~ قصـــــتي مــــــــع عمرتــــــــي بـ قـــلـمي ~ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

~ قصـــــتي مــــــــع عمرتــــــــي بـ قـــلـمي ~

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-01-2009, 01:36 AM
ام عبير وغدير ام عبير وغدير is offline
عضو مشارك
 





ام عبير وغدير is an unknown quantity at this point
 
B10 ~ قصـــــتي مــــــــع عمرتــــــــي بـ قـــلـمي ~

 


بسم الله الرحمن الرحيم



إذا جعل العبد حب الله همه
أزال الله عنه كل ما أهمه
ألقى علينا الشهر الكريم من بركاته ... واستقت حنايانا من نسماته.
نقلني ذات مغرب إمام الحرم الملكي إلى جو روحاني عظيم .. حلقت فيه روحي إلى مكة وجسدي لا زال فـي الرياض .. حلم راودني لحظتها أن أحظى بعمرة فـي هذا الشهر الفضيل ... الشيخ يتلو بصوت شجي، وأنا ذهني يستعرض العقبات التي توالت سراعاً (أولادي ... زوجي ... بيتي ....
(أيضاً صحتي فهي ليست على ما يرام)
ألقيت نظرة أخرى على جموع المصلين فتلاشت كل هذه العقبات مع عزيمة داخلية تقول "أريد عمرة فـي رمضان".. فأنا لم أفعلها منذ زمن بل أزمان .. عقدت النية .. سجلت مع حملة أقنعت أبني الصغير ذو الثمانية عشر عاماً .....عارض. قليلاً ثم وافق وكله عزم الرجال ...
أرهقت نفسي فـي ترتيب الشنط والبيت وتجهيز ما يمكن تجهيزه .. ضحكت على نفسي كثيراً فالرحلة قصيرة واستعداداتي أكبر منها بكثير ... ذهبت لتوديع والدتي .. حفظها الله .. رجعت إلي بيتي متأخرة (خلدت لنومة قصيرة).
فأنا أفكر فـي رحلتي !!!
توجهنا إلى مطار الملك خالد الدولي وذلك يوم الجمعة الموافق 12/9/1429هـ الواحدة ظهراً اكتشفنا أن الرحلة فاتتنا ... واضطررنا للانتظار للرحلة القادمة .. ولعل الخير فـي ذلك .. ركبنا الطائرة .. لم يبق إلا ثوان على الإقلاع ..
(لا أدري ماذا دهاني)
ضيق تنفس ... عرق غزير .. برودة أطراف .. خفقان في القلب ..
شعرت بالموت يدنومني بخطى ثقيلة
تساءلت ماذا قدمت لحياتي الأخرى ؟؟؟
أقيام ليل .. أو صيام هواجر ؟؟ كلا والله
رددت (اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ) [البقرة: 257] ولهج لساني بدعائي الذي اعتدته عند الكرب (يا ولي نعمتي .. وملاذي عند كربتي .. أجعل ما أجد برد وسلام).
لغو وأصوات فـي المقصورة .. لا اقدر على الكلام ..
أبني الحبيب يتحرك بسرعة
لما رأيته مرتبكاً تمثلت أمامي صورة أبنتي الصغيرتين بعد خمسة عشر عاماً من الأنتظار وفقدان اثنتين قبلهما ..أشفقت عليهن من اليتم .. استودعت الله ديني ... أمانتي خواتيم عملي ).
ومع هذه الصورة زادت غصتي فـي حلقي
و ازداد دمعي سخونة على خدي ...
بحثوا عن طبيب فـي الطائرة .. تقدم طبيب أجنبي وطبية سعودية لا بأس .. إنما هو هبوط حاد فـي السكر مع الصيام والإرهاق .. أفطرت رغماً عني .. وضع الأكسجين على فمي ..
ودعوات المعتمرين تلهج بالدعاء لي، بأن يزيل الله عني ما ألم بي هناك من يقرأ علي .. وهناك من يطمأن فلذة كبدي الذي لا يدري مالله فاعل بي .. أهو الأجل قد نزل على !!
أم مرض حل بي !!
عادات لي الحياة ولله الحمد والمنّة.....
سألني بعدها الملاح أن كنت أرغب فـي النزول من الطائرة أم لا ...
بعد أن تأخرت الطائرة عن الإقلاع مدة تزيد عن خمسة عشر دقيقة. تذكرت صلاة مغرب ذاك اليوم ورغبتي فـي العمرة فنطقت بكل جزم ....
ــــ سأواصل معكم بإذن الله ـــ
