خدمة جديدة من قوقل / طريقة البحث الاسرع a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

خدمة جديدة من قوقل / طريقة البحث الاسرع

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-10-2004, 02:40 PM
الصورة الرمزية لـ سعود بن عبدالعزيز
سعود بن عبدالعزيز سعود بن عبدالعزيز is offline
عضو متميز
 





سعود بن عبدالعزيز is an unknown quantity at this point
 
خدمة جديدة من قوقل / طريقة البحث الاسرع

 

السلام عليكم جميعا

هناك خدمة جديدة نزلتها محرك البحث جوجل

وهي انك اذا تبي تبحث عن كلمة معين

تضللها فقط ثم تضغط بزر الفارة الايمن ثم بحث فيتم البحث عنها تلقائيا
هذا شي مريح جدا والملف صغير جدا ممكن 42 كيلوبيت

وارى ان الاستفادة من هكذا خدمة لا تكلف كثيرا بل مفيدة ومريحة واتمنى نشر هذا البرنامج ليستفيد منه الكثير

وهذا هو الرابط تفضلوا

http://www.vipnews.org.uk/rcgoogle.exe

منقوووول

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 11-10-2004, 04:02 PM
الصورة الرمزية لـ سيف السيف
سيف السيف سيف السيف is offline
شاعر
 





سيف السيف is an unknown quantity at this point
 

 

لاهنت يا القيصر

وبالفعل خدمه مريحه وتوفر الوقت نوعاً ما


شكرا لك

 


::: التوقيع :::


حنا خلقنا الله كذا يابني زيد=مافيه شي إلا تطوله يدينا


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 12-10-2004, 01:03 PM
كنداري كنداري is offline
مشرف سابق
 





كنداري is an unknown quantity at this point
 

 

خدمه رائعه من قوقل ومن جد مريحه

ما قصرت يا القيصر بس وينك معد تنشاف في الرياضي؟

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 12-10-2004, 07:22 PM
الصورة الرمزية لـ سعود بن عبدالعزيز
سعود بن عبدالعزيز سعود بن عبدالعزيز is offline
عضو متميز
 





سعود بن عبدالعزيز is an unknown quantity at this point
 

 

حــــــياك الله أخوي السيف

تســـلم يالغالي....العفووووو

أسعـــــدني مرورك الكريم

تحــــــياتي لكـ

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 12-10-2004, 07:28 PM
الصورة الرمزية لـ سعود بن عبدالعزيز
سعود بن عبدالعزيز سعود بن عبدالعزيز is offline
عضو متميز
 





سعود بن عبدالعزيز is an unknown quantity at this point
 

 

هــــــلا بـــــك أخوي كـــنداري

تســــــلم يالغالي....والرياضي بنرجع له ان شاء الله

اســــــــــعدني مـــــــرورك الكريم وسؤالك

تحـــــــياتي لكـ

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 19-10-2004, 07:27 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

الله يعطيك العافيه أخوي برنامج رائع والله

بارك الله فيك

************

«غوغل» تكشف عن برنامج جديد يستغل تقنياتها للبحث في محتويات الكومبيوتر نفسه

الباحث الجديد يتميز بالسرعة المعهودة وينقب عن المعلومات المخزنة داخل الملفات حتى لو كانت باللغة العربية

بعد أن أصبح «غوغل» أكبر وأكثر محركات البحث في الإنترنت استخداما من قبل المبحرين في الشبكة المعلوماتية، أعلنت الشركة التي تمتلكه عن إنتاجها لبرنامج مجاني جديد، يتيح لمستخدمه استخدام نفس التقنيات المتطورة التي تسمح بالبحث السريع في محتويات مواقع الإنترنت، بحيث يمكن معها البحث في محتويات القرص الصلب على جهاز الكومبيوتر نفسه. ويتيح البرنامج الذي تطلق عليه الشركة حاليا اسم Google Desktop Search ، البحث في مناطق كثيرة في القرص الصلب بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني لبرنامجي «آوتلوك» و«آوتلوك إكسبريس»، وصفحات مواقع الويب التي تمت زيارتها من برنامج «إنترنت إكسبلورر»، ونصوص التراسل في برنامج AOL، هذا عدا عن محتويات ملفات «وورد» و«إكسل» و«باوربوينت» وملفات النصوص وحتى ملفات .HTML يذكر أن البرنامج في نسخته الحالية مازال في طور التجارب (بيتا) إلا أن بالإمكان الحصول عليه من الموقع http://desktop.google.com واستخدامه على الفور، وهو ما قمنا به فعلا، وهو الأمر الذي لم يستغرق الكثير من الوقت سواء في إنزال البرنامج الذي لا يتجاوز حجمه 400 كيلوبايت، أو في عملية التثبيت نفسها. وبعد ذلك يبدأ «غوغل» بممارسة عمله لضمان الحصول على نتائج البحث في أسرع وقت ممكن، حيث يقوم من فوره بعمل فهرسة لمحتويات القرص الصلب، وهو الأمر الذي يختلف الزمن اللازم لإتمامه حسب كمية الملفات المخزنة، ولهذا فإذا كان لديك كومبيوتر كالذي عندي يضم 76,089 ملفا، فمن الأفضل أن تفعل مثلي وتترك غوغل يقوم بعملية الفهرسة بعد أن تغادر عملك إلى المنزل، ولكن عليك كذلك أن تترك برنامج «آوتلوك» مفتوحا لأنه سيحتاج إلى فهرسة محتوياته هو الآخر.
إلا أن هذا لا يعني أن شرط استخدام البرنامج، هو أن تترك الكومبيوتر أو تتوقف عن استخدامه خلال هذه الفترة، إذ أنه صمم بذكاء بحيث لا يقوم بعملية الفهرسة إلا إذا لاحظ عدم وجود أحد يستخدم الكومبيوتر، ولهذا فقد تستمر العملية لساعات، وهو أمر يهون لأن العملية لا تتم إلا لمرة واحدة فقط، ولأن ذلك لن يؤثر على أداء الكومبيوتر. ويمكن البدء باستخدام البرنامج والاستمتاع بمزاياه حتى قبل أن تنتهي عملية الفهرسة، إلا أن هذا يعني أن البحث لن يشمل سوى تلك الملفات التي تمت فهرستها حتى تلك اللحظة فقط. ومع ذلك فإن مستخدم البرنامج سيلمس بوضوح السرعة الكبيرة لنتائج البحث، حتى ولو كان ذلك ضمن كمية كبيرة من الملفات كالتي في كومبيوتري.
والميزة المهمة الأخرى التي اختبرناها في برنامج البحث الجديد من «غوغل»، كانت إمكانية استخدام اللغة العربية في البحث، إذ كان يظهر كل ملف احتوى في نصه على الكلمة أو الكلمات المطلوبة، وبسرعة كبيرة جدا حتى ولو كانت عدد النتائج يقدر بالآلاف. وفي جميع الأحوال يظهر البرنامج النتائج بشكل عام، مع توفيره إمكانية إظهارها حسب مكان الكلمة، إما في رسائل البريد الإلكتروني، أو داخل الملفات المختلفة، أو بين نصوص الدردشة Chat) ) أو في ملفات الويب التي تمت زيارتها وخزنت في الكومبيوتر (في الكاش). وأسلوب التصنيف هذا يشبه إلى حد كبير الأسلوب المتبع في خدمة البريد الإلكتروني «جي ميل» التي تقدمها شركة «غوغل» كذلك. ومن ميزات البرنامج الأخرى، أنه يوحد جهوده مع محرك «غوغل» للبحث في الإنترنت، فإذا استخدمت أيا منهما فستحصل على النتائج من الآخر في الوقت نفسه، ولكن مع المحافظة على خصوصيتك كما تعد الشركة، التي تؤكد على أنها لا تتطلع بأي حال من الأحوال على محتويات الكومبيوتر الذي يستخدم أي من برامجه. بل ان البرنامج يتيح لمستخدمه أن يمنعه من البحث في أماكن يحددها له في القرص الصلب، أو في مواقع الإنترنت. ونظرا لأن البحث التفصيلي والشامل الذي يميز هذا برنامج «غوغل» الجديد، قد يكشف محتويات الكومبيوتر أمام من يستخدمه، من المتوقع أن تضيف الشركة له عند إطلاقه الرسمي امكانية حمايته بكلمة سر. ومن المناسب هنا الإشارة إلى أن البرنامج لا يشترط ليعمل أن يكون كومبيوترك متصلا بالإنترنت لأنه في الأساس مخصص للبحث في محتوياته.
وتقول غوغل إنها تريد في هذه المرحلة الاستماع إلى متطلبات مستخدمي البرنامج وآرائهم في وظائفه المختلفة، واقتراحاتهم لتطويره. بل أضافت في القسم الخاص بالاقتراحات، مجموعة من أنواع الملفات التي قد يهم الناس إضافة دعمها إلى البرنامج حيث يطلب منهم التصويت على أي منها يفضلون، إلا إذا كانوا يرغبون باقتراح أمر آخر. يجدر بالذكر أن دخول «غوغل» في هذا المجال بالذات يشكل ضربة استباقية أخرى تقوم بها مقابل تحركات مايكروسوفت، بعد دخولها بقوة في سوق البريد الإلكتروني المجاني، جاء برنامجها الجديد ليسبق حل مشابه آخر للبحث في الكومبيوتر والبريد الإلكتروني ستطرحه مايكروسوفت قريبا، بعد أن استحوذت على شركة صغيره اسمها «لوكآوت سوفت» www.lookoutsoft.com كانت تنتج برنامجا متخصصا في البحث في بريد «آوتلوك».

