خبر عاجل جداً اللي عندها ماكينة خياطة ألمانية الاتصالات ستشتريها بـ 150 ألف ريال a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

خبر عاجل جداً اللي عندها ماكينة خياطة ألمانية الاتصالات ستشتريها بـ 150 ألف ريال

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-04-2009, 12:16 AM
الصورة الرمزية لـ ღ بسمة أمل ღ
ღ بسمة أمل ღ ღ بسمة أمل ღ is offline
عضو مبدع
 





ღ بسمة أمل ღ is on a distinguished road
 
Talking خبر عاجل جداً اللي عندها ماكينة خياطة ألمانية الاتصالات ستشتريها بـ 150 ألف ريال

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



الناس بين مصدق ومكذب


هذا الخبر وصلني من جاري موظف في اتصالات الحدود الشمالية


الاتصالات السعوديه تعرض مبلغ وقدرة 150 الف ريال مقابل المكينة


الدليل اني رحت وسئلتهم << ومعي ماكينة الوالده الله يطول بعمرها وتم بيعها بسعر 24 الف ريال

وذالك لوجوده مادة عند ابرة الخياطه عند اقتراب ابراج الجوال منها يذهب ابراج الجوال



الخبر الحقيقي ان شركة الكهرباء السعودية قد اصدرت قرار بشراء اي ماكينة خياطه قديمة الطراز مصنوعة في المانيا تحت شعار الاسد




ياجماعه عيشو وشوفو كذبة أبريل اليوم وانا بالسوق ( حفرالباطن ) بدت محلات الخياطه وكانها بحالة ذعر خوفا ً

من الحراميه لايسرقون مكينة الخياطه بحجة بيعها بالسوق السوداء بقيمة 100000 ريال وأكثر وأنقل لكم هذا

الخبر من صحيفة حفرالباطن الاكترونيه ..






أدت شائعة سرت بين أهالي منطقة حائل ومحافظاتها ، وكذلك مدن المنطقة الشمالية كعرعر ورفحاء والقريات، حتى وصلت الى حفر الباطن ، إلى ارتفاع أسعار مكائن الخياطة النسائية القديمة. حيث وصلت قيمة الماكينة الواحدة وصلت إلى أسعار خيالية جداٍ .
وكشفت مصادر أن أسباب الارتفاع المفاجئ في أسعار المكائن يعود لشائعة سرت بين أوساط العامة حول وجود الزئبق الأحمر داخل أبر المكائن القديمة.
وعن طريقة التحقق من وجود الزئبق داخل المكائن أكدت المصادر بأنه يتم عن طريق تمرير الهاتف الجوال من أمام إبرة الماكينة ، وفي حال اختفاء أبراج الشبكة يتم التحقق من وجود الزئبق وتباع الماكينة بأي سعر يحدده البائع.

وكيل "سنجر" بالسعودية ينفي
وقال نائب مدير عام شركة الصبان لمكائن الخياطة، وهي الوكيل المعتمد لمنتجات "سنجر" في المملكة، عبدالناصر محمد أحمد إن آلة الخياطة التي جددت الإشاعة شبابها "مصـنوعة من الكوست آيرون، وهو الحديد المصهور مع رمل الزهر" نافيا وجود أية مواد مشعة أو فعالة في صناعتها.
وأضاف عبدالناصر من مقر الشركة في جدة أن الآلة بوضعها الراهن لا ينبغي أن يتجاوز سعرها 30 دولارا، معتبرا أن ما تردد خلال الأيام الماضية إشاعات ليس لها أساس من الصحة "وربما ارتبطت بمخططات تسعى لإنشاء سوق سوداء تعتمد على الخداع.
وحول مصدر الإشاعة، أوضح عبدالناصر أن مدير عام "سنجر" في أفريقيا والشرق الأوسط أبلغ السلطات الأردنية باحتمال وجود شخص يسعى للكسب من وراء الإشاعة التي أطلقها.


مصدر الشائعة
وبحسب مواقع إخبارية أردنية فإن الشائعة بدأت من هناك ، وتحديدا من المناطق الشمالية في الأردن . وتتمثل باتفاق رجل اردني يدعى (ح.د) من الشمال وشخص الماني (F.J) يتكلم اللغة العربية قليلا اتفقا مع اكثر من 19 موطنين على ان يقوموا باعطائهم ماكنيات خياطة من نوع "سنجر والاسد" مجانا كمرحلة اولى وان تبقى عندهم ولا يتم بيعها الى بعد استشار الشخصين.
وأتت تلك المكائن الى الاردن عن طريق الشخص الالماني بعدها ذهب (ح.د) والماني الى احد المهوسين بالذهب ويلقب بـ(ابو محمد ) ، وهو من معارف الشخص الاردني الذي قام بتعريفه على الألماني على أنه من القلائل الذين يعرفون بالذهب والدفائن وانة قد استخرج الذهب لعدد من الشخصيات المعروفة.عندها اقتنع (ابو محمد) وهو المهووس بالذهب بكلام مواطنه الاردني، وبدأ رحلة البحث عن الذهب .
وبعد فترة قال الالماني (F.J) انة وجد كميات من الذهب الروماني القديم تقدر قيمتة بملايين من الدنانير ولكنة محمي بواسطة الجن وانة يلزمة زئبق احمر لفك الجن والرصد. سالة (ابو محمد) اين يجد الزئبق الاحمر ، عندها أخبره الألماني بأنه لا يتوقع وجوده في الاردن ، لكنه سيتصل بأصدقاء له بالمانيا ليرسلوا له الزئبق.
ومضت اسابيع قليلة ليعود الالماني ويخبره بعدم عثور أصدقائه هناك العثور على المادة ، لكنها موجودة في ماكينات خياطة من نوع "سنجر" أو "الاسد " ، وطلب منه البحث عنها ، مؤكدا بأنه ايضا سيبحث معه ايضا.
وبدات رحلة البحث الثانية عن الزئبق الاحمر ليجد (ابو محمد) ماكينات خياطة من نفس النوع . لكن اصحابها طلبوا بها مبالغ خيالية ، فقد قام بشراء ماكينة خياطة بقيمة 50 الف دينار وعندما ذهب الى الماني اخبره بانها يجب ان تحمل الارقام 28.31.22 ، عندها بدأت رحلة البحث الثالثة عن ماكينات الخياطة والتي قام الشخص الاردني والالماني بجني المال من وراءها. وتطور الوضع ليشمل المحافظات. وقام الالماني بزيارة الكثير من مهووسي البحث عن الذهب حتى انتشر الموضوع وبعدها قام الالماني بشراء ماكينات خياطة تصل قيمتها الى 100 دينار واعطاءها لاقارب صديقة الاردني (ح.د) لتباع الواحد بعد ان يقوم بنشر الشائعة الى ما لا يقل عن 20 الف دينار أردني.

