العبيكان والمعبي يحذران من المشاركة في أعياد رأس السنة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مولود ( آخر مشاركة : أبن دليحان    |    اجمل التغريدات وانفعها ( آخر مشاركة : حاطب نهار    |    الدرسوني : اللغات غير المنطوقة تواكب التطور بمناهج مختلفة ( آخر مشاركة : حاطب نهار    |    صناعة الاطالس اللسانية ( آخر مشاركة : حاطب نهار    |    موارد الماء عند قبيلة بني عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    العم سعود بن حمد بن مرعبة في ذمة الله ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |    الشيخ عبدالرحمن بن سليمان في ذمة الله ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

العبيكان والمعبي يحذران من المشاركة في أعياد رأس السنة

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-12-2009, 12:39 AM
المجروح المجروح is offline
عضو دائم
 





المجروح is on a distinguished road
 
العبيكان والمعبي يحذران من المشاركة في أعياد رأس السنة

 

مطالبة المبتعثين السعوديين بعدم الذهاب للمواقع التي تتم فيها الاحتفالات
العبيكان والمعبي يحذران من المشاركة في "أعياد رأس السنة"


حذر الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي من مشاركة المسلمين في أعياد رأس السنة مع الأجانب.


وقال في اتصال هاتفي مع "سبق" "لا يجوز للمسلم ولا المسلمة مشاركة الأجانب في أعيادهم، لأن من تشبه بقوم فهو منهم"، موضحاً "أن الرسول عليه الصلاة والسلام حذرنا من مشابهتهم والتخلق بأخلاقهم، فعلى المؤمنين الحذر من ذلك".


وفي السياق نفسه حذر المحكم المعتمد في وزارة العدل، الشيخ أحمد المعبي، الطلاب السعوديين المبتعثين خارج المملكة من المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة التي ستصادف ليلة الجمعة المقبل، مشيراً إلى أنه لا يجوز للمسلمين المشاركة في مثل هذه الاحتفالات لأن المسلمين لا يحتفلون إلا بعيدين، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.


ودعا المعبي الطلاب المبتعثين لعدم الذهاب إلى المواقع التي تتم فيها هذه الاحتفالات والابتعاد عن المشاركة فيها خصوصاً أن هناك الكثير من المظاهر غير الحميدة التي تحدث في تلك المواقع، مشدداً على ضرورة التعامل الحسن مع الجميع سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين والابتسام للجميع لأن ذلك من الإسلام مع الابتعاد عن مشاركتهم في احتفالاتهم.


وأضاف الشيخ أحمد المعبي أنه قبل الهجرة إلى المدينة المنورة كان أهلها يحتفلون بأعياد مختلفة نهاهم الرسول صلى الله عليه وسلم من الاحتفال بها، مشيراً إلى أن هذا النهي يؤكد أن الاحتفال بالسنة الجديدة ومشاركة غير المسلمين لا تجوز.


يشار إلى أن عدد الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين بالخارج يزيد على 60 ألف مبتعث في أكثر من 26 دولة بينها: كندا وأستراليا وأمريكا والهند واليابان وفرنسا وبريطانيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا. وتستعد جميع هذه الدول للاحتفال .


وكان طالب سعودي يبلغ من العمر 21 عاماً تعرض لاعتداء بالضرب بزجاجة مشروب كحولي على رأسه أثناء مشاركته في احتفال رأس السنة لعام 2009 في سيدني بأستراليا، أدخل على أثره إلى العناية المركزة.

 

الرد مع إقتباس
 


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:30 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www