أسطورة عقد مردوخ العراق !! (قصة حقيقه أغرب من الخيال) a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |    كل عام وانتم بخير ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أسطورة عقد مردوخ العراق !! (قصة حقيقه أغرب من الخيال)

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-11-2008, 12:27 PM
الصورة الرمزية لـ زعفـ فاخر ـران
زعفـ فاخر ـران زعفـ فاخر ـران is offline
عضو نشيط جداً
 





زعفـ فاخر ـران is on a distinguished road
 
أسطورة عقد مردوخ العراق !! (قصة حقيقه أغرب من الخيال)

 

لسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أقدم لكم اليوم قصة عقد إشتهر بأنه أشهر لعنه متحركة فى التاريخ على مدار العصور و سبب شهرته بين المسلمين تعلق جزء من قصته بالخليفه المسلم هارون الرشيد فها هى قصته
عقد مشؤوم يعتقد أنه يحتوي على لعنة ما ، و قد اتفق المؤرخون على أن عقد مردوخ قد صنع قبل 3000 سنة قبل الميلاد وهو مرصع الكريمة و كتبت عليه مجموعه من الطلاسم و النقوش الغريبة و التي يعتقد أنها كانت تخص احد كهنة مردوخ في العراق .
و تقول القصة او الأسطورة أن هذا العقد المثير حينما عثر عليه الروم و لم يذكر التاريخ كيف عثروا عليه أو متى حدث ذلك و كل ما نعرفه هو أن هذا العقد قد اهدي من ملك الروم إلى الخليفة العباسي هارون الرشيد مع مجموعة من الجواهر و الحلي , و الذي اهداه بدوره إلى ابنة عمه زبيدة التي لم ترتده قط ، فقد وضعته في صندوق خاص و أخفته دون سبب واضح – يعتقد أنها انزعجت من الطلاسم المرسومة على العقد– حتى وفاة هارون الرشيد و هنا حصل على العقد الخليفةالأمين و الذي أعجب به كثيرا وارتداه لفترة و عند هذه النقطة تحديدا بدأت لعنة العقدالمشؤوم بالعمل !
فقد قتل الأمين على يد طاهر بن الحسين و الذي استولى بدوره على كل ممتلكات الأمين بما فيها العقد الذي أرتداه , ولم تمر سوى أيام قليلة حتى قتل طاهر بن الحسين!!
و هنا حفظ هذا العقد في الخزائن لفترة طويلة قبل أن يرتديه الخليفة المستعصم و كلنا يعرف ما حل به ، فقد قتل على يد هولاكو بصورة بشعه كما قتلت عائلته .
هل اقتنعت عزيزي القارئ بأن هذا العقدمشؤوم أو يحمل لعنة ما !؟
إن لم تكن قد اقتنعت بعد فاتبعنا إلى السطور القادمة ..
حصل هولاكو على العقد و أهداه إلى عشيقته فانسا التي كانت متزوجة من أحد قادة جيشه و فور ارتدائها للعقد علم زوجها علاقتها بـ هولاكو و قتلها فورا و حصل بدوره على العقد .ارتدى هذا القائد العقد ليقتل في عين جالوت التي انتصر المسلمون بقيادة قطز الذي حصل عليه ، و كما نعرف فقد اغتيل السلطان قطز الذي حصل عليه بعد فترة وجيزة !
هل اقتنعت ام نكمل سلسلة الضحايا لهذا العقد ؟
حصل على هذا العقد بعدها الظاهر بيبرس الذي مات هو الآخر نتيجة لاغتياله بخنجر مسموم و ذهب العقد إلى بيبرس الذي قتل أيضا على يد مجموعة من أعدائه كما مات الملك الفرنسي لويس التاسع في السجن نتيجة لمرض خبيث و قد كان يرتدي العقد حول عنقه هو الآخر !
و انتشر خبر هذه القلادة الملعونه بين السحرة و راحوا يحذرون من ارتدائها إلا أن الملكة ماري إنطوانيت لم تستمع إلى كلامهم و إرتدائها حتى أعدمت بالمقصلة و قد قالت بالحرف الواحد قبل إعدامها :
" يا ليتني قد تخلصت من هذه القلادة الملعونة و سمعت نصيحة الساحر كالبسترو"
و قد كان ابن الساحر كالبسترو قد حذرها مرارا و تكرارا من ارتداء هذه القلادةالملعونة .
و لم ينته الأمر إلى هذا الحد ..
فقد حصل على القلادة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي أهدى القلادةإلى زوجته التي رفضت ارتداءها بعد أن سمعت بماضيها الدموي و قررت الاحتفاظ بها بعيدا عن القصر الملكي .
و انتقلت ملكية هذا العقد إلى الجيش الألماني بعد أن احتل هتلرفرنسا و عرض في متحف برلين للآثار و بقيت كذلك حتى سرقها احد ضباط الجيش الألماني و يدعى غورنغو الذي انتحر بظروف غامضة .
و انتقل العقد بعد هزيمة ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأميريكية و بيعت في المزاد و اشتراها – و هنا تكمن المفاجأة – جون كينيدي!
فقد اقتنى هذا العقد و ارتداه الرئيس الأميريكي جون كينيدي يوم اغتياله عام 1963م و تبدو صورة العقدواضحة في الصور التي التقطت للحادث !!
و اختفى العقد بعدها بصورة غريبة ، و يعتقد أن هناك من قام بسرقته حين نقل جون كينيدي إلى المستشفى ..
و إلى هنا تنتهي قصة هذا العقد و يبدأ اللغز الذي ألهب تفكير المفكرين و المؤرخين و العلماء على حد سواء و هنا يطرح سؤال نفسه !؟
ماهو سر هذا العقد ؟!
و لماذا تسبب في كل هذه المصائب التي حلت بكل من امتلكه بصورة لا تقبل الشك !!
يعتقد كثير من العلماء و المؤرخين أن هذا العقد دون غيره يحتوي على مجموعه من الطلاسم السحرية و التي كانت تؤثر بصورة مباشرة على كل من يرتديها ، كما عثر بعض الباحثين على عقد آخر طبق الأصل لعقد مردوخ إلا انه لا يحتوي على أية طلاسم غريبة ، و يعرض هذا العقد الشبيه حاليا في المتحف العراقي.
و هنا سؤال آخر يطرح نفسه و بشدة ..!
إذا ما كان ما ذكر صحيح من أن هذا العقديحتوي على طلاسم سحرية فلماذا صنع ؟؟
و هل صنع بقصد قتل احد قبل 3000 سنة قبل الميلاد ...!!!
يظل هذا السؤال معلقا بلا جواب متحديا المنطق ..!!!

