مرة أخرى اقتران الهلال والمشتري وعطارد يوم الأثنين a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية > الأحوال الجوية وصور الأمطار والسيول
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مرة أخرى اقتران الهلال والمشتري وعطارد يوم الأثنين

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-12-2008, 10:12 AM
الصورة الرمزية لـ عارف
عارف عارف is offline
عضو نشيط جداً
 





عارف is an unknown quantity at this point
 
10 مرة أخرى اقتران الهلال والمشتري وعطارد يوم الأثنين

 

الوطن - تشهد سماء مدينة الرياض يوم الاثنين 1/1/1430هـ بمشيئة الله حدثاً فلكياً متميزاً يتمثل في اقتران يجمع الهلال مع كوكبي المشتري وعطارد وذلك لدى غروب الشمس عند الساعة الخامسة مساءً.

وبحسب الباحث الفلكي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صالح بن محمد الصعب؛ سيكون كوكب عطارد على ارتفاع 15 درجة فوق الأفق وبلمعان قدره -0.7، كما سيظهر كوكب المشتري أعلى من عطارد بدرجتين ونصف، وبلمعان قدره -2، أي إنه سيكون أكثر لمعاناً من عطارد.

وأوضح الباحث - في بيان أصدرته المدينة التقنية أمس - أن الهلال سيكون فوق المشتري بدرجتين فقط وبلمعان قدره (صفر)، أي أقل لمعاناً من كوكبي المشتري وعطارد، وسيكون على ارتفاع 18 درجة وتحته المشتري ثم عطارد.

وبين الصعب أن كوكب الزهرة الذي اقترن قبل شهر تقريباً مع الهلال والمشتري يبتعد يوماً بعد يوم كما لاحظ الجميع، وسيكون عند حدوث هذه الظاهرة قد ابتعد كثيراً عن المشتري وارتفع في السماء ليبلغ الفاصل بينهما 26 درجة, وسيكون من السهل التعرف عليه لشدة لمعانه الذي يبلغ -4.3 حيث سيتأخر غروبه حتى الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة.

وأشار الصعب إلى أن هناك حدثاً فلكياً آخر في ذلك اليوم يتمثل في احتجاب المشتري خلف القمر في منتصف النهار تقريبا، مبيناً أن حدوثه في هذا الوقت يقلل من أهميته حيث لن يكون مشاهداً إلا في بعض المناطق التي تقع إلى الجنوب من المملكة.

وذكر الباحث الفلكي بمدينة العلوم والتقنية أن الهلال سيرتفع بعد غروب اليوم التالي (الثلاثاء) في السماء ليصل إلى منتصف المسافة تقريباً بين المشتري والزهرة الذي سيكون ارتفاعه 41 درجة فوق الأفق.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-12-2008, 11:21 AM
الصورة الرمزية لـ صفاء
صفاء صفاء is offline
عضو v.i.p
 





صفاء is on a distinguished road
 

 

طيب السؤال نشوفه ولا لا؟

 


::: التوقيع :::

استغفر الله العظيم من كل ذنب واتوب اليه


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-12-2008, 02:15 PM
الصورة الرمزية لـ الفارابي
الفارابي الفارابي is offline
عضو مبدع
 





الفارابي is on a distinguished road
 

 

مشكور

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 29-12-2008, 10:10 AM
الصورة الرمزية لـ عارف
عارف عارف is offline
عضو نشيط جداً
 





عارف is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة صفاء
طيب السؤال نشوفه ولا لا؟

بمشيئة الله سوف يُشاهد..

الرياض - بندر الناصر:
تشهد سماء مدينة الرياض اليوم الاثنين بمشيئة الله حدثاً فلكياً متميزاً يتمثل في اقتران يجمع الهلال مع كوكبي المشتري وعطارد وذلك لدى غروب الشمس عند الساعة الخامسة مساءً. وبحسب الباحث الفلكي بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأستاذ صالح الصعب؛ سيكون كوكب عطارد على ارتفاع 15درجة فوق الأفق وبلمعان قدره (-0.7)، كما سيظهر كوكب المشتري أعلى من عطارد بدرجتين ونصف، وبلمعان قدره (-2) أي أنه سيكون أكثر لمعاناً من عطارد. وأوضح الصعب أن الهلال سيكون فوق المشتري بدرجتين فقط وبلمعان قدره (صفر) أي أقل لمعاناً من كوكبي المشتري وعطارد، وسيكون على ارتفاع(18) درجة وتحته المشتري ثم عطارد. وأشار الصعب إلى أن هناك حدثاً فلكياً آخر في هذا اليوم يتمثل في احتجاب المشتري خلف القمر في منتصف النهار تقريبا.

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:33 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www