ماهو الزئبق الأحمر؟
الآن لم يثبت وجود مادة تدعى "الزئبق الأحمر" حيث اختلفت التفسيرات والتكهنات بشأنها، ولكن مما لا يدعو للشك أن الإجابة عن حقيقة وجود "الزئبق الأحمر" موجودة في ملفات سرية للغاية لم يتم الكشف عنها وربما تمس الأمن القومي لدول مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من تناول وسائل الإعلام كقناة الجزيرة الفضائية لذلك الموضوع في برنامج "سري للغاية" إلا أنه يطرح مجرد تكهنات وفيما يلي سرد لتلك التكهنات مادة الزئبق الأحمر موجودة فعلاً وتستخدم في صناعة القنبلة النووية.
وهذا التكهن يستند على ما يلي: وقع بين أيدي المحقق الصحفي البريطاني " غوين روبرتس " تقرير أعد لعناية " يوجيني " وزير الخارجية الروسي الذي كان وقتئذ على رأس جهاز الاستخبارات الروسية عن مادة الزئبق الأحمر .
و ذكر ذلك التقرير أن ما كان يعرف بالاتحاد السوفييتي بدأ بإنتاج هذه المادة عام 1968م في مركز " دوبنا " للأبحاث النووية ، وأن الكيماويين المتخصصين يعرفون هذه المادة بهذا الرمز ( H925 B206 ) وهي مادة تبلغ كثافتها ( 23 ) جراماً في السنتيمتر المكعب، وقد أحدثت هذه الدرجة الفائقة من الكثافة بلبلة في عقول العلماء الغربيين ، إذ أنها أعلى من درجة كثافة أي مادة معروفة في العالم ، بما في ذلك المعادن النقية ومن المعروف أن كثافة الزئبق المستخدم في قياس درجات الحرارة تبلغ (6,13 ) جراماً في السنتيمتر المكعب ، فيما تبلغ كثافة البلوتونيوم النقي أقل قليلاً من (20) جراماً في السنتيمتر المكعب الواحد .
ويعتبر الزئبق الأحمر من المواد النادرة جداً وثمنه قد يصل من 100 ألف إلى 300 ألف دولار أمريكي للكيلوغرام الزئبق الأحمر Red Mercury ليس بمادة وإنما اسم سري (كود) لبرنامج عسكري نووي لإحدى الدول أو كود لإحدى نظائر البلوتونيوم أو اليورانيوم السرية والمستخدمة أصلاً في صناعة الأسلحة النووية. وهو اسم لمادة تستخدم في طلاء الطائرات العسكرية لكي تتفادى الرادار أو ما يسمى تقنية التخفي Stealth.

قصة اليهودي "معكيل"
كان هناك شخص يدعى "معيكل" يدين باليهوديه وكان فقيرا معدما، لم يرض احد بتشغيله عنده .لدناءة خلقه وسوءمعاملته.
وفي يوم من الايام طرأت له فكره، فقام بالبحث عن علب فارغه في القمامه.واتى بعلبتين وملأهما بالرمل. ثم ذهب بهما الى السوق وعرضهما للبيع. وكانت الناس تمر بجانبه وتضحك منه لجنونه.فمن يشتري هذه الاشياء ، وهي متوفرة في الارض مجانا.
فمر شيخ مسلم ورآه في قارعة الطريق يعرض ما لايشترى.فقال في نفسه سأشتريها منه .لعل قلبه يحن للاسلام فيسلم.
سأله الشيخ: ماهذا يامعيكل.اتبيع علبامليئة بالرمل؟!
فأجاب: نعم.اتشتري ، والا فأذهب عني.
ردالشيخ:بلا سأشتري، ولكن ماسعرها؟
فأجاب:ريال للواحده.
فاشتراها الشيخ . ذهب الشيخ الى بيته وقد ملأته الحيره!
لماذا يفعل هذا؟!
سألت زوجة الشيخ لما اشتريتها؟
فأجاب:انها لمعيكل اليهودي واردت بها ان احنن قلبه للاسلام فيسلم.
رمى الشيخ بالعلبتين عند باب بيته متمنينا ان خطته تنجح.
وفي الغد الباكر اتى معيكل الى الشيخ. وطرق بابه بعنف:افتح ايها الشيخ.بسرعه اني اريدك بموضوع هام.
هب الشيخ الى الباب وقال: لما انت هكذا ؟!
فأجاب:اين العلبتين التي اعطيتك؟
ردالشيخ باستغراب: وماتتريد بها؟
فأجاب :اريدها منك .وباي سعرتريد؟
رد الشيخ:اي سعر .. خذها انها مرمية هنا بجانب الباب!
فأجاب :اريد شرائها منك بضعف السعر.ولن اخذها بالمجان سوف اشتريها.
ردالشيخ:لك ماتريد.!
اشترى معيكل العلبتين باربعة ريالات، ورجع بهما الى السوق.
انتشر الخبر ان معيكل يبيع لك العلبتين ويأتي في الغد ويشتريها منك بالضعف.بدأت تجارة معيكل بالعلب المليئة بالرمل .صارت الناس تتهافت عليه.وصاريزيد في العلب.ومايباع بعشره يشترى بعشرين ريال.وظل على هذا الحال حتى وصل عددالعلب الى الف علبه.وسعر الواحده خمسمائة ريال.وفي يوم من الايام باع جميع العلب التي لديه بقيمة خمسون الف ريال.وبعدايام بدأت الناس بالتسائل اين معيكل.لم لم يعود لشراء علبه.هل مات ام مرض ام..!!
عاد معيكل بعد اسبوع ووجد الناس تبحث عنه.قالوا له:لم لم تعود لشراء علبك؟
فأجاب :اي علب!؟
قالوا:علب الرمل ؟!
فأجاب:ليس عندي نقود.فقد اشتريت مزرعة وامتلكت محلا في القريه المجاوره.
قالوا:والعلب ؟!
فأجاب:هل انا مجنون اشتري علب عبئة بالرمل؟!
فصعقةالناس .واخذ منهم نقودهم وهم يروون.وبرضائهم.
وبعد ذلك نزل سعرعلبة الرمل التي باعها عليهم معيكل بخمسمائة ريال الى الصفر.بالمجان.وخسر الناس نقودهم وخدعهم اليهودي وذهب باموالهم دون ان يستطيعوا لها ردا ..........



