الاحتباس الحراري يهدد العالم!! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الاحتباس الحراري يهدد العالم!!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 01-08-2008, 11:33 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 
الاحتباس الحراري يهدد العالم!!

 

الاحتباس الحراري يهدد العالم!!

تتجه الأنظار العالم هذه الأيام صوب دراسات علمية وتقارير صحافية كلها تتحدث عن الاحتباس الحراري ومدى المخاطر التي قد يتعرض لها العالم بسبب هذا الاحتباس، صحيفة "نيتشر" البريطانية العلمية تعرضت لهذه الظاهرة حيث نشرت دراسة تأكد أن نسبة ارتفاع حرارة الأرض ستكون ضعف ما هو متوقع في حال تضاعفت انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الانحباس الحراري.

وأشارت الدراسة إلى أن درجة حرارة الأرض قد تبلغ 11 درجة مئوية وليس 5.8 درجات كما تشير التوقعات حاليا. واستخلص فريق البروفسور ديفد ستينفورث من جامعة أوكسفورد استنادا إلى أكثر من ألفي سيناريو أن معدل حرارة الأرض قد يرتفع ما بين 1.9 و 11.5 درجة مئوية في حال تضاعف انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون المسبب للانحباس الحراري. وتشير التقديرات الرسمية الحالية إلى أن الارتفاع سيكون ما بين 1.4 و 5.8 درجات.

ويتوقع العلماء إمكانية انقراض نصف أنواع الكائنات الحية في القرون القليلة القادمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وتوقع العلماء أن تكون الدببة القطبية وأنواعا من عجول البحر التي تعتمد على الثلوج القطبية ضمن السلالات المهددة بالانقراض بتحرك المناطق المناخية.

وحللت دراسة لباحثين في جامعة يورك البريطانية -المنشورة في دورية "بروسيدنجز أوف ذي رويال سوسايتي"- السجلات الحفرية وتغيرات درجات الحرارة على مدى 500 مليون سنة. ووجدت أن ثلاثة من بين أكبر أربعة اندثارات اختفى فيها أكثر من 50% من أنواع الكائنات الحية من الأرض، حدثت خلال فترات كانت فيها درجات الحرارة مرتفعة.

وتتوقع اللجنة الحكومية للتغير المناخي التابعة للأمم المتحدة أن متوسط درجات الحرارة في العالم سيرتفع بما يتراوح بين 1.8 درجة و4 درجات مئوية (3.2 و7.2 فهرنهايت) بحلول نهاية القرن فيما يرجع في جانب منه إلى انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال بيتر مايهيو أحد علماء البيئة المشاركين في الدراسة، إن من شأن الحد الأعلى للزيادة المتوقعة أن يعمل على ارتفاع حرارة الأرض إلى المستويات التي كانت عