أحدثكم عن أمي نورة اليابس رحمها الله .. a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |    كل عام وانتم بخير ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعمل هذا العمل البسيط لكي لاتفوتك صدقة ليلة القدر صدقة 83 سنة بإذن الله (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد ان تكون لك سقيا صدقة مدى الحياة بإذن الله (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أختر قنديلك الرمضاني فكرة إبداعية لايفوتك المشاركة فيها ( صور ) ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > قسم قبيلة بني زيد > تـاريـخ وأنسـاب الـقـبيلة
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أحدثكم عن أمي نورة اليابس رحمها الله ..

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-05-2009, 06:26 PM
صقور العز صقور العز is offline
عضو جديد
 





صقور العز is an unknown quantity at this point
 
أحدثكم عن أمي نورة اليابس رحمها الله ..

 


نعم .. أحدثكم عن أمي نورة رحمها الله.. لست أحدثكم عن امرأة عادية, عاشت عيشة عادية, وماتت ميتة عادية, لا .. بل أحدثكم عن امرأة عاشت حياة فريدة, وماتت ميتتة فريدة, وكل من سمع بميتتها تمنى مثلها .
فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح
هي جدتي : نورة بنت عبدالله بن حمد اليابس,نشأت في بيت دين وصلاح,فأبوها مؤذن المسجد, وأمها تعلم النساء القرآن, وكانت من النساء اللواتي نلن شرف تعليم الناس الخير, فقد كانت هي وأمها يعلمن البنات في بلدتهم ( القويعية ) شيئاً من القرآن والحروف والقراءة.
و أشهر ما تميزت به رحمها الله تعالى تقواها العجيب, وورعها الملفت للنظر, وجديتها في حياتها, واستعدادها الدائم ليوم الرحيل.
وكانت رحمها الله تعالى إذا أُخبرت عن وفاة أحد من الناس, ذكَّرت من حولها بالموت والاستعداد لذلك وأن هذه الدنيا لا تبقى, وتقول: ( الله يعيننا على ما أعانهم عليه) , وأشهد بالله أن الله قد استجاب دعاءها.
وهي رحمها الله من أزهد الناس في هذه الدنيا, ومن زهدها العجيب رحمة الله عليها: أنها ما لبست ذهبًا قط في حياتها! أما في بداية عمرها فكانت لا تقدر على شرائه لقلة ذات اليد, ثم لما فتح الله عليها وأغناها وأصبحت الأموال تأتيها من كل مكان, استغنت عن ذلك وقالت:(أبيعه لله في الجنة)!
وكانت رحمها الله تعالى تلبس في يدها خاتمًا من فضة ليميز يدها عن أيدي الرجال .
وكان فيها رحمها الله تعالى ورع عجيب وعفة عن المحرمات والمشتبهات, ومن ذلك: أنها أيام كانت تعلم البنات القرآن وشيئًا من القراءة, رآها أبوها تعلم بنتًا كتابة الحروف, فحلف عليها ــ لحاجة في نفسه ــ أن لا تكتب مرة أخرى, وقد أخبرتني رحمها الله قبل وفاتها بسنة أنها لم تكتب إلى يومها ذاك! وقالت : لست عاجزة عن الكتابة, ولست أعجز أيضًا أن أكفر عن يمين والدي, لكن ما عصيت والدي وهو حي أعصيه وهو ميت !! رحمة الله عليها .
ومن ورعها كذلك رحمة الله عليها أنها ما كانت ترضى أن يكون ثمن أضحيتها إلا من نقودها الخاصة التي نتجت من كسب يدها, فكانت رحمها الله تعالى خياطة ماهرة, وكانت تقوم بخياطة قطع القماش التي تستعمل وقاية عن حرارة القدور والدلال والأباريق ( البيز ), وتعطيها أحد أحفادها ليقوم ببيعها وتقوم بإخراج أضحيتها من هذا المال, مع أن النقود التي تأتيها من بناتها و أحفادها أكثر من قيمة عشرات الأضاحي .
