أمتلك بيت جديد بـ 80 الف ريال‏ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أمتلك بيت جديد بـ 80 الف ريال‏

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-08-2008, 03:35 PM
القناص911 القناص911 is offline
عضو دائم
 





القناص911 is on a distinguished road
 
B9 أمتلك بيت جديد بـ 80 الف ريال‏

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني هذا أعلان وصلني عن طريق أحد الاصدقاء وأحببت ان اطرحه هنا لمساعدة اخواني المستأجرين بأمتلاك منزل العمر ..

وأليكم التفاصيل


------------------------------------------------------
السكن الأقتصادي الحديث

نشأت فكرة المشروع:
منشأها : ملاحظة أنظمة البناء التقليدي ( المسلح ) ومقارنتها مع أنماط أخرى غير منتشره على المستوى الفردي مثل بيوت المدن العسكريه والأسكان في الجبيل وينبع والمجمعات السكنيه في أرامكو وغيرها.

عيوب السكن التقليدي (الخرسانه المسلحه ):
• التكلفه العاليه عند البناء.
• العزل السيء مما ينعكس على الراحه وتكاليف التكييف الأساسيه والتشغيليه ( فاتورة الطاقه ).
• طول مدة الإنشاءات.
• الصيانه والترميمات وتكاليفها بسبب التسربات والتشققات.
• المرونه عند الحاجه للتعديلات.
• كلفة الهدم.

طرق البناء الحديثه و الحلول التي نعمل عليها:
هناك عدد كبير من الحلول وأنماط البناء التي لاتوجد فيها عيوب الخرسانه المسلحه ولكننا نريد أن نبدأ من حيث إنتهى الأخرون ونرى أن أفضل الحلول بالنسبه للقدره على التنفيذ وتوفر الخامات وملائمتها لإحتياجات الناس هنا هي الحلول التي سوف نوردها أدناه.

البيوت الجاهزه prefab الحديديه

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

–هو نمط بناء أنتشر في العالم وخصوصاً في الغرب منذ مده طويله بسبب سرعة إنجازه وقلة تكلفته وهذا النمط مبني على أسلوب البناء بإستخدام الهياكل المعدنيه ( وهو أسلوب بناء ناطحات السحاب في العالم ) ويتم إكسائها بجدران تسمى (PANALS ) مسبقة الصنع تكون حشوتها من البولي ستايرين ( عازل ممتاز ) او الفيبر جلاس أو الصوف الصخري وتلبس الجدران من الداخل بالجبسون بورد وهو المستعمل بشكل أوسع في المباني السكنيه أو بألواح الخشب الخفيف كما في بعض المباني السكنيه والمكاتب........ و يتبادر لذهن البعض عندما نقول البيوت الجاهزه ما يسمى البورتبلات أو البرتاكبين وهي نوع من المباني المتنقله المبنيه بنفس الأسلوب إلا أنها مخصصه للتنقل والخامات والمواد فيها أقل كلفه بكثير....

والحقيقه أنه يمكن بناء منازل فارهه جداً بهذا الأسلوب ولا يستطيع الناظر التفرقه بينها وبين البناء التقليدي بعد إكتمالها بل إنها أجمل و العديد من القصور في الداخل والخارج بنيت بهذه الطريقه ويقوم كثير من الأثرياء بعمل ضيافات وصالات خارجيه بهذا الأسلوب ويمكن تشطيبها بأفخم واجمل مستوى ومن ناحية العمر فإن هناك منازل بنيت بهذا الأسلوب منذ 30 سنه ولا زالت مستخدمه حتى الأن والمنفذون المحليون يعطي بعضهم ضمان عشر سنوات

ميزاته:

- الكلفه المنخفضه بالنسبه للسكن التقليدي حيث تتراوح سعر المتر المربع من هذا البناء من 500 - 1200 حسب مستوى التشطيبات وبناءً على أسعار المنفذين الحاليه في السوق السعودي والتكلفه اقل اكثر في حال إستيراد المواد من الخارج وتنفيذ التركيبات محلياً ( الأسعار نناقشها حالياً مع موردين صينين وأوربيين وأمريكيين) .
- سرعة الإنجاز وهذه ميزه كبيره حيث يمكن أنجاز السكن المتوسط المساحه في فتره ما بين 45 إلى 60 يوم ولذلك يمكن توفير قيمة تكاليف الأيجار التي تدفع خلال فترة تنفيذ البناء التقليدي.
- المرونه الكبيره في هذا النمط من حيث التصميم ( لايوجد تقريباُ مانع من إي تصميم ) مع أمكانات التعديل لاحقاًً بعد البناء ببساطه وبتكاليف زهيده مقارنه بالبناء التقليدي.
- العزل : حيث ان هذا النوع من السكن درجة العزل فيه أكبر من الخرسانه المسلحه وهذا توفير أولاً لتكلفة التكييف الأساسيه حيث قد تستطيع توفير 40% إلى 50% من قيمة تأثيث التكييف الأساسي وأيضا تخفيض في فاتورة الكهرباء بنفس النسبه وهذا يضاف إلى توفير التكاليف.
- إمكانية نقل المنزل حتى ولو كان من النوع الثابت وهذه ميزه رائعه في حال التفكير في إستثمار الأرض أو بيعها. كما يمكن بيع المنزل كمواد من غير الأرض في حال الرغبه في البناء الجديد بدل دفع مبالغ لقيمة الهدم في حال الخرسانه المسلحه.
- أكثر مقاومه وحمايه من العوامل الطبيعيه كالحراره والبروده والرطوبه والزلازل لمرونة الهياكل المعدنيه.



البيوت الجاهزه prefab بالألواح المعزوله








طريقة النماذج الخرسانيه المعزوله:







طريقه ثوريه ورائعه في البناء سريعه وبسيطه وتقلل بشكل كبير من إستهلاك الطاقه لذلك فهي تحقق نسب نمو كبيره في أساليب البناء بأمريكا وهي تعتبر من أساليب البناء بالجدران الحامله حيث أن الجدران هي التي تحمل السقف وليس الأعمده كالبناء التقليدي وبناء هذه الجدران بسيط وسريع ....

ميزاته:
- الكلفة أقل بالنسبة للسكن التقليدي.
- توفر مواد بناء العظم الأوليه ورخص تكاليفها مقارنةً مع المواد الأخرى كالحديد حيث يستعمل الحديد بكميه محدوده والمادتين الأساسيتين بالبناء هي البولي ستايرين والخرسانه الجاهزه وهذي ميزه رائعه بالنسبه لنا لأن البولي ستايرين والخرسانه متوفره وهي من منتجاتنا..
- سرعة الإنجاز وهذه ميزه كبيره حيث يمكن أنجاز العظم في السكن المتوسط المساحه في فتره قياسيه لا تتجاوز الأسبوعين ومع التشطيبات قد تصل من شهر إلى شهرين.
- العزل الحراري والصوتي متفوق على جميع أساليب البناء و بإمريكا يشجعون بشكل كبير هذا النوع من البناء لأنه يقلل بشكل كبير من إستهلاك الطاقه وبالتالي صديق للبيئه.

فكرة المشروع:

•الأستثمار في تسويق أنظمة بناء حديثه وإقتصاديه والمتاجره بمواد البناء المستعمله فيها والدخول في تصنيعها.

أهداف المشروع:

•تطوير أنظمة بناء سكنيه وتجاريه حديثه وإقتصاديه في السوق السعودي وغيره من أسواق المنطقه.
•تسويق هذه الأنظمه عبر إستيرادها والمتاجره بها ومن ثم الدخول في تصنيع موادها.

التصور النهائي لنشاط الشركه:

•تقوم الشركه بتسويق نظم البناء الحديث وتوريد موادها للأفراد والمجمعات السكنيه والمشاريع التجاريه و الأسكانيه الكبيره، بحيث تقدم الشركه التقنيه والدعم الهندسي والمواد للزبون.
•تغطي الشركه كل أسواق المملكه وتمتد لأسواق أخرى مثل دول مجلس التعاون.
•يقتصر نشاط الشركه على التسويق والتوريد والدعم التقني والإستشارات الهندسيه.
•لايشمل نشاط الشركه التنفيذ والمقاولات وتقوم الشركه بالأتفاق مع منفذين لديهم القدره على التنفيذ ويكون للشركاء المساهمين الأولويه في الإستفاده من ذلك في حدود مدينة كل مساهم إذا كان لديهم القدره والجداره وتلتزم الشركه بتزويدهم بالتقنيه والدعم الهندسي العمراني والمواد اللازمه.