منقوولــ


وش رايكم توقعون صدق والا كذبة أبريل

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-04-2009, 12:27 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

التحذير من كذبة أبريل



بسم الله الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و على آل محمد

الأخوة المسلمون الملتزمون

اعتاد البعض في شهر إبريل من كل سنة أن يقوم بعمل مقلب

في صديقه أو في زوجته أو أحد أقاربه فيما يسمى

بكذبة إبريل




ما حكم كذب الأم على طفلها ؟

عن عبد الله بن عامررضي الله عنه أنه قال

دعتني أمي يوما ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد في بيتنا

فقالت ها تعال أعطيك

فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم

وما أردت أن تعطيه

قالت أعطيه تمرا

فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما إنك لو لم تعطيه شيئا كتبت عليك كذبة

حسنه الألباني

-----------

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه الصادق الأمين إمام المتقين وبعد:



فإن الكذب داء عظيم إذ يعد من قبائح الذنوب وفواحش العيوب وقد جُعل من آيات النفاق وعلاماته، ويُعد صاحبه مجانبًا للإيمان، ولقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أبغض الخلق إليه الكذب، فالكذب والإيمان لا يتفقان إلا وأحدهما بحساب الآخر والكذب ريبة ومفسدة على صاحبه.


وإنّ التشبه بالكفرة منهي عنه في ديننا بل أمرنا بمخالفتهم، ولأنّ المشابهة ولو ظاهرًا لها علاقة بالباطن كما ترشد إلى ذلك الأدلة القرآنية والنبوية وحسبنا قوله صلى الله عليه وسلم: "ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب" .

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 13-04-2009, 06:17 AM
الصورة الرمزية لـ إحساس نجمة
إحساس نجمة إحساس نجمة is offline
عضو نشيط
 





إحساس نجمة is an unknown quantity at this point
 

 

الحمدلله على نعمة العقل اشوف الاشاعة واصله للكويت

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 13-04-2009, 06:35 AM
الصورة الرمزية لـ مسابق الريح
مسابق الريح مسابق الريح is offline
عضو نشيط جداً
 





مسابق الريح is an unknown quantity at this point
 
10 وكيل سنجر ينفي وجود الزئبق الاحمر في مكائن الخياطه

 

وكيل «سنجر» ينفي وجود «الزئبق الأحمر»



متابعة- حماد المطيري، فالح الشراخ:

أدت شائعة سرت بين أهالي محافظة حفر الباطن، إلى ارتفاع أسعار مكائن الخياطة النسائية القديمة. حيث وصلت قيمة الماكينة الواحدة إلى أسعار خيالية جداً وتتدافع أعداد من المواطنين إلى السوق الشعبي وسط المحافظة حيث يقام سوق على مدار الأيام الماضية بحثاً عن ماكينة الخياطة. وكشفت مصادر أن أسباب الارتفاع المفاجئ في أسعار المكائن يعود لشائعة سرت بين أوساط العامة حول وجود الزئبق الأحمر داخل إبر المكائن القديمة. وعن طريقة التحقق من وجود الزئبق داخل المكائن أكدت المصادر بأنه يتم عن طريق تمرير الهاتف الجوال من أمام إبرة الماكينة، وفي حال اختفاء أبراج الشبكة يتم التحقق من وجود الزئبق، وتباع الماكينة بأي سعر يحدده البائع. وقال الوكيل المعتمد لمنتجات «سنجر» في المملكة، إن آلة الخياطة التي جددت الإشاعة شبابها «مصنوعة من الكوست آيرون، وهو الحديد المصهور مع رمل الزهر» نافياً وجود أية مواد مشعة أو فعالة في صناعتها. وأضاف من مقر الشركة في جدة ان الآلة بوضعها الراهن لا ينبغي أن يتجاوز سعرها 30 دولاراً، معتبراً ان ما تردد خلال الأيام الماضية إشاعات ليس لها أساس من الصحة. وفي موقع شرطة الخرمة حضر مواطن أفاد بأنه باع عدد اثنين ماكينة بسعر رخيص على أحد الزبائن ويطالب باسترجاعها أو رفع سعرها إلى عشرة آلاف ريال.