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-11-2008, 02:32 PM
ليث الجزيرة ليث الجزيرة is offline
عضو v.i.p
 





ليث الجزيرة is on a distinguished road
 

 

اعتقد والله اعلم ان الي صنع له العقد عمل له تحريز او حرز خوفا من السطو او غيره بحيث ان ما لبس هذا العقد يقتل0 غير مالكه الاصلي وبعد وفاة مالكه الاصلي فانه بقي محرز ولم يفك الحرز عنه والحرز هي لا اعلم ولاكنها حمايه لشي ولا احد يعلم هي طلاسم شيطانيه او لا فمثلا تسمعون عن قرايه العقرب الى قرصة انسان العقرب تقراء عليه القرايه وطوالي يطيب وتقراء على العقرب ولا تقرص وتمسكها بيدك وكان فيه مري يقراء على العقارب ويمسكهن ولاكن لازم يكون طاهر وكانو في المقناص في باكستان وكان معهم دكتور معروف وسمع السالفه ولا صدق المهم قال ان جبت عقرب بيدك اعطيك ساعتي لوركس وراح المري لشجرة حمض ولقى اكثر من وحده وقراء عليهن وجابهم بيديه المهم الدكتور الله يذكره بالخير ذهل واعطها الساعه وقال ابعدها بس عني شكله خاف ولاكن لا يجوز قالها بعد القرايه عليها لانه خلاص لا يمكن تقرص وانا سمعت القرايه ولاكني لا احفظ منها الا كم كلمه00 كما انه يوجد محل يقال ان فيه كنز قديم ولاكنه محرز ومن حفر حوله طلع عليه نمل كبر القطاوه 0 السلام عليكمممممممممممممممممممممممممم

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-11-2008, 05:19 PM
الصورة الرمزية لـ زعفـ فاخر ـران
زعفـ فاخر ـران زعفـ فاخر ـران is offline
عضو نشيط جداً
 





زعفـ فاخر ـران is on a distinguished road
 

 

ماهي صحة ودقه القصه ياليث الجزيره
ومشكور على مرورك الرائع

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:11 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www