لا تنتقد !! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

لا تنتقد !!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-08-2009, 02:01 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالله بن شلعان
عبدالله بن شلعان عبدالله بن شلعان is offline
:: مراسل أخبار آل علي ::
 





عبدالله بن شلعان is on a distinguished road
 
لا تنتقد !!

 



لا تنتقد !!




ركب سيارة صاحبه .. فكانت أول كلمة قالها : ياااه !! ما أقدم سيارتك !!


===============


ولما دخل بيته .. رأى الأثاث فقال : أووووه .. ما غيرت أثاثك ؟!


==============

ولما رأى أولاده .. قال : ما شاء الله .. حلوين .. لكن لماذا ما تلبسهم ملابس أحسن من هذه !!

===============

ولما عاد إلى البيت قدّمت له زوجته طعامه .. وقد وقفت المسكينة في المطبخ ساعات ..

رأى أنواعه فقال : ياااا الله .. لماذا ما طبختي رزّ ؟

أوووه .. الملح قليل ! لم أكن أشتهي هذا النوع !!


===========


دخل محلاً لبيع الفاكهة .. فإذا المحل مليء بأصناف الفواكه ..

فقال : عندك مانجو ؟

قال صاحب المحل العجوز : لا .. هذه في الصيف فقط ..

فقال : عندك بطيخ ؟ قال : لا ..
فتغير وجهه وقال : ما عندك شيء .. ليش فاتح المحل ! وخرج ..

ونسي أن في المحل أكثر من أربعين نوعاً من الفواكه ..

****************************************

نعم .. بعض الناس يزعجك بكثرة انتقاده .. ولا يكاد أن يعجبه شيء ..

فلا يرى في الطعام اللذيذ إلا الشعرة التي سقطت فيه سهواً ..

ولا في الثوب النظيف إلا نقطة الحبر التي سالت عليه خطئاً ..

ولا في الكتاب المفيد إلا خطئاً مطبعياً وقع سهواً ..فلا يكاد يسلم أحد من انتقاده .. دائم الملاحظات ..

يدقق على الكبيرة والصغيرة ..

من كان هذا حاله عذب نفسه في الحقيقة .. وكرهه أقرب الناس إليه واستثقلوا مجالسته..

لأنه لا يقيم لمشاعر الناس اعتباراً.. يجرحهم بكل سهولة ولا يعتقد أنه قد أخطأ بشيء! -..

************************************************** **************

احرص على انتقاء كلماتك مع الآخرين.. كما تنتقي أطيب الثمر والورد..


ولا تجعل كلامك سهاماً جارحة فيكرهك الناس..


=============

قالت أمنا عائشة رضي الله عنها وهي تصف حال تعامله صلى الله عليه وسلم معهم :

ما عاب رسول الله صلى الله عليه وسلم طعاماً قط .. إن اشتهاه أكله وإلا تركه ..

نعم ما كان يصنع مشكلة من كل شيء ..

وقال أنس رضي الله عنه : والله لقد خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم تسع سنين ..

ما علمته قال لشيء صنعته : لم فعلت كذا وكذا ؟

ولا عاب عليّ شيئاً قط .. ووالله ما قال لي أفَّ قط ..
هكذا كان .. وهكذا ينبغي أن نكون ..

================

وأنا بذلك لا أدعو إلى ترك النصيحة أو السكوت عن الأخطاء ..

ولكن لا تكن مدققاً في كل شيء .. خاصة في الأمور الدنيوية .. تعود أن تمشّي الأمور ..
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا لاحظ خطئاً على أحد لم يواجهه به وإنما يقول :

ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا ..


يعني : إياكِ أعني واسمعي يا جارة ..



نحلة .. وذباب !!

كن نحلة تقع على الطيب وتتجاوز الخبيث .. ولا تكن كالذباب يتتبع الجروح !!