المصدر جريده الرياض

 


::: التوقيع :::

]


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 13-04-2009, 12:11 PM
الصورة الرمزية لـ أم عبودي
أم عبودي أم عبودي is offline
عضو نشيط
 





أم عبودي is an unknown quantity at this point
 

 

أووووف


يقولون وصل سعرها 200000 ريال


ياليتني مكينة


الحمد لله والشكر ما دخلت مزاجي هالسالفة !

 


::: التوقيع :::



لفتح مقطع الصوت - إضغط هنا







أشوف هالناس بالعيد فرحين = إلا أنا دمعتي تجري على خدي!
والله ياعين ما اتركك تبكين = لو كان لي حيلةٍ أو امرك بيدي !



يفز قلبي لانادى( ماما)إصغير!! :::: وافرح عسى (عبودي) اللي ذكرها !!


رُحماك ربي ..!


[/align]


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 13-04-2009, 03:49 PM
الصورة الرمزية لـ الـــنمر
الـــنمر الـــنمر is offline
محاور متميز
 





الـــنمر is on a distinguished road
 

 

الاشاعه وصلت الدوادمي



السوق مليان اكثر من صلاة الجمعه


وطلعت المكاين من كل مكان

 


::: التوقيع :::

انا من داورد يكفيني هواها ------ ويبري لوعتي شربي لماها


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 14-04-2009, 12:33 AM
الصورة الرمزية لـ ولد تيماء
ولد تيماء ولد تيماء is offline
:: الزعيم ::
 





ولد تيماء is an unknown quantity at this point
 
Beyan سجنر تشغل الشارع السعودي !

 

السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميع

فيه سالفة مُضحكة ودي أعطيكم اياها .. بس لو صارت حقيقة فهي مهيب مضحكة

من ساعة تقريباً كنت نايم .. شوي الا يدق جوالي و ارد عليه .. طبعاً أمي اللي دقت الله يطول عمرها .. هلا وش السالفة قالت تعال ابيك .. رحت لقيتها طبعاً تتابع قناة الساحة قالت شف هالاعلان يا وليدي اقره لي .. الا و الفاجعة الكبرى

اعلان بعرض لشراء ماكينة خياطة بـ 50 ألف عرض خرااااافي و هي سعرها يالله يجي ميتين ريال .. طبعاً قلت مستحيل و رجعت ارقد بس ما جاني النوم من هالخبر لاني مصدقه و مكذبه .. قلت خلني ابحث ع النت و القى هالمقال في جريدة الوطن .. طبعاً انا طالع بعد الصلاة إن شاءالله و باخذ الماكينة و بشوف كم تجيب ان جابت 10 الاف قلعتها

هذا المقال و طبعاً مكتوب سعر فيه اعلى من السعر اللي قريته .. و طبعاً فيه نفي للي حاصل .. لكن مع ذلك الواحد لازم يتاكد بنفسه :

المقال 1 :

[ للكاتب : صالح محمد الشيحي ]

أقف مذهولا أمام هذه الإشاعة التي يتم تداولها على نطاق واسع شمال وشرق بلادنا، وفي مناطق أخرى في المملكة الأردنية ـ أقول إشاعة مع أن هناك من يؤكد أنها حقيقة!

الموضوع عن مكائن الخياطة القديمة" سنجر".. حيث تقول الإشاعة إن نوعا من هذه المكائن تحتوي إبرة الخياطة فيها على مادة الزئبق الأحمر، الذي يقال إنه متعدد الاستخدامات أبرزها تسخير الجن والأسلحة النووية.. أما كيف تعرف الماكينة المطلوبة فيتم ذلك عبر تمرير الهاتف الجوال تحت إبرة الخياطة فإن انقطع الاتصال، فهذا يؤكد أن الإبرة تحتوي على الزئبق الأحمر وهو ما يعني أن سعرها سيقفز إلى أرقام خيالية!!

الأمر محير، والذي يتتبع تفسيرات الناس يسمع ويقرأ العجب العجاب.. حاولت أن أتقصى عن حقيقة هذه الإشاعة فلم أعثر على أي دليل يؤكدها أو يفندها.. الوكيل المحلي ينفي ما يتداوله الناس.. والناس يؤكدون.. استعنت بالصديق" google" فلم يقدم لي سوى موضوعات ومقالات متناثرة لا يعتد بها.. أغرب ما قرأت من تفسيرات أن مخترع هذه الماكينات قام في الخمسينات الميلادية بتهريب الزئبق الأحمر إلى الشرق الأوسط بواسطة هذه المكائن.. ولما اكتشف الأمريكان الأمر هبوا لجمع هذه المكائن!!

اللافت أن هناك مزادات علنية حقيقية على هذه المكائن، والطلب والبحث يفوق الوصف.. والأسعار وصلت إلى أرقام خيالية.. ولا أحد يعلم من هو المستفيد الأكبر، وأين يختبئ؟!

كالعادة، الجهات الرقابية هي الصامت الوحيد أمام هذه الإشاعة.. مع أن بيانا من سطرين كفيل بأن يقضي عليها في مهدها!
ـ قل شيئا يا منصور التركي..



المقال [ 2 ] :

[ للكاتب : علي العطشان ]

على الأغلب، فإن قارئ هذا التقرير وصل إليه مدفوعا بصورة آلة الخياطة العتيقة التي تظهر في الصورة، تلك التي استخدمتها الأمهات واستخدمتها أمهاتهن قبلهن، قبل أن تتحول إلى أيقونة اختزلت عصرا سعوديا كاملا.

وعبر البوابة الشمالية للبلاد، عادت ماكينة "سنجر" للخياطة إلى الواجهة الشعبية بعد انقطاع دام ربع قرن، إذ نشأت لها سوق سوداء رفعت أسعارها التي لا تتجاوز 120 ريالا، إلى 250 ألف ريال.