كانت رحمها الله تعالى قد بلغت مرتبة في العبادة لا يقدر عليها الكثير, فقد كانت مداومة على صيام الاثنين والخميس والأيام البيض, وكان عندها باستمرار إفطار للصائمات من أقاربها في هذه الأيام.
وإن أتيت لقيامها الليل وجدت عجبًا فقد كانت تقوم قيامًا بالساعات الطوال و قد قاربت التسعين من عمرها يعجز عنه من هو في ريعان شبابه, وكانت أوضح مثال لمقولة (من طالت صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار), فنور الإيمان في وجهها مما يضرب به المثل.
وإن أتيت إلى ذكرها لله فقد كانت كما نحسبها ممن قال الله تعالى فيهم ( الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ) فما كنت أدخل عليها رحمة الله عليها إلا وأجدها قابضة أناملها بهيئة الذاكر لله ولسانها يتمتم بالاستغفار والتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير, بل إن هذا حالها حتى إذا كانت في جمع من الناس.
وكان كل من رآها رحمها الله تعالى يلاحظ في وجهها نورًا عجيبًا لم أره في وجه أحد مثلها رحمها الله تعالى, و ازداد هذا النور في أواخر أيامها بصورة ملفتة للنظر.
وقد كانت رحمة الله عليها مداومة لقراءة كتاب الله تعالى, فقد وضعت لها عدة مصاحف في أماكن متفرقة من البيت, فمصحف في غرفتها, ومصحف في مكان جلوسها,وثالث في مكان آخر وهكذا, وكانت مديمة للقراءة في هذه المصاحف حتى اهترأت بعض أوراق المصاحف. ومن بر بناتها بها وبمصاحفها أنهن تقاسمن لما ماتت بعض مصاحفها حتى لا تُهجر بعد صاحبتها ..
وكانت رحمها الله تعالى محبة للعمرة, مكثرة منها, حتى اشتهرت بذلك,و قد ازدادت من العمرة في أواخر أيامها بشكل كبير .. كل هذا وقد قاربت التسعين, فليسمع ذلك من لم يعتمر بعد !
وكانت من أغير الناس على حرمات الله تعالى أن تنتهك, ومن أشد الناس دفاعًا عن أعراض إخوانها من المسلمين, فلم تكن ترضى أن يذكر عندها أحد بسوء, وكانت طريقة إنكارها مؤدبة ولطيفة , فإنها كانت إذا سمعت أحدًا يتحدث في عرض أحد بسوء رفعت صوتها قائلة ( لا إله إلا الله ) .. بأسلوب فريد, يعرف كل من يسمعه أنه يجب عليه السكوت عن ما خاض فيه من لغو .
ثم إنها قد حفظت رحمة الله تعالى عليها جوارحها في صغرها فحفظها الله عليها في الكبر, فإنها قد اشتهرت بالعبادة والتقى وبر الوالدين منذ صغرها, حتى إنها وقد بلغت التسعين من العمر لم يحجبها الأطباء عن شيء من الطعام, ولم تكن تلبس النظارة إلا للقراءة فقط,وتمشي على قدميها, وتصعد الدرج, وكانت إلى قبل وفاتها بيوم تصلي وهي قائمة.. رحمة الله عليها.
وقد جمعت رحمة الله تعالى عليها إلى ذلك ثقافة وحبًا للقراءة, فلم تكن تجد كتابًا في مكان إلا وتسارع إلى النظر فيه, وأذكر أنني اشتريت يومًا كتابًا للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله تعالى فلما دخلت البيت وضعته في غرفة الجلوس, ثم بعد عدة ساعات دخلت تلك الغرفة ووجدتها رحمها الله تعالى تقرأ في هذا الكتاب, و خرجت .. وعدت بعد عدة ساعات أيضًا فوجدتها قد أتمت أكثر من ثلث الكتاب .. كل هذا وقد قاربت التسعين من العمر .. رحمة الله عليها.
وكانت رحمها الله تعالى إذا سُألت عن حالها وصحتها تقول: ( الحمد لله .. ما عمري شفت من حبيبي شر ),و تكثر من الدعاء بأن تكون أعمالها خالصة لوجه الله, وتدعو دائمًا إذا مر ذكر الموت: ( جعلها على الشهادة .. والخاتمة الحسنة ) .. وهذا ما كان !!
فقد تعبت بشكل مفاجئ يوم الأحد 23/4/1430هـ,وهي تستعد لصلاة العصر, وارتفعت عليها حرارة جسمها, فأحست بأنه الموت, وقالت لمن حولها وجهوني نحو القبلة.
