ظـــاهـــــــرة الشبـــــــيه a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

ظـــاهـــــــرة الشبـــــــيه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08-09-2008, 09:55 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 
ظـــاهـــــــرة الشبـــــــيه

 

السلام عليكم

سابقاً كانت الأنظمة الشيوعية والاشتراكية تهتم بشبيه للرئيس من باب المناورة وتضليل العدو ، خصوصاً في الحرب الباردة ، ولذلك كان هناك أكثر من شبيه لبعض رؤساء الاتحاد السوفييتي سابقاً مثل ستالين وغيره ، وأيضاً كان هناك أكثر من شبيه لصدام حسين قاموا بأخذ مكانه مؤقتاً كرئيس للبلد ، وهو ما يفسر الاختلافات في الشبه بين صور صدام حسين القديمة والحديثة

أما الآن فيبدو أن ظاهرة الشبيه ( إضافة إلى كونها مصادفة ) أصبحت أشبه بالموضه أو البحث عن الشهرة بعيداً عن الأهداف السياسية السابقة ، ولذلك نجد صوراً غريبة للبعض يحاول فيها تقليد بعض الرموز المشهورة وتتناقل صورهم المواقع والمنتديات

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 08-09-2008, 09:59 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

صورة شخص يشبه الملك عبدالله





وشخص آخر يشبه الأمير سلطان





وآخر يشبه الوليد بن طلال ( يذكرون بأنه من أبها أو خميس مشيط والله أعلم )


 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 08-09-2008, 10:24 PM
الصورة الرمزية لـ هوتميل
هوتميل هوتميل is offline
 





هوتميل is on a distinguished road
 

 

طيب واذا مات شبيهه؟!!

مشكور على الموضوع يعطيك العافية

 


::: التوقيع :::

سُبْحَآنَكْ اللَهُمَ وبِِحَمْدِك أَشْهَدُ أنْ لاَ إِله إِلا أَنْت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْك


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 08-09-2008, 10:45 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

مجموعة صور لصدام حسين رحمه الله ومشابه أو مشابهين له ، يتضح لمن دقق فيها أنها ليست لشخص واحد ، ركز في غمازة الذقن ( بعضها موجود فيها وبعضها لا ) وفي الشامة التي على الخد ، وفي الاختلاف في حجم الرأس ، والاختلاف في المسافة التي بين أسفل الذقن والفم وبروز الذقن ، أيضاً الاختلاف في شكل الاذن وحجمها ، والعين بعضها العين نظراتها حادة وبعضها العين بارزة بعض الشيء يعني العكس ... وغير ذلك ، لكن طبعاً هذا لغرض سياسي كما هو الحال في الأنظمة الاشتراكية السابقة وليس له علاقة بهذه الحركة ( أو الظاهرة ) الحديثة مثل الصور السابقة













صورة توضح بعض الاختلافات في الرأس والأذن والأنف والذقن وأيضاً الشامة




الجراح الألماني ( ديتر بومان ) وهو يتحدث عن الاختلاف في حجم الجمجمة في بعض صور صدام




صورة لطيف يحيى شبيه عدي صدام حسين وقد ظهر في مقابلة تلفزيونية واعترف فيها بأنه الشبيه وعرض بعض الصور

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 08-09-2008, 11:02 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة هوتميل
طيب واذا مات شبيهه؟!!

مشكور على الموضوع يعطيك العافية

معك حق يا غالي

هو يستغل شهرة هذه الشخصية للفت الأنظار وللشهرة

هذا اللي يبدو لي ، لأنهم يحاولون محاكاة هذه الشخصية

حتى في طريقة اللبس وليس الشبه فقط

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 09-09-2008, 12:16 AM
الصورة الرمزية لـ جمانة العالم
جمانة العالم جمانة العالم is offline
عطاء متجدد
 





جمانة العالم will become famous soon enough
 

 

شبيه صدام فعلا شبيه في الخلقة

لكن الوليد وسلطان وعبدالله شبيه تمثيل .. يعني النظارة ووتقليد اللحية دور بارز في امتثال الشخصيات ..

يعطيك العافية


جوال الفيصلية على طاولة الوليد ماله موقع من الإعراب

 


::: التوقيع :::


سبحان الله ** الحمد لله ** لاإله إلا الله ** الله اكبر


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 09-09-2008, 12:23 AM
الصورة الرمزية لـ عبيدالعتيبي
عبيدالعتيبي عبيدالعتيبي is offline
عضو دائم
 





عبيدالعتيبي will become famous soon enough
 

 

الله يعطيك العافيه

اول مره ادري ان عندنا اشباه للملك عبدالله
والامير سلطان ونفس الشكل

لولا ثقتي فيك لقلت هذولا حكامنا وليس الشبهاء

تقبل مروري
تحياتي

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 09-09-2008, 01:19 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة جمانة العالم
شبيه صدام فعلا شبيه في الخلقة

لكن الوليد وسلطان وعبدالله شبيه تمثيل .. يعني النظارة ووتقليد اللحية دور بارز في امتثال الشخصيات ..

