الرد على الموضوع المغلق a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > الخيمة الشعبية
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الرد على الموضوع المغلق

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-04-2009, 10:34 AM
اخو وضحى اخو وضحى is offline
شاعر محاورة
 





اخو وضحى is an unknown quantity at this point
 
الرد على الموضوع المغلق

 

ردا على طاروق اخوي الصييفي اللي مادريت عنه الا من الاخ الورد الله يسلمه .

طبعا الصييفي يقول

سلام يالشعار ياهل المواويل سلام يالشعار = النار مشبوبة ومن حولها دلال النار مشبوبة
وين انت يالبيطار ياذابح الحيل وين انت يالبيطار = كنك بغيبوبه من عقب شوال كنك بغيبوبة




هلا هلا وش صار اشوف الدهاويل هلا هلا وش صار = دله ومشروبه وفنجال رجال دله ومشروبه
انا قريب الدار ما اشد واحيل انا قريب الدار = دعواك منكوبه على كل الاحوال دعواك منكوبة

 


::: التوقيع :::

هنا وجدت التعامل الراقي وكان لي ذكريات جميله


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-04-2009, 12:38 PM
الورد الورد is offline
عضو نشيط
 





الورد is an unknown quantity at this point
 

 

الله الله الله

إيه تكفون سروها

الخيمة عامرة باهلها دوم بليا لوم

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-04-2009, 12:44 PM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة اخو وضحى
ردا على طاروق اخوي الصييفي اللي مادريت عنه الا من الاخ الورد الله يسلمه .

طبعا الصييفي يقول

سلام يالشعار ياهل المواويل سلام يالشعار = النار مشبوبة ومن حولها دلال النار مشبوبة
وين انت يالبيطار ياذابح الحيل وين انت يالبيطار = كنك بغيبوبه من عقب شوال كنك بغيبوبة




هلا هلا وش صار اشوف الدهاويل هلا هلا وش صار = دله ومشروبه وفنجال رجال دله ومشروبه
انا قريب الدار ما اشد واحيل انا قريب الدار = دعواك منكوبه على كل الاحوال دعواك منكوبة

مرحبا بك يخو وضحى

للأسف ماجيت الا بعد ما حصلت الدهاويل

و كثرت الغثبرة.

و دعواي أبشرك انها زينه ان شاء الله

اللي أشوفه أن هذا الطارووق لم يكتب له أن يستمر

و العوض بغيره من عندي أو من عندك إن شاء الله

شكرا على حضورك و الجايات اجمل



و لك تحيتي و تقديري

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-04-2009, 12:51 PM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الورد
الله الله الله

إيه تكفون سروها

الخيمة عامرة باهلها دوم بليا لوم

مرحبا بك يالورد

مشكور على الحضور

و أكيد أنت اللي لفت نظر اخو وضحى للرد

مشكور يالغالي و خيرها بغيرها

تحيتي لك

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-04-2009, 05:04 PM
الماصول الماصول is offline
شاعر
 





الماصول is on a distinguished road
 

 

أخو وضحى
حياك الله يا أخى

دعـواك منكوبـه علـى كـل الاحــوال دعــواك منكـوبـة
منكوبة وعلى كل الاحوال
ليتك قلت يا أخا وضحى
ما هى بمنكوبة *** على كل الاحوال *** ماهى بمنكوبة

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-04-2009, 05:16 PM
الورد الورد is offline
عضو نشيط
 





الورد is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الماصول
أخو وضحى
حياك الله يا أخى

دعـواك منكوبـه علـى كـل الاحــوال دعــواك منكـوبـة
منكوبة وعلى كل الاحوال
ليتك قلت يا أخا وضحى
ما هى بمنكوبة *** على كل الاحوال *** ماهى بمنكوبة


يقول المثل

ان رفعتها في الشارب وان طمنتها في اللحية

أعان الله من أوكل إليه إدارة أي ساحة شعرية لا سيما الملعبة

هذا ما فهمته و الله أعلى و أعلم

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 05-04-2009, 07:18 PM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 