فرص نجاح المشروع والربحيه:

إذا عرفنا أن قطاع الإنشاءات بإختلاف أنواعها السكنيه والتجاريه والصناعيه تشهد طفره كبيره هذه الأيام والطلب على الوحدات السكنيه كبير جداً خلال السنوات القادمه والمعروض أقل بكثير جدامن الطلب. بالإضافه إلى الإرتفاع الكبير في تكاليف مواد البناء والتعمير بالشكل التقليدي فإن فرص نجاح وربحية المشروع قويه والعوائد الإقتصاديه الكامنه في هذا النشاط غير محدوده.
طريقة تأسيس الشركة:

تأسيس شركه مقفلة ذات مسؤلية محدوده وذلك بمساهمة الشركاء مع المؤسس الرئيسي وصاحب الفكره بتأسيس الشركه بحيث تبني لهم الشركه مبدئياً ومن ثم يستفيدون لاحقاً من حقوق النتفيذ الحصريه في مدنهم حسب الخطوات التاليه:

•يتفق الشركاء على تأسيس شركه ذات مسؤليه محدوده برأس مال إبتدائي وقدره مليون ريال وذلك بمساهمة الشركاء الممولين في رأس المال ويقوم الشريك العامل وصاحب الفكرة والمؤسس الرئيسي بالمساهمه بالفكره والإداره والتأسيس بالمجهود حتى يحقق المشروع أهدافه بحيث توزع 50% من أسهم الشركه على الشركاء الممولين حسب حصص المساهمه وتكون حصة المؤسس الرئيسي ( صاحب الفكره والإداره ) هي الـ 50 % المتبقيه من أسهم الشركه.

•في حال توقف المشروع لأسباب خارجه عن إرادة المساهمين أو قرار فض الشراكه لأسباب سوء الإداره أو عدم تحقيق المشروع لأهدافه فإن المساهمات النقديه والعينيه للمشروع توزع على المساهمين بإشراف المكتب القانوني حسب حصص المساهمه ولا يتحصل الشريك المساهم بالفكره والإداره على شيء منها.

•يؤكد الشركاء رغبتهم بالمساهمه بناءاً على ما ورد في هذه الوثيقه ويتم الإتفاق فيما بينهم بشكل مبدأئي على عدم الأفصاح عن فكرة نشاط الشركه أو طريقة أعمالها للأخرين حتى يتم التأسيس ويبدأ عمل الشركه.

•يعين الشركاء بالأجماع مكتب قانوني لديه الخبره اللازمه لمتابعة إجراءات تأسيس الشركه ويتم الأتفاق معه على ذلك.

•يدفع رأس المال كاملاً للمكتب القانوني المخول لمتابعة إجراءات التأسيس القانونيه مع الجهات المختصه ويكون في عهدته حتى إكتمال إجراءات تأسيس الشركه أو حسب ما يتفق عليه الشركاء.

•يودع 10% من رأس المال عن طريق المكتب القانوني في حساب خاص يخول المؤسس الرئيسي ( المدير التنفيذي للشركه و مدير المشروع ) للصرف منه وذلك لتغطية ومتابعة أعمال التأسيس الأوليه للشركه ووإعداد دراسات الجدوى الأقتصاديه ومسح السوق والأتفاق المبدئي مع الموردين والإعداد للعقود وتجهيز ما يمكن من الموارد لبدأ عمل الشركه في أسرع وقت.


•يقوم المكتب القانوني أو مكتب محاسبه أو مدقق مالي بالتدقيق على ما تم صرفه عن طريق المدير التنفيذي خلال فترة التأسيس ويقدم تقرير شهري بذلك للشركاء وذلك حتى إكتمال إجراءات تأسيس الشركه وإكتمال تحديد أنظمتها ولوائحها.

•تبدأ الشركه ( أو من يتفق معه للتنفيذ ) في التوريد والتنفيذ للنموذج الأولي للبناء ليكون نموذج للعرض والفحص.

• يحق لكل مساهم الإستفاده من وكالات التوريد والتنفيذ بشكل حصري لمنتجات الشركه في حدود مدينته وله الأولويه في ذلك بعد الإتفاق مع المؤسس الرئيسي بشرط وجود القدره والجداره وعدم التأثير على أهداف الشركه أو سمعة منتجاتها.

•كل ما سبق هو أفكار قابله للنقاش وما ورد فيها من بنود غير ملزمه لأي طرف ولا يترتب عليها مسؤليات ولايحق الأستشهاد بها لاحقاً كمرجع. والمرجع الأساسي لأي إتفاق هو ما يتم التوافق والتوقيع عليه في إتفاقية التأسيس لدى المكتب القانوني.