ولسان حالي يردد الشاهدتين .. وأسأل الله أن يقبلني هو راضي عني .. ويتغمدني بواسع رحمته .. ويجعلني ( مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا )
تخليت نفسي وأنا مسجاة على نعشي
وقدمت جنازتي وصلي عليها فـي أفضل بقاع العالم
ــــ كم كنت سعيدة على ما أنا عليه من وجل ـــ
وضعت يدي فـي يد ابني وقلت له: لا بأس عليّ فأنا بخير ...
أومأ برأسه وكأنه يقول: أتمنى ذلك وهو فـي حال لا يعلم بها إلا بارئها...
ـــ هبطنا مطار جدة ـــ
استقلينا سيارة خاصة مع أخ مصري يكنى بـ (أبي سهل).
سهل الله عليه عناء الدنيا وعذاب الآخرة..
تحدث له ولدي عما جرى لنا بالطائرة وهو يقدم لنا التمر والماء فـي السيارة للإفطار ...
فلما هممنا بالنزول ... أعطى ابني كرته التعريفي ... وأكد لنا أنه على استعداد تام لتقديم أي خدمة.. فهو يعمل فـي أحد الفنادق فـي مكة المكرمة... نزلنا الفندق ... استلقى أبني بعد هذا التوتر على الفراش وراح فـي نوم عميق (بعد تناوله وجبة العشاء).
لم يغمض لي جفن ... لا أدري ما السبب ...
لحظات ثم عاودتني نفس الحالة
نظرت مشفقة إلى ابني فهو مرهق .. وقد أتيت به وهو غير راغب وقد مر بموقف عصيب فـي الطائرة.
وإن كان يحمل بين جنبيه صلابة الرجال كما عهدته ...
امتدت يدي إلى كرت (ذلك الأخ المصري) ... هاتفته ليأخذني لأقرب مشفى ... ذكرته بأن يصطحب معه أمه أو زوجته كتبت لابني ورقة بذهابي ... دقائق وكان أمام باب الفندق ذهبنا إلى المشفى. كنت أحمل معي بطاقة التأمين الصحي الخاصة بي. لكنها لم تُفعل .. فدفع الحساب.
ناولت المال لوالدته .. لكنه أدخلها خلسه فـي مظروف الأشعه وناولني إياه عندما هممت بالنزول ...
تفاجأت بالمال بين الأوراق بعد نزولي للفندق. وجدت ابني لا زال نائماً ..
اتصلت به لُمته لم يفعل ذلك !!!
فالمال من حقه ويكفي من معروفه أنه لم يطلب أجرة على التوصيل قال لي بالحرف الواحد:((هذا أقل من الواجب الذي يمكن أن أقدمه)) وضعت هاتفي وأنا أتمتم "الدنيا لا زالت بخير")..
تماثلت للشفاء ... أخذت عمرتي بفضل ربي ..
وجدت التعاون الكبير من الناس فـي دفع عربتي فانا فـي المسافات الطويلة احتاج للعربة المتحركة كنت أنزل بنفسي لكنني احتاج ابني فـي دفع عربتي حتى الحافلة .. ولكم أحرجني أحدهم بكبير فضله أن دفع عربتي أكثر من مرة بقوله (لماذا تحرمينا الأجر يا خالة) لأفاجأ بعدها أنه مدير الفندق الذي أسكن فيه، مصري الجنسية أيضاً (فيا للتواضع الجم الذي يسكن بين جنبيه) إنه الأخ ((أحمد الشاعر)).
أجلت رحلتي لأن مرضي لم يساعدني لأداء الصلاة فـي داخل الحرم، وكان من المقرر رجوعي يوم الاثنين، أجلت الحجز حتى فجر الجمعة ذهبت إلى الصلاة التراويح ليلة الاثنين فلم أستطيع البقاء لكثرة المصلين وشدة الزحام، خرجت من الحرم وأكملت الصلاة فـي الساحات الخارجية اتصلت بي قريبة لي حديثة عهد بعمرة وأخبرتني بأن هناك فـي وقف الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مصلى للنساء فـي الدور العاشر حيث كانت من سكان ذلك الفندق.
ـــ سألت الله التسهيل ـــ
اتجهت نحو الوقف دفعت عربتي وأنا أبحث عن من يقوم بإيصالي إلى ذلك المكان سألت شاباً فـي العقد الثاني من عمرة هل ذلك تعرف أحد يقوم بإصالي على الوقف. فيا عجباً لما سمعت من ذلك الشاب بقوله( أنا ولن أخذ منك ريال واحداً أريد الأجر من الله). سألته أنت من أهل مكه؟ أجاب: أنا من أهل الزلفي أتيت لأخذ العمرة مع والدي .. دعوت الله له ولوالديه بأن يجعله قره أعينهما .. ومن حفظة كتاب الله ...وأنصار الدين .. أوصلني المصلى.. سألني رجل الأمن : أين بطاقة التعريف الخاصة بنزلاء الفندق؟
