نصائح هامه a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

نصائح هامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24-12-2008, 09:20 PM
الصورة الرمزية لـ غايتي الجنه
غايتي الجنه غايتي الجنه is offline
عضو مستمر
 





غايتي الجنه is an unknown quantity at this point
 
Ham نصائح هامه

 

نصائح من واقع تجارب إنسانية .... !!!

لاتبكي علي الماضي والذكريات فإنها لن ترجع ، ولا تثق في الحاضر وتطمع فيه ، ولا تسرح في المستقبل وتبني قصورا في الاوهام .. بل ابكي فقط علي ذنوبك ولو قليلة التي اذنبتها في حق نفسك وفي حق الاخرين وفوق كل ذلك في حق الله ، وثق ان الله دائم المغفرة لو صدقت النية ، واسرح وتأمل في ملكوت الله وتوكل علي الله في مستقبلك ولا تتواكل .

لا تحسد نفسك وتستكثر عليك الخير مادمت تستحقه بل كن شاكرا لله وحامدا له حمدا كثيرا حتي لاتزول النعمه منك وتصيبك عينك ، وإذا تأخر الخير والرزق فلا تحزن واصبر فإنه خير علاج وان نفذ الصبر فالجأ فورا لله وادعوه كثيرا لعله يرضي عنك ويستجب منك فلا تيأس .

لا تحب احدا بكل ما أوتيت من قوة فإنك لن تبلغ الجبال طولا أي ان الشخص الذي تحبه لن يبلغ قدرك في الحب بل يمكن ان يشفق عليك ويتعاطف معك او يستغل شعورك او يأخذه الغرور والثقه بنفسه فيعذبك معه ، بل حب بكل ما اوتيت من ايمان بالله والرسول الكريم صلوات الله عليه وسلامه .

لا تتزوج من أجل نفسك ومصلحتك وغرائزك فقط بل تزوج سعيا للمودة والرحمه والصداقه الحميمة ، سعيا لتكوين الاسرة الطيبه والذرية الصالحه ، سعيا لاحترام الميثاق الغليظ واتباع تقوي الله في زواجك دائما ، تجد نفسك سعيدا حتي اخر يوم في عمرك .

اتبع قلبك في الحكم علي الناس إذا كنت مؤمنا ولا تتبع آرائهم واحكم بنفسك ولا تدع احدا يحكم لك فالقلب خير دليل ولكن في الوقت نفسه اتبع عقلك دائما في تعاملك معهم واحرص كل الحرص بإلا يخدعوك بمظهرهم .

لا تسئ الظن دائما ولا تحسن النية دوما الا بعد تجربة مرة او مرتين او حتي عشر لكي نثق في أحد وتمسك بالطريق الاوسط فإنه خير الامور الوسط في حياتك العامة وفي حياتك الخاصة .
تمسك بالأمل دائما واجعله نصب عينيك في كل وقت ولكن لا تأخذه سبيلك الوحيد لكي يتحقق لك ماتريد فهنا لن يحدث الأمل فرقا .

لا تمشي وراء قلبك في حالتين إذا كان قلبك مصدرا للألم والتعاسة والأسي، وإذا كان قلبك سببا لتحملك قسوة و جفاء المقربين اليك بحكم انك تحبهم .

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 24-12-2008, 10:09 PM
الصورة الرمزية لـ هوتميل
هوتميل هوتميل is offline
 





هوتميل is on a distinguished road
 

 

إقتباس
، وثق ان الله دائم المغفرة لو صدقت النية ، واسرح وتأمل في ملكوت الله وتوكل علي الله في مستقبلك ولا تتواكل .

فعلاً نصائح غالية
بارك الله فيك
وجزاك الفردوس الاعلى
واسأل لك كل توفيق
اللهم آمين

 


::: التوقيع :::

سُبْحَآنَكْ اللَهُمَ وبِِحَمْدِك أَشْهَدُ أنْ لاَ إِله إِلا أَنْت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْك


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:22 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www