«اكسترا نت»..تكتل سعودي بين أكبر مزودي خدمة الإنترنت للتغلب على مشكلة التمويل a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

«اكسترا نت»..تكتل سعودي بين أكبر مزودي خدمة الإنترنت للتغلب على مشكلة التمويل

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 21-09-2004, 07:36 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
«اكسترا نت»..تكتل سعودي بين أكبر مزودي خدمة الإنترنت للتغلب على مشكلة التمويل

 

«اكسترا نت».. تكتل سعودي بين أكبر مزودي خدمة الإنترنت للتغلب على مشكلة التمويل

المدير التنفيذي للخدمة: المبادرة ستخفض من تكلفة استخدام الشبكة بالنسبة للمستخدم النهائي وسترفع من مستوى الخدمات المقدمة له



تستعد المجموعة الوطنية للتقنية NTG المتخصصة في خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية، لإطلاق خدمة «إكسترا نت» XtraNet التي تعتبر أول تكتل في السعودية بين اكبر 5 مواقع سعودية، مع بداية أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك لتأمين دخل ثابت لهذه المواقع مما سيزيد من جودة الخدمة التي تقدمها. ولإلقاء الضوء على تأثير هذا التكتل كان لقاء «الشرق الأوسط» مع رشيد محمد البلاع المدير التنفيذي لخدمة «اكسترا نت»:
* هل يمكننا بداية التعرف على هذا التكتل الذي أعلنتم عنه؟ ـ خدمة «اكسترا نت» عبارة عن تكتل بين أكبر خمسة مزودي خدمة في السعودية هي نسما، وأول نت، وجيل، وسعودي نت، وسيبيريا، تنطلق في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حيث سيتم حصر الدخول لجميع أو أغلب مواقع التكتل على المشتركين لديهم فقط. وهذا التكتل تم بغرض تأمين دخل ثابت يغطي جزءا من تكاليف إدارتها هذه المواقع، مما سيساعد على التفرغ لإدارة العمل والاستثمار لزيادة مستوى الخدمة، أو طرح خدمات جديدة. والملاحظ أن العديد من المواقع الجيدة تختفي أو توقف الاشتراكات أو يتدهور مستوى الخدمة فيها لسبب رئيسي واحد هو عدم وجود دخل ثابت لها، ولذا كان طرح مبادرة «اكسترا نت» مهما جدا، لأنها سوف تساهم في زيادة جودة هذه المواقع وجودة مقدمي الخدمة، مما يزيد حجم الاشتراك في الإنترنت وعدد المشتركين ونقص التكلفة، مما يعني لنا قدرات اكبر للتطوير.
* هل سبق أن قمتم بمبادرات لضمان دخل ثابت للمواقع؟
ـ نعم، «اكسترا نت» هي المبادرة الثالثة التي تطرحها المجموعة بهدف زيادة دخل أصحاب المواقع، وبالتالي زيادة المحتوى العربي، ودعم صناعة الإنترنت في السعودية. وكانت أولى هذه المبادرات هي شركة «نت آد» التي تعتبر أكبر شركة تمثيل إعلاني على الإنترنت، وتمثل أكثر من 100 موقع لدى المعلنين، فالمعلن عن طريق «نت آد» يحصل على تغطية واستهداف لزبائنه عبر هذه الشبكة من المواقع ويحصل على تقرير واحد مفصل لنتائج حملته، والموقع يحصل على دخل إعلاني جيد بدون الاستثمار في موظفين ومكاتب وسفر، وما إلى ذلك من تكاليف استقطاب المعلنين. ثم طرحت المجموعة مبادرتها الثانية «ون كارد»، وهي بطاقة مسبقة الدفع تغني مشتريها عن أي بطاقة أخرى. فعن طريق «ون كارد» يستطيع المستخدم شراء أي فئة من أي بطاقة موجودة في سوق السعودية، سواء كان ذلك لمزودي خدمة الإنترنت، أو الاتصال الهاتفي، أو الاتصال عبر الإنترنت، أو الرسائل القصيرة، إضافة إلى العشرات من الخدمات الحصرية وخدمات المواقع، إذ أن أي موقع يريد أن يطرح خدمة جديدة يستطيع طرحها عبر «ون كارد» من دون الاستثمار في طباعة بطاقة خاصة به وتوزيعها والانشغال بالتوزيع بدلا من خدمة مشتركيه. ونخطط قريباً لطرح مبادرتين أخريين هما في مراحلهما النهائية.
