حكاية برغي a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

حكاية برغي

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24-03-2009, 12:43 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
حكاية برغي

 





عبدالله تم تعيينه قبل فترة قصيرة في إحدى المؤسسات الحكومية، خلال أسبوعه الأول في المؤسسة لمح اختفاء برغي من مكانه في زاوية من زوايا الدولاب العتيق المخصص لحفظ الوثائق والمستندات
عبدالله وبحسن نية اتصل بأحد النجارين ليأتي ويتولى عملية تركيب البرغي المفقود وتثبيت باقي الأدراج الآيلة للسقوط، و أعلم باقي زملاءه بهذه الخطوة متأملا الحصول على الشكر والثناء مقابل هذه المبادرة، إلا أن ردة فعل رئيسيه كانت خلاف ما يتوقع حيث قام بتعنيفه وبشدة بحجة تعارض فعله مع اللوائح والقوانين الخاصة بالمؤسسة، قبل أن يكلفه بتعبئة طلب مخصص لمثل هذه المهام، و إرساله إلى قسم الشؤون الإدارية للبث في الموضوع.

مضى أسبوع قبل أن يرد قسم الشؤون الإدارية يفيد بأنه حسب قانون المؤسسة فطلبات الشراءالتي تفوق قيمتها الـ 30 هللة يجب أن تنفذ عبر مناقصة عامة يتم من خلالها دعوة عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال والهدف من ذلك هو توريد برغي بنفس المواصفات المطلوبة وبأقل تكلفة ممكنة، و تم تحويل الطلب إلى قسم المشتريات لكي يتولى مهمة إعداد وثائق المناقصة.

تابع عبدالله مع قسم المشتريات الذي أفاده بأنهم بصدد البحث عن شركة استشارية لكي تتولى مهمة إعداد المواصفات الفنية للبرغي المراد توريده.
فترة البحث استمرت الشهرين تقريبا قبل أن يتم التعاقد مع بيت خبرة عالمي ضليع بإعداد وثائق توريد المسامير والبراغي الحديدية لعدد من المؤسسات والدوائر المحلية.

والانتهاء من إعداد كافة الوثائق والمستندات المطلوبة استغرقت من الشركة شهرين آخرين قبل أن يتم رفعها إلى المدير العام للاعتماد تمهيدا لطرحها على شكل مناقصة عامة.
لسوء الحظ فالمدير العام كان في إجازة ولم يكن هناك شخص ينوب عنه، فتأجل الموضوع لشهر آخر كانت كافية لسقوط المزيد من البراغي في ذلك الدولاب.

المدير بعد عودته قرر أن الوثائق الفنية غير مكتملة فأمر بإلغاء العقد مع الشركة الاستشارية وكلف المستشار القانوني من جهة بالنظر في تبعات إلغاء هذا العقد، والذي تكلف ما يقارب الـ 300 ألف دولار كتعويض للشركة الاستشارية، وكلف من جهة أخرى قسم المشاريع بإعداد وثائق فنية جديدة خاصة بهذا البرغي مع توصية بالإسراع في الانتهاء من ذلك بأسرع وقت ممكن!

قسم المشاريع عمل بهذه التوصية و أنجز الوثائق في 3 أسابيع وهو ما يعتبر فترة قياسية وذلك بالنظر إلى حجم الجهد المبذول والحاجة الماسة إلى ذلك البرغي.

وتم تحويل الوثائق فور اعتمادها إلى قسم المشتريات من جديد الذي قام بدوره بعقد مناقصة عامة، تم نشر إعلان عنها في كافة الصحف الرسمية وغير الرسمية ، ولكن لم يتقدم لهذه المناقصة سوى ثلاثة شركات فقط، كانت عروضها كتالي:

شركة “البرغي السعيد” تقدمت بعرض سعر توريد ما مجموعه برغي واحد فقط، مصنوع من الستنلس ستيل بقيمة 102 ريال وخمسة وثلاثون هللة، فترة التوريد : 33 يوم في حال شحن البضاعة بواسطة الباخرة، 7 أيام عبر الـ DHL.

مؤسسة “المسمار المحتار” تقدمت بعرض سعر، سعرت البرغي بما قيمته 666.65 ريال، مصنوع من النحاس المعاد تدويره في بنغلاديش، مدة التوريد 45 قابلة للتمديد.
أما شركة ” KFSM برغي يونايتد المحدودة” فكان عرضها يفوق عرض أعلى سعر بعشرين ضعف ، مع فترة للتوريد تمتد لأكثر من ستة أشهر.
تم الموافقة على العرض الأخير بحجة أن مواد البرغي مصنوعة من مخلفات نيزك سقط في ولاية ألاسكا الأمريكية.

سئم عبدالله من كل هذه التعقيدات البيروقراطية، وقرر الذهاب بنفسه إلى أحد محلات مواد البناء وبشراء برغي لا يتعدى قيمته الربع ريال وركبه بنفسه.
في اليوم التالي تم إصدار قرار بإيقاف عبدالله عن العمل تمهيدا لإحالته إلى التحقيق بتهمة إتلاف الأموال العامة!

مدونة أسامة

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 24-03-2009, 01:02 AM
الصورة الرمزية لـ بــيــزاوي
بــيــزاوي بــيــزاوي is offline
عضو نشيط جداً
 





بــيــزاوي is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
والذي تكلف ما يقارب الـ 300 ألف دولار كتعويض للشركة الاستشارية،

ما صار مسمار لو انهم شارين صاروخ ازين


إقتباس
وبشراء برغي لا يتعدى قيمته الربع ريال وركبه بنفسه.

من جد اجل 600 و 300 ما صارت

مشكور اخوي

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 24-03-2009, 03:44 PM
الصورة الرمزية لـ ابومحمد
ابومحمد ابومحمد is offline
عضو دائم
 





ابومحمد is an unknown quantity at this point
 

 

الحمد لله مافيه عندنا زي كذا ابد واللي يقوله يعتبر صادق

شاكر لك موضوعك الجميل والطريف اخي العزيز

 


::: التوقيع :::

رب كلمة قالت لصاحبها دعني


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 25-03-2009, 10:08 AM
ابوغيهب ابوغيهب is offline
عضو نشيط
 





ابوغيهب is an unknown quantity at this point
 

 

ههههههههههههههههههههههه هو وقفت على مسمار وفيها مواصفات نيزك ونحاس مايخالف ,,,


البلاء لجاك قلب صخانه عادي ما فيه من الزود شيء وقالك أن سعره دبل السخانه الجديده مره ونص !!

ولا واحد في مستشفى في أحد القرى المجاورة لرياض وهو ماسك المشتريات يقول اروح لشارع الضباب استلم الطلبيات وعندي اسعارها يقول المحل الي جنبه مثلا سعر الجهاز 300 القاه في المحل الي جنبه 70 ريال يقول تفاوت اسعار خياليه جدا جدا يقول كيف الوزارة ما تنزل مندوب يشوف الاسعار ويقارنها بالعروض المقدمه من قبل الشركات ,,,

والله يافي هالمناقصات من أعاجيب العجاب ما تمسك راسك وأنت تسمع فيها ,,,


يعطيك العافيه يابن العم

 


::: التوقيع :::

فكرت والمكتوب مافيه حيله ,,,,,, ليت الليالي علمتني بالأقدار


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 02:24 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www