... وتبحث في الكتب كذلك

بعدما نجحت «غوغل» في السيطرة على البحث في الإنترنت بمحركها الشهير، بدأت توجه انتباهها إلى الصفحات المطبوعة، وإلى الكتاب بالتحديد.
فقد دعت شركة البحث العملاقة الناشرين إلى إرسال كتبهم إلى مقرها في ماوينت فيو في ولاية كاليفورنيا، حيث تتولى «غوغل» مسحها بأكملها وضمها إلى فهرسها. ومقابل ذلك، تحصل الشركة على ملايين من الصفحات يمكنها استخدامها لوضع إعلانات. وقد بدأ مستخدمو «غوغل» في تلقي روابط ببعض الكتب التي تم تحميلها في موقعها للإجابة عن بعض أسئلتهم.
ويشعر العديد من الناشرين بالقلق من نشر كتبهم على الإنترنت بل أن البعض يخشى انه إذا ما كانت بعض صفحات كتبهم مشمولة في نتائج البحث، فإن المستخدمين لن يتحمسوا لشرائها.
غير أن «غوغل» ستعالج ذلك بالسماح للناشرين بالحد من عدد الصفحات التي يمكن للباحث تصفحها، بحيث لا تزيد عن 20 في المائة فقط، طبقا لما ذكرته سوزان فويشتسكي مدير إدارة المنتجات في «غوغل». كما أنها لن تسمح للمستخدم بنسخ أو طباعة الصفحات. وقد أقنعت تلك القيود دار النشر الأميركية العملاقة «ماكغرو هيل» بتحميل بعض من كتبها ضمن الخدمة الجديدة، وقالت ابريل هاتور المتحدثة باسمها أنها ترى في ذلك فرصة عظيمة لتوسيع نطاق عرض كتبها. ولم يكشف مديرو «غوغل» عدد دور النشر أو الكتب التي ضمت إلى فهرس البحث الخاص بها، إلا أن دور نشر «بنغوين» و«بيرسوس» و«هوتون ميفلين»، أعلنت أنها حملت بعضا من كتبها.


منقوووول

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 27-10-2004, 01:47 PM
الصورة الرمزية لـ سعود بن عبدالعزيز
سعود بن عبدالعزيز سعود بن عبدالعزيز is offline
عضو متميز
 





سعود بن عبدالعزيز is an unknown quantity at this point
 

 

يعــــــافيك أخوي ابو سعد

اشكــــرك للاضافة ...واســـعدني مـــرورك


تحـــــــــياتي لكـ

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:38 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www