمخارج.

بطاقة العرض المخادعة
تجتمع هذه الأجهزة - خفضاً للتكلفة - على جعل ذاكرة بطاقة العرض مشتركة Shared مع الذاكرة العشوائية للجهازRam ، وهذا بلا شك يخفض من أداء الانثين: الذاكرة العشوائية وبطاقة العرض VGA card ، وحري بالتنبيه أن الذاكرة المستقلة لبطاقة العرض تصنع فارقاً كبيرا في السعر، ولذا يجدر بالمشتري التأكد من هذه النقطة. والتأكد منها سهل ، وذلك بالنظر إلى مجلة عرض مواصفات الجهاز عن طريق الأمر Run ثم إدخال الأمر dxdiag ثم المقارنة بين الذاكرة العشوائية المدونة في الشاشة وبينها في مواصفات الجهاز المطبوعة على علبته، فمثلاً إن كان مطبوعاً على علبة الجهاز أن ذاكرته العشوائية 256ميجابايت ( وهي الأوسع انتشاراً بين أجهزة هذه الفئة) وظهر في مجلة مواصفات الجهاز أن الذاكرة أقل بفارق أكثر من 3ميجابايت تقريباً، مثل 245ميجابايت أو أقل، فإن ذاكرة بطاقة العرض مشاركة لذاكرة الجهاز Ram واستحوذت على 16ميجابايت.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/.../News_4159.php

نصيحة: من يستطيع ان يتشري بنتيوم 4 موبايل او بنتيوم 4 العادي اعتقد انه انسب لنا من السنترينو.

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 09-11-2004, 09:37 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

الجريد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك اللله خير على هذا الخبر
اللهم أنزل أسعارها إلى أقصى حد

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-11-2004, 06:50 AM
أسيـر أسيـر is offline
Aseer
 





أسيـر is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور اخوي الجريد على النقل

إقتباس
نصيحة: من يستطيع ان يتشري بنتيوم 4 موبايل او بنتيوم 4 العادي اعتقد انه انسب لنا من السنترينو

بالعكس يا اخي الحيبيب سنترينو افضل بكثيييييييييير

 


::: التوقيع :::

..


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:52 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www