تحذيرات ببرد أشد من العام الماضي وصقيع سيبيريا يضرب الوسطى والشمالية a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية > الأحوال الجوية وصور الأمطار والسيول
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

تحذيرات ببرد أشد من العام الماضي وصقيع سيبيريا يضرب الوسطى والشمالية

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-12-2008, 05:00 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من احتمالات قوية لموجات برد قد تكون مشابهة لما شهدته مناطق المملكة في العام الماضي أو أشدّ منها.
وفيما يبدأ فصل الشتاء فلكياً الاثنين المقبل؛ قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة إن التوقعات تشير إلى تدنّي درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في بعض المناطق.
وتوقع البيان الصحفي الصادر يوم أمس من الرئاسة العامة للأرصاد أن تتدنى درجات الحرارة في المناطق الشمالية إلى ما دون الصفر كما تشمل موجات البرد المنطقة الوسطى والشرقية وكذلك المنطقة الغربية بالإضافة إلى الأجواء الباردة المعتادة التي تشهدها المرتفعات الجبلية بالمناطق الجنوبية مع فرصة لهطول أمطار متوسطة.
وأشارت الرئاسة العامة للأرصاد إلى أن المملكة تتعرض في مثل هذه الأيام من كل عام إلى تدفق هواء بارد قادم من سيبيريا يساهم إلى حد كبير في تدني درجات الحرارة وتكون الصقيع على بعض المناطق خاصة الشمالية والمناطق الوسطى وتتوقع الرئاسة أن تعيش معظم مناطق المملكة الأجواء الباردة خلال الفترة القادمة.
ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عموم المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر والانتباه والأخذ بالإرشادات المعلنة من قبل الجهات المعنية لتلافي أي عوارض أو حوادث من جراء البرد أو الأمطار.
وذكرت الرئاسة أنها سوف تستمر في أداء تقاريرها اليومية ومتابعة الأجواء على مدى الأربع والعشرين ساعة من خلال مراكزها في جميع أنحاء المملكة وتحليلها للظواهر الجوية وتدعو الجميع إلى الاستفادة من وسائل الاتصال المعلنة لمعرفة حالة الطقس إما عن طريق التقارير الإعلامية اليومية أو الرقم المجاني (988 ) الذي يقدم معلومات متكاملة لجميع مدن المملكة أو عبر موقعها الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للهاتف المحمول المتعلقة بتقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وأوضح الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني لـ"الوطن" أنه من المتوقع أن تسجل بعض المناطق درجات قد تصل إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر كما ستسجل الشرقية والوسطى درجة الصفر درجة مئوية في حين تبقى هذه الأمور جميعها مرتبطة بكل ما يحدث من مؤثرات في المناخ في الفترة المقبلة.
ومن جهتها دعت مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين إلى إتباع إرشادات السلامة أثناء استخدام وسائل التدفئة .
وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري إن استخدام وسائل التدفئة التي تعمل على الكهرباء والكيروسين أو الفحم كلها تتسبب في وقوع حوادث حريق واختناق إذا لم تراع شروط السلامة عند استخدامها.
وأشار المقدم الدوسري إلى أن الخيام تشكل خطورة بالغة عند عدم الالتزام باشتراطات السلامة أثناء التخييم إضافة إلى استخدام التدفئة بالفحم داخل المنزل دون وجود مكان كافي لتهوية.
إلى ذلك كشف مدير الإدارة العامة لشئون الزراعة في المنطقة الشرقية سعد المقبل لـ"الوطن" عن قيام الإدارة بتنفيذ حملة توعوية لجميع المزارعين ابتداءاً من السبت المقبل للحد من عدم تضرر المحاصيل الزراعية أو الثروة الحيوانية للتلف أو الموت.
وقال المقبل أن هناك بعض الإجراءات التي يستلزم إتباعها قد تسهم في عدم إتلاف المزروعات بسبب الصقيع كتغطيتها بالبلاستيك والعمل على تجنيب الثروة الحيوانية الأماكن المكشوفة المعرضة للتيارات الباردة حفاظاً عليها من الموت وخلافها.

المصدر

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 17-12-2008, 05:03 AM
الصورة الرمزية لـ سعود الصبي
سعود الصبي سعود الصبي is offline
:: نائب المشرف العام ::
 






سعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really niceسعود الصبي is just really nice
 

 

يالله سترك و عفوك
ضربتنا الإنفلونزا والرشح مع موجة برد بسيطه
وشلون مع ها الجاي

الحمد لله على كل شي

أبو إبراهيم
يعطيك العافيه

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 09:50 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www