زوجة ولي العهد السعودي a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

زوجة ولي العهد السعودي

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-08-2004, 08:24 PM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 
زوجة ولي العهد السعودي

 

زوجة الأمير عبد الله ... نتنقل بغير حراسة

في حوار مع جريدة الحياة اللندنية لاول مره




دبي - العربية.نت

قدمت زوجة ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز صورة عن الحياة الاجتماعية له داخل المنزل وشكل علاقته بأولاده، ووصفته بأنه أب عطوف وزوج مثالي، وحكت سبب عدم خروج بناتها للدراسة في الخارج، ووسط تزايد العمليات الإرهابية روت الأميرة كيف منعها ولي العهد ومنع أولاده من اصطحاب الحرس في تحركاتهم.

وتطرق الحوار الفريد من نوعه مع الأميرة حصة بنت طراد الشعلان والذي أجرته صحيفة الحياة اللندنية إلى أوضاع المرأة في السعودية، وإلى المجالات التي تحتاج إلى مساهماتها، كما تناول أيضا الأنشطة الخيرية التي ترعاها زوجة الأمير عبد الله.

وعن ولي العهد السعودي قالت الأميرة حصة "الذي لا يعيش في كنف الأمير عبد الله حفظه الله يصعب عليه الوصف. فهو زوج مثالي يعاملني والأولاد أطيب معاملة وهذه هي الحقيقة، وأنا أحمد الله دوماً لأنه جعله من نصيبي، واعتبرها نعمة من ربي لنا خمس بنات وصبيان، وقد توفيت اثنتان (رحمهما الله) والأمير أب عطوف وحنون فعلى رغم كل مشاغله وهمومه يجد وقتاً للاستماع إلى مشاعرهم ومشكلاتهم، ويحرص على معرفة كل ما يحيط بحياتهم ويغدق عليهم النصح والمشورة".

وأوضحت الأميرة حصة أن الأمير عبد الله لا يفرق بين البنين والبنات من ابنائه "لا يفرق أبدا ويردد دوماً أن للمرأة حقوقاً، وقد منحها الله والإسلام هذه الحقوق فلماذا نسلبها إياها، ونحن نسير على هدى الشريعة الإسلامية والأمير عبد الله لم يظلم المرأة في حياته بل على العكس تماماً كان نصيراً لها".

السفر مرة واحدة في السنة

وفيما إذا كانت أعباء الحكم تسمح لولي العهد بالإجازات العائلية، أوضحت الأميرة حصة "ذهبنا العام الماضي إلى المغرب، حيث أمضينا 15 يوماً، ونحن نحب المغــــرب فهو بلد جميل وأسافر مرة واحدة في العام من أجل الأولاد وأحياناً من دون الأمير لكثرة أشغاله، وهذا يكـــفي لأننـــي لا أحب قضاء وقت طويل بعــيدة عن زوجــي وبيــتي ووطــني".

وأشارت الأميرة حصة في حديثها لصحيفة "الحياة" إلى أن بناتها قد درسن جميع المراحل الدراسية في السعودية "لقد أتمت بناتي تحصيلهن العلمي الابتدائي والثانوي والجامعي في المملكة العربية السعودية، لأن والدهن حريص جداً على أن يبقيهن في كنفه". كما أكدت الأميرة حصة عدم مرافقة حرس للأميرة أو العائلة "الأمير عبد الله يرى أن لا حاجة إلى مرافقة حراس لي أو للعائلة فهولا يسمح بذلك وأنا أقدر هذا وأتفهمه".

وأكدت زوجة ولي العهد السعودي أنها تجد راحة في ارتداء العباءة "أجد راحة نفسية في ارتـــداء العباءة، أنها تمنـــحني شيــئاً من الحرية والراحة خصوصاً خلال زياراتي الأسواق لقضاء حاجتي وعائلتي".

جهود حثيثة لتطوير المرأة

ونوهت الأميرة حصة إلى أن اشتراك المرأة السعودية في "بناء بلدها وتطويره ليس جديداً عليها. ولكن هناك اليوم جهود حثيثة لمشاركة نسائية أوسع في سوق العمل وفي شتى المجالات. ومن هنا جاءت مثلاً الجهود المثمرة التي قام بها منذ عامين الأمير عبد الله لافتتاح كلية تمريض خاصة بالنساء، وقد وجدنا أن الإقبال عليها فاق كل توقع، مما دفع القيمين عليها إلى تطويرها وتوسيعها لاستيعاب المزيد من الطالبات. وهناك أيضا كلية الصيدلة الأهلية والطب الأهلي".