وبدأت القصة منذ عدة أيام في القريات، حين شاعت الأنباء حول مصادر مجهولة تطلب الآلة الواحدة بمبلغ ربع مليون ريال، شريطة أن تكون من ذات الطراز القديم، وأن تكون صناعة أصلية من بلد المنشأ.

أما المعايير اللازمة للتحقق من تطابق الشروط، فهي اختفاء أبراج الهاتف الجوال حين تقريبه من إبرة التطريز في آلة الخياطة. وبحسب مواطنين هنا في القريات، فإن الطلب على آلة "سنجر" القديمة تحول إلى هوس، فالسؤال حول وجود الآلة بات دائم الطرح في المجالس، فيما تحفظ بعض من لا يزالون يمتلكونها على وجودها لديهم طمعا، كما يقول أحدهم طالبا عدم ذكر اسمه، في الوصول إلى المشتري الأصلي للحصول على سعر بيع أعلى.

وتربط الإشاعة بين ماكينة الخياطة وأحد المعادن النادرة، وتقول إن الطلب على الأولى هو محاولة فقط للحصول على الزئبق الأحمر، ويرتبط الأخير بدوره بقصص الجان والشعوذة ويأخذ صفة النقد المتداول بين الإنس والجن، أما علميا فهو عبارة عن مسحوق أحمر معدني يُستخرج من الذهب ويستخدم في عمليات الانشطار النووي، ويحتوي على مادة مشعة تباع بمبالغ مرتفعة.

وأكدت الشركة المصنعة على لسان مديرها العام في أفريقيا والشرق الأوسط روجيه زمبقة حقيقة انتشار الإشاعة في شمال المملكة والأردن، مؤكدة أنها اتخذت خطوات عملية لمواجهتها تمثلت بإبلاغ السلطان الأردنية التي تبحث وراء شخص يعتقد أنه المطلق الأول للإشاعة بهدف بيع مخزون من مكائن الخياطة القديمة لديه. ونقل تأكيدات زمبقة لـ"الوطن" في اتصال هاتفي أمس نائب مدير عام شركة الصبان لمكائن الخياطة، وهي الوكيل المعتمد لمنتجات "سنجر" في المملكة، عبدالناصر محمد أحمد.

وقال عبدالناصر نقلا عن زمبقة إن آلة الخياطة التي جددت الإشاعة شبابها "مصـنوعة من الكوست آيرون، وهو الحديد المصهور مع رمل الزهر" نافيا وجود أية مواد مشــعة أو فعالة في صناعتها.

وأضاف عبدالناصر من مقر الشركة في جدة أن الآلة بوضعها الراهن لا ينبغي أن يتجاوز سعرها 30 دولارا، معتبرا أن ما تردد خلال الأيام الماضية إشاعات ليس لها أساس من الصحة "وربما ارتبطت بمخططات تسعى لإنشاء سوق سوداء تعتمد على الخداع".

وحول مصدر الإشاعة، أوضح عبدالناصر أن مدير عام "سنجر" في أفريقيا والشرق الأوسط أبلغ السلطات الأردنية باحتمال وجود شخص يسعى للكسب من وراء الإشاعة التي أطلقها.




(منقول)

 


::: التوقيع :::



وهـ بـس :)


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 14-04-2009, 10:10 AM
الصورة الرمزية لـ حمد الزيد
حمد الزيد حمد الزيد is offline
عضو نشيط
 





حمد الزيد is on a distinguished road
 

 

واحد معي بالعمل راح لحراج ابن قاسم يقول تباع


المكينة أمس في الحراج بـ 300 ريال فقط .. !!


كل الدعوى هبال ونصب .. !!


والله فشيلة أشيل معي هالمكينة والله لو تاصل 70000 ألف .. !!

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 14-04-2009, 11:00 AM
الصورة الرمزية لـ Sultan Najd
Sultan Najd Sultan Najd is offline
عضو ملكي
 





Sultan Najd will become famous soon enoughSultan Najd will become famous soon enough
 

 

هبال العالم


البارح مريتهم بشوف وش عندهم

لقيت اللي على 5000 @ 2500 @500
واللي ماسومت ولي ولي

وقلت ميدهم

الله يربحكم




اشكرك على الموضوع

 


::: التوقيع :::

انت الزائر رقم

لمواضيعي ومشاركاتي
من تاريخ
8/2/1432هـ


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 14-04-2009, 11:33 AM
فتى السلمان فتى السلمان is offline
عضو دائم
 





فتى السلمان has a spectacular aura aboutفتى السلمان has a spectacular aura about
 

 

لا وازيدك من الشعر بيت يقولون انه تطول عمر الجني هههههههههه جعل الجني يدخل في اللي قال هذه الاشاعه

والشيء الاخر الزئبق الاحمر يستخدم للنوووي في مصنع سلاح في دولة الاردن

ودك كل واحد يقول لك كذا تصفقه بكف لين يدوخ ثم تكسر المكينه فوق راسه

 


::: التوقيع :::

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لا اله الا الله


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 15-04-2009, 02:26 AM
جوال نت جوال نت is offline
عضو مثالي
 





جوال نت is an unknown quantity at this point
 
Ngash مكائن الخياطة القديمة ... والزئبق الأحمر !!!!

 

انتشرت في اليومين الماضيين في ربوع المملكة العربية السعودية شائعة الزئبق الأحمر الموجود ( كما يدعون) في مكائن الخياطة القديمة من ماركة سنجر
( علامة الأسد أو الفراشة ) وبما أنني كيميائي وجدت أنه من واجباتي جمع بعض المعلومات عن هذا العنصر المجهول من حيث الوجود أو الاستخدام

-------------------------------------------------------------------


لغز "الزئبق الأحمر"

ينتشر بين الكثير من أوساط الناس وجود كميات كبيرة من الكنوز القديمة المدفونة تحت الأرض وأنها محروسة من الجن وقد شاع بينهم أيضاً قدرة الدجالين والمشعوذين على استخدام الجن في استخراج هذه الكنوز . وقد ارتبطت هذه الاعتقادات بـ " الزئبق الأحمر " الذي تختلف التكهنات بحقيقة وجوده ويلكن ؤكد البعض قدرته الهائلة على تسخير الجان لاستخراج هذه الكنوز وسرقة الأموال من خزائن البنوك ، وظهر تبعاً لذلك ما سمي بـ " التنزيل " وهو ما يمارسه الدجالون والمشعوذون من تنزيل الأموال المسروقة للزبون عن طريق استخدام الجن .

