تفكير غريب a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

تفكير غريب

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-05-2009, 11:42 AM
الصورة الرمزية لـ الـــنمر
الـــنمر الـــنمر is offline
محاور متميز
 





الـــنمر is on a distinguished road
 
تفكير غريب

 

المقال بعنوان كرسي الاعتراف


لا ادري ما الفائدة من هذه الاعترافات .....او الوساوس



ولكن قد تستفيد من هذه الاعترافات بان تعرف ان هناك اشخاص لا تستطيع توقع او تبرير افعالهم







الكاتب : مشعل السديري




هل الاعتراف بالحق فضيلة، أم أنه من صغارة العقل؟!

أعتقد أنه الاثنان معاً.

وبحكم أنني أنشد الفضيلة دون أن أنال شرفها، وفي نفس الوقت أنا صغير

عقل (بنمرة واستمارة) ـ ولا فخر ـ، لهذا سوف أقف اليوم لكم خطيباً على كرسي الاعتراف.

فمثلا: منذ أن كنت تلميذاً نجيباً في المدرسة، لا أذكر يوماً أنني تمنيت الخير لزملائي،

بل إنني تمنيت من أعماق فؤادي لو أنهم يرسبون جميعاً عن بكرة أبيهم،

وأكون أنا الناجح الوحيد في الفصل ـ ولكن مع الأسف حدث العكس ـ كنت أحياناً أكذب، وأطلق الإشاعات،

وأرتدي على الدوام ثياب المظلوم، وأتظاهر بالبراءة، وإذا خلوت إلى نفسي أو بمعنى أصح إلى شياطيني،

أغلقت الباب ورحت أرقص وأصفق فرحاً وإعجاباً بما وهبني الله من مزايا التدليس.

لم أتورع على الاجتهاد من حفر الحفر لزملائي وأصحابي، ولم أثق أو أصدق

المثل القائل: من حفر حفرة لأخيه وقع فيها..

لأنني من كثرة ما حفرت، لم أقع إلاّ ثلاث مرات فقط، ولم أصب من جراء ذلك ولا بأي كسر والمنّة لله،

وإنما مرة واحدة أدمي فيها أنفي، والثانية أخذت صفعة خفيفة على صدغي، والثالثة شتيمة تتزلزل لها الجبال،

وتحملت كل ذلك ثم انسللت مثلما تنسل الشعرة من العجين وكأن شيئاً لم يكن.

وهذه موهبة لو تعلمون خطيرة، لا يتمتع بها إلاّ من أوتي قلب (أسد)، وجسم (عصفور)،

وهذا هو ما تمتعت به ولله الحمد طوال حياتي المتصدّعة.

لا أتنازل إلاّ إذا خفت، ولا أشبع من الأكل والكلام إلاّ إذا أغلق فمي قسراً،

ولا أقف احتراماً لأي إنسان إلاّ إذا توسمت فيه المصلحة والعبط معاً.

يعجبني الإنسان الساذج، وأنفر من الذكي، وأتحاشى القوي، و(أطب في بطن) الضعيف.

نفسي على الدوام لوامة، وقدماي على الدوام ركاضتان قفازتان تجريان جري الوحوش،

تريدان أن تحوشا رزقها ورزق الآخرين كذلك، ولو كان لها الأمر ما تركت لهم ولا حتى حبة خردل.

أطلب من الله تعالى أن يقصر ما يُدعى (الحظ)، أن يقصره فقط على جنابي،

ولا يكون لأي مخلوق على وجه الأرض نصيب فيه لا من قريب أو بعيد، وأن يبغددني،

ويجعلني أرفل في دمقس من الحرير، تحف بي كل الوجوه المليحة المغناجة،

وأن تشنف أذني الهفهافة كل الأصوات والأوتار الشجية الرقاصة،

وتزكم أنفي العزيز كل عطور السماوات والأرض، وتلين أعصابي وعضلاتي

كل الأصابع الرشيقة البارعة في فن (المساجات)، وترفه عن روحي كل المبهجات المضحكات المكركرات،

وما أن أفتح فمي إلاّ وتتقاطر عليه كل فواكه الدنيا ومشروباتها.

إنها اعترافات شجاعة.

وأمنيات حلمت بها، وعندما حكيتها لعجوز تفسر الأحلام، نظرت لي والخوف بعينيها قائلة:

أبشر يا ولدي (فالحب عليك هو المكتوب)، فقلت لها: اخرسي بلا حب بلا بطيخ،

فلا أنا نزار قباني ولا عبد الحليم حافظ.




.

.

 


::: التوقيع :::

انا من داورد يكفيني هواها ------ ويبري لوعتي شربي لماها


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 03-05-2009, 02:05 PM
الصورة الرمزية لـ فهده ال زيد
فهده ال زيد فهده ال زيد is offline
عضو مثالي
 





فهده ال زيد is an unknown quantity at this point
 

 

اجل رحت ارقص واصفق

 


::: التوقيع :::

حتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى ردودك في المنتدى اذكــــــــــــــــــــــــــــر **الله**فيها -- سبحان الله وبحمده-سبحان الله العظيم*استغفر الله*استغفرالله استغفرالله


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 03-05-2009, 02:23 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

عندما نراجع السنة النبوية سنجدانها تدعونا للعطاء و لإيثار الاخرين فقد قال النبي

صلي الله عليه و سلم: "حب لاخيك ما تحب لنفسك"

وعيال النعمة على الخير اللي عندهم يحسدون الضعيف على اللي معه ويتمنون ان

يحوزوا على كل شيء حتى النجاح في الدراسة حاسدينهم عليه

كتابات مشعل السديري دائم ساخرة وليته يبتعد عن مناقشة الامور الشرعية ويركز على

الامور الاجتماعية..

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-05-2009, 02:16 PM
الصورة الرمزية لـ الـــنمر
الـــنمر الـــنمر is offline
محاور متميز
 





الـــنمر is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة فهده ال زيد
اجل رحت ارقص واصفق

مشكورة على المرور

 


::: التوقيع :::

انا من داورد يكفيني هواها ------ ويبري لوعتي شربي لماها


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-05-2009, 02:34 AM
الصورة الرمزية لـ الـــنمر
الـــنمر الـــنمر is offline
محاور متميز
 





الـــنمر is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عندما نراجع السنة النبوية سنجدانها تدعونا للعطاء و لإيثار الاخرين فقد قال النبي

صلي الله عليه و سلم: "حب لاخيك ما تحب لنفسك"

وعيال النعمة على الخير اللي عندهم يحسدون الضعيف على اللي معه ويتمنون ان

يحوزوا على كل شيء حتى النجاح في الدراسة حاسدينهم عليه

كتابات مشعل السديري دائم ساخرة وليته يبتعد عن مناقشة الامور الشرعية ويركز على

الامور الاجتماعية..

مشكور على المرور

 


::: التوقيع :::

انا من داورد يكفيني هواها ------ ويبري لوعتي شربي لماها


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 07-05-2009, 07:43 AM
المسلوع المسلوع is offline
عضو نشيط جداً
 





المسلوع is an unknown quantity at this point
 
لنمر

 

مشعل السديري كاتب ساخر يوصل المعلومه لقارئه بأسلوب سهل
بعيد ا عن التقعر بااللغه ولذا تجد متابعيه أعدادهم كثيره
وكتاباته مميزه ويعتبر الكاتب ألأول الساخر في صحافتنا
شكرا على نقل الموضوع

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:00 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www