### هل معقـــــول مـــــا قرأت !!!!! ###### a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

### هل معقـــــول مـــــا قرأت !!!!! ######

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-09-2008, 03:56 AM
الصورة الرمزية لـ المحب لبني زيد
المحب لبني زيد المحب لبني زيد is offline
عضو مثالي
 





المحب لبني زيد is an unknown quantity at this point
 
Beyan ### هل معقـــــول مـــــا قرأت !!!!! ######

 

##### كنيسة أمريكية تعالج ابنتنا السعودية #######

تعـــــالوا معي نقــــرأ ماكتـــبه هذا الكاتب الغيور على دينه ووطنه
وكثــــر الله من أمثاله:::


* قضية الأسبوع: إن بدأتَ أمراً فأتممه، ومن يعمل خيراً فليكمله. أما أن تقلب ما تفعله ضررا فأمرٌ غريبٌ جدا. واليوم أخص المرضى المرسلين للعلاج في الخارج، والأسئلة الحائرة كثيرة.. منها من يحدد تماما من يرسل للخارج، وكيفية ذلك؟ تحديد البلد، ولماذا؟ ثم هل هو مناط بقراراتٍ شخصيةٍ تتحكم في صحة الناس من قبل موظفين يعرفون فعلا ويقصدون حقيقة شفاء الناس، أم أنهم موظفون داخلهم الزهوُ بالنفس، وهذا الشرُّ المستطير: دوخانُ عنادِ وغرورِ السلطة؟ هل النظام الصحي يابسٌ خالٍ من الحسِّ الشخصي، والقياس الظرفي، والتغيرات التي تصيب الحالات المرضية وبالذات الصعبة منها؟ أسئلة كثيرة وحائرة..
***
* قرأتُ موضوعَ "أبو عبد العزيز" في صحيفة "سبق" الإلكترونية لأن صديقا اطلع عليه، وهاتفني وهو في حالة من التعجب والدهشة (حتى لا أقول الغضب والاستنكار.. أو أنني قلت؟!) لم أصدق عيني، بصراحة لم أصدق خبرَ الجريدة.. لولا أن صاحب القضية واسمه المعلن في ذيل الخبر أبو عبد العزيز ترك رقمه في الولايات المتحدة للقراء. ولم أتوان في الاتصال للتأكد.. ووجدته، وعرفتُ أمراً أعظم: ابنته المصابة بمرضٍ عصابي شديدٍ أخذتها الكنيسة تحت كنفها للعلاج، وزوجته المصابة بمرض "الرحمة" قد تفشى لديها المرضُ لأن المكتبَ الصحي التابع لوزارة الصحة السعودية في واشنطن أغلق ملف علاجها أكثر من مرة.. وها هي الكنائس كما قال لي أبو عبد العزيز أخذت وثائقها من المستشفى لتقوم بالصرف على العلاج.. من يصدق؟ من يرضى؟ كيف وجد المكتبُ الصحي أن حالة المريضتين لا تستلزم إتمام الصرف عليهما، بينما ترى الكنائسُ وجوب ذلك؟! والطبيب اليهودي الذي أدخل مريضتنا السعودية إنسانيا تحت اسمه كي تستطيع إكمال العلاج.. (لا، لن أعلق!!)
***
* لاحظتم أني ذكرتُ مرض "الرحمة"، وهو ما تطلب مني والدتي أن أسمي المرض الذي اتـُفـِقَ على تسميتهِ بالمرض الخبيث - السرطان. والدتي تقول: كل ما يأتي من الله فهو رحمة، ولأن الأمراضَ كلما توغلت واستعصت إنما تمحو مزيدا من الذنوب وتطهر الأعمال.. إذن فهو مرضُ الرحمة.
***
* لقدعودتكم لسنين في "مقتطفات الجمعة" أن يكون كل مقتطفٍ عن موضوع أو خبر مختلف عن الآخر.. لكن شغلتني في الأسابيع الماضية مواضيعُ كبرى لأجد نفسي أتنقل بأخبار وتعليقاتٍ مختلفةٍ حول موضوع واحد.. وموضوع اليوم، موضوعٌ ثار أمامي فجأة، وكنت قد كتبت مقتطفاتٍ أخرى بنمطي التقليدي. مكالمة أبوعبد العزيز شغلتني، ليس فقط لأن قلبي لم يهدأ تعاطفا معه ومريضتيه، كما سيفعل أي واحدٍ منكم، ولكنها أيضا غيرة حارة على بلدي وسمعة بلدي، وعلى حكومتي، وسمعة حكومتي، التي بقرارتٍ خاطئةٍ، ولو غير متعمدةٍ، ولو من صلب نظام متعظم، تـُضرَبُ أمام الرأي العام الخارجي، وأمام أهل البلد، بقراراتٍ وراءها متصلبون متعظمون.. وكأن النظامَ هيكلٌ تـُقدَّم فيه الطقوسُ وبخورُ التقربِ وذُبـح القرابين.. هذا الذي يجعلك، كمن أصابه المَسُّ، تضحك حتى تحرقك الدموع.
***
*كيف سنواجه الرأيَ العام في أمريكا؟ كيف ستتناولنا صحفـُها وإعلامُها، كيف سنقدم نفسنا أمام أنفسنا.. مريضةٌ سعودية تأخذها الكنيسة قسراً عن أبيها رحمة بها، وقالوا للأب لن نتركها تحت إشرافك فلا مال ولا تأمين صحي لديك، ولا من يتكفل بعلاجها من بلدك. وها هي للزوجة الآن تأخذ ذات المسلك.. يقول أبو عبد العزيز: "ومن المفارقة، أنني تعودتُ أن أجري، وأتصل من أجل معاملة ابنتي وزوجتي.. بينما الكنائسُ تقوم بكل شيء، وتتم بمندوبيها كل الإجراءات كي لا أبتعد لحظة عن مريضتـَيْ".
***
* والله لو أن ما بهما إلا الزكام، فلن أتركهما للكنائس.. يا ناس.
***
* والمصائبُ تأتي تباعاً.. وهذا من نتائج أي نظامٍ عظامي متيبس.. فأبو عبد العزيز يعمل في مرفقٍ حكومي كبير، فصل من عمله، لأنه بعد أن أُقفِل علاجُ ابنته وزوجته من قِبَل المكتب الصحي في واشنطن – كما قال لي - بُلـِّغ مقر عملِه، ولما مضت المدةُ "النظامية" ولم يباشر، تم طي قيده. أترى؟ إنه "سيزيف" السعودي.. العذابُ الإغريقي الذي كنا نظن أنه فقط في كتبِ الأساطير.. وإذا كهنةُ الأنظمةِ يُحيون الأساطيرَ من جديد..
***
* وأبو عبد العزيز من ضيقٍ به لا يعلمه إلا ربه، صار يتلمس أي طريق ليُنقِذ مريضتيه وبلده.. لإعادة فتح ملف علاجهما، ومن أجل ألا يُقال إن مرضى سعوديين تتولاهم الكنائس لأن حكومتهم رفعت يدَها من علاجهم.. ( خصوصا وإن العلاج جاء بأمرٍ من الملك عبد الله.. ثم أنهاهُ الغيورون على النظام..)، ونشر حكايتـَه في الصحفِ ليتلمس عطفَ وزير الصحة، لينظر في موضوعِه، ولعل الوزارة تلاحق الموضوع، فالأمرُ ليس فقط موضوع شأنٍ علاجي صِرف فقد تعداه لطبخةِ فضيحةٍ ضدنا، وهل نحن ناقصون؟! والوزيرُ سيقدر ذلك لأن منصبه يتيح له الرؤية السياسية من منظور أكبر من مجرد نصوصٍ في نظام.
***
* أتساءلُ: كيف يبقى المبدعون بتقديم بلادنا في الخارج والداخل بصورة متردية؟ فهذا في عرف أي بلاد في أي زمان أو مكان.. خطأ لا يُغتفر.
***
* أتريدون معرفة معنى الكوميديا السوداء؟ لا، لن أرجعكم للمعاجم والقواميس، فقط سأنقل لكم آخر مفارقات ملحمة أبو عبد العزيز.. فهو تحت ضغط إقفال ملف مريضتيه، ولأنه يريد عدم التمادي مع الكنائس، قرّر العودة للبلاد.. ولم يعد يملك من حطام الدنيا شيئا. ولما طلب صرفَ تذاكر العودةِ قيل له: "لن تـُصرَف لك تذاكر، لأن ملفك أقفلّ!!.." هل أسمعكم تضحكون؟ أم هو نشيجٌ فيه البكاءُ أكثر من الضحِك..
***
* أتفاءل أننا سننتبه لأمورنا، ونُخلص لبلدنا، ولناس بلدِنا.. وربما يثبت هذا التفاؤلُ في قضية أبو عبد العزيز.