علم أنني لست من سكان الفندق وقد أتيت من إحدى فنادق العزيزية عطف لحالي وقال: بكل راحبة صدر تفضلي .. دخلت المصلى صليت التراويح مع جمع غفير من النساء وكم كان مشهد مهيب ونحن ننظر إلى الكعبة وجميع المصلين.
سلمت بعد الصلاة على من كان حولي والسؤال عن الحال؟ تجاذب الكلام . سألتني إحداهن إن كنت من سكان الفندق فأجبتها من سكان فندق فـي العزيزية أتيت لأخذ العمرة والعودة قريباً ان شاء الله . قالت: إن أشكل عليك الدخول فهذه بطاقتي أملك شقة فـي البرج لقضاء شهر رمضان المبارك فـي هذه البقعة المباركة كل عام. أختك فـي الله أم الهيتم بالتاء المشددة.
من ليبيا الشقيقة :
تمثلت أمامي هذه الأبيات:
وكم لله من لطف خفي...
يفوق خفاه عن فهم الذكي
إذا ضاقت بك الأحوال يوماً...
فثق بالواحـــــــد الفرد العلي
وكم أمراً تساء به صباحاً...
وتأتيك المســــرة فـي العشي
سهل الله على الدخول لهذا المكان والصلاة فيه..
فله الحمد والمنّة ،،،،
أخبرت ابني الكبير بمرضي مع تكتمي على الموضوع فهرع إلى قادماً بسيارته لعدم حصوله على حجز بالطائرة ــ أسأل الله واسألوه أنتم أيضاً ...
"أن يذيقه بر أبنائه"
عاد ابني الصغير فـي سيارة أخيه .. ومكث ابني الكبير معي استعدت عافيتي ــ ولله الحمد ــ صليت بالحرم. سمعت صوت إمام المسجد الشجي دون حاجة للتفاز فدمعت عيني أن حقق الله مناي ...
ـــ فلله الحمد من قبل ومن بعد ـــ
اتصلنا بذلك الأخ المصري لكي يوصلنا إلى مطار جدة اقتنيت له ولوالدته هدية متواضعة ... مررت على والدته بناءًعلى طلبها لتطمئن على صحتي ...
ووجدت منها كثير احتفاء .. وكرم جم .. أوصلنا المطار .. بقي على إقلاع الرحلة خمس ساعات سألنا أن كنا نرغب فـي قضاء بعض الوقت فـي مطعم لتناول وجبة السحور، أوالجلوس عند البحر فلم نرغب فـي ذلك.
دعوت الله بإخلاص وحضور قلب فـي جوف ليلٍ أن يكون التسهيل حليفي.. بأن نجد طائرة على الانتظار..
.كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل من ليلة الجمعة والإقلاع السابعة صباحاً .. الوقت طويل.. الانتظار ممل ..التعب والإرهاق أخذ منا كل مأخذ ..
أتانا عامل من بنقلادش مسلم لحمل حقائبنا.. أشار علينا ولم الانتظار .. فهناك رحلة دولية لابد أن تمر بالرياض ..
هل تريدون الذهاب عليها؟
قلنا نعم .. ساعدنا فـي أمر التذاكر ..
ساعة واحدة وإذا به يقول الآن الذهاب إلى الصالات الدولية طائرة قادمة من بشاور ذاهبة إلى الرياض لأخذ ركاب من هناك!!! أعطاه ابني مبلغ من المال وقدمت له سجادة لوالدته تقديراً له على جهوده...
"وأنا مشغولة بالتفكير"
كم من الجنسيات التي تعرفت عليها فـي هذا الزمن المبارك والمكان المبارك وهم يقدمون لي الخدمات لا يريدون جزاءاً ولا شكوراً.....
شكر الله سعيهم ..
وكلل بالقبول عملهم ..
وجعل الفردوس الأعلى منزلتهم
نزلت دموعي تترى .. فقد حقق الله مرادي وشفاني .. وسخر لي الكثير من خلقة ..
فهل هو راضيٍ عني ؟؟؟
ركبت لطائرة وأنا أردد :
اللهم لك الحمد حمداً حمداً،،
ولك الشكر شكراً شكراً ،،
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ،،،
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،،
أختكم فـي الله أم عبير وغدير
12/1/1430هـ
من بني زيد
الرياض

