النخلة العاشقة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

النخلة العاشقة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-08-2008, 11:45 AM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 
النخلة العاشقة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




تشعر النباتات وتحب وتتألم؟ هل تحس بنوايا الآخرين تجاهها؟!


بالنسبة للمزارعين في منطقة المدينة المنورة هناك حالات عاطفية كثيرة تصيب النخيل؛ فهناك مثلاً النخلة العنيدة، والنخلة العاشقة.. والنخلة التي "لايمكن التنبؤ بما ستثمر"!

فالنخلة العنيدة هي التي ترفض الإثمار، وعلاجها الوحيد التهديد والكي بالنار! والنخلة العاشقة هي التي تميل بجذعها إلى نخلة تجاورها وتظهر في أطرافها رعشات دقيقة.. وعلاج هذه "الحالة" مجرد ربطها بحبل غليظ مع النخلة المجاورة!!

ويبدو أن شعوبًا أخرى كثيرة أدركت قدرة النباتات على التأثر والإحساس بالظروف المحيطة بها؛ فمن المعروف أن جميع الشعوب تقريباً كانت تمارس طقوساً وعادات خاصة؛ لإعطاء أفضل محصول.. ففي "جنوب البرتغال" تمنع الفتيات من تسلق الأشجار؛ كي لا تتأثر بعذريتهن فيقل إنتاجها.

وفي منطقة "باجندا" بإفريقيا الوسطى تمنع المرأة العاقر من دخول الحقل؛ كي لا يتضرر المحصول. وفي جزيرة "جاوة" الإندونيسية يحرص المزارعون على التسلل مع زوجاتهم إلى حقول الأرز في الليلة السابقة للبذار؛ اعتقاداً منهم بأن العلاقة الزوجية تؤثر على النباتات بشكل جيد!

أما القبائل الهندية في "جنوب أمريكا" فتقيم احتفالات خاصة؛ إيماناً منها بتأثيرها الجيد على إنتاج النبات ومقاومته للآفات..

فرغم أن النباتات لا تملك جهازًا عصبيًا متطورًا؛ إلا أن التجارب أثبتت أن الشعور لديها يتم على مستوى الخلية حتى في الأجزاء المفصولة عنها. ويمكن كمثال أخذ نبتة الـ"ميموزا" الإستوائية التي تتميز بحساسية فائقة في مرحلة نموها السريع؛ فحين تهب ريح باردة أو تقرب من النار تنكمش أوراقها فجأة وتتجعد.. والنباتات آكلة الحشرات تطبق بأوراقها على أي حشرة تشعر بها وتحولها إلى عصارة مغذية؛ وذلك لقلة البروتين في التربة.

ويعود الفضل في التنبيه إلى حساسية النبات وشعورها الفائق إلى خبير في أجهزة الكذب يدعى "كليف باكستر"؛ ففي عام 1966م فكر "باكستر" في قياس المقاومة الكهربائية في أوراق نباتات الظل (بواسطة جهاز لكشف الكذب) ففوجئ بظهور ذبذبات ناعمة ورتيبة حين بدأ في سكب الماء في الحوض، وعلى الفور تذكر بأن ذلك النوع من الذبذبات يظهر في الإنسان لدى شعوره بالرضا والاطمئنان.. وحين جلس "باكستر" مفكراً في النتيجة التي توصل إليها خطرت له "فكرة قذرة".. فقد سارع إلى إخراج قداحة السجائر لحرق إحدى الأوراق. وما أن أشعل النار حتى رسم الجهاز إشارات صاخبة تدل على الخوف والاضطراب.

وقد أثبت عالم هندي يدعى "جاجاديس بوس" (مؤسس معهد بوس للأحياء بكلكتا) أن نبات اللفت يملك جهازاً عصبياً بدائياً، وأن النباتات الكبيرة تستجيب عصبياً بصورة أبطأ من النباتات الصغيرة. أما في "الاتحاد السوفييتي" السابق فأثبت عالم يدعى "بوشكين" أن نبات الـ"جيرانيوم" يتأثر بمشاعر المحيطين به، ويتعرف على نواياهم تجاهه - كما أشار بذلك جهاز لقياس المجالات الكهربائية يدعى "أنسيفالوجراف"!

ومن أطرف تجارب "بوشكين" أنه أمر طالبة تدعى "تانيا" بالبكاء بقرب حوض للنباتات، وأثبت لبقية الطلاب كيف أن نبات الـ"جيرانيوم" أبدى "تعاطفه" معها وحزنه لأجلها.. وفي وقت لاحق أعيدت تجارب "بوشكين" على يد عالم روسي آخر يدعى "جونار" أثبت أن قطع طرف ورقة النبتة يثير رد فعل سلبيًا عند قاعدة الورقة بما متوسطه "55" مللي فولت.. وتيار كهذا يدل على ألم حقيقي ومشاعر تتدفق بسرعة خارقة!!

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 07-08-2008, 10:02 PM
الصورة الرمزية لـ &حنايا الروح&
&حنايا الروح& &حنايا الروح& is offline
عضو ماسي
 





&حنايا الروح& will become famous soon enough&حنايا الروح& will become famous soon enough
 

 

سبحان الله !

معلومات جديده وغريبه

عوافي ذكريات ،،

 


::: التوقيع :::

.



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:22 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www