عاجل : انهيار طريق هام لم يفتتح بعد في بريدة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

عاجل : انهيار طريق هام لم يفتتح بعد في بريدة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-02-2009, 02:48 PM
الصورة الرمزية لـ سليمان العتاني
سليمان العتاني سليمان العتاني is offline
عضو متميز
 





سليمان العتاني is on a distinguished road
 
B9 عاجل : انهيار طريق هام لم يفتتح بعد في بريدة

 

يعلم الجميع أن هناك أخطاء و قصور في بعض الأجهزة الحكومية و هذا شيء وراد في كل مكان رغم إننا لا نقره ولا نرضى به في ظل الدعم الكبير من حكومتنا الرشيدة لكافة القطاعات ... لكن أن يتواصل هذا القصور و تتوالى هذه الأخطاء و أيضا التأخير الكبير و الغير مبرر في عدم تداركها و إصلاحها لا يمكن السكوت و التغاضي عنها إطلاقا ..


هذا ما يحدث الآن في شارع ( الثمانين ) امتداد الدائري الداخلي في حي مشعل في مدينة بريده للأسف الشديد ..! ! ! ! ! !



بدأت الانهيارات الأرضية لهذا الطريق الحديث منذ أكثر من شهرين وتحديدا بعد هطول الأمطار الغزيرة رغم انه لم يتم افتتاحه رسميا حتى الآن .. و لم يتم حتى ساعة إعداد هذا الخبر أي نية لإصلاحه و صيانته و محاسبة المقصرين في هذا المشروع ! ! !



هل يعقل أن يحدث هذا في دولة رصدت المليارات سنويا لراحة مواطنيها ؟؟ ألا يوجد محاسبة لمهندس المشروع و مشرف الموقع و مقاول التنفيذ ؟؟؟ هل يعقل أن تصرف تلك الملايين من الريالات على إنشاء طرق تنهار و تتهاوى بعد عدة أشهر من التنفيذ ؟؟؟ هل السبب في شركاتنا الوطنية المنفذة التي أعطيت الثقة من ولاة الأمر ؟؟ أم المشكلة في المهندسين المدنيين من مواطني هذا البلد ؟؟ أو أن عدم المحاسبة و المتابعة من مدراء الكراسي لهؤلاء المشرفين على تلك المواقع هو الذي أدى إلى تمادي تلك الأخطاء ؟؟؟



كفى استغفال على المواطن المسكين الذي تضررت سيارته بفعل تلك الأخطاء من المسؤولين و المشرفين على مثل هذه الطرق ..



لماذا كل هذا التأخر في تنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم داخل مدينة بريدة ؟؟؟



ألم تمضي أكثر من أربع سنوات و إدارة الطرق أو أمانة منطقة القصيم ( عاجزتين ) عن إكمال و تنفيذ (أربعة كباري ) فقط على طريق الملك فهد ؟؟؟؟؟



أليس هناك عقوبات و غرامات ماليه على المقاول المتأخر عن مدة انتهاء تلك المشاريع ؟؟؟ أم هناك تساهل و مصالح يستفيد منها البعض أدت إلى التغاضي عن تأخر تنفيذ أربعه كباري حيوية و هامة ؟؟



هل يعقل أن نجد خمسة ( عمال ) فقط يعملون على تنفيذ ( كوبري ) واحد فقط ثلاثة أيام في الأسبوع و لا نجدهم بقيه الأسبوع ؟؟؟ أم السبب في عدم التزام من المقاول الرئيسي للمشروع أدى به إلى الاتفاق مع مقاولين من ( الباطن ) ليس لديهم أي خبره في إنشاء الطرق بسبب تكلفتهم المالية القليلة مقارنة بالعقد الأصلي ؟؟؟؟؟



ألا يحق لنا أن نقارن إنشاء الطرق فبل عشرات السنوات كيف كانت ؟؟؟ أليس من حقنا تذكر إنشاء الطريق المؤدي إلى مركز ( قـبه ) كيف تم قبل أكثر من خمسة عشر سنه و لا زال يعمل دون أي صيانة رغم تعرضه لعوامل المناخية طوال تلك السنوات الماضية و لم يتأثر إلى الآن لان تم إنشاؤه عن طريق شركة ( كورية ) متخصصة في مجال الطرق حينها ! ! !



نحن لسنا بصدد تصيد الأخطاء و نشر الغسيل .. فهناك جهود لإدارة الطرق بالمنطقة و أيضا هناك جهود جبارة لأمانة منطقه القصيم لا يمكن إنكارها أو جحودها و هي مشهودة للجميع .. لكن ما يحدث في طريق الملك فهد و أيضا في شارع الثامنين بحي مشعل نعتقد أن فيه الشيء الكثير من الأسرار المبهمة تحتاج إلى توضيح و محاسبة عاجله لجميع المقصرين دون استثناء ..

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 16-02-2009, 04:32 PM
عبدالعليم الزيد عبدالعليم الزيد is offline
ابو عبدالكريم
 





عبدالعليم الزيد is on a distinguished road
 

 

مع التقدير والشكر

وبعد البحث والتحري

فأن التكاليف الفعلية للمشاريع لاتشكل 30% من قيمة المشروع

فالله المستعان من تشتكي عليه منهم وفيهم ولهم

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:35 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www