أبحاث علمية تؤكد أن الحيوانات تكذب مثل الإنسان !!!!!!!!!!!!! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أبحاث علمية تؤكد أن الحيوانات تكذب مثل الإنسان !!!!!!!!!!!!!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 24-10-2008, 12:47 AM
ليث الجزيرة ليث الجزيرة is offline
عضو v.i.p
 





ليث الجزيرة is on a distinguished road
 
أبحاث علمية تؤكد أن الحيوانات تكذب مثل الإنسان !!!!!!!!!!!!!

 

كشف العلماء حديثاً أن الحيوانات تكذب! وهذا ما عرفه العلماء منذ زمن طويل حيث لاحظوا أن بعض الحيوانات تستخدم الخداع والتمويه لإنقاذ نفسها من الأعداء. وكمثال على ذلك الحرباء التي يتلون جلدها بلون الأرض فيمر الحيوان المفترس بقربها ولا يميزها، وبالتالي تستخدم الحيوانات الكذب والغش والخداع كنوع من أنواع الدفاع عن النفس.



معظم السحالي تستخدم الخداع في معركتها مع الحيوانات الأخرى، فإذا ما هوجمت من قبل الثعابين فإنها تقطع ذيلها وتتركه يتلوى خلفها مما يشغل الحيوان المفترس ويعطي فرصة للسحلية للهروب والنجاة بنفسها، وطبعاً هذا نوع من أنواع الخداع!



جميع الحيوانات تقريباً زودها الله "بعقل" تفكر فيه ولولا هذا العقل لهلكت! فالبقرة عندما تشعر بالخطر تخبئ طفلها في العشب لكي لا تأكله الذئاب المفترسة، وكذلك تفعل معظم الحيوانات والحشرات والطيور، حيث تخفي أبناءها خوفاً عليهم من الخطر، وكل حيوان لديه طريقة في إخفاء أولاده.

أيضاً الكذب في عالم الأسماك والكائنات البحرية معروف عند العلماء، ففي بحث جديد وجد العلماء أن الأخطبوط يتقن فن الخداع والمراوغة والاختفاء. يعتبر فن التمويه والخداع عند الأخطبوط أحد الظواهر الأكثر روعة في الطبيعة، وهذه الظاهرة تشهد على قدرة الخالق عز وجل، فالأخطبوط لديه قدرات هائلة على تلوين جلده والاختباء والتخفي وخداع الفريسة. بل إن العلماء يحاولون تعلم فن التمويه من هذه المخلوقات من أجل أغراض عسكرية، وكأن الله تعالى سخَّر هذا الكائن لنستفيد ونتعلم منه!



والذي أذهل العلماء التركيب الرائع لطبقات جلد الأخطبوط حيث تختص كل طبقة بمهمة محددة، حيث تقوم طبقة تسمى leucophore والتي تعمل كغطاء أساسي مع طبقة ثانية تدعى hromatophores وهذه الطبقة مملوءة بالصبغات المختلفة الألوان، وطبقة ثالثة تدعى iridophores ومهمتها عكس الضوء بشكل دقيق. وهذه الطبقات تعمل على خداع الفريسة، ومن هنا وجد العلماء أدلة حقيقية على أن الحيوانات تكذب مثل البشر تماماً لتحقيق مصالحها.

قصة سيدنا سليمان مع طائر الهدهد.



فالقصة تخبرنا أن الهدهد يتكلم ومن الممكن أن يكذب وأن سيدنا سليمان كان يخاطب هذه الطيور ويفهم لغتها، يقول تعالى: (وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَابًا شَدِيدًا أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (21) فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23) وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24) أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25) اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26) قَالَ سَنَنْظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [النمل: 20-27].



ففي هذا النص القرآني عدة حقائق علمية، فالطيور لديها القدرة على الكلام والتعلم وهذا ما أثبته العلماء في أبحاثهم، والطيور من الممكن أن تكذب، وهذا أيضاً أثبته العلماء في أبحاثهم. انظروا يا أحبتي! هذه معلومات دقيقة جداً ولا يمكن لأحد أن يتوقع أو يتنبأ بها قبل سنوات قليلة، فكيف بنا إذا علمنا أنها ذُكرت في القرآن قبل أربعة عشر قرناً؟؟! وسؤالنا لكل ملحد مشكك: كيف تمكَّن النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم من معرفتها لو لم يكن رسولاً من عند الله!

المصدر: موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة .

منقول------------------------

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 24-10-2008, 12:56 AM
الصورة الرمزية لـ راعية الرنج
راعية الرنج راعية الرنج is offline
عضو دائم
 





راعية الرنج is on a distinguished road
 

 

اللـــــــــــــــــه يعطيـــــــــــــك العــــــــــــــافيــــــــــــــــه علــــــــــــــى المعلومه تقبل مروري

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 24-10-2008, 01:04 AM
ليث الجزيرة ليث الجزيرة is offline
عضو v.i.p
 





ليث الجزيرة is on a distinguished road
 

 

الله يعافيك ويسسسسسسسسلمك وهلا وسهلا فيك

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 24-10-2008, 01:40 AM
ليث الجزيرة ليث الجزيرة is offline
عضو v.i.p
 





ليث الجزيرة is on a distinguished road
 

 

انتي وحدك وسط صدري ياغرامي من يمون لايهمك ياعذابي المشاعر لعبتك طعن قلبي يادوايه سلهماتك بالعيون وموت قلبي ياحياتي لا نظرنا بسمتك وشيب عيني لا فترقنا والخطر لا ينعمون تدري وشتبغى بنظرها دامها ماشافتك ونغم سمعي صوت عزفك لانطقتي باللحون يمكن ارقص لاحكيتي والسبايب نغمتك وافضل الاطياب ريحك يامحطمت الدهون ريح ورد وريح عوداّ مجتمع في قذلتك ويش اعدد ويش اوصف وانتي قمه فالفنون عنق ريم وعين حر وزول بدر بطلتك

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 24-10-2008, 03:51 AM
الصورة الرمزية لـ فراوله مع شكليت
فراوله مع شكليت فراوله مع شكليت is offline
عضو متميز
 





فراوله مع شكليت is on a distinguished road
 

 

الله يعطيك العافيه على هـ المعلومات

بس ليش في القصائد المنقوله الموضوع ابحاث علميه وردك شعر .. قلب راسي وش ذا الحتسي


 


::: التوقيع :::

[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ ]


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 24-10-2008, 03:59 AM
الصورة الرمزية لـ برق الحياء
برق الحياء برق الحياء is offline
مزيون بيرق
 





برق الحياء is on a distinguished road
 

 

8
8
8
وهي صادقه ليه ردود الشعر
يعطيك العافيه على المعلوماااااااات
مشكووور ليث الجزيره

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 24-10-2008, 09:09 PM
ليث الجزيرة ليث الجزيرة is offline
عضو v.i.p
 





ليث الجزيرة is on a distinguished road
 

 

يسلموووووووووووووووووووووو شكرا الشعر وسع صدرك تكسير لرسميات تغيير لذهن نقله من تفكير الى اخرررررررررررر شكرا لمروركم>>>> روحاني

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:15 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www