منقوووول من بريدي

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-08-2009, 07:36 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالله بن شلعان
عبدالله بن شلعان عبدالله بن شلعان is offline
:: مراسل أخبار آل علي ::
 





عبدالله بن شلعان is on a distinguished road
 

 

أحم أحم وينكم مأحد رد

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-08-2009, 07:57 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

عز الله ماكذبت

هناك ناس كثير همهم فقط الانتقاد وللانتقاد فقط لا غير

يعني لا ينظرون لا لمصلحة ولا لتقويم بل فقط انتقاد لإجل الانتقاد

ولكن الحقيقة انهم لا يدومون وان اعجبك لسانهم لكن بسرعه ينكشف ستارهم

بارك الله فيك المزكوم

تحيتي وتقديري

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 06-08-2009, 03:23 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالله بن شلعان
عبدالله بن شلعان عبدالله بن شلعان is offline
:: مراسل أخبار آل علي ::
 





عبدالله بن شلعان is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سعد الحامد
عز الله ماكذبت

هناك ناس كثير همهم فقط الانتقاد وللانتقاد فقط لا غير

يعني لا ينظرون لا لمصلحة ولا لتقويم بل فقط انتقاد لإجل الانتقاد

ولكن الحقيقة انهم لا يدومون وان اعجبك لسانهم لكن بسرعه ينكشف ستارهم

بارك الله فيك المزكوم

تحيتي وتقديري


أسعدني مرورك


الله يعطيك العافية

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 06-08-2009, 04:44 AM
المسلوع المسلوع is offline
عضو نشيط جداً
 





المسلوع is an unknown quantity at this point
 

 



صفة تتوفر في الكثير
بعضها نقد
وبعضها لقافه
وبينهما خيط رفيع

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 06-08-2009, 03:23 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

المزكوم تسلم لنا فقد تطرقت في طرحك لعادة سيئة نعاني من اصحابها الذين

على قول المثل لايعجبهم العجب ولاصيام رجب !

وانا اعتبره مرض يجب ان يعرض المبتلى به نفسه على طبيب نفساني لعله يجد له

علاجه ويخلصه منه..

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 07-08-2009, 01:10 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالله بن شلعان
عبدالله بن شلعان عبدالله بن شلعان is offline
:: مراسل أخبار آل علي ::
 





عبدالله بن شلعان is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة المسلوع


صفة تتوفر في الكثير
بعضها نقد
وبعضها لقافه
وبينهما خيط رفيع

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز عبدالله الجبرين
المزكوم تسلم لنا فقد تطرقت في طرحك لعادة سيئة نعاني من اصحابها الذين

على قول المثل لايعجبهم العجب ولاصيام رجب !

وانا اعتبره مرض يجب ان يعرض المبتلى به نفسه على طبيب نفساني لعله يجد له

علاجه ويخلصه منه..


أسعدني مروركم

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 07-08-2009, 03:35 AM
الصورة الرمزية لـ بلقيس
بلقيس بلقيس is offline
من الحسيني
 






بلقيس is on a distinguished road
 

 

فعلًا البعض كأنه مخلوق لينتقد فقط
وليته ينتقد على سنع بالأسلوب المناسب والوقت المناسب،، لأ الله يهدينا وإياهم انتقادات جارحة وتشعر منها أحيانًا بالتهجم ولا يمكن أنه يمدح أو يثني عليك بشي واحد فقط تلقاه يدور يدوّر الأخطاء والزلات

والأدهى من هذا تجده بعد فترة يفعل الفعل الذي انتقده
فتعلم أنه لم ينتقد ليوجهك وإنما انتقد لينتقد وينقص من شأنك فقط

وياكثرهم وللاسف

يعطيك ألف عافية على الموضوع الجميل أخوي

 


::: التوقيع :::


اللهم لا سهل إلا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الهم والحزن إذا شئت سهلا


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 07-08-2009, 05:33 AM
الصورة الرمزية لـ إحساس نجمة
إحساس نجمة إحساس نجمة is offline
عضو نشيط
 





إحساس نجمة is an unknown quantity at this point
 

 

والله صادق لكن احسن رد على هاالاشكال الحقران لان الحقران يقطع المصران
لانهم بعد فترة يسوون الشئ اللي استنكروا عليك فعله وياويلك اذا استغربت

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:00 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www