الأزدواجة أستخفاف بالعقول وقلب للحقائق a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الأزدواجة أستخفاف بالعقول وقلب للحقائق

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 06-03-2009, 10:20 PM
أبوسفيان أبوسفيان is offline
شاعر ، ومناقش محترف
 





أبوسفيان is on a distinguished road
 
الأزدواجة أستخفاف بالعقول وقلب للحقائق

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.
الإسلام هو الحنيفية وهودين الوضوح والفطرة السوية والدين القيم .
قال تعالى {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }الروم30.
ولما كان كذلك حذر من المتناقضاة ونهى عن الشبهات والبدع ومقت من يدعو لفعل ويفعل مايضاده قال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ }الصف3،2.
لذلك كان التوبيغ للكافرين في دعوتهم الناس للخير وتركهم إياه لأن هذا يتنافا والعقل القويم إذ العقل يرفض المتضادت لأنه لايمكن أن تجتمع المتضادات الا ويؤثر كلاهما في الآخر.قال تعالى {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ }البقرة44.
ثم جاءت السنة النبوية بذم ذي الوجهين الذي يجمع بين صورتين ،فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ تَجِدُونَ النَّاسَ مَعَادِنَ خِيَارُهُمْ فِي الْجَاهِلِيَّةِ خِيَارُهُمْ فِي الْإِسْلَامِ إِذَا فَقِهُوا وَتَجِدُونَ خَيْرَ النَّاسِ فِي هَذَا الشَّأْنِ أَشَدَّهُمْ لَهُ كَرَاهِيَةً وَتَجِدُونَ شَرَّ النَّاسِ ذَا الْوَجْهَيْنِ الَّذِي يَأْتِي هَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ وَيَأْتِي هَؤُلَاءِ بِوَجْهٍ(صحيح البخاري).
وظهر في أوساط الناس مصطلح يدعي أصحابه أنه يعنى النجاح والتوافق في النسق الاجتماعي وهذا المصلح (فلان يعجبك إن جا مع المغنين غنأ وإن جا مع المصلين صلى).لكن هذا لاينطلي على الدين فالذي هذا ديدنه إما أنه منافق يخرج مالا يبطن،فيكون كمن قال الله فيهم {وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ*لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ }التوبة65، 66.
أو أنه ممن قال الله عنهم{وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }النساء140.
أوأنه يكون سكت عن منكر وقد لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم لأجل أنهم لايناهون عن منكر فعلوه.
أو أنة يكون أمعة تتجاذبه الرياح بلاقرار ولااستقرار.

إذا أيها الأحباب لايمكن أن يجمع الإنسان بين متناقضين في شخصيته ويكون سوياً ولإن ادعى ذلك فإنه حتماً مريضاً بهوس إبراز ذاته من خلال إيجاد شخصية وهمية يقودها (بالريموت كنترول) ومن وراء (الكواليس) ليبرز من خلالها ،أو يصطاد من خلالها في ماء قد عكره بطعم يفوح غدراً وخديعة.وأي مرض بعد هذا الانفصام.
والكارثة الكبرى هي أن يجعل من هذه الشخصية (الثانية) شخصية تخالفه في الجنس يتخذها ليبث من خلالها أرق العبارات وأخبث الإشارات والكلمات، وهنا الطامة والحالقة إذ أنه نسي أن هذا فيه إعتراض على فطرة الله وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا الصنيع فعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُتَشَبِّهِينَ مِنْ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ وَالْمُتَشَبِّهَاتِ مِنْ النِّسَاءِ بِالرِّجَالِ.(رواه البخاري).

والمصيبة أن من يفعل ذلك ومع الأسف قد يكون متعلماً ويقدم نفسه على أنه له باع في التربية أوالفكر أو العلم أو الأدب ،وهو بهذا الفعل طمس كل ذلك بفعله.

إن الله سبحانه يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور،ولايخفى على الله شيء في الأرض ولا في السماء.
لذلك لابد أن يكون المؤمن واعياً بذاته بصيراً بنفسه يعيش مراقبة ذاتية بصحوة الضمير،أو قل (الأناء الأعلى).
حتى لايهلك تحت ظلمات العبث النفسي والشهوات الشيطانية ولك أن تقول (الهو،أو الهي).
إن الدور الذي يقوم به الأنسان السوي لابد أن يكون متسقاً داخلياً ، وخارجياً بمعنى أنه لايمكن للإنسان أن يمارس دورة الذي ارتضاه الله له وهو مختل التركيب الداخلي بين نزعات الغموض والتناقض والإزدواجية الشخصية.فمتى فسد الداخل فسد كل فعل صدر عنه،لذلك قام العمل في الإسلام على نية وهي الدافع الداخلي الذي ينعقد عليه العمل صلاحاً أو فساداً. ومن رحمة الله فطر الإنسان على صلاح هذا الداخل ،وومتى قام الإنسان بتغييره اختل عمله كله أياً كان عقله الا بماظهر من أمر دنياه.

