"ملكة جمال الأخلاق".. مسابقة سعودية لنشر الفضيلة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : حاص    |    سقيا مدى الحياة في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

"ملكة جمال الأخلاق".. مسابقة سعودية لنشر الفضيلة

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-05-2009, 08:48 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 
"ملكة جمال الأخلاق".. مسابقة سعودية لنشر الفضيلة

 

في زمن كثرت فيه هتافات الابتذال والترويج للجمال الجسدي الخاوي.. جئنا لنستبدل بالمفهوم الأجوف مفهوما يملؤه البر والخلق وسمو القيم في سماء مسابقتنا"..

بهذه العبارات استهل الملصق الإعلاني لمسابقة ملكة جمال الأخلاق التي بدأت فعالياتها السبت 9-5-2009، بمدينة صفوى شرق السعودية.

فالمسابقة التي تأتي خلافا لمسابقات ملكات الجمال المعروفة في العالم، وتقام للعام الثاني على التوالي، لن يحضرها الرجال، ولن تبث على شاشات التلفزيون، ولن يكون الجمال الشكلي مقياسا فيها، يشترط فيها أن لا تتجاوز سن المتسابقة 25 عاما، وأن تكون قادرة على إثبات أنها مطيعة لأبويها، وملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي.

وبحسب رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة "خضرة مبارك" قالت إن: "المسابقة تهدف لنشر الفضيلة بأسلوب مختلف، وذلك من خلال إبراز القيم والأخلاق وحث البنات على التنافس في الجمال الروحي بعيدا عن الانحطاط الذي وصلت إليه المسابقات الأخرى، والتي لا تأخذ في الاعتبار سوى جسد المرأة".

وتابعت خضرة: إن "مرحلة الإعلان عن المسابقة واستلام استمارات المشاركات، والتي كانت قد بدأت في أبريل الماضي انتهت، وستبدأ فعاليات المسابقة السبت وتستمر لمدة 10 أسابيع، وستشرف عليها لجنة تحكيم خاصة تتكون من أخصائيات ومشرفات تربويات على علم ودراية بالعلوم الاجتماعية والنفسية".

وفيما يتعلق بآليات اختيار ملكة الجمال قالت خضرة إن: "هناك أربعة مسارات ستخضع لها كل متسابقة، أولا: يدخلن في امتحان قياس وفق أسئلة مدروسة تم وضعها من جانب متخصصين، وثانيا: اكتشاف القدرات العملية والتدريبية للفتاة من خلال الطلب منها إجراء بعض الواجبات المنزلية"، وثالثا: زيارة ميدانية ورحلة إلى إحدى المزارع لكل متقدمة مع والدتها، لتتعرف لجنة التحكيم على الأوضاع عن قرب، أما المسار الرابع والأخير فسيكون مقابلة جماعية تخضع لها جميع المتشاركات بحضور مندوبات من المراكز الاجتماعية والتربوية بالمنطقة واللاتي ستوكل لهن عملية تصويت لاختيار ملكة جمال الأخلاق ووصيفتها".

ولفتت خضرة
المبارك بحسب ما نشره موقع "إسلام أون لاين" إلى أن نحو 254 فتاة تقدمت للمسابقة بخلاف مسابقة العام الماضي التي لم تشهد نسختها هذا الرواج، وذلك لحداثة التجربة، وقالت إن أهداف المسابقة وغاياتها بدت واضحة للجميع من خلال المجهود الإعلامي الذي قامت به اللجنة المنظمة.

وحول تتويج الملكة ووصيفتها أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة أن "إعلان الفائزة سيكون في الثاني والعشرين من يوليو القادم على هامش فعاليات ليلة زفاف مهرجان الصفا للأعراس.. ورصدت اللجنة جوائز مالية للملكة ووصيفتها"، وسيكون مقدار الجوائز 2600 دولار، بحسب منظمات المسابقة.

 

  #2  
قديم 19-05-2009, 07:30 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

إعلان من إدارة المنتدى ( للتذكير )

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
موضوع مغلق


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:21 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www