بنك أمريكي كبير سينهار خلال أشهر !! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

بنك أمريكي كبير سينهار خلال أشهر !!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20-08-2008, 04:14 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 
بنك أمريكي كبير سينهار خلال أشهر !!

 

قال كبير الاقتصاديين السابق بصندوق النقد الدولي كينيث روجوف أمس إن أسوأ ما في الأزمة المالية العالمية لم يظهر حتى الآن وإن بنكا أمريكيا كبيرا سينهار في الأشهر القليلة المقبلة مع تزايد مشاكل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.
وقال أمام مؤتمر مالي "لم تنته مشاكل الولايات المتحدة. أعتقد أن الأزمة ربما كانت في نقطة المنتصف الآن. بل إنني أقول إن أسوأ ما في الأمر لم يأت بعد."
وأضاف "لن نشهد بنوكا متوسطة فقط تنهار في الأشهر المقبلة. بل سنشهد...بنكا كبيرا. أحد بنوك الاستثمار الكبرى أو البنوك الكبرى."
ويعمل روجوف أستاذا للاقتصاد بجامعة هارفارد وقد شغل منصب كبير الاقتصاديين بصندوق النقد الدولي في الفترة من 2001 إلى 2004. وسئل عن العلامات المبكرة لنهاية الأزمة فقال "لابد أن نشهد مزيدا من الاندماجات في القطاع المالي قبل أن تنتهي الأزمة."
وعقب على الأزمة التي واجهتها مؤسستا فاني ماي وفريدي ماك للإقراض العقاري قائلا "إن هاتين المؤسستين العملاقتين للرهون العقارية لن يكون لهما وجود بشكلهما الحالي خلال بضع سنوات."
وتأتي تصريحات روجوف متزامنة مع إقبال المستثمرين على بيع أسهم المؤسستين أول من أمس الاثنين بعد أن تبين أن المسؤولين الحكوميين ربما لا يكون أمامهم خيار سوى تأميمهما.
وقال روجوف إن الاستثمارات الضخمة من جانب صناديق الثروة السيادية من آسيا والشرق الأوسط في المؤسسات المالية الغربية قد لا تؤدي بالضرورة إلى أرباح كبيرة لأن هذه الصناديق لم تأخذ في الحسبان ظروف السوق التي تواجه هذه الصناعة عموما.
وأضاف "كان الرأي في بداية الأزمة أن صناديق الثروة السيادية يمكن أن تنقذ الجميع. فقد فعلت بنوك الاستثمار شيئا غبيا إذ خسرت أموالا في شريحة الرهون العقارية عالية المخاطر...ثم جاءت صناديق الثروة السيادية لتحقق أموالا كثيرة بشرائها.
"هذا الرأي يتجاهل تضخم النظام المالي بشدة من حيث الحجم وحاجته للانكماش."
وقال روجوف إن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أخطأ بالمبالغة في خفض أسعار الفائدة إلى مستوى 2% ردا على الأزمة. وأضاف "خفض أسعار الفائدة سيؤدي إلى قدر كبير من التضخم في السنوات القليلة المقبلة في الولايات المتحدة."
جريدة الوطن السعودية-خبير اقتصادي : بنك أمريكي كبير سينهار خلال أشهر

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-08-2008, 05:15 AM
الصورة الرمزية لـ مستشارك
مستشارك مستشارك is offline
نبض المنتدى
 





مستشارك is on a distinguished road
 

 

الله كريم 000الله يسمعنا خير
خبر000 ممتاز
ان شاء الله يكون فيه خير للاسلام
والمسلمين 0000ماقصرت سيف

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:07 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www