 

اسمح لي يخو وضحى أرد على المشاركات:

شكرا لك يالماصول على حضورك،

و شكرا لك يالورد على تواجدك


وأحب أنوه هنا أن اعتذاري لم يكن سببه

ما جاء عن حالتي في وسيمة أخو وضحى

و اخو وضحى مقبول ما يجي منه و لهيب اول مره نتعارك

السبب الحقيقي ان نفسي طابت من هذا الطارووق فقط لا غير

أحبيت الإيضاح فقط

تحيتي للجميع

و مشكورين

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 07-04-2009, 11:11 PM
الماصول الماصول is offline
شاعر
 





الماصول is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الورد
يقول المثل

ان رفعتها في الشارب وان طمنتها في اللحية

أعان الله من أوكل إليه إدارة أي ساحة شعرية لا سيما الملعبة

هذا ما فهمته و الله أعلى و أعلم

أخى الورد لقد شرحت البيت كما فهمته أنت
والمعنى الحقيقى فى بطن الشاعر
ومن قوة الشاعر أن يفسر البيت بعدة تفسيرات
ولو أن الذى رد على الشاعر لقبلت رده برحابة صدر
ولكن سأشرح لك معنى البيت الذى تمنيته
ماهى بمنكوبة ***على كل الاحوال ***ماهى بمنكوبة
انها تعنى ( الاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضية )
وأنا أحب الفأل ،
ثم انى لم أعلق أى تعليق الا بعد انهاء المحاورة
والله الموفق

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 08-04-2009, 12:11 AM
الورد الورد is offline
عضو نشيط
 





الورد is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الماصول

أخى الورد لقد شرحت البيت كما فهمته أنت
والمعنى الحقيقى فى بطن الشاعر
ومن قوة الشاعر أن يفسر البيت بعدة تفسيرات
ولو أن الذى رد على الشاعر لقبلت رده برحابة صدر
ولكن سأشرح لك معنى البيت الذى تمنيته
ماهى بمنكوبة ***على كل الاحوال ***ماهى بمنكوبة
انها تعنى ( الاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضية )
وأنا أحب الفأل ،
ثم انى لم أعلق أى تعليق الا بعد انهاء المحاورة
والله الموفق

أخي الماصول

أتفق معك في أن قوة الشاعر تتجلى في أن يُفسر بيته بعدة تفاسير

ولذلك سيؤول على هوى قارئه متفائلاً كان أم متشائما

وبما أنك أعدت صياغة الأبيات لتأتي على ما تمنيته من فأل حسن فإنك بالتأكيد قد أولتها على غير ذلك

كما أني أتفق معك أيضاً على أن المعنى الحقيقي سيبقى في بطن الشاعر

لذلك لا تتوقع منه تفسيراً أو إيضاحا


لك خالص الاحترام و التقدير


تحياتي

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 08-04-2009, 06:51 AM
الماصول الماصول is offline
شاعر
 





الماصول is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الورد
أخي الماصول

أتفق معك في أن قوة الشاعر تتجلى في أن يُفسر بيته بعدة تفاسير

ولذلك سيؤول على هوى قارئه متفائلاً كان أم متشائما

وبما أنك أعدت صياغة الأبيات لتأتي على ما تمنيته من فأل حسن فإنك بالتأكيد قد أولتها على غير ذلك

كما أني أتفق معك أيضاً على أن المعنى الحقيقي سيبقى في بطن الشاعر

لذلك لا تتوقع منه تفسيراً أو إيضاحا


لك خالص الاحترام و التقدير


تحياتي

أخى الورد
من قال لك اننى أولتها على غير ذلك (وبالتأكيد )
انما تمنيت ابعادها عن تأويلات من يدعون أنهم
يعرفون نوايا الناس جزما ،
فما أجمل أن تكون واضحة فى مثل هذا الموقف
ولك تحياتى

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] غير متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:13 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www