لذلك أخي عليك أن تراجع نفسك في إصلاح داخلك وتذكر أخي الحبيب قوله تعالى{أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ }الحديد16.
إن غش الكفار لايجوز،والكذب حرام، والتدليس ظلم،والخيانة فجور.فكيف بفعل ذلك ومع المسلمين.
الا فليتقي الله من اتخذ من هذه التقنية خبئاً يتوارى من ورائه بوجهين وجه خلقه الله به، وآخرصوره هو لنفسه ليمثله شهرة وترويجاً ،فياعجبا أن يتحول (هو) إلى (هي) ليوضع في متصفحة (شكراً حبيبتي،أورموز حب قوي،أورسالة على الخاص أو.......).
إنه اختلال الداخل الذي انعكس على عمل الجوارح فراحت تطرد وراء الشهرة والتلذذ بمالايحل من خداع المؤمنات الغافلات،فحسبنا الله ونعم الوكيل.

أحبتي
والله ما كتبت هذا الاحرقة وحرصاً على أخواتي من التسرع في الرد والمكاتبة لمجرد أن الإسم (يرمز لمؤنث) لأجل ذلك من العيب والغش والخديعة للمسلمين أن نعلم خطاً ونسكت عنه ليقع فيه مسلمة بريئة فمابالك بأختي أو زوجتي أو بنتي أو ماعلى أو مانزل من رحمي ورحم إخواني المسلمين.
هذا وصلى الله على نبينا محمد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 


آخر تعديل بواسطة أبوسفيان ، 06-03-2009 الساعة 10:27 PM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 06-03-2009, 10:41 PM
الصورة الرمزية لـ طارق الحصان
طارق الحصان طارق الحصان is offline
:: أبو خيّال ::
 





طارق الحصان will become famous soon enough
 

 



أهلا بالغائب عن العين الحاضر في القلب




نعم يا أبو سفيان

هذه طامة و والله إنه لـ أمرٌ يُحزن القلب / عندما نرى مثل هذه العبارات والرموز بين اخواتنا

هداهن الله ووفقهن لكل خير

شكرا ابو سفيان على هذا الطرح الذي أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك


 


::: التوقيع :::

جبت لـك ضيقتي دلّة ! وهـمّي قدوع \/\/\/ كيّفي مـن قراح الضيقة الصافية
واقدعي من هموم ٍ تضفي الجوع جوع \/\/\/ اقدعي يا هجوسي صحه وعافية


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-03-2009, 11:47 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

عندما يموت الضمير الانساني
وتنعدم الأخلاق وتنتهي معه معاني
العفة والحياء
وعندما يتجرأ العبد على معصية الله
ويتلذذ بها
فحثما سوى نرى ونسمع الكثيررر

من الفتن التي تشمئز منها النفوس

نسأل الله السلامة والهداية

ولاحول ولاقوة الا بالله.

ابو سفيان

جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك وأفاض عليك من نعمه ظاهرة وباطنة

وأسأل الله باسمه العظيم الأعظم أن ينير بصرك و بصيرتك بنور اليقين

وأن يجعله فى ميزان حسناتك,,

ابوسفيان

لاتحرمنـآإآ روعة طرحك ، ،

بـ آنتظآإآرك دومـآإآ ،،

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 07-03-2009, 01:28 AM
سعود الجبرين سعود الجبرين is offline
عضو مبدع
 





سعود الجبرين is on a distinguished road
 

 

أبو سفيان جزاك الله الف خير وجعل ذلك في موازين حسناتك

سلمك الله على ما كبت وباذان الله يجزل لك فالمثوبه والاجر يا ابن العم

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-03-2009, 02:04 AM
الصورة الرمزية لـ ام شدن
ام شدن ام شدن is offline
عضو نشيط
 





ام شدن is an unknown quantity at this point
 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير 00

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 08-03-2009, 01:09 PM
الوكيل الوكيل is offline
عضو نشيط
 





الوكيل is an unknown quantity at this point
 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 08-03-2009, 02:04 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

لا شك انها من القلب وتدخل القلب بلا حجاب

نعم كل ماقيل موجود وفي المنتديات موجود وبكثره ، والمشكلة ان بعضهم يتبجح حينما نوقف عنه او عنها الرسائل ويقول اختي ترسل من جهازي او ماشابه

طامة كبرى ، ورزية مابعدها رزية ، واستصغار للذات من يفعل هذه الافعال

ناهيك عن من له اكثر من معرف وقد يكون مزدوج الجنس ليرفع ويثبت ويشوت ويصفق لنفسه ولا يعلم المسكين أنه يلعب على نفسه وعلى كرامته وعلى خلقه وعلى نظرة الناس له او على الاقل قد لا يعلم الكثير ذالك ولكن الاكيد ان ادارة المنتدى تعلم يقيناً وقبل كل هذا يخادع الله وهو خادعه

اسأل الله لنا ولهم الهداية

شكراً ابا سفيان على هذا الطرح

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 08-03-2009, 02:48 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

إقتباس
إذا أيها الأحباب لايمكن أن يجمع الإنسان بين متناقضين في شخصيته ويكون سوياً ولإن ادعى ذلك فإنه حتماً مريضاً بهوس إبراز ذاته من خلال إيجاد شخصية وهمية يقودها (بالريموت كنترول) ومن وراء (الكواليس) ليبرز من خلالها ،أو يصطاد من خلالها في ماء قد عكره بطعم يفوح غدراً وخديعة.وأي مرض بعد هذا الانفصام.

كلام لا يخالفه عاقل يابو سفيان

إقتباس
والكارثة الكبرى هي أن يجعل من هذه الشخصية (الثانية) شخصية تخالفه في الجنس يتخذها ليبث من خلالها أرق العبارات وأخبث الإشارات والكلمات، وهنا الطامة والحالقة إذ أنه نسي أن هذا فيه إعتراض على فطرة الله وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من هذا الصنيع فعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُتَشَبِّهِينَ مِنْ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ وَالْمُتَشَبِّهَاتِ مِنْ النِّسَاءِ بِالرِّجَالِ. (رواه البخاري).

ويقاس عليه كمن لبس لبسهن وما حول ذلك !!!

إقتباس
على الاقل قد لا يعلم الكثير ذالك ولكن الاكيد ان ادارة المنتدى تعلم يقيناً

ولعل أبسط الأمارات والعلامات هي قصر العبارت وعدم التكلم عن الذات كثيراً والإنطوائيه إلا لمعرفات معينه هو يقصدها .. لا يعلم أنه معروف ؟؟ ولكنه عند الفطن كمن يلبس العباءة وخطوات خطوات ذوي الشُمغ !!!!

حمانا الله من كل شر

أبو سفيان سبق أن لمست حرقة فؤادك ولا ألومك إذ ترجمتها ..

بارك لله فيك ونفع بك

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 08-03-2009, 11:28 PM
الصورة الرمزية لـ وفاء العيسى
وفاء العيسى وفاء العيسى is offline
قلم يستحق المتابعة
 





وفاء العيسى will become famous soon enoughوفاء العيسى will become famous soon enough
 

 

يمرقُ علينا في الكثير من الأحيان .. من يشرع في تلبُسات قد تكون " استغفالية " – " شيطانية " – " مصلحجية " إلخ .. سمها ما تشاء – في مواضع أكثرها " واقعية " أو " نتية " - وللعلم فأنا وأنتم نُصادفها في حياتنا/في قراءاتنا / في حوارتنا المختلفة ؟

لقد ارتبط مفهوم " النت " عند الكثير بكونهِ – أشبه ما يكون - تمريناً رياضيا يتطلب رسم خط يصل بين كل مُعرفات " التميلح " مروراً " بـ " أيقونات الغرام " وعبارات " الوله " .. وليس أشدّ على النفس من مواضيع الرسائل الغرامية والتأوهات الممزوجة بانتظار " غائب أو حرقة " عشق "وللأسف تُخطّ بيد فتيات !!

و كنتاج حتمي لانتهاج هذا الخط - فإنّ " الكاتب المزدوج " سيكون : هو ذلك القادر على الوصل والربط و الإقران .. ومن ثمّ حبائل الشيطان ليست أوهن من بيت العنكبوت .. !

و كُلّما يممتُ وجهي شطر أي منتدى وجدت ما تقول .. انبعثَ في داخلي سؤال : كيف نعرّف المزدوج ؟ من حيثهُ : فكره / مصالحه / ميادين خططه ؟

يا كم وجدنا من يجوب بيننا وشيطانه مُعلّقٌ بين كفتي رده ..ولا نستطيع حراكاً لأن الحل ليس في الاستئصال فقط .. بل في الوقاية والاستبصار ..!