 


::: التوقيع :::

الاسم:محبكم {المحب لبني زيد}
الأصل: القصيـــــــم

الهواية: أحب العلم والعلماء(أتسلح بالعلم)
## أحب الخير للجميع##
[[/ لاتندم على مافات ولاتهتم بماهوآت##


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-09-2008, 06:10 AM
الصورة الرمزية لـ مستشارك
مستشارك مستشارك is offline
نبض المنتدى
 





مستشارك is on a distinguished road
 

 

اللهم وفق ولاة الامر لخير البلاد والعباد00امين

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-09-2008, 04:08 AM
الصورة الرمزية لـ ابودحيم443
ابودحيم443 ابودحيم443 is offline
عضو نشيط جداً
 





ابودحيم443 is an unknown quantity at this point
 

 

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 20-09-2008, 11:27 PM
الصورة الرمزية لـ المحب لبني زيد
المحب لبني زيد المحب لبني زيد is offline
عضو مثالي
 





المحب لبني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللـــهم آمـــــــــــــــــــــــــين ؛؛ اللـــــــــــــهم آميـــــــن

وجزاكم الله خير على هذا الدعاء

 


::: التوقيع :::

الاسم:محبكم {المحب لبني زيد}
الأصل: القصيـــــــم

الهواية: أحب العلم والعلماء(أتسلح بالعلم)
## أحب الخير للجميع##
[[/ لاتندم على مافات ولاتهتم بماهوآت##


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 21-09-2008, 12:48 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 



الله يعين

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين

الله يعطيك العافيه

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 21-09-2008, 06:13 AM
الصورة الرمزية لـ الفارابي
الفارابي الفارابي is offline
عضو مبدع
 





الفارابي is on a distinguished road
 

 

اللهم اشفي مرضان ومرضا المسلمين

اللهم وفقا ولاة امرنا لم تحبه وترضاه

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:09 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www