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 16-01-2009, 01:51 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

السلام عليكم

أسأل الله أني يرضى عليك ِ ويمتعك بالصحة والعافية ..

قصه جميلة جداً .. لم أصرف نظري عنها حتى أكملتها .. لـ ِ روعة الأسلوب .. وحسن إنتقاء الكلمات ..

تستحق التقييم ..

نسخة للمواضيع المميزه ..

وفقك الله لخير الدارين ..

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 16-01-2009, 02:19 AM
الصورة الرمزية لـ نورة
نورة نورة is offline
عضو مثالي
 





نورة is an unknown quantity at this point
 

 

قصة رائعة ,,

وأسلوب أروع ,,

تستحق القراءة حتى النهاية ,,

لا حرمك الله الأجر ’’

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 16-01-2009, 02:21 AM
وش غيرك ؟ وش غيرك ؟ is offline
عضو نشيط
 





وش غيرك ؟ is an unknown quantity at this point
 

 

حقيقة اسلوبك السردي اكثر من ممتع وجذاب
الحمد لله الذي بلغك ماتمنيتيه ، والله يحفظك ويطيل بعمرك
ويخلي لك احبابك

 


::: التوقيع :::


بـعـد الـوفـا !


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 16-01-2009, 11:59 AM
ام فرح ام فرح is offline
عضو مشارك
 





ام فرح is an unknown quantity at this point
 

 

اسلوب رائع في السرد تقبل الله عمرتك واصلح لك ذريتك وشفاك الله من سقمك ورزقك الجنة بحسن عملك

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 16-01-2009, 04:57 PM
الصورة الرمزية لـ عطر الليل
عطر الليل عطر الليل is offline
عضو مشارك
 





عطر الليل is an unknown quantity at this point
 

 

تقبل الله عمرتك واصلح لك ذريتك وشفاك الله

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 16-01-2009, 05:16 PM
ام عبير وغدير ام عبير وغدير is offline
عضو مشارك
 





ام عبير وغدير is an unknown quantity at this point
 

 

سيف شامان
نورة
وش غيرك ؟
ام فرح
عطر الليل
جزاكم الله خيــــر على المدح والثناء ,,
وأبشركم أنا الحـــــين بصحة وعافية ,,
وحجيت هالسنة والله يتقبل من الجميــع ،،
أكرر شكري للجميع ..
ونورتوا متصفحي ..