قضية حامد أحمد
يقول حامد آدم وهو مشعوذ تاب إلى الله وتحول إلى داعية :إن تلك حقيقة وإن الجن يطلبون الزئبق الأحمر ، من الإنسان وهو غالي الثمن وقد يصل سعره إلى مئات الألوف بل ملايين الدولارات ، لأن الواحد من الجن يتغذى به ويساعده في إطالة عمره ، ويجعله شاباً ويعطيه قوة ، هذا الزئبق الأحمر لن يكون له أي مفعول على الجان إلا إذا حصل عليه من إنسان . ومن دونه لا يؤثر فيه ، ولهذا يطلب الجان من الدجال والمشعوذ الذي يتعامل معه أن يحضر له هذا الزئبق الأحمر بكميات معينة بقوة ونقاء يصلان إلى ( 93،7 % ) ومقابل هذا يعطي الجان الإنسان أموالاً ضخمة يسرقها من البنوك ومن مطابع العملة في البلدان المختلفة . وقد يخدع الجان الإنسان بأن يعطيه هذا المال لاستخدامه فترة معينة لا تتعدى أسابيع أو أياماً حسب إنفاقه مع حارس المال من الجن والآخرين الجن . وهكذا تتم عمليات " التنزيل " المعقدة وفق اتفاقيات بين الجن والإنسان ، والجن والجن . ويعترف حامد آدم بأنه قام بهذا العمل لصالح أحد الأشخاص عام 1995 وكانت الكمية ( 800 ) جرام ، وقد نفذت العملية وأحضر الجان لصاحب الزئبق مالاً من فئة الدولار الواحد . ويضيف حامد عن أساليب الشعوذة وتغيير الأشياء إلى مال ويقول إنه كان يحول أوراق الشجر إلى مال وفق تعاويذ معينة ، بعضها لفترة معينة وأخرى لمدة طويلة . وقد سألت الجن مرة من أين يحضر هذه الأموال ، فقال : إنها من كندا من مطبعة العملة لديهم . ويؤكد حامد إن هذا العمل لا علاقة له بالدين أو القرآن . ويعترف أنه تعلم هذا السحر من شيخ هندي قابله في منطقة على الحدود التشادية النيجيرية ، وهو من أشهر الذين يدعون أنهم يعلمون الشخص الكمال أو ما يزعمون أنه التعامل مع الله سبحانه وتعالى والرسول مباشرة . ويستخدم هؤلاء الدجالون أسماء غريبة يدعون أنها سريالية وهي في الحقيقة أسماء لسفهاء الجن الذين يتعاملون معهم ، وحتى يعطي هؤلاء لأنفسهم هالة يدعون أنهم في حضرة روحية.


الجن تساعد مجموعة على الكشف عن آثار مدفونة
من أحدث قضايا الزئبق الأحمر تلك التي أمر اللواء أحمد شفيع مساعد وزير الداخلية المصري لأمن الجيزة بتحويل المتهمين فيها للنيابة للتحقيق معهم . وكانت مباحث الجيزة قد ألقت القبض على طالب اسمه أحمد محمد أحمد ومدرس في مدرسة أوسيم التابع لمحافظة الجيزة اسمه صابر السيد ، وبحوزتهما قارورة تحتوي على الزئبق الأحمر ، زعما أنهما بواسطته استدلا على آثار مدفونة تحت الأرض ، وعثرت المباحث معهما بالفعل على قطع أثرية تنتمي لعصور مختلفة وتقدر قيمتها بسبعة ملايين جنيه إضافة إلى سائل أحمر اللون ، قالا أنه ساعدهما في العثور على الكنز وقالا في التحقيقات أن شخصاً ثالثاً استعمل هذا الزئبق الأحمر في تحضير الجان ، وأن هذا الجان قادهما إلى الآثار المدفونة تحت منزل أحدهما .


تكهنات حول وجود "الزئبق الأحمر" ؟

لحد الآن لم يثبت وجود مادة تدعى "الزئبق الأحمر" حيث اختلفت التفسيرات والتكهنات بشأنها، ولكن مما لا يدعو للشك أن الإجابة عن حقيقة وجود "الزئبق الأحمر" موجودة في ملفات سرية للغاية لم يتم الكشف عنها وربما تمس الأمن القومي لدول مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من تناول وسائل الإعلام كقناة الجزيرة الفضائية لذلك الموضوع في برنامج "سري للغاية" إلا أنه يطرح مجرد تكهنات وفيما يلي سرد لتلك التكهنات:
1- مادة الزئبق الأحمر موجودة فعلاً وتستخدم في صناعة القنبلة النووية :وهذا التكهن يستند على ما يلي :وقع بين أيدي المحقق الصحفي البريطاني " غوين روبرتس " تقرير أعد لعناية " يوجيني " وزير الخارجية الروسي الذي كان وقتئذ على رأس جهاز الاستخبارات الروسية عن مادة الزئبق الأحمر .وقد ذكر ذلك التقرير أن ما كان يعرف بالاتحاد السوفييتي بدأ بإنتاج هذه المادة عام 1968م في مركز " دوبنا " للأبحاث النووية ، وأن الكيماويين المتخصصين يعرفون هذه المادة بهذا الرمز ( H925 B206 ) وهي مادة تبلغ كثافتها ( 23 ) جراماً في السنتيمتر المكعب، وقد أحدثت هذه الدرجة الفائقة من الكثافة بلبلة في عقول العلماء الغربيين ، إذ أنها أعلى من درجة كثافة أي مادة معروفة في العالم ، بما في ذلك المعادن النقية ومن المعروف أن كثافة الزئبق المستخدم في قياس درجات الحرارة تبلغ (6,13 ) جراماً في السنتيمتر المكعب ، فيما تبلغ كثافة البلوتونيوم النقي أقل قليلاً من (20) جراماً في السنتيمتر المكعب الواحد . ويعتبر الزئبق الأحمر من المواد النادرة جداً وثمنه قد يصل من 100 ألف إلى 300 ألف دولار أمريكي للكيلوغرام.

