Rd-ram أسرع أنواع الذاكرة وأغلاها a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

Rd-ram أسرع أنواع الذاكرة وأغلاها

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-09-2004, 09:11 AM
الجريد الجريد is offline
عضو مثالي
 





الجريد is an unknown quantity at this point
 
Rd-ram أسرع أنواع الذاكرة وأغلاها

 

* الكثيرون منا لا يعرفون تحديداً ما المقصود بكلمة الذاكرة (Memory)، فيعتقد أنها وسائط التخزين (الأقراص الصلبة أو المرنة أو المدمجة) لأنها تحتفظ بالمعلومات على هيئة ملفات ويكون استرجاعها متاحاً في أي وقت، لكن ليست هذه الذاكرة التي يدل عليها مصطلح Memory، فالمقصود بهذا المصطلح إجراءات غير ظاهرة تتم في الخلفية ينشأ عنها الاحتفاظ ببيانات المعالجة بشكل دائم أو مؤقت، وبذلك نخلص إلى أن الذاكرة تنقسم إلى قسمين، قسم ذاكرة دائمة وهي ما يعرف باسم ROM وهي اختصار للجملة Read only memory أي ذاكرة القراءة فقط وهي تطلق على (BIOS) اختصاراً لـ Basic Input Output System التي تحتفظ بمعلومات الجهاز الأساسية كنوع المعالج وبطاقات العرض والصوت وتقسيمات القرص وغيرها، بينما هناك القسم الثاني وهي ذاكرة الوصول العشوائي Random access memory واختصارها رام RAM وهذا النوع من الذاكرة مؤقت إذ أن المعلومات يتم تفريغها آلياً منه بمجرد إعادة التشغيل، وأحياناً عند إغلاق البرنامج الذي يستهلك جزءاً منها، وهذا النوع يحرص المحترفون (خصوصاً من يتركز عملهم على التصميم باستخدام برامج متقدمة كالفوتوشوب وثري دي ماكس وغيرها) على توفير أفضل الأنواع منها ويحرصون أيضاً على زيادتها لأنها المسئولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجة.

مما تتكون ذاكرة الوصول العشوائي؟
كل قطعة ذاكرة تعد دائرة متكاملة مركبة من ملايين الخلايا التي يكونها اتحاد الترانزستورات Transistors والمكثفات Capacitors، بحيث يشكل كل ترانزيستور ومكثف خلية واحدة من خلايا الذاكرة، وكل خلية من هذه الخلايا تعادل بتاً واحداً من البيانات، ومعلوم أن البت bit أصغر وحدة من وحدات قياس الذاكرة وكل 8بت تشكل بايتاً واحداً والبايت Byte هو المساحة الكافية لتخزين قيمة حرف واحد أو رقم أو رمز (والمسافة أيضاً تعادل بايت).

لماذا سميت ذاكرة الوصول العشوائي بهذا الاسم؟
سميت بهذا الاسم لأنك تستطيع الوصول إلى أي خلية تريد بشكل مباشر ومن أي مكان، وهي على عكس ذاكرة الوصول التسلسلي Serial access memory واختصارها SAM والتي لا يمكنك الوصول لأي خلية فيها إلا بشكل تسلسلي كامل من البداية إلى النهاية.

هل هناك أنواع لذاكرة الوصول العشوائي؟
بالتأكيد هناك أكثر من نوع من ذاكرة الوصول العشوائي، وأسعارها تتفاوت باختلاف هذه الأنواع، وسنستعرض أهم هذه الأنواع بشكل سريع مبسط ليصبح لدى القارئ الكريم فكرة تساعده على الاختيار بشكل جيد.


النوع الأول SD-RAM أو SDR-RAM :
هي اختصار للجملة Single Data Rate Random Access Memory والتي تعني ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية المتزامنة ذات النقل الأحادي . هذا النوع يقوم بنقل البيانات بسرعة مقبولة نوعاً ما، لكنه في المقابل يستهلك قدراً كبيراً من الطاقة مقارنة بالأنواع الأخرى لأنه يقوم بنقل بت مرة واحدة عند ارتفاع النبضة ثم يعود ليرفع بتاً آخراً بارتفاع النبضة.. وهكذا، وكلما زادت الوحدات أدى ذلك إلى زيادة سرعة المعالجة . وسرعة نقل البيانات فيها إما أن تكون 100أو 133ميجاهرتز.