وتضيف الأميرة حصة "والواقع أن هناك حاجة ماسة إلى مثل هذا الاختصاص في المــملكة، إضافة إلى أن ذلك يندرج ضــمن إطار ســعودة الوظـائف. والحمد لله فقد بدأ المجتمع يدرك تدريجاً طبيعة دور المرأة وأهميته في بناء أسرتها مادياً ومعنوياً".

وعن أهم الأسباب التي تقف عائقا أمام مشاركة المرأة السعودية في العمل قالت الأميرة حصة "اعتقد أن المرأة تعوق نفسها، وهي مسؤولة عن مستقبلها ودخولها مختلف مجالات العمل، فالمرأة اليوم مدرّسة وطبيبة وسيدة أعمال، وأنا أدعو للجميع بالتوفيق والهداية والعمل ضمن تقاليدنا وتراثنا وبحسب تعاليم ديننا". وعن مشكلة البطالة التي يعاني منها بعض الشباب السعودي تقول الأميرة حصة "هذه مشكلة عالمية وأعرف أن المسؤولين يعملون جادين على حلها وستحل قريباً إن شاء الله".

رعاية الأعمال الخيرية

وعن ترأسها للمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية قالت الأميرة "مضت سنون على طرح فكرة إنشاء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، وعندما طُرحت فكرة المؤسسة عليّ ترددت في طرحها على سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد الأمين، لأنني ظننت ذلك عبئاً أضيفه إلى الأعباء والمسؤوليات الجسام التي يضطلع بها سموه، لكن المفاجأة كانت في رد فعله الإيجابي بل وفي التوجيهات السامية السديدة التي قرنها - يحفظه الله - بموافقته على إنشاء المؤسسة، لقد كان سروره عظيماً بالفكرة وأبدى دعمه المطلق لإخراجها إلى أرض الواقع.

وتؤكد الأميرة أن ولي العهد حريص على رعاية المؤسسة "ومنذ ذلك الحين وسموه - يحفظه الله - يرعاها ويحرص على تطوير أدائها إيماناً منه بأن كل خير يجب أن يظل موصولاً بخاصة إذا كان ينبع من أهل الخير... وفي وطن الخير والخيّرين. أما أنا فكنت ولا أزال أشعر بصعوبة تحمل مسؤولية مثل هذا العمل وأدرك تماماً أن مؤسسة كهذه لا بد من أن توظف لها الطاقات كلها، وأن يواكبها الحرص والإخلاص وأنني لأحمد الله سبحانه وتعالى الذي وفقني ومنحني الصــبر وبعــث في نفسي قوة التحمل لتــبقى هذه المؤسسة شعلة تضيء دروب المحتاجين، وأملاً ينير الأبصار والقلوب ويبعث فيها الارتياح والثقة والأمان".

وتضيف الأميرة حصة "إن تسابق الأخيار على دعم هذه المؤسسة هو دليل قاطع على أن أهل الخير هم الغالبون. وهذا ما وقف وراء إنشاء فرعين للمؤسسة خلال أربع سنوات فقط ومنذ نشأتها: الأول في المنطقة الغربية برئاسة سمو الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز والثاني في الجوف برئاسة سمو الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز".

وعن الخطط المستقبلية للمؤسسة ذكرت الأميرة حصة "تتطلع المؤسسة إلى توسيع مجال عملها لتشمل برعايتها مناطق جديدة ومستشفيات أخرى عدا التي ترعى حالاتها الآن.

وتسعى المؤسسة إلى تحسين نوعية الأنشطة التي تقوم بها لتنمية المردود المالي الثابت الذي يساعد على تقديم خدمات أفضل، وتقديم برامج التوعية الصحية لأسر المرضى بغية الوصول برعاية المريض داخل منزله إلى المستوى الأفضل والتطلع إلى التواصل مع المؤسسات الأخرى من أجل تطوير الأداء، والتواصل مع مراكز عالمية للرعاية الصحية المنزلية للوقوف على الجديد في هذا المجال والوصول إلى أفضل مقاييس الرعــاية العالمية".

احترام الآخر وتقاليده

وحول سوء التفاهم بين العالم العربي والإسلامي من جهة والعالم الغربي من جهة أخرى قالت الأميرة حصة "نحن أمة ومجتمع يحترم تقاليده وعاداته وديانات الآخرين، ونحن نعي تماماً أن لدينا تقاليدنا وديننا الذي نحمد الله عليه فلماذا لا يحترم الغرب واقعنا وحياتنا وأفكارنا، نحن لا نرغب في إثارة الحساسيات بل على العكس نطلب صداقة الجميع وندعو لهم بكل الخير والبركة".

