انصاف الجمايل a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > الـشـعـر الـنـبـطـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

انصاف الجمايل

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-12-2008, 12:37 PM
عبدالله البليهي عبدالله البليهي is offline
شـاعـر
 





عبدالله البليهي is on a distinguished road
 
انصاف الجمايل

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام والجميع بخير

اّه من واهج بوسط القلـب صايـل = كل ماقلت اكتفى ! يـزداد قسـوه
من سبايب صاحب ٍ سوى الهوايل = ياعسى ماياجـد المخلـوق هفـوه
مادريت انه بخسّـة كـان شايـل = ماتوقعتـه ورى هـزوه وخـزوه
صاحبي مهما يكون البعـد حايـل = هاك ردي يا مباعـد كـل هقـوه
لاتظـن الشـك بالمقصـود زايـل = خابرك تعزف على الاوتار عنـوه
اكشف اوراقك ترى يكفـي تحايـل = لا تحاول تتنظـر باللعـب غفـوه
زيّن الشيطان لـك سـود الفعايـل = متّخذ من منهـج الشيطـان قـدوه
بين انصـاف الجمايـل والجمايـل = فرق شاسع من يقول الباع خطوه ؟
لو بدور فـي صفاتـك والسمايـل = شل تفكيـري ولا حصلـت نقـوه
روح يابن الناس والدعوه سهايـل = مير حاذر لا تهـاون كـل دعـوه

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 09-12-2008, 02:03 PM
ذيب الحداثا ذيب الحداثا is offline
عضو نشيط جداً
 





ذيب الحداثا is an unknown quantity at this point
 

 

صح لسانك يالذيب

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 09-12-2008, 03:19 PM
زيـد رومـا زيـد رومـا is offline
عبدالكريم المهنا ( كاتب وشاعر سعودي)
 





زيـد رومـا is on a distinguished road
 

 

البطراااان

ومن العايدين الفايزين
وصح لسانك
قصيدة فيها من الألم , وقرار البُعد ما جعلني اتألم لها
لكن كما يقول المثل النجدي " الشيوخ ابخص "


لاهنت
وكل عام وانت بخير شاعرنا
لكن لاتطول الغيبة ...!!

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 09-12-2008, 06:57 PM
الصورة الرمزية لـ شَهرزاد بَنيّ زيد
شَهرزاد بَنيّ زيد شَهرزاد بَنيّ زيد is offline
يَمامة
 





شَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the roughشَهرزاد بَنيّ زيد is a jewel in the rough
 

 

قصيده تُنصف الذائقه !
فيها عِزه لاتُغفل عن اصرار

البطران .. سلمتْ

 


::: التوقيع :::

مَا أسهل الكَلام .. !


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 09-12-2008, 11:06 PM
الصورة الرمزية لـ ج ــــــووووووري
ج ــــــووووووري ج ــــــووووووري is offline
عضو ذهبي
 





ج ــــــووووووري will become famous soon enoughج ــــــووووووري will become famous soon enough
 

 

صــح لسـانــكــ

لا هــنــتــ

 


::: التوقيع :::

يا رب ّ

سترك و عفوك و عافيتك يا أرحم الراحمين ..


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 09-12-2008, 11:14 PM
الماصول الماصول is offline
شاعر
 





الماصول is on a distinguished road
 

 

اّه مـن واهـج بوسـط القلـب صايـل

صح لسانك يالبطران

ولو ما وسطته فى القلب يمكن يصير أخف شوى !!!!!

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 09-12-2008, 11:19 PM
بقايا حطام بقايا حطام is offline
عضو نشيط
 





بقايا حطام is an unknown quantity at this point
 

 

صح لسانك

لا هنت

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 10-12-2008, 12:48 AM
عبدالله البليهي عبدالله البليهي is offline
شـاعـر
 





عبدالله البليهي is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الماصول
اّه مـن واهـج بوسـط القلـب صايـل

صح لسانك يالبطران

ولو ما وسطته فى القلب يمكن يصير أخف شوى !!!!!

بعد اذن الجميع ودي ارد على الاخ الماصول واعيد وانسخ له ردي على رسالته :


أخى العزيز البطران
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
آه من واهج بوسط القلب صايل ، اولا الله يخفف الوهج ويجعله بردا وسلاما
ولو حذفت (وسط ) لاستقام الوزن ،هذا رأيى أرجو أن تتقبله بصدر رحب ،
مع خالص تحياتى





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل عام وانت بالف خير اخوي

الله يبعده عنا وعنك وعن جميع المسلمين

اخوي الماصول

لو حذفت "وسط" انكسر البيت واختل والقصيدة وزنها :

فاعلاتن فاعلاتن فاعلاتن = فاعلاتن فاعلاتن فاعلاتن

وهذا ايضا تقطيعه :

/ه//ه/ه /ه//ه/ه /ه//ه /ه//ه/ه /ه//ه/ه /ه//ه/ه

ويسمى بالرمل ( النبطي )

شكرا لك اخوي الماصول وبيض الله وجهك


اخوي الماصول هذا طرق من اسهل الطروق غريبة ماتعرفه !!!!!!!!!!

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 10-12-2008, 02:10 PM
عبدالله البليهي عبدالله البليهي is offline
شـاعـر
 





عبدالله البليهي is on a distinguished road
 

 

ذيب الحداثا

صح بدنك يالذيب

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 10-12-2008, 02:12 PM
عبدالله البليهي عبدالله البليهي is offline
شـاعـر
 





عبدالله البليهي is on a distinguished road
 

 

كاتبنا وشاعرنا ابوصلاح

صح بدنك لاعدمتك تشرفت بمرورك

وكل عام وانت والجميع بالف خير

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 10-12-2008, 02:16 PM
عبدالله البليهي عبدالله البليهي is offline
شـاعـر
 





عبدالله البليهي is on a distinguished road
 

 

اختي شهرزاد

تشرفت بمرورك واطرائك

شكرا لك ولحضورك

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 10-12-2008, 02:29 PM
الماصول الماصول is offline
شاعر
 





الماصول is on a distinguished road
 

 

الأخ الغالى البطران ،تشكر على الايضاح
وقد أعدت قراءة الشطر (آه من واهج بوسط القلب صايل

)
وبتسكين جيم واهج فانه بالفعل مضبوط على بحر الرمل
والأبيات جميله ،وألفاظ منتقاة ،من متمكن ،
بيـن انـصـاف الجمـايـل والجمـايـل=فرق شاسع من يقول الباع خطوه

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 10-12-2008, 05:58 PM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 

 

صح لسانك يبو سعود

كعادتك، بيوت رائعة

بيض الله وجهك و كل عام و انت بخير

تحيتي لك

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 10-12-2008, 08:51 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

بيـن انـصـاف الجمـايـل والجمـايـل
فرق شاسع من يقول الباع خطوه ؟



صح لسانك وعلا شانك

قصيده جزله يالبطران

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 11-12-2008, 12:07 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

إقتباس
روح يابن النـاس والدعـوه سهايـل
ميـر حــاذر لا تـهـاون كــل دعــوه

الله عليك يالبطران

صح لسانك مليون ولا يكفون

دائماً هتانك مختزل ولا يخرج الا في محله

لك كل التقدير

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 09:33 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www