وزارة الخارجية تنصح رعاياها بإلتزام الصمت‏ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

وزارة الخارجية تنصح رعاياها بإلتزام الصمت‏

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-07-2009, 12:39 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالله بن شلعان
عبدالله بن شلعان عبدالله بن شلعان is offline
:: مراسل أخبار آل علي ::
 





عبدالله بن شلعان is on a distinguished road
 
Ham وزارة الخارجية تنصح رعاياها بإلتزام الصمت‏

 



نصحت وزارة الخارجية السعودية رعاياها في الخارج بالتواصل مع أقرب سفارة أو قنصلية سعودية، وعلى التزام الصمت عند التحقيق، أو الاستجواب وأثناء المحاكمة أيضا وعدم الحديث، إلا في وجود محامي، وكذا الحرص على حضور جلسات المحاكمة، تجنبا لصدور حكم غيابي. وتضمنت هذه التوجيهات المهمة الطبعة الثانية من دليل «إرشادات المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى الخارج».
وقال السفير محمد بن عبد الرحمن السلوم وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية، إن الوزارة قامت أخيرا بإصدار الطبعة الثانية من دليل «إرشادات المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى الخارج»، وسيتم توزيعها سريعا على جميع منافذ المملكة، مكاتب السفر، الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزارة التعليم العالي، وجميع سفارات المملكة وقنصلياتها في الخارج، كما سيتم إدراجه على موقع الوزارة الإلكتروني «www.mofa.gov.sa» إضافة إلى مواقع بعثات المملكة العربيةالسعودية في الخارج. واشتملت الطبعة الثانية من الدليل على بعض الإضافات، التي لم تكن موجودة في النسخة الأولى وذلك بما يشكل إضافة لمحتويات هذا الدليل ويعزز قدرته على الانتباه إلى مسائل قانونية وتنظيمية «عامة» من المهم تذكير الجميع بها وأخرى خاصة «بالطلبة» ورجال الأعمال يجدر التنبيه لها. ويعرف الجزء الأول من الدليل، بمسائل يجب التأكد منها قبل السفر (صلاحية الجواز، الحصول على التأشيرة اللازمة ...) وأخرى يجب تجنبها (حمل الأغذية والسوائل، والمبالغ النقدية الكبيرة ... وغيرها).
ويلفت الدليل في أجزائه الأخرى، الانتباه إلى إجراءات اتفاقيات تجارية، إبرام عقود الزواج من أجنبية أو فسخها «الطلاق» وعند توكيل أفراد، الشروع في إجراء اتفاقيات تجارية، إبرام عقود عمل (استقدام الأيدي العاملة)، شراء عقارات أو نحوها. كما تطرق الدليل إلى بعض المسائل التي تختلف من بلد لآخر وتحكم عملية وممارسة بعض الهوايات، كالصيد، واستخدام شبكة الإنترنت، واصطحاب العمالة المنزلية، وما إلى ذلك.
ويشير الدليل إلى أن إيصال النزاع العائلي أو الخلاف إلى السلطات الرسمية، سيترتب عليه معاقبة المتسبب فيه بالحق العام حتى ولو تنازل الطرف المتضرر، كما أن معاملة الأطفال بما يوحي بالقسوة قد يؤدي إلى حرمان العائلة «والدي الطفل» من حق حضانته.
وينصح الدليل رعايا المملكة في الخارج على التواصل مع أقرب سفارة أو قنصلية سعودية، وعلى التزام الصمت عند التحقيق أو الاستجواب وأثناء المحاكمة أيضا وعدم الحديث إلا بوجود المحامي والحرص على حضور جلسات المحاكمة تجنبا لصدور حكم غيابي.
وفي ختام التصريح تمنى سعادة الوكيل السلوم سفرا سعيدا وعودا حميدا لجميع المواطنين، داعيا الله العلي القدير أن يحفظ الجميع في حلهم وترحالهم.



منقول للفائدة

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-07-2009, 02:36 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

شيء طيب هالتوجيهات الصادرة من وزارة الخارجية متمثلة في تصريح السفير

السلوم ,

واهم شيء ان المواطن يعرف تجنب مايوذيه ويدينه.

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:39 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www