ثم طلبت رؤية إحدى بناتها ممن تسكن بقربها, فجاءت بنتها وأجبروتها على الذهاب للمستشفى ,وأدخلت العناية المركزة,ثم تحسنت حالتها, وأذكر أني لما زرتها في أحد الأيام في المستشفى وسألتها عن حالها قالت لي:( أحمد الله .. ووالله إني كنت ذاك اليوم مأيستٍ من عمري )!! وما درت رحمها الله تعالى أنه مرض الموت ..
وكانت طيلة أيام بقائها في المستشفى في وضع نفسي مرتفع عجيب عجيب, وكانت تستعجل من معها بأن يخرجوها من المستشفى وتقول:( بناتي مجتمعات, ولا ودي تفوتني جمعاهن ), فإن بناتها الساكنات خارج الرياض قد أتين إلى الرياض لزيارتها.
وتحدثني أمي أنها كانت تقول قبل وفاتها بيومين : ( ما يخلونكم تدخلون علي إلا سويعات قليلة, ما يمديني أشبع منكم ).
وقبل وفاتها بيومين تقريبًا تحسنت حالتها جدًا , وأُخرجت رحمها الله تعالى من العناية المركزة, إلى غرفة عادية تمهيدًا لإخراجها إلى منزلها.
أما بناتها وحفيداتها فقد استعدوا لإجراء احتفال بهذه المناسبة يجعلونه مفاجأة لها, واشتروا لها هدية ,وما يلزم من أطعمة,وبدأ الإعداد لهذا الاحتفال..
وبشكل مفاجئ جدا تنتكس حالتها رحمها الله تعالى , وجلست ليلتها كلها لم تنم إلا نومًا متقطعًا .. إن كانت نامت .. وجلست على هذه الحال يومًا كاملاً وكان أغلب كلامها في ذلك اليوم ( لا إله إلا الله ), وقد سألت بنتَها المرافقة معها:( متى نبي نروح نعتمر؟) فردت عليها بأنه عن قريب إن شاء الله لكن لمن سيكون ثواب عمرتك؟ فردت عليها: ( آخر عمرتين واحدة لأمي وواحدة لأبوي , وهذه ما أدري أخليها لأبو عيالي ولا أخليها لي .. فلعلي لا أعتمر بعدها ).
و بطلوع فجر اليوم الثاني يوم الثلاثاء 3/5/1430هـ صلت الفجر رحمها الله تعالى, ثم بعد مدة طلبت من بنتها المرافقة أن تجهزها لتصلي الفجر , فسألتها : ألم تصلي الفجر؟ فتبسمت رحمها الله وقالت: بلى .. بلى .
وفي منتصف النهار ساءت صحتها جدا, وأخذها الأطباء إلى العناية المركزة وحاولوا إنعاشها وعلاجها.. لكن أمر الله قد حل .. وقد طلبت بنتها المرافقة معها أن تدخل عليها لتلقنها الشهادة, فبشرها الطبيب بأنها لا تحتاج لذلك .. لأن آخر كلامها من الدنيا كان العبارة التي أكثرت منها في حياتها : (لا إله إلا الله) .
وفاضت روحها الطاهرة الزكية إلى مولاها .. وقد أخبرت بنتها المرافقة بأنه لم يجر منها ما يجري من كثير من المحتضرين من تعب في النزع وحشرجة, بل كان كل شيء عليها هينًا .. رحمة الله تعالى عليها.
وكانت رحمها الله تعالى قد استعدت في حياتها لتلك اللحظات بشراء كفن و ملحقات الغسل, ولما أهدى إليها أحد أزواج بناتها رحمة الله تعالى عليه وعليها طيبًا من دهن العود النفيس, أمرت أن يوضع مع الكفن, وأن تطيب به عند موتها.
ولما جاء غسيلها كان وجهها مسفرًا كما شاهدت ذلك بعيني, وأخبرتني والدتي بأنه قد زالت كثير من التجاعيد في وجهها و جسدها وزال ما كان من احديداب في ظهرها,وأنهم وجدوا أصابع يمينها مقبوضة وسبابتها ممدودة .. رحمها الله تعالى .
وكانت في حياتكِ لي عظات وأنت اليوم أوعظ منكِ حية
فاللهم ارحم أمي نورة .. وأسكنها فسيح جناتك, اللهم اغفر لها وارحمها, وعافها واعف عنها وأكرم نزلها, وأوسع مدخلها, واغسلها بالماء والثلج والبرد, ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, وافسح لها في قبرها مد بصرها, ونور عليها قبرها, واجعله من خير منازلها, اللهم ارفع درجاتها في الفردوس الأعلى من الجنة .. هي ومن قال من قلبه آمين .