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 16-01-2009, 05:20 PM
الصورة الرمزية لـ A b E e R
A b E e R A b E e R is offline
عطاء لا ينضب !!
 





A b E e R has a spectacular aura aboutA b E e R has a spectacular aura about
 

 

مشاء الله تبـآرك الله .!
اسلوب ورآئع وشيق ....,

تقبل الله منك اختي الغاليه ..



بوركتِ

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 19-01-2009, 06:54 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

يعطيك العافية على القصة الرائعة وليت الكل يحذو حذوك والله يقبل منا ومنك صالح الاعمال

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 20-01-2009, 11:55 AM
الصورة الرمزية لـ المسافر
المسافر المسافر is offline
أبـو كـادي
 





المسافر has a spectacular aura aboutالمسافر has a spectacular aura about
 

 

ام عبير وغدير

الله يمتعك بالصحة والعافية

ويخليك لعيالك

واجر وعافية ان شاء الله

بارك الله فيك

تحيااااااااااااااتي

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 10-01-2012, 10:38 AM
adadad adadad is offline
عضو جديد
 





adadad is an unknown quantity at this point
 

 

قصة رائعة وأسلوب جميل
ان علم الله صدق نية عبده سهل اموره
وفقك الله اختي ام عبير وغدير

 


::: التوقيع :::

اللهم احشرنا تحت لواء نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 10-01-2012, 02:36 PM
الصورة الرمزية لـ سعود الناصر
سعود الناصر سعود الناصر is offline
عضو متميز
 






سعود الناصر is on a distinguished road
 

 

تقبل الله عمرتك واصلح لك ذريتك وشفاك الله

وبارك الله فيك

 


::: التوقيع :::



الــــدرعــــــيــــــــــة قلـــــــــعــة الامـــــــجــــــــا د


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 10-01-2012, 03:57 PM
الثاقب عزي الثاقب عزي is offline
عضو دائم
 





الثاقب عزي is on a distinguished road
 

 

ما شاء الله تبارك الله قصة جميله واسلوب راق.عشتها معك حرف حرف
وأعلمي ان ما أصابك الا تكفير ورفعة درجات ان شاء الله.
تقبل الله منا ومنكي صالح الاعمال,واصلح لنا ولكي نيا تنا وذريا تنا .وجميع المسلمين

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 10-01-2012, 07:23 PM
الصورة الرمزية لـ همم فوق القمم
همم فوق القمم همم فوق القمم is offline
عضو مستمر
 






همم فوق القمم is an unknown quantity at this point
 

 

القصة رائعة وفصولها اروع....


قرأتها وأنا اتمتم لازال الإسلام بخير..

 


::: التوقيع :::

التجـــــارة الرابـــــــــــحة


سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشة


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 10-01-2012, 09:57 PM
بنت الفوزان بنت الفوزان is offline
مشرفة القسم العام
 





بنت الفوزان is just really niceبنت الفوزان is just really niceبنت الفوزان is just really niceبنت الفوزان is just really niceبنت الفوزان is just really nice
 

 

ماشاء الله تبارك الله

أسلوب رائع في سرد القصه

استمتعت حقيقه وانا أقرأها

تقبل الله عمرتك ياغاليه

أسأل الله أن يمتعك بالصحه والعافيه ويطل بعمرك على طاعته ويحفظ لك ابنائك ويرزقك برهم ويوفقكم اجمعين ويكتب لكم الخير اينما حللتم


بارك الله فيك ياغاليه

وجزاك الله خير الجزاء

 


::: التوقيع :::

اللهم اجعلني ممن طاب ذكرها وحسنت سيرتها واستمر اجرها في حياتها وبعد مماتها


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:03 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www