لا يخالجنا ومض شك حال وجود بعض الكلمات " التي تفضح الإزدواجي " أنها قدمت إلينا بسرعة ضوئية .. هدفها الأساس وغر الفضيلة ودسّ الرذائل في واقعنا كحبوب كبسولية تؤخذ كل ثمان ساعات نتية !!

هناك وكر دائم لهؤلاء والكل يعلمه .. مواكن اللهو الواقعية هي الأسواق ومواطن اللهو النتية تعلمونها .. وهي ما يُفرز لنا تلك النماذج بنقاطها وهداياها المتبادلة !! واللبيب بالإشارة يفهم ..

ولا زلت أقول أن دحرجة " المزحات " لتنعكس في وجه المقابل كبسمة هي للخُبث أو الاستهجان أقرب ..!
الأمر الذي يجعل أحدهم أو أحداهن تُعلّق بعض كلمات اعتذار ـ إن كان في الحياة بقية ـ على ذرات الأثير قبل أن ترتدي / يرتدي الهرب .!


حسنا انا لا أدّعي أو أدعو للمثالية – لإعتقادي بانعدامها واقعاً – ولكن هي لحظة أسف كما أسلفت ..وربما خالجها شيءّ من لوم ..!


أغدقت علينا مِنناً يا أستاذي الفاضل ..


شكراً لهذه المساحة من الفضفضة !!

 


::: التوقيع :::

إذا أردت أن تبقى حيا بعد أن تموت .. فاكتب شيا يستحق أن يـُـقرأ .. أو افعل شيئا يستحق أن يـُـكتـَـب عـنـه .


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 09-03-2009, 05:11 PM
الصورة الرمزية لـ جمانة العالم
جمانة العالم جمانة العالم is offline
عطاء متجدد
 





جمانة العالم will become famous soon enough
 

 

واقع مرير تشهده العقول .. وإن لم تُرٍد النفس القبول ..
( وقيضنا لهم قرناء فزينوا لهم مابين أيديهم وما خلفهم ..)
(ومن يكن الشيطان له قرينا فساء قرينا )هدانا الله ..

النت سلاح اعلامي ذو حدين كاغيره من وسائل الاعلام التي يتحكم بمحتواها البشر القاصر عن الكمال .. المحاط بالهوى والشهوات .. ولكن يبقى الحلال بين والحرام بين ..والكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت ..

تحدثت فأوفيت وقلت فابلغت ..
ولاتزر وازرة وزرى أخرى ..

بوركت وبوكت أنامل سطرت ..

 


::: التوقيع :::


سبحان الله ** الحمد لله ** لاإله إلا الله ** الله اكبر


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 09-03-2009, 11:02 PM
الصورة الرمزية لـ حـــلا الـــروح
حـــلا الـــروح حـــلا الـــروح is offline
مبدعة ’mms’
 





حـــلا الـــروح has a spectacular aura aboutحـــلا الـــروح has a spectacular aura about
 

 


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إقتباس
أحبتي
والله ما كتبت هذا الاحرقة وحرصاً على أخواتي من التسرع في الرد والمكاتبة لمجرد أن الإسم (يرمز لمؤنث) لأجل ذلك من العيب والغش والخديعة للمسلمين أن نعلم خطاً ونسكت عنه ليقع فيه مسلمة بريئة فمابالك بأختي أو زوجتي أو بنتي أو ماعلى أو مانزل من رحمي ورحم إخواني المسلمين.

جزاك الله خير ووفقت في طرحك شكرا لك

الله يبعدنا عن الشبهات يارب

 


::: التوقيع :::

أُنثَى بِلا مَلامح ! فَ الزمن قدْ تكفّل بِ مسحها ..

لآ إله إلا أنتَ سبحانكَ إني كُنتُ من الظآلمين


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 11-03-2009, 07:39 PM
الصورة الرمزية لـ فهده
فهده فهده is offline
عضو دائم
 





فهده is on a distinguished road
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

اخوي احب اوضح نقطه من باب عدم سوء الظن او من باب عدم كتم العلم

اعرف بعض المعرفات يدخل بها جميع افراد الاسره اي انا المعرف مثلا للأب وتدخل به زوجته واولاده هذي نقطه عشان كذا ما نسيء الظن

وفيه معرفات يدخل بها عوائل مثلا بنت وصديقاتها يدخلون بمعرف واحد والصديقه جميع افراد البيت يدخلون به وهكذا مو شرط انه قلب الحقائق او استخفاف بالعقول

واحيان القصد فعل الخير ولايهم من يكون خلف المعرف

ارجو تصحيح النظره وأن كان فيه ما ذكرت والله اعلم

وشكرا

 


::: التوقيع :::

أستغفر الله الذي لااله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه
*
الحمدلله والشكرلله كماينبغي لجلالك وعظيم سلطانك


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 16-03-2009, 01:25 PM
أبوسفيان أبوسفيان is offline
شاعر ، ومناقش محترف
 





أبوسفيان is on a distinguished road
 

 

طارق الحصان/ عبد العزيز الجبرين/ سعود الجبرين/أم شدن/ الوكيل/ سعد الحامد/ سيف شامان/ وفاء العيسى/ جمانة العالم/حلا الروح/ صيته.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.