النوع الثاني DD-RAM أو DD-SDRAM:
هناك خلاف على تسميتها، فالبعض يقول أنها اختصار للجملة Dual Data Rate Synchronous Dynamic Random Access أي ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية المتزامنة ذات النقل الثنائي، بينما هناك من يقول أنها تعني Double Data Rate-Synchronous DRAM أي ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية المتزامنة ذات النقل المضاعف أو المزدوج، وكلاهما يؤدي لنفس المعنى، هذا النوع يؤدي ضعف أداء النوع الأول، فهي تعطي 2بت في الثانية الواحدة بمعنى أنها تنقل بتاً لدى ارتفاع النبضة وآخراً عند انخفاضها . ويتميز عن سابقه بأنه يستخدم قدراً أقل من الطاقة. ونستنتج من ذلك أن 512ميجابايت (رام) من هذا النوع يعادل 1024ميجابايت (رام) من النوع السابق.

النوع الثالث: RD-RAM
هي اختصار للجملة Rambus Dynamic Random Access Memory وتعني الخطوط الديناميكية لذاكرة الوصول العشوائي، وهذه الذاكرة تمتاز بسرعة مذهلة وأسعارها باهضة، ويرتكز عملها على أساس توزيع نقل البيانات ما بين الذاكرة والمعالج على أكثر من قناة. عن طريق تصغير حجم الناقل الأمامي من 32بت (المستخدمة في الأنواع الأخرى) إلى 16بت ومن ثم توزيع الحركة على أكثر من قناة تعمل بشكل خطوط متوازية (وهذا سبب تسميتها بالخطوط)، وتعطي سرعات تردد عالية جداَ تصل إلى 800ميجاهرتز. وهذا النوع لا يعمل إلا مع معالجات بنتيوم 4كما أنها تتطلب أنواعاً مخصصة من اللوحات الأم مثل إنتل


منقول
http://www.alriyadh-np.com/Contents/...rning_1581.php

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-09-2004, 01:16 PM
MICRO MICRO is offline
عضو نشيط
 





MICRO is an unknown quantity at this point
 

 

هلا اخوي

مشكور وماقصرت

بالنسبة لـ RD صحيح مواصفات عالية بس الان غير موجود او نادر جدا
والمستخدم حاليا DD

A;VH

 


::: التوقيع :::


( إذا أردت أن تتخذ صديقا فأغضبه فإن أعجبك حالة فصاحبة ، وإلا فإتركة )

( من السهل الوصول إلى القمة ؛ ولكن من الصعب المحافظة عليها )

( ليس العيب في الوقوع في الخطأ ؛ ولكن العيب الاستمرار فيه )





 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 18-09-2004, 04:54 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

RD-ram موجود ولكن سعره غالي شوي
بس فتره وينزل سعره

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-09-2004, 01:42 PM
الصورة الرمزية لـ الضامي
الضامي الضامي is offline
عضو دائم
 





الضامي is an unknown quantity at this point
 

 

أخي الجريد

أشكرك على المعلومات القيمه والنافعه

 


::: التوقيع :::

﴿203﴾ وَمِنَ النَّاسِ مَن یُعْجِبُکَ قَوْلُهُ فِی الْحَیَاةِ الدُّنْیَا وَیُشْهِدُ اللّهَ عَلَی مَا فِی قَلْبِهِ وَهُوَ اَلَدُّ الْخِصَامِ ﴿204﴾ وَاِذَا تَوَلَّی سَعَی فِی الاَرْضِ لِیُفْسِدَ فِیِهَا وَیُهْلِکَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ یُحِبُّ الفَسَادَ ﴿205﴾ وَاِذَا قِیلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ اَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالاِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ ﴿206﴾


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:54 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www