هل يفرح المسلم بما أصاب الأمريكان وحلفاءهم من الانهيارات ؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

هل يفرح المسلم بما أصاب الأمريكان وحلفاءهم من الانهيارات ؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30-10-2008, 01:13 AM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 
10 هل يفرح المسلم بما أصاب الأمريكان وحلفاءهم من الانهيارات ؟

 

هل يفرح المسلم بما أصاب الأمريكان وحلفاءهم من الانهيارات ؟
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ،،،
سمعت هذا السؤال طرح في أحد المجالس بل لقد رأيت مقالة لأحد الكتاب ينتقد فيها الفرحين من المسلمين بهذه الكوارث التي تحل بالأعداء !! وهذا أمر مستغرب مستنكر إذ كيف لا يفرح المسلم بالانهيار الاقتصادي والذي يتلوه الانهيار العسكري والسياسي إن شاء الله تعالى لدولة الكفر والطغيان أمريكا والتي ما فتأت تسوم المسلمين سوء العذاب تحتل ديارهم وتفسد دينهم وأخلاقهم وأعراضهم وتعذب وتقتل أبناءهم وتفسد اقتصادهم وتمنع مؤسساتهم الخيرية وما تركت ضرورة من الضروريات الخمس في هذا الدين إلا وألحقت به الفساد ؟ كيف لا نفرح بهزيمتها وانهيارها وكف شرها وهذه فعائلها ؟ ألم يكن المسلمون في بلاء ومحنة عظيمة بسببها ؟ ألم يكونوا يدعون عليها في الليل والنهار بالدمار والانهيار ؟ إذن لماذا لما انتصر الله عز وجل لعباده المستضعفين وسلط عليها الكوارث صار بعضنا في حرج من فرحة بانهيار الطغيان ؟ ألم يقل الله عز وجل عن انتصار الروم على الفرس في العهد النبوي وهما أمتان كافرتان ( ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ) وذلك لأن ضرر الروم أهون على المسلمين من ضرر الفرس . وقد يقول قائل إن الضرر من هذا الانهيار سيلحق بعض المسلمين وبعض مؤسساتهم المالية التي يستثمرون فيها أموالهم لدى الغرب . وهنا نقول : إن الله لا يظلم الناس شيئاً ولكن الناس أنفسهم يظلمون . وما يصيب المسلمين في أموالهم المودعة أو المستثمرة في الخارج إنما هو جزاء وفاقاً على دعمهم لاقتصاد الغرب في ديارهم وعلى أخذهم الربا أو إعطائه للبنوك الغربية في التعاملات المالية . ويقدر المال السعودي المستثمر في الغرب بما قيمته ( 1500 مليار دولار ) !!

وسيصل شؤم الربا إلى كل مصرف ومستثمر يتعامل بالربا في كل بلد ، أما المسلم السالم من هذه اللوثات فهو أقل الناس تضرراً إن تضرر ، والمقصود أن المصالح العظيمة التي يجنيها المسلمون من سقوط أمريكا وحلفائها من الثقل والكثرة بحيث ترجح وبشدة بما ينال المسلمين فيها من الأضرار هذا إذا اتعظ المسلمون من هذا الحدث ورجعوا إلى ربهم وتركوا أسباب سخطه أما أن استمروا على أحوالهم وتمادوا في عصيانهم فإن هذا هو الأمر المخيف والمحزن والذي لا يفرح به أي مسلم ، وهذا هو الذي أبكى أبا الدرداء رضي الله عنه وهو يرى سقوط قبرص في أيدي المسلمين وأسر من فيها من الكفار . وقد ظن من رآه يبكي أنه يبكي حزناً على الكافرين وسقوطهم وهزيمتهم ولكنه بين سبب بكائه بأنه يخاف أن يحل بالمسلمين ما حل بهؤلاء الكفار إن هم عصوا ربهم . عن جبير بن نفير قال : لما فتحت قبرص فرق بين أهلها فبكى بعضهم إلى بعض ورأيت أبا الدرداء وحده يبكي فقلت يا أبا الدرداء ما يبكيك في يوم أعز الله فيه الإسلام وأهله فقال ويحك يا جبير ، ما أهون الخلق على الله إذا هم تركوا أمره .. بينما هي أمة قاهرة ظاهرة لهم الملك فتركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترى .

الشيخ / عبدالعزيز بن ناصر الجليل .

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 30-10-2008, 01:23 AM
الصورة الرمزية لـ ياعزوتي
ياعزوتي ياعزوتي is offline
:: سلمان السعدان ::
 





ياعزوتي is on a distinguished road
 

 

الله يجزاك اخي الكريم خير الجزاء

فعلا يجب ان ندعو ونتكاتف ونفرح على هذه الازمه التي حلت بهم وان شاء الله هذا مقدمه فقط لما سوف يئتيهم من انهيارات اقتصاديه واجتماعيه وسياسيه وعسكريه

اللهم عليك باليهود والنصارى

مشكور اخوي

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 30-10-2008, 02:23 PM
مثنى ك الزيدي مثنى ك الزيدي is offline
عضو نشيط
 





مثنى ك الزيدي is an unknown quantity at this point
 

 

عبد الله العماني

نفع الله بك

اللهم عليك باليهود والنصارى والفرس

اللهم اضرب بعضهم ببعض

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 30-10-2008, 04:29 PM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

يا عزوتي

مثنى ك الزيدي

شرفتماني بمروركما وتعليقكما ...

إقتباس
ألم يقل الله عز وجل عن انتصار الروم على الفرس في العهد النبوي وهما أمتان كافرتان ( ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ) وذلك لأن ضرر الروم أهون على المسلمين من ضرر الفرس .

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:59 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www