حتى لا تتعرى نساؤنا a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

حتى لا تتعرى نساؤنا

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-09-2008, 07:30 AM
القناص911 القناص911 is offline
عضو دائم
 





القناص911 is on a distinguished road
 
B9 حتى لا تتعرى نساؤنا

 




قال النبي صلى الله عليه وسلم قال من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة . فقالت أم سلمه : فكيف يصنع النساء بذيولهن ؟ قال : يرخينه شبرا . قالت : إذاً تنكشف أقدامهن ! قال : يرخينه ذراع ولا يزدن عليه ) .قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى في معرض شرحه للحديث السابق حينما تحدث عن حكم النجاسة في ثوب المرأة الذي تجره إذا مر بالنجاسة ::

النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم إذا خرجن إلى السوق لبسن ثياباً طويلة حتى لا تبدوا أقدامهن .وأما في البيوت فكما يقول شيخ الإسلام أبن تيمية رحمه الله تعالى : المرأة في بيتها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم عليها لباس يستر من كف اليد إلى كعب الرجل ، فكلها مستترة ،

وبهذا نعرف فساد تصور قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ) أن المرأة يجوز لها أن تقتصر في لباسها على لباس يستر مات بين السرة والركبة ، يردن أن تخرج المرأة كاشفة كل بدنها إلا ما بين السرة والركبة ، فمن قال هذا !!!

إن الرسول صلى الله عليه وسلم يخاطب الناظرة لا اللابسة ، ((لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة )) يعني ربما تكون اللابسة قد كشفت ثوبها لقضاء حاجة من بول أو غائط ، فيقول لا تنظر لعورتها ، لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم للمرأة أن تلبس ما يستر ما من السرة إلى الركبة فقط ، ومن توهم هذا فإنه من وحي الشيطان ، ولننظر كيف كانت النساء في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم تلبس الثياب ، لذلك يجب أن نصحح هذا المفهوم الذي تدندن به كل امرأة ليس عندها فهم ، وليس عندها نظر لمن سبق ، نقول لها هل تظنين أن الشرع الإسلامي يبيح للمرأة أن تخرج بين النساء ليس عليها إلا سروال قصير يستر مابين السرة والركبة ، فمن قال إن هذا هو الشرع الإسلامي ؟

ومن قال إن هذا هو معنى قول الرسول صلى الله عليه وسلم ((لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة )) . انتهى كلامه رحمه الله وجميع علماء المسلمين .

أقول ::

قد تقول قائلة الحمد لله هذا الشيء ليس فينا ولا في قريباتنا فأقول إن المأمول ذلك والمأمول أكثر هو نصيحة من يوجد عنده هذا الشيء فالمرأة ترى ما لا يراه الرجال في المناسبات وقصور الأفراح وتجمعات النساء والنصيحة مطلوبة من المسلم لأخيه المسلم فالبعض لا يعلم هذا الأمر( حدود عورة المرأة على المرأة ) لذلك على الأخوات النصيحة قدر المستطاع وبالحسنى ،أنا لا أقول أن المرأة في بيتها وعند زوجها لا تلبس إلا ما يظهر كف اليد وكعب القدم بل عليه أن تلبس كل ما يعجبها ويثير زوجها ؟ لماذا ؟ حتى لاينظر لغيرها من النساء ، لكن خارج بيتها عليها بالستر .

أما نحن الرجال فعلينا الجزء الأكبر في هذا الأمر ومن عدة نواحي :

1 ) الرجل هو الذي يدفع المال لشراء هذه الملابس .

2 ) الرجل هو المسئول عن حجاب زوجته وبناته ، سوء في الدنيا أو أمام الله سبحانه وتعالى .

3 ) الرجل هو الذي يخرج بهن أو يسمح لهن بالخروج من المنزل بهذه الصورة .

فلابد يا أحباب من الانتباه لذلك وعدم شراء هذه الملابس المخالفة للشرع ، فوالله سيسأل الإنسان عن ذلك ( وقفوهم إنهم مسئولون ) وعلى أن الإنسان أن يكون ناصحاً لرعيته .

اللهم أستر عوراتنا وأمن روعاتنا ،،،،،،،،

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 23-09-2008, 08:24 AM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

القناص 911

غفر الله لك ورحمك ..

إقتباس
إن المأمول ذلك والمأمول أكثر هو نصيحة من يوجد عنده هذا الشيء فالمرأة ترى ما لا يراه الرجال في المناسبات وقصور الأفراح وتجمعات النساء والنصيحة مطلوبة من المسلم لأخيه المسلم فالبعض لا يعلم هذا الأمر( حدود عورة المرأة على المرأة ) لذلك على الأخوات النصيحة قدر المستطاع وبالحسنى

والله لو انتشر الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ما تجرأ أعداء الله في نشر فسادهم

وصدق الله ( أولما أصابتكم مصيبة قد أصبت مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند

أنفسكم )

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 23-09-2008, 10:18 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

الله يهدينا ويهدي نساء المسلمين ويرزقهن الستر والعفاف

مشكور القناص

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:40 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www