2- الزئبق الأحمر Red Mercury ليس بمادة وإنما اسم سري (كود) لبرنامج عسكري نووي لإحدى الدول أو كود لإحدى نظائر البلوتونيوم أو اليورانيوم السرية والمستخدمة أصلاً في صناعة الأسلحة النووية.

3- هو اسم لمادة تستخدم في طلاء الطائرات العسكرية لكي تتفادى رصدها من خلال الرادار أو ما يسمى تقنية التخفي Stealth

4- هو مادة مزيفة يراد بها النصب والاحتيال على المجموعات الارهابية مثل القاعدة أو بعض دول العالم الثالث التي تريد امتلاك اسلحة نووية. حيث يروج البائعون لها من المافيا (ربما تعمل لصالح مخابرات دولة معينة) على أنها مادة تساعد في صنع الأسلحة النووية ولذلك تباع بأسعار عالية جداً ولكنها في الحقيقة هي مجرد مادة زهيدة الثمن من مزيج أوكسيد الزئبق وثنائي أيوديد الزئبق أو الزئبق مخلوط بصباغ أحمر، وهذا التكهن يستند إلى ما استطاعت الشرطة أن تعثر عليه من قبل المهربين الذين اعترفوا بتهريب "الزئبق الأحمر" لحد الآن .



الزئبق الأحمر المصري
يتحدث زاهي حواس عالم الآثار المصري الشهير لجريدة الشرق الأوسط عن أصل قصة الزئبق الأحمر المصري فيقول:في بداية الأربعينات من القرن الماضي تم اكتشاف زجاجة تخص أحد كبار قواد الجيش في عصر الأسرة 27 " آمون.تف.نخت " الذي تم تحنيطه في داخل تابوته نتيجة عدم التمكن من تحنيط جده خارج المقبرة بسبب أحداث سياسية مضطربة في عصره .وقد بدأ الحديث عن الزئبق الأحمر في الأصل بعدما عثر الأثري المصري زكي سعد على سائل ذي لون بني يميل إلى الاحمرار أسفل مومياء " آمون.تف.نخت " قائد الجيوش المصرية خلال عصر الأسرة (27) ولا يزال هذا السائل محفوظاً في زجاجة تحمل خاتم وشعار الحكومة المصرية ، وتوجد داخل متحف التحنيط في مدينة الأقصر . وتعتبر هذه الزجاجة السبب الرئيسي في انتشار كل ما يشاع عن ما يسمى بـ "الزئبق الأحمر المصري" . وهذه المقبرة قد وجدت بحالتها ولم تفتح منذ تم دفنها ، وعندما تم فتح التابوت الخاص بالمومياء الخاص بـ " آمون.تف.نخت " وجد بجوارها سائل به بعض المواد المستخدمة في عملية التحنيط وهي عبارة عن ( ملح نطرون ، ونشارة خشب ، وراتنج صمغي ، ودهون عطرية ، ولفائف كتانية ، وترينتينا ) . ونتيجة إحكام غلق التابوت على الجسد والمواد المذكورة ، حدثت عملية تفاعل بين مواد التحنيط الجافة والجسد ، أنتجت هذا السائل الذي وضع في هذه الزجاجة ، وبتحليله وجد أنه يحتوي على ( 90،86 % ) سوائل آدمية ( ماء ، دم أملاح ، أنسجة رقيقة ) و ( 7،36 % ) أملاح معدنية ( ملح النطرون ) و ( 0،12 % ) محلول صابوني و (0،01 % ) أحماض أمينية ، و ( 1،65 % ) مواد التحنيط ( راتنج ، صمغ + مادة بروتينية ) .


ويضيف زاهي حواس فيقول: " أدى انتشار خبر اكتشاف هذه الزجاجة إلى وقوع الكثير من عمليات النصب والاحتيال منها ما تداولته الصحف قبل عدة سنوات عن تعرض شخصية عربية مرموقة لعملية نصب عندما نصب عليه البعض بيع زجاجة تحتوي على الزئبق الأحمر المصري بمبلغ 27 مليون دولار ، وقد حرر محضر بهذه الواقعة تحت رقم ( 17768 ) إداري قسم جنحة نصب ، بجمهورية مصر العربية ".


