العزوبية أخطر من التدخين a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

العزوبية أخطر من التدخين

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-12-2003, 01:10 AM
ابو منقا ش ابو منقا ش is offline
عضو جديد
 





ابو منقا ش is an unknown quantity at this point
 
العزوبية أخطر من التدخين

 

العزوبية أخطر من التدخين



كشفت دراسة جديدة أن العزوبية أشد خطرًا من التدخين، وأن العازبين أكثر تعرضا للأمراض والوفاة من المدخنين، وأن للزواج فوائد عديدة غير متوقعة.

ذكرت وكالة قدس برس الإثنين 19-8-2002 أن الباحثين في جامعة "وورويك" البريطانية وجدوا أن الرجال والنساء المتزوجين يتمتعون بصحة أفضل من نظرائهم العازبين.

ويعتقد الباحثون أن السبب في ذلك يرجع جزئيا إلى الدعم الاجتماعي والعاطفي لوجود زوج أو زوجة، أو لأن العازبين من الجنسين يعيشون حياة غير صحية، ولا أحد يهتم بهم أو بصحتهم.

كما أرجعوا ذلك إلى أن الزواج يزيد من استقرار الحياة، ويخفف التوتر والمشكلات المصاحبة له، كما أنه يشجع على اتباع أنماط الحياة الصحية المفيدة، وتجنب السلوكيات الضارة كشرب الكحوليات واستخدام المخدرات، وأن وجود شريك الحياة يؤمن الراحة والاطمئنان والعناية الصحية للشخص، وخاصة في أوقات المرض.

الزواج وليس المال

وقالوا: إنه يتضح يوما بعد يوم أن الزواج هو السر وراء التمتع بحياة طويلة وليس المال؛ إذ بينت آلاف السجلات الطبية لإحصاءات التقاعد والإحصاءات المنزلية البريطانية التي استمرت سبع سنوات أن الرجال المتزوجين أقل عرضة للوفاة بحوالي 9% مقارنة بغير المتزوجين.

وأضافوا أنه بعد الأخذ في الاعتبار آثار التدخين وشرب الكحول وأنماط الحياة غير الصحية قلّت هذه النسبة إلى 6.1%. أما بالنسبة للنساء فقد كان أثر الزواج أقل؛ حيث انخفض خطر الوفاة بنحو 2.9% فقط للمتزوجات.

ووفقا لحسابات باحثي جامعة وورويك البريطانية، فإن خطر الوفاة عند الرجل المدخن يصل لأكثر من 5.8%، والمرأة المدخنة إلى حوالي 5.1%؛ لذلك فإنهم ينصحون الرجال المدخنين بالإسراع بالزواج في أقرب وقت ممكن لإزالة هذا الخطر.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-12-2003, 07:35 AM
الصورة الرمزية لـ العســـال
العســـال العســـال is offline
عضو نشيط جداً
 





العســـال is an unknown quantity at this point
 

 

يعطيك العافية أبو منقاش.

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 09:12 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www