وهذا تأكيد مصدر الخبر

يمنع وضع روابط لمنتديات أخرى

 


::: التوقيع :::

[img][/img]


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-08-2008, 03:50 PM
الصورة الرمزية لـ هوتميل
هوتميل هوتميل is offline
 





هوتميل is on a distinguished road
 

 

بارك الله فيك والله يوفقهم ويكتب لهم الصالح والخيره

ويسهل على كل من سهل للمسلمين أمورهم

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 19-08-2008, 04:49 PM
الصورة الرمزية لـ مستشارك
مستشارك مستشارك is offline
نبض المنتدى
 





مستشارك is on a distinguished road
 

 

اخي القناص 000ماقصرت على هاالخبر الجميل 00
اسمع به من فترة 000ولكن مثل بيض الصعو يطراء ولا يشاف 000الله يرخص اسعار المسلمين 0
اكرر لك الشكر

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 19-08-2008, 04:55 PM
الدكتورفيصل الدكتورفيصل is offline
عضو نشيط
 





الدكتورفيصل is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله خير
سمعنا منذ اكثر من اربعة اشهر بانه سوف يكون هناك عينه من هذا المشروع
على طريق الملك فهد ب الرياض ولكن حتى الان لم نرى هذا المشروع
وجهة نظري بانه مشروع ناجح 100%
تحياتي لك اخي على هذا النقل

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 19-08-2008, 05:09 PM
الصورة الرمزية لـ الجنرال
الجنرال الجنرال is offline
 






الجنرال will become famous soon enough
 

 

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة أصبحت الناس تبحث
عن المنزل البسيط البعيد عن التجهيزات التكميلية
واستغنوا عن أشياء كانت تنهك جيب صاحب المنزل
ومنهم من اقتصر على أكواخ بدور واحد
واهتموا بالعوازل الحرارية كي يقتصد في الطاقة الكهربائية

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 19-08-2008, 07:32 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

فكرة جميلة بارك الله فيك أخي القناص ومهمة في هذا الوقت

الذي ارتفع فيه سعر البناء بشكل فاحش ، لكن هناك أمر مهم

أذكر أن هناك من يحذر من استعمال الفايبر جلاس في البناء

وذكر بأنه غير مناسب في الحرارة الشديدة ( سكنياً ) وهو مستعمل

في هذا البناء ، ولكن لا أعلم عن صحة هذا التحذير وهل هو

دقيق أم لا ؟؟ فمن عنده خبرة فلا يبخل علينا بها وجزاكم الله كل خير

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 19-08-2008, 08:23 PM
الصورة الرمزية لـ ابومحمد الراجحي
ابومحمد الراجحي ابومحمد الراجحي is offline
عضو متميز
 





ابومحمد الراجحي is on a distinguished road
 

 

الله يسهله على الناس ويبدون فعليا في طرح المشروع

بارك الله فيك اخوي على الخبر

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 19-08-2008, 08:45 PM
الصورة الرمزية لـ غلاي بني زيد
غلاي بني زيد غلاي بني زيد is offline
عضو نشيط
 





غلاي بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

يا حبيبي


اولا شكرا على الموضوع اخوي العزيز


ثانيا مشو خششكم ومن تفكر في المشروع تلقى مراقب البلديه مسنتر بزمزميه شاهي يتحرا بس تنزل المواد عشان يمصعك بمخالفه تدرون ليه مخالفه لان حديد سابك محدن شاريه وبتتوهق الشركه الحكوميه يعني النظره الى مصلحه الشركه وليس الى مصلحه المستهلك

<<<<<<<<<< جيبوله بطانيه وشاهي الوعد عليشه

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 19-08-2008, 09:25 PM
الصورة الرمزية لـ سيف زيد
سيف زيد سيف زيد is offline
عضو مشارك
 





سيف زيد is an unknown quantity at this point
 

 

عسا الله يسهل

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 20-08-2008, 02:31 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

الله يريح المسلمين من جشع من بيدهم الأمر

لاهنت

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 20-08-2008, 02:42 AM
الصورة الرمزية لـ فهد العيسى
فهد العيسى فهد العيسى is offline
عضو v.i.p
 





فهد العيسى is on a distinguished road
 

 

عني اذا ما فيه بلك وصبات وسمنت وحديد

ما يجوزلي واتوقع يبي وقت طويل

حتي يتقبله المجتمع لسكن فيه

مع انه قد يكون عملي اكثر

لك كل الشكر القناص

على هذا الموضوع القيم

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 20-08-2008, 02:45 AM
القناص911 القناص911 is offline
عضو دائم
 





القناص911 is on a distinguished road
 

 

الله يعطيكم العافية جميعاً

[img][/img]

[img][/img]

 


::: التوقيع :::

[img][/img]


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:28 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www