سعوديون يتزوجون إندونيسيات بنية الطلاق 0 a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

سعوديون يتزوجون إندونيسيات بنية الطلاق 0

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-04-2009, 05:50 PM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 
سعوديون يتزوجون إندونيسيات بنية الطلاق 0

 

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





سعوديون يتزوجون إندونيسيات بنية الطلاق
دار الإفتاء المصرية تؤكد صحة زواج المسيار

مدير شؤون الرعايا في سفارة المملكة في جاكرتا خالد العراك
القاهرة، جاكرتا، حائل: أشرف الفقي، بندر العمار

حذرت السفارة السعودية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا من انتشار ظاهرة زواج السعوديين من إندونيسيات بنية الطلاق.
وقال مدير قسم الرعايا بالسفارة خالد العراك إنه ما لم تصدر فتوى واضحة من هيئة كبار العلماء سيزداد الأمر استفحالاً ليخرج عن نطاق السيطرة.
ووفقا للعراك فإن عدد حالات الزواج بإجراءات رسمية العام الماضي بلغ 110 حالات، أما الذي يتم دون إجراءات رسمية فأكثر بكثير من هذا العدد.
وبرزت على السطح في الآونة الأخيرة حالات عديدة للزواج بنية الطلاق حيث تجهز مكاتب إندونيسية الشهود وولي أمر مزورا وتكون الزوجة غالباً من بنات الهوى، لأيام وينتهي الزواج.
وفي القاهرة، أكدت دار الإفتاء المصرية في بيان صدر أمس أن زواج المسيار الذي يستوفي الأركان والشروط الشرعية هو زواج صحيح تترتب عليه كل الآثار الشرعية، فيما عدا ما تنازلت عنه الزوجة باختيارها.

--------------------------------------------------------------------------------



ما لم تصدر فتوى واضحة من هيئة كبار العلماء ستزداد الظاهرة انتشاراً لتخرج عن نطاق السيطرة.. بهذه العبارة الموجزة عبر مدير قسم الرعايا في السفارة السعودية بجاكرتا خالد العراك عن تخوفه من ظاهرة زواج السعوديين من إندونيسيات بنية الطلاق..
حيل جديدة للزواج، وأساليب مبتكرة للتهرب من النظام أخذ بها السعوديون مستندين على فتوى «الزواج بنية الطلاق» غير عابئين بما يتركون خلفهم من آثار تمتد لأسر عانت الفقر، ورأت في الزواج بسعوديين وسيلة للخلاص المؤقت من شبح الفقر.
السعوديون الذين يتزوجون بنية الطلاق في إندونيسيا كثر، ومكاتب أصبحت تسهل المهمة على السعودي وتجهز العروس والشهود وأباً مزوراً، وكلها أيام معدودة وينفض الزواج، يرحل الزوج وتبقى الزوجة تحمل كائنا بشريا يتشكل في أحشائها، ويبصر النور ولا يعرف عن أبيه إلا أنه سعودي، أقام ليالي ومضى.
زواج السعوديين من نساء إندونيسيات بات أمرا مألوفا لدى سفارة السعودية في جاكرتا التي سجلت خلال العام الماضي 82 بلاغا و 18 بلاغا هذا العام عن زيجات رسمية، زيجات سعوديين بإندونيسيات خلفوا وراءهم أطفالاً.

مخاوف السفارة
وتقر السفارة على لسان مدير قسم الرعايا السعوديين في السفارة السعودية في جاكرتا خالد العراك بأن الحالة المسجلة لا تمثل سوى 20 % من الواقع الحقيقي وأن عدد حالات الزواج بأذون رسمية للعام الماضي بلغت 110 فيما لم تسجل هذا العام سوى 18 زواجا، وسجلت في العام الماضي 20 حالة طلاق، ولم تسجل هذا العام سوى 4 حالات فقط، كما لم تسجل سوى 3 حالات لزواج سعوديات من إندونيسيين هم أقارب لهن.
ويضيف العراك: الذي يتم خارج النظام الرسمي والموجود على أرض الواقع ودون ثبوتات رسمية أكبر من هذا العدد بكثير، وما لم تصدر فتوى من هيئة كبار العلماء بتحريم هذا الزواج لن تنتهي المشاكل وسوف تخرج عن نطاق السيطرة.

الضحية تتحدث
وقالت: «آيشا نور» ذات الاثنين والعشرين ربيعا من منطقة «سيكا بومي» الإندونيسية (160 كيلومتراً شرق جاكرتا) لـ»الوطن» إن حياتها انتهت كفتاة ليل في ناد ليلي بعد زواجها عندما كانت في سن الساسة عشرة من سعودي (تحتفظ «الوطن» باسمه) ملامحه المتدينة كانت كفيلة بأن تقنع العائلة بأنها ستحصل على البركة منه.
وتضيف: نحن مسلمو إندونيسيا نرى أهل مكة والمدينة أصحاب بركة، الرجل دفع مهرها والبالغ 6 ملايين روبية (2200 ريال) وأعانهم المهر على ظروف حياتهم الصعبة «ولم تكن تعلم عائلتي أن الرجل يريد نيل وطره مني والتمتع بي تحت فتوى تجيز الزواج بنية الطلاق».
وتقول إيشا: ما هي إلا أيام معدودة حتى دفع لنا المؤخر والبالغ 3 ملايين روبية (900 ريال سعودي) ورحل إلى بلده بعد أن تركني مطلقة.
وأضافت:
كان لجمالي دور بأن يجعلني أعيد الكرة مع رجل آخر ربما يصدق في تجربته إلا أنه كان كسابقه وبعد عدة محاولات أصبحت امتهن العمل كزوجة مؤقتة إلى أن قلت فرصي في الزواج واتجهت إلى النوادي الليلية للعمل بها كمشغلة موسيقى (كاريوكي) أحيانا وأحيانا كراقصة.
قصة ايشا تشابه قصص الكثير والكثير من الفتيات الإندونيسيات واللائي وقعن فريسة للفتوى المذكورة حيث تزيد مأساتهن بسبب حملهن وإنجابهن لأطفال تيتموا قبل ولادتهم بل لم يعترف بهم إباؤهم أصلا.

نسب الأطفال
وعلى الرغم من تسهيل السفارة لتسجيل الأبناء السعوديين حتى وإن كان الزواج بدون إذن رسمي وإعطائهم تذاكر مرور إلى بلد إبائهم إلا أنهم في حالات كثيرة لا يتمكنون من إثبات نسب الطفل بسبب إنكار الآباء لأبنائهم أو عدم وجود إثباتات لدى العائلات الإندونيسية والتي كثيرا ما تخدع من قبل الأزواج والسماسرة الإندونيسيين.
والزائر لإندونيسيا يتم استقباله من قبل الكثير من أصحاب المكاتب الوهمية والذين يوفرون له الشهود وولي الأمر والفتاة عادة ما تكون من بائعات الهوى.

معاملة الخادمة
ومن جهة أخرى تستقبل السفارة التأشيرات الخاصة بالزواج والتي غالبا ما تكون لذوي الاحتياجات الخاصة أو كبار السن والراغبين بالزواج من إندونيسيات والتي يؤكد مسؤولو السفارة أنها تنتهي بالفشل بسبب النظرة الدونية التي ينظر بها المجتمع السعودي للزوجة الإندونيسية ومعاملتها معاملة خادمة أو عدم اندماجها في المجتمع بسبب حواجز اللغة والعادات والتقاليد.
وأكد مدير قسم الرعايا السعوديين في السفارة السعودية في جاكرتا خالد العراك لـ»الوطن» أنه ما لم تصدر فتوى من هيئة كبار العلماء بتحريم هذا الزواج لن تنتهي المشاكل وسوف تخرج عن نطاق السيطرة موضحا إن السفارة سجلت في العام الماضي 2008 م 82 بلاغاً عن أطفال ذوي إباء سعوديين بزواج رسمي وغير رسمي فيما سجلت السفارة في هذا العام 18 بلاغا.
وأوضح العراك أن هذه الإحصائيات لا تمثل سوى أقل من 20% من الواقع والذي يتم خارج العمل الرسمي والموجود على أرض الواقع ودون ثبوتات رسمية أكبر من هذا العدد بكثير.
وأضاف العراك أن الكثير من الأطفال تركوا ولسنوات طويلة والسفارة تعالج أوضاعهم تمهيدا لسفرهم إلى السعودية حتى وأن كانوا بدون إذن رسمي، مبيناً إن القانون الإندونيسي يقضي على أن الحضانة من حق الزوجة لمدة 18 عاماً. وقال العراك إن الزواج يكلف ما بين 5 -10 آلاف ريال إلا إن المتزوج يدفع مدى حياته بأعذار مثل تعذر الزوجة بزواج أقاربها أو أنها تريد شراء مزرعة لوالدها مستغلين كبر سن الزوج في حالات كثيرة دائما ما تفشل بالأخير نظرا للنظرة الدونية التي ينظر بها المجتمع السعودي تجاه الزوجة الإندونيسية ومعاملتها معاملة خادمة ولاختلاف العادات والتقاليد وحاجز اللغة.

بقية المهر
وأوضح العراك أنه يتم دفع ربع مبلغ المهر في السفارة وتحجز السفارة بقية المهر إلى حين وصول الزوجة إلى السعودية ومن ثم دفعه لولي أمرها.
وفيما يخص الزواج بدون إذن رسمي أوضح العراك أن البعض يدخل الزوجة بتأشيرة عاملة منزلية إلى السعودية والبعض يتزوج بنية الطلاق معتمدا على فتوى دينية دون التفكير بعواقب الأمور وينتهي هذا الزواج بنهاية إجازة الزوج ومن مكاتب تجهز الشهود وولي أمر مزوراً والزوجة غالبا ما تكون من بنات الهوى وأيام وينتهي الزواج.
واستدرك العراك ضاحكا: إن السفارة سجلت حالة زواج لرجل يبلغ 89 سنة وحاول أولاده منعه عن طريق السفارة ولكن لم نملك سوى تنفيذ المهمات المنوطة بنا والتأشيرة وصلتنا بشكل رسمي، وزيجة ثانية لشاب يبلغ من العمر 23 سنة من خادمتهم في السعودية والتي لحق بها بعد تسفيرها من السعودية وبدون إذن رسمي مدعية أنها ممرضة وتعرفت على الشاب وعند الرجوع للكشوفات تبين أنها عاملتهم المنزلية.


--------------------------------------------------------------------------------

دار الإفتاء المصرية تجيز زواج المسيار وتعتبره شرعياً

القاهرة: الوطن

أفتت دار الإفتاء المصرية أمس بجواز زواج المسيار واعتبرته زواجاً شرعياً معترفاً به شريطة استيفائه لأركان الزواج الصحيحة. وأكدت دار الإفتاء أن زواج المسيار الذي يستوفي الأركان والشروط الشرعية وتتم كتابته في وثيقة رسمية بواسطة شخص مختص هو زواج شرعي، غير أن الزوجين يتفقان في العقد أو خارجه على أن الزوج لا يقيم مع الزوجة وإنما يتردد عليها عندما تتاح له الفرصة، وهو «زواج صحيح تترتب عليه كل الآثار الشرعية فيما عدا ما تنازلت عنه الزوجة باختيارها».
وأوضحت دار الإفتاء في بيان لها أمس أنه لا تعارض في شرعية زواج المسيار وفق الضوابط الشرعية بين ما أوضحه قسم الأبحاث الشرعية بالدار وما أقره مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف في هذا الصدد، كما أنه لا تلازم بين زواج المسيار والزواج العرفي غير الموثق رسمياً أو الزواج السري. وأشار البيان إلى أن البحث الذي سبق وأعده قسم الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء بين أن للحاكم أن يمنع هذا النوع من الزواج وهو المسيار إذا كان في منعه مصلحة وفي استمراره مفسدة تهدد الأمن الاجتماعي، كانصراف الناس إليه عن الصورة الأصلية المثالية للزواج أو لترتب أضرار اجتماعية عليه، وذلك إعمالا للقاعدة الشرعية المقررة التي تنص على أن للحاكم تقييد المباح.
وذكر البيان أن ما تناقلته بعض المصادر الإخبارية عن جواز زواج المسيار بشرط موافقة الرئيس أو ولي الأمر لم يرد في البحث الذي أعده قسم الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء، مؤكدا أن زواج المسيار بصوره وشروطه الشرعية «ليس فيه امتهان للمرأة أو الرجل أو خرق لحقوق الإنسان، بل يظهر من خلاله مدى سعة الشرع الشريف وقدرته على تلبية احتياجات النفس الإنسانية بحسب تنوع واختلاف الأحوال والأشخاص والأزمنة والأمكنة من خلال حلول شرعية تمنع من الوقوع في محرم شرعي 0


م

ن

ق

و
ل

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 17-04-2009, 08:45 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

في نظري اصرف من الحرام والوقوع في الزنا متى ماصفى النية ..

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 17-04-2009, 09:25 PM
المسلوع المسلوع is offline
عضو نشيط جداً
 





المسلوع is an unknown quantity at this point
 
سعود الجبرين

 

المشكله في نتائج الزواج خاصه إذا حملت المرأه قبل الطلاق والزوج طلق
وعاد لبلاده ، من يتحمل مسئولية الطفل والدته التي
لم ترضى بهكذا زواج إلا من قلة ذات اليد أم والده الذي أدار ظهره للزوجه وطفلها
من وجهة نظري أن الدوله يجب أن تكون لها نظره جاده في إيقاف هذا العبث
وذلك بإجراء إختبارات الحمض النووي0 D.N.A مادام أن الزوجه تملك من
ألأوراق مايثبت هذا الزواج وبهذه الطريقه سيحجم الكثيرعن ممارسة هذا العبث
وليس في ذلك صعوبه طالما أن السفاره تعطي بعض ألأطفال تذاكر مرورإلى بلد
آبائهم والتحليل هو الوسيلة الوحيده لحل هذا الإشكال

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 17-04-2009, 10:15 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك . لاهنت ياسعود

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 18-04-2009, 01:19 PM
عبدالعليم الزيد عبدالعليم الزيد is offline
ابو عبدالكريم
 





عبدالعليم الزيد is on a distinguished road
 

 


تختلف ظروف الناس وأرزاقهم

فمن النساء من تقبل بقسم من الزوج ومن النساء من تقبل بيوم بالآسبوع

على حسب حالتها وحال الرجل

فتنظيم مثل هذه الآمور خير للرجال وللنساء

فكلاهما بحاجة ماسة وضروريه

مشكور

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 18-04-2009, 01:50 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

في اندنوسيا بالذات

زنا ولكن بإدب

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 28-04-2009, 05:07 PM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 

 

عبدالعزيز الجبرين000 النوايا الله اعلم بها 000 وشكرا لك يا ولد عمي على مرورك



المستودع كلام سليم الان وبتحليل الحمض النووي يعرف الشخص ومن هم ذويه لكن الكلام ليه الواحد يروح برا سواء لندوسيا او غيرها ثم يجحد اذا كان غير واثق لماذا يتزوجها من الاساس000شكرا لك على مرورك




عبدالعزيز العماني 000 أمين 000 وشكرا لك على مرورك



عبدالعليم الزيد شكرا لك على مرورك





سعد الحامد 00 اي والله زنا بأدب ,زواج من باب التمويه 000 شكرا لك يبو عبدالرحمن على مرورك وتعليقك

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 30-04-2009, 02:48 PM
عبدالعزيزاليعيش عبدالعزيزاليعيش is offline
عضو نشيط جداً
 





عبدالعزيزاليعيش is an unknown quantity at this point
 

 

شكرا لك اخ سعود
واعتقد في رايي الشخصي ان الفتوى ستحد من مثل هذه الامور
خاصة وان ديننا لايحث على مثل هذه الاعمال
وما الاسلام ناقص تشويه اكثر مما يحدث حاليا

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 21-05-2009, 06:43 PM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 

 

اخوي عبدالعزيز شكرا لك على مرورك الكريم

والاسلام عزيز وما يهمه من يطعنه فالظهر ويشوه سمعته ممن يمتهنون الغدر لمصلحه عدونا القذر

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 27-05-2009, 06:13 PM
الصورة الرمزية لـ أبو رنيم
أبو رنيم أبو رنيم is offline
عضو مشارك
 





أبو رنيم is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة المسلوع
المشكله في نتائج الزواج خاصه إذا حملت المرأه قبل الطلاق والزوج طلق
وعاد لبلاده ، من يتحمل مسئولية الطفل والدته التي
لم ترضى بهكذا زواج إلا من قلة ذات اليد أم والده الذي أدار ظهره للزوجه وطفلها
من وجهة نظري أن الدوله يجب أن تكون لها نظره جاده في إيقاف هذا العبث
وذلك بإجراء إختبارات الحمض النووي0 D.N.A مادام أن الزوجه تملك من
ألأوراق مايثبت هذا الزواج وبهذه الطريقه سيحجم الكثيرعن ممارسة هذا العبث
وليس في ذلك صعوبه طالما أن السفاره تعطي بعض ألأطفال تذاكر مرورإلى بلد
آبائهم والتحليل هو الوسيلة الوحيده لحل هذا الإشكال

أنا مع أخوي الملسوع في رأيه....

 


::: التوقيع :::

فإما حياة تسر الصديق -- وإما ممات يغيض العدا


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 28-05-2009, 12:46 AM
الصورة الرمزية لـ فلسفة الحب
فلسفة الحب فلسفة الحب is offline
ابن الاجواد
 





فلسفة الحب is on a distinguished road
 

 

في محاضرة للشيخ محمد بن صالح ابن عثمين ( رحمه الله ) سمعتها بنفسي بشريط

سال احد الاخوان عند حكم زواج المسيار

طبعا السوال كان مكتوب بورقة وحينما قرى للشيخ محمد طلب

من السائل ان يقف

فلم يقف احد

ثم قال مافيها شئ لو كان يبي الحق يقف

بالاخير وقف السائل ثم سئله الشيخ قال هل ترضي ان يتزوج احد مسيار ( باختك او ابنتك ) والله ماذكر هل هو قال اختك او ابنتك

المهم السائل رفض قال لا مارضي

ثم قال له كيف ترضي علي بنات الناس وماترضي علي اختك

ومن جواب الشيخ رحمة الله ان لايحبذ هذا الزواج وذكر بعض الامور عنه

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 28-05-2009, 03:47 AM
الصورة الرمزية لـ ام دانة
ام دانة ام دانة is offline
مشرفة قسم تواصل
 






ام دانة will become famous soon enoughام دانة will become famous soon enough
 

 

انهبلوا بعض السعوديين ماعد لهم هم الا العرس

وصار همهم وتفكيرهم بس مايتعدى تفكير التيس بالعنز "اجلكم الله" ..

انا اقول كفوهم هالاندونيسيات ($
)

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 02-06-2009, 10:44 AM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 

 

ابو رنيم شكر لك على مرورك

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 02-06-2009, 10:46 AM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 

 

كبير المهندسين شكرا لك على مرورك ومشاركتك , ورحم الله الشيخ ابن عثيمين وغفر له

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 02-06-2009, 10:47 AM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 

 

ام دانه ليه معصبه طيب


مشكوره على المرور والمشاركه اختي الكريمه

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:14 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www