تأجير مواقع للصلاة في الحرم المكي بـ100 ريال a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

تأجير مواقع للصلاة في الحرم المكي بـ100 ريال

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-11-2004, 01:03 PM
ابن القويعية ابن القويعية is offline
عضو مثالي
 





ابن القويعية is an unknown quantity at this point
 
تأجير مواقع للصلاة في الحرم المكي بـ100 ريال

 

تلاحق لجان المراقبة في المسجد الحرام، وافدين من جنسيات مختلفة، يحجزون مواقع الصلاة داخل المسجد الحرام بغرض تأجيرها مقابل مبالغ مالية تصل إلى 100 ريال، على المصلين الذين يتأخرون في الوصول إلى داخل المسجد الحرام.
وأوضحت مصادر في أمن الحرم المكي الشريف، أن هؤلاء الوافدين يحجزون المواقع قبل الإفطار على أن يتم تأجيرها في صلاة التراويح والقيام.
وبيّنت المصادر ذاتها، أن هناك لجنة مشكلة من أمن الحرم المكي الشريف والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، لملاحقة ومتابعة هذه الظاهرة من قبل ضعاف النفوس، وأن هناك تعليمات مشددة للحد منها، وسيحال المقبوض عليه إلى لجنة تتولى التحقيق معه.
وأشارت المصادر، إلى أنه تم القبض على خمسة وافدين شرعوا في تأجير هذه المواقع، وتم إبلاغ رجال الأمن الموجودين داخل المسجد الحرام، وتم القبض عليهم..
وأفادت المصادر أن هذه الظاهرة انخفضت بشكل كبير عقب تشكيل لجان لمتابعتها.
وينتشر هؤلاء الوافدون في عدد من مناطق المسجد الحرام ويركزون بشكل كبير على منطقة صحن الطواف ومقام إبراهيم التي يسعى عدد من المصلين إلى الصلاة فيها، ويستغل هؤلاء الوافدون الكثافة الكبيرة للمصلين وخاصة في العشر الآوخر من رمضان، ومما ساعد على وجود هذة الظاهره اتفاق عدد من المصلين مع هؤلاء الوافدين لحجز موقع لهم مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه من قبل، كما ظهر نوع آخر من المصلين الذين يحجزون مواقعهم في الصلاة عن طريق عمالتهم الذين تحت كفالتهم.
وكشفنا البارحة الأولى أن وافدا من الجنسية الإفريقية حجز موقعا بالقرب من صحن الطواف، ووضع سجادا على الموقع، وشرع في التفاوض مع عدد من المصلين حول السعر الذي سيحصل عليه مقابل حجز الموقع الذي حصل عليه من وقت مبكر، وتدخل رجال الأمن وتم القبض عليه.
من جهته أكد الشيخ سامي الجهني من هيئة الافتاء والإرشاد داخل المسجد الحرام، أن حجز مواقع للصلاة داخل المسجد الحرام أوفي ساحاته لا يجوز شرعا ولا نظاما، مبينا أنهم في لجنة الفتاوى يتلقون عددا كبيرا من الأسئلة حول هذا الموضوع من عدد من المصلين، مشيرا إلى أن هناك متابعة دقيقة لمنع هذه الظاهرة، و أن الصفوف الأولى يجب أن تكون للمتقدمين من وقت مبكر للصلاة. وأضاف أن هذه الظاهره تتسبب أيضا في الزحام الكبير لأنه يتم حجز مواقع كثيرة فتجد هذه المواقع موضوعا عليها سجادات دون وجود مصلين الأمر الذي أوجد زحاما وتكدسا وخاصة في صحن الطواف.

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-11-2004, 10:12 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

ابن القويعية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المفروض مثل هؤلاء يطردون من الحرم نهائياً لأن بقائهم بهذا الوضع يسبب إلارباك للمصلين ويستغلون المصلين في بيت الله الحرام وقرأت في الصحف أن شرطة الحرم الأمنية تطارد هؤلاء
جزاك الله خير

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:24 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www