* هل نجحت المبادرتان السابقتان «نت اد» و«ون كارد» في تقديم دعم مالي وضمان دخل للمواقع؟
ـ نعم بالطبع، وخاصة «نت آد» التي استحوذت على ما يزيد على 70 في المائة من ميزانيات الإعلان على الإنترنت في هذا العام، توزعت على أصحاب هذه المواقع. أما «ون كارد» فيحتاج أصحاب المواقع إلى بعض الوقت لتطوير الخدمات التي يودون بيعها عبره والتي لا يمكن اقتصاديا تقديمها بشكل مجاني. وقد سمعت من أصحاب المواقع العشرات من الأفكار المبدعة التي سيتم إضافتها تدريجيا إلى «ون كارد».
* ذكرتم أن ضعف مصادر الدخل هو من اكبر المشاكل التي تواجه المواقع العربية، ما هي المشاكل الأخرى؟
ـ الكثير من المشاكل مثل الاستضافة، والمشاكل الفنية، ومشاكل الإدارة والتفرغ، وعدم وجود التنظيمات والقوانين، حيث أن أغلب هذه المواقع لا يوجد لديها سجل تجاري ولا توجد جهة تشريعية تحل منازعاتهم وتضمن حقوقها.
* ما هي الآلية التي ستضعونها للحصول على هذا الدخل؟
ـ «إكسترا نت» مدعومة مادياً من أكبر مزودي خدمة الإنترنت في السعودية الذين يرون في «إكسترا نت» فرصة جيدة لدعم صناعة الإنترنت في السعودية، فحاليا المستفيدون من بطاقات الإنترنت هم الموزعون الذين بلغت حصتهم من بيع البطاقات مسبقة الدفع أكثر من 60 في المائة من قيمة البطاقة، ويرغب مزودو الخدمة في تقليص حصة موزعي البطاقات والاستفادة منها في دعم اكسترانت وزيادة الخدمات المقدمة لمشتركيهم.
* هل هذه المبادرات ستعني ارتفاع تكلفة الاستخدام للإنترنت بالنسبة لمستخدم النهائي؟
ـ أبداً، بل بالعكس نتوقع أن تخفضها، وهناك ميزة أخرى سوف تعود على المستخدم تتمثل في رفع مستوى الخدمات المقدمة والتي سوف تصب في خدمة المستخدم للإنترنت.
* ما هو تأثيرها على الموزعين؟
ـ حتى الموزعون سيستفيدون على المدى الطويل، إذ أن زيادة جودة الإنترنت خدمةً ومحتوى ستزيد حتما عدد الراغبين في الاشتراك، والموزع يستفيد أكثر من البيع بمبلغ مليون ريال مثلا بنسبة 15 في المائة كعمولة له، بدلا من البيع بمبلغ مائة ألف ريال بنسبة 60%.
* هل مشكلة ضعف مصادر الدخل خاصة بالسعودية فقط أو يمكن تعميمها على مستوى باقي الدول؟
ـ هي مشكلة عالمية، وهي السبب الرئيسي وراء الانهيار الذي حصل في سوق الإنترنت في الغرب قبل عدة سنوات، إذ أنهم تعلموا درساً قاسياً في أن الموقع الذي لا دخل له لا يمكن أن يستمر أبدا، ونحن هنا نحاول الاستفادة من هذه الخبرات لما فيه مصلحة هذه الصناعة.
* كيف واجهت هذه الدول مثل هذه المشكلة؟
ـ الكثير من المواقع أدخلت التجارة الإلكترونية كوسيلة للدخل، أو حجبت الموقع إلا لمن يدفع ببطاقة الائتمان، أو اعتمدت على الإعلانات في سوق ميزانية الإعلان فيه على الإنترنت كبيرة.

منقول

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 21-09-2004, 07:45 AM
ابو ريما ابو ريما is offline
كاتب متميز
 





ابو ريما is on a distinguished roadابو ريما is on a distinguished road
 

 

الخال ابو سعد.....الله يكفينا شر الطماعين والمشفرين.. والله يستر من الجاي..ما ندري وش الدور عليه بالتشفير...
ابو ريما.......الدوادمي

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 21-09-2004, 11:39 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

هلا والله بالغالي ابو ريما

إقتباس
والله يستر من الجاي..ما ندري وش الدور عليه بالتشفير...

الله يستر بس خلها مفاجأه احسن (+)

اشكرك على مرورك وردك

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:34 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www