وكتبه / عبدالله بن عبدالرحمن بن مهنا اليابس

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-05-2009, 07:03 PM
الصورة الرمزية لـ شَهرزاد بَنيّ زيد
شَهرزاد بَنيّ زيد شَهرزاد بَنيّ زيد is offline
يَمامة
 





شَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the rough
 

 

ليستْ امرأةً عاديّة / صدقتْ

مِثلُهَا لايُبكى عليه .. فَمَقعَدُها زَهِيّ بَهِيّ .. بِإِذنِ مَن لاتَنَامَ عَينُه ...
مَن كَانَ بِضِيَافَةِ رَبّهِ مَاذَا سَتَكُونُ مَائِدَتُه ..؟
وهيّ ان شاء الله مِن أصحَابِِ المَوَائِدِ الفَخمَه وَالقُصُورِ اللٌّؤلُؤِيّةِ الفَاخِرَه ..


رَحِمُهَا الله عدد ما تعلمون ومالا تعلمون
رحمها الله عدد ما تبصرون ومالا تبصرون
رحمها الله عدد الكلم وما خط
ورحمها الله عدد الذر والنوى
رحمها الله عدد ماتنفس مخلوق في الأرض أو في السماء
رحمها الله عدد أيام الأرض ويوم العرض
رحمها الله عدد القطر المسكوب والحبر المكتوب والدمع المسلوب
رحمها الله عدد ما ولد مولود و رحل موجود
رحمها الله من هنا حتى الساعه واليوم الموعود والحوض المورود وشاهد و مشهود


إلى الفِردوس الأعلى وتحتَ سِدرةِ المُنتهَى
[ آمين ]
آمينْ

نِعمَ الحفيد يَا / عبدالله
.

 


::: التوقيع :::

مَا أسهل الكَلام .. !


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-05-2009, 07:17 PM
صقور العز صقور العز is offline
عضو جديد
 





صقور العز is an unknown quantity at this point
 

 

آمين ..
تقبل الله دعائك ..

و لما ذكرتِ أن ( مقعدها زهي بهي ) .. ذكرتني برؤيا رأيتها في أمي نورة رحمة الله عليها ..

وسألت أحد المعبرين عن تأويلها فقال:

( هذه المرأة صالحة .. وأبشرك بأن الله تعالى قد أفسح لها في قبرها .. وتعيش حياة سعيدة .. وفي فسحة من العيش ) ..

اللهم إنا نحسن الظن فيك .. فلا تخيب من أحسن الظن ..

عبدالله .

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-05-2009, 07:19 PM
نجود بنت الجود نجود بنت الجود is offline
عضو جديد
 





نجود بنت الجود is an unknown quantity at this point
 

 

اللهم ارحمها وأسكنها فسيح جناتك, اللهم اغفر لها وارحمها, وعافها واعف عنها وأكرم نزلها, وأوسع مدخلها, واغسلها بالماء والثلج والبرد, ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, وافسح لها في قبرها مد بصرها, ونور عليها قبرها, واجعله من خير منازلها, اللهم ارفع درجاتها في الفردوس الأعلى من الجنة .. هي ومن قال من قلبه آمين .
امين

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 28-05-2009, 07:27 PM
صقور العز صقور العز is offline
عضو جديد
 





صقور العز is an unknown quantity at this point
 

 

آمين ..

وجعلنا ممن يقتدي بمثل تلك السير ..

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 28-05-2009, 07:31 PM
الصورة الرمزية لـ المسافر
المسافر المسافر is offline
أبـو كـادي
 





المسافر has a spectacular aura aboutالمسافر has a spectacular aura about
 

 

اللهم اغفر لها وارحمها, وعافها واعف عنها وأكرم نزلها, وأوسع مدخلها, واغسلها بالماء والثلج والبرد

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 28-05-2009, 07:38 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

سيرةٌ عطرة رحمة الله عليها

الجميع يذكرها بالخير وبالخيردائما تذكر

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 28-05-2009, 07:46 PM
صقور العز صقور العز is offline
عضو جديد
 





صقور العز is an unknown quantity at this point
 

 

المسافر ...
عبدالعزيز بن عبدالله الجبرين ..