وأبدت الأميرة حصة استغرابها من حدوث سوء فهم بين العالمين الإسلامي والغربي " والواقع أنني استغرب أحيانا سوء الفهم هذا، خصوصاً أن قلوبنا وعقولنا منفتحة لكل حوار مع الجميع، ولكن على الجميع أن يعلموا أنه وبالنسبة إلى المرأة بالذات لدينا والحمد الله عـــادات وتقاليد لن نتخلى عنها ضمن ديننا وهي لا تشكل أي عائق أمام تعليم النساء أو مشاركتهن في عملية البنـــاء والتـــطور، والمرأة السعودية سعيدة في شكل عام بوضعها هذا".

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 06-08-2004, 02:02 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

أمير بني زيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على هذا النقل الجيد
بارك الله فيك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-08-2004, 04:13 AM
عنود الصيد عنود الصيد is offline
عضو دائم
 





عنود الصيد is an unknown quantity at this point
 

 

يعطيك العافيه يااميره ........

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 06-08-2004, 08:06 AM
محمد بن عبدالله محمد بن عبدالله is offline
عضو مشارك
 





محمد بن عبدالله is an unknown quantity at this point
 

 

مايصح الا الصحيح

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 09-08-2004, 12:56 PM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

الاخوة الكرام ... شكرا لكم ... على المرور ...

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 09-08-2004, 04:01 PM
شقرديه شقرديه is offline
عضو مستمر
 





شقرديه is an unknown quantity at this point
 

 

يعطيك العافية على الموضوع

فقد اطلعنا على حياة الامير عبدالله

عن قرب . . وهذا نادر الحدوث

تسلم اخوي

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 11-08-2004, 02:28 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

الامر ليس بمستغرب على بنت ابوها وجدها ونسلهم امراء واعيان

مشكور اخي امير بني زيد

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 12-08-2004, 08:44 PM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

الاخت شقردية ... الاخ سعد الحامد ... شكرا على مروركم ...

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 15-08-2004, 03:19 AM
الصورة الرمزية لـ منبع الطيب
منبع الطيب منبع الطيب is offline
عضو نشيط
 





منبع الطيب is an unknown quantity at this point
 

 

جزاااك الله خير على هذه المشاااااا ركه القيمه ياا امير بني زيد وهذااا ليس بمستغرب على اميرناااااا الغااااالي المحبوب ابو متعب اطال الله في عمره ومتعه بالصحه والعاافيه وجعله ذخرااااا للاسلاام والمسلمين

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 15-08-2004, 03:19 AM
الصورة الرمزية لـ منبع الطيب
منبع الطيب منبع الطيب is offline
عضو نشيط
 





منبع الطيب is an unknown quantity at this point
 

 

جزاااك الله خير على هذه المشاااااا ركه القيمه ياا امير بني زيد وهذااا ليس بمستغرب على اميرناااااا الغااااالي المحبوب ابو متعب اطال الله في عمره ومتعه بالصحه والعاافيه وجعله ذخرااااا للاسلاام والمسلمين

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 15-08-2004, 06:04 AM
الصورة الرمزية لـ رادار
رادار رادار is offline
 





رادار has a spectacular aura aboutرادار has a spectacular aura about
 

 

جزيتي خيراً

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 17-08-2004, 06:41 AM
الصورة الرمزية لـ نـــورة بني زيد
نـــورة بني زيد نـــورة بني زيد is offline
عضو نشيط
 





نـــورة بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

ياحبيله والله
ياعالم ذا ينحب بسرعه احس قلبه ابيض وطاهر
اللي يعرفه يسلم لي عليه من جد
مشكووووووووووووووور اخوي على هالتوضيح لحياه اميري المفضل
مانلاه

 


::: التوقيع :::



البنت للولد وهي تدزه: خيييير وش تبي؟!!
الولد مع البنااات غزته شوكه وماااات
قالت امه ويييه ويييه قال ابووه صلوووا علييييه
لنرز اصيبعاتنا جميعا ونقول بصوت واحد وبالفم المليان ونصير سنعين مثل هالبنيه
لاااااااااا للاختلاط <<<يقال اني من النوع اللي يناقش قضايا المجتمع.


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 20-08-2004, 11:55 PM
الصورة الرمزية لـ نواف بن سعود
نواف بن سعود نواف بن سعود is offline
عضو نشيط
 





نواف بن سعود is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور امير بني زيد على نقلك

 


::: التوقيع :::



][ حبيب الشعب ][




 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 23-08-2004, 10:53 AM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

الاخوة الكرام ... شكرا على مروركم ...

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 26-11-2004, 02:03 AM
فيصل العجاجي فيصل العجاجي is offline
عضو مشارك
 





فيصل العجاجي is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
كاتب الرسالة الأصلية : سعد الحامد
الامر ليس بمستغرب على بنت ابوها وجدها ونسلهم امراء واعيان

مشكور اخي امير بني زيد

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:31 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www