جزاكم الله خير جميعاً وكانا يداً واحدة وكرمكم وثنائكم محل تقديري وهو أكبر مما استحق،لكن مايرد الكريم الا اللئيم.



سعد الحامد

إقتباس
والمشكلة ان بعضهم يتبجح حينما نوقف عنه او عنها الرسائل ويقول اختي ترسل من جهازي او ماشابه...ناهيك عن من له اكثر من معرف وقد يكون مزدوج الجنس ليرفع ويثبت ويشوت ويصفق لنفسه و... قد لا يعلم الكثير ذالك ولكن الاكيد ان ادارة المنتدى تعلم يقيناً وقبل كل هذا يخادع الله وهو خادعه

وجود معرفين من نفس الجنس ،سبق وطرح حول هذا وقد أتفق مع هذا لأن هناك أسباب قد تكون منطقية على الأقل (من وجهة نظر صاحب المعرف)وبشروط أولها معرفة الإدارة بمن يقف خلف كل معرف.ثانياً أن لايكون اتخاذ المعرفالعرف الآخر بوقاً يروج لمشاركاته .
أما أن يكون معرف نسائي وخلفه رجل فهذا هو مكمن المصيبة والخطر.
وكونه يتبجح ويتحجج فلا والله يا أبا عبد الرحمن لاعليك (جعله مايرضى).
===========================

وفاء العيسى

إقتباس
لقد ارتبط مفهوم " النت " عند الكثير بكونهِ – أشبه ما يكون - تمريناً رياضيا يتطلب رسم خط يصل بين كل مُعرفات " التميلح " مروراً " بـ " أيقونات الغرام " وعبارات " الوله " .. وليس أشدّ على النفس من مواضيع الرسائل الغرامية والتأوهات الممزوجة بانتظار " غائب أو حرقة " عشق "وللأسف تُخطّ بيد فتيات...حسنا انا لا أدّعي أو أدعو للمثالية – لإعتقادي بانعدامها واقعاً

ولعل من يقرأء يعذرني في وجهة نظر سابقة ورد شاهدها في هذا الرد،والقوارير أشد وقوعاً وهي بالوقوع تتعرض للكسر ،من هنا قال أجدادنا (وراك تصيح وأنت العلى قال أخاف من الإنقلابة).
وكما هو طبيعة الإنسان فإن السوية في حقه خرافة،وهذي سنة الله في خلقه لهذا العبد،والمثالية ستكون هي بالتالي خرافة ،لكن العلم بالتعلم والحلم بالتحلم ،والله جل وعلى جعل التوبة على المؤمنين لتلافي الخلل وتصحيح المسار وهو السبيل الذي حري بالمؤمن أن يسلكه { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور31جزء من آية.
=================================

صيته

إقتباس
وفيه معرفات يدخل بها عوائل مثلا بنت وصديقاتها يدخلون بمعرف واحد والصديقه جميع افراد البيت يدخلون به وهكذا مو شرط انه قلب الحقائق او استخفاف بالعقول
واحيان القصد فعل الخير ولايهم من يكون خلف المعرف .

اختلف مع هذا الرأي لأنه من غير المعقول أن يكون المعرف بهذه الطريقة لأنه لايحق للبنت أن تسمح لأخيها أن يراسل بنت أخرى بإسمها ،فهذا من الغش ولايجوز. وأعتقد هنا أنه لامجال لحسن النية، بل يجب أن تتنبه الأخوات لهذه النقطة وأن نحذر من الوقوع في مثل هذا الأمر.

أختي الكريمة جزاك الله خير واعذريني فأنا أعبر عن وجهة نظري وما أعتقد صوابه والفيصل بيننا وبنكم الحق فمن وجد معه تبعناه.


========================================


أشكر لكم مرة أخرى جميعاً مداخلتكم وإن لم أرد الا على بعضها لايعني أنني أهملتها بل على العكس التعليقات أثرت وبينت أن هناك من هو أكثر إحاطة بالموضوع من صاحب الموضوع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:23 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www