يعطيك العافية


جوال الفيصلية على طاولة الوليد ماله موقع من الإعراب

فعلا للتمثيل ومحاولة التشبه بطريقة اللبس دور في ذلك مثل ما ذكرتي ، يعني ليس كل الأمر شبه خلقي

وجوال الفيصلية والوليد ما تجي

بارك الله فيك أختي جمانة العالم

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 09-09-2008, 01:24 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة عبيدالعتيبي
الله يعطيك العافيه

اول مره ادري ان عندنا اشباه للملك عبدالله
والامير سلطان ونفس الشكل

لولا ثقتي فيك لقلت هذولا حكامنا وليس الشبهاء

تقبل مروري
تحياتي


حياك أخوي عبيد وكل عام وانت بخير وتقبل الله منا ومنك صالح الأعمال

لا بد من التفريق ، هم ليسوا شبهاء باتفاق مع من تشبهوا بهم مثل ما هو

الحال في صدام حسين ، يعني صدام حسين وحكام روسيا وغيرهم هم الذين

يبحثون عن أشخاص مناسبين ليكونوا أشباه لهم ولهم أجر طبعا مقابل ذلك

أما هؤلاء الذين يقلدون الملك عبدالله أو الأمير سلطان أو الوليد فهي حركة

من عندهم ، الواحد منهم مثلا يستغل بعض الشبه عنده ويحاول التشبه أكثر

باللبس وشكل اللحية والهيئة مثل ما ذكرت الأخت جمانة العالم ...

بارك الله فيك أخي الكريم

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 09-09-2008, 01:56 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

شبيه السفاح الشيوعي الروسي ( جوزيف ستالين ) أحد أشهر رؤساء الاتحاد السوفييتي سابقاً

اسم الشبيه ( فليكس دادايف ) وهو الأول من اليسار ، وستالين الأول من اليمين ، لكن هناك فرق بينهما في الزمن فصورة ستالين أخذت له وهو متقدم بالعمر بخلاف الشبيه




صورة الشبيه مؤخراً بعدما نشر كتاباً ذكر فيه الكثير من المواقف العجيبة وذكر أنه مكلفاً بأن يكون شبيه ومدرباً على ذلك حتى في طريقة المشي



هذا الرابط يتحدث عنه http://errai2001.maktoobblog.com/110...1%D8%AF%D8%A9/

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 09-09-2008, 02:36 AM
الصورة الرمزية لـ حـــلا الـــروح
حـــلا الـــروح حـــلا الـــروح is offline
مبدعة ’mms’
 





حـــلا الـــروح has a spectacular aura aboutحـــلا الـــروح has a spectacular aura about
 

 

والله صراحة

استغربت من التشابه العجيب سبحان الله

يعني ممكن ماأعدموا صدام الحقيقي ممكن شبيه له؟؟

بديت اتفلسف

يعطيك العافية

 


::: التوقيع :::

أُنثَى بِلا مَلامح ! فَ الزمن قدْ تكفّل بِ مسحها ..

لآ إله إلا أنتَ سبحانكَ إني كُنتُ من الظآلمين


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 09-09-2008, 03:19 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة حـــلا الـــروح
يعني ممكن ماأعدموا صدام الحقيقي ممكن شبيه له؟؟

ليش لا ؟؟

مع انه منطقياً صعبة أن الشبيه يمثل الدور حتى الموت

أقصد ليس له أي مصلحة أن يمثل الدور وهو يعلم أنه سيعدم

بارك الله فيك وجزاك كل خير

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 09-09-2008, 03:22 AM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

صورة انتشرت في المنتديات على أنها صورة هتلر وهو مقتول أثناء حصار برلين من قبل الحلفاء ، لكن الصورة فيها شك كبير وجرى حولها نقاش في المانيا وهناك كلام على أن صاحب الصورة شبيه لهتلر ويمثل دوره أحيانا ويُدعى ( جوستاف فيلر )




الفرق واضح بينه وبين هتلر الحقيقي بالمقارنة بين الصورة السابقة والصورة التالية لهتلر

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 09-09-2008, 05:33 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

تسلم ابو سعد على الموضوع الشيق ولاننسى ان الشبيهين الحقيقيين يدفع لهم ملايين

الدولارات لكي يقوموا بعمليات تجميلية ليتطابق الشبه الى ابعد حد!!

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 09-09-2008, 05:55 AM
الصورة الرمزية لـ الحب نجد
الحب نجد الحب نجد is offline
عضو دائم
 





الحب نجد is an unknown quantity at this point
 

 

انا من صغري اسمع المثل اللي يقول يخلق من الشبه اربعين ولا ادري صحة هالمثل
اما بالنسبة للتشابه بين الناس فصحييح كثير سبحان الله تتلاقهم يتشابهون مع مشاهير
ويخلق لهم هذا الشبه حرج اذا كان الشخص الغريب يبحلق فيهم متصورهم الشخصية المشهورة او يقول له يااخي انا قد شفتك من قبل وفيه ناس تخجل توضح انه يشبه الشخصيه الفلانية فيسكت وهو محرج
سبحان الله

 


::: التوقيع :::

[url=http://bnyzid.com][/url


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:16 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www