آمين ..

وتقبل الله دعاءكما ..

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 29-05-2009, 12:18 PM
الصورة الرمزية لـ عزكم دايم
عزكم دايم عزكم دايم is offline
عضو نشيط جداً
 





عزكم دايم is an unknown quantity at this point
 

 

رحمها الله _ واسكنها الجنه ااأمين
لم اعرفها الا بعد وفاتها
‏ من جدتي حفظها الله
فبينهم جيره سابقه
وقرابة رضاع على ما أظن .

 


::: التوقيع :::

[img][/img]


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 29-05-2009, 01:09 PM
الصورة الرمزية لـ غلاب
غلاب غلاب is offline
عضو v.i.p
 





غلاب is on a distinguished road
 

 



اللهم اغفر لها وارحمها, وعافها واعف عنها وأكرم نزلها, وأوسع مدخلها, واغسلها بالماء والثلج والبرد

 


::: التوقيع :::

لولآ الله ثم ::
لولآ المشقة لسآد النآس كُلِهمُ // الجود يفقِرُ والإقدآمُ قتآلُ


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 29-05-2009, 01:38 PM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 

 

رحمها الله وغفر لها واسكنها الجنه

 


آخر تعديل بواسطة سعود الجبرين ، 29-05-2009 الساعة 01:43 PM.
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 29-05-2009, 01:39 PM
الصورة الرمزية لـ ولد القويز
ولد القويز ولد القويز is offline
:: الــصــاعــقــه ::
 





ولد القويز is on a distinguished road
 

 

رحمها الله رحمة واسعه وجعل مثواها الجنه والفردوس الأعلى يارب

وجميع موتى المسلمين

بلا شك فأنت تتكلم عن أمرأة عاشت وصبرت وصابرت على طاعة الله

بل أنها محبوبة من الجميع رحمها الله

وقد شاهدت بعيني الأطفال الصغار وهم يسلمون عليها ويقبلون رأسها وهي تضع في أيديهم الحلويات لرسم الفرحه على وجوههم حين تقبل عليهم وهم في قمة السعاده والمرح...

رحمك الله يا نوره وأسكنك فسيح جنانه

اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها
بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقا الثوب الأبيض من الدنس
اللهم باعد بينها وبين خطاياها كما باعدت بين المشرق والمغرب
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
اللهم أبدلها دارا خير من دارها وأهل خير من أهلها
اللهم ألهم أهلها الصبر والسلوان وآجرهم في مصيبتهم واخلفهم خيرا

محمد بن سلطان

 


::: التوقيع :::

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 29-05-2009, 01:51 PM
الصورة الرمزية لـ مداوي جروحه بروحه
مداوي جروحه بروحه مداوي جروحه بروحه is offline
من المسعود
 





مداوي جروحه بروحه is an unknown quantity at this point
 

 

اللهم ارحمها وأسكنها فسيح جناتك, اللهم اغفر لها وارحمها, وعافها واعف عنها وأكرم نزلها, وأوسع مدخلها, واغسلها بالماء والثلج والبرد, ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, وافسح لها في قبرها مد بصرها, ونور عليها قبرها, واجعله من خير منازلها, اللهم ارفع درجاتها في الفردوس الأعلى من الجنة .. هي ومن قال من قلبه آمين .
امين

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 29-05-2009, 02:12 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

وفقك ربي اخوي عل عرض مثل ذا القصص اللي ترقق القلوب

وتدعو للزهد في هذه الدنيا الفانيه

رحمها الله رحمه واسعه ووالدي وجميع موتى المسلمين

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 29-05-2009, 02:14 PM
صقور العز صقور العز is offline
عضو جديد
 





صقور العز is an unknown quantity at this point
 

 

إخواني /
عزكم دايم ..
غلاب ..
سعود الجبرين ..
محمد بن سلطان القويز ..
غريب لكن عجيب ..

آمين .. و الله يقبل ما دعيتم ..

::


و لا شك أن كل من عرفها رحمة الله عليها فلها بصمة إيجابية في حياته ..

رحمة الله عليها ..

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:49 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www