توليد الدولارات: شعوذة أم احتيال

انتشر بين أهالي قرية شبرا شهاب بمحافظة القليوبية المصرية أن هناك ساحراً من الكاميرون يقوم بتوليد الدولارات عن طريق استخدام الزئبق الأحمر، وقد ذهب لمقابلة الساحر بعض شباب القرية الذين يحلمون بالثراء السريع وقد استطاعوا أن يجمعوا ألف دولار بعد أن باعوا ما لديهم وقابلوا الساحر الكاميروني داخل أحد فنادق القاهرة، وقام الساحر بدعوتهم للعشاء وحصل منهم بعد ذلك على مبلغ الألف دولار الذي يأخذه قبل أن يولد الدولارات عن طريق الزئبق الأحمر، وحكى الشباب الثلاثة أن الساحر وضع الدولارات ولصق بكل ورقة ورقة أخرى بنفس حجم الدولار الأصلي وقام بوضعها في الماء، وبعد ذلك قام بوضع مادة حمراء على الماء أوهمهم أنها الزئبق الأحمر، وبعد ثوان تحولت الورقة البيضاء إلى مائة دولار وسط ذهول الشباب وقد سلم الساحر بعد هذه التجربة الشباب الثلاثة ألفي دولار وطلب منهم أن يذهبوا إلى محل صرافة ليحولوا الدولارات إلى أي عملة أخرى لكي يتأكدوا أن هذه الدولارات صحيحة وليست مزيفة، وفعلاً حولوا الألفي دولار إلى جنيهات مصرية وهم لا يصدقون ما يحدث.. وبهذا استطاع الساحر أن يجعل الشباب على يقين أن الزئبق الأحمر يولد الدولارات، وذهبوا إلى القرية ليحكوا القصة لكل من يقابلهم واستطاعوا تجميع نصف مليون جنيه حولوها إلى دولارات بعد أن باع هؤلاء المخدوعين كل ما لديهم. وجاء الساحر إليهم في منزلهم وقام بنفس العملية السابقة ولكنه كان يأمرهم بوضع الأوراق المولودة داخل أكياس بلاستيك وعدم فتحها إلا بعد 12 يوما نظراً لكبر حجم كمية الدولارات، وبعد ذلك انصرف الساحر وطبعاً كان معه الدولارات الحقيقة. وبعد المدة المحددة فتح الرجال الأكياس المغلقة ولم يجدوا غير ورق أبيض ملون، وصدمتهم المفاجأة وسقطوا فاقدي الوعي، وظلوا يقلبون الأوراق الملونة باللون الأحمر يميناً وشمالاً لعلهم يجدوا أي بصيص أمل، ولكن للأسف أيقنوا أنهم ضحية نصاب عالمي استطاع أن ينصب هذه المرة على بعض المصريين الذين اخترعوا أسطورة الزئبق الأحمر. وأصبح هذا الموضوع حديث أهالي القرية وعلى المقاهي وفي كل مكان.. وهؤلاء الشباب الذين خدعهم الساحر الكاميروني سقطوا ضحية الطمع الذي أفقدهم كل ما يملكون من أراض وأموال، بل كانوا قد جمعوا بعض هذا المال من معارفهم وأصدقائهم بالقرية وأصبحوا بذلك مدينين برد هذه الأموال، ولم يفلحوا بالطبع في العثور على ذلك النصاب الكاميروني الذي أختفي تماماً ومن المؤكد أنه سيظهر في مكان آخر ليمارس هوايته في النصب على ضعاف النفوس... هذا هو الزئبق الأحمر الجديد الذي يولد الدولارات.
المصادر
- موسوعة ويكيبيديا
- الشرق الأوسط
- مجموعة من المنتديات

 


::: التوقيع :::

مـن شـجـرة واحـدة تـصـنـع مـلـيـون عـود كـبـريـت
و يمكن لـعـود كـبـريـت واحـد أن يـحـرق مـلـيـون شـجـرة
لـذلـك لا تـدع أمـر سلـبـي واحـد يـؤثـر عـلـى مـلايـيـن الإيـجـابـيـات فـي حـيـاتـك.‬


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 15-04-2009, 02:39 AM
الصورة الرمزية لـ غلاي بني زيد
غلاي بني زيد غلاي بني زيد is offline
عضو نشيط
 





غلاي بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور على الموضوع جوال

بس الحين الشركه المصنعه تبيعها اول ب200 ريال وفيها زئبق ؟؟؟!!!!!


نصبه ميه بلميه

وبعدين ترا ها النصبه قبل كم سنه اذكرها انتشرت في الاردن وسوريا كانت متداوله والضاهر توها تاصلنا

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 15-04-2009, 10:21 AM
جوال نت جوال نت is offline
عضو مثالي
 





جوال نت is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة غلاي بني زيد
مشكور على الموضوع جوال

بس الحين الشركه المصنعه تبيعها اول ب200 ريال وفيها زئبق ؟؟؟!!!!!


نصبه ميه بلميه

وبعدين ترا ها النصبه قبل كم سنه اذكرها انتشرت في الاردن وسوريا كانت متداوله والضاهر توها تاصلنا



على حسب قرائتي يقولون انها فيه نوع قديم صناعه يدويه

28-29-30

يوجد فيه زئبق


ولاكن وجهة نظري انا "

الزئبق الاحمر خطيرا جد حتى العادي الرصاصي .

فيه اشعاع نووي فكيف يصنعونه في المكائن

ويستعمل في المفاعلات النوويه والاسلحه الحديثه

والمكاينه لا يوجد فيها اي شي حساس ( ابره _ مكره _ .....)


مشكور على المرور والتعليق

 


::: التوقيع :::

مـن شـجـرة واحـدة تـصـنـع مـلـيـون عـود كـبـريـت
و يمكن لـعـود كـبـريـت واحـد أن يـحـرق مـلـيـون شـجـرة
لـذلـك لا تـدع أمـر سلـبـي واحـد يـؤثـر عـلـى مـلايـيـن الإيـجـابـيـات فـي حـيـاتـك.‬


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 15-04-2009, 06:21 PM
الصورة الرمزية لـ فراوله مع شكليت
فراوله مع شكليت فراوله مع شكليت is offline
عضو متميز
 





فراوله مع شكليت is on a distinguished road
 

 

احسن مافي ذا الكذبه .. اكتشفت ان كل الناس عندهم مكينه ..

يعافيكم ربي ..

 


::: التوقيع :::

[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ ]


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 17-04-2009, 03:33 AM
الصورة الرمزية لـ فهد العيسى
فهد العيسى فهد العيسى is offline
عضو v.i.p
 





فهد العيسى is on a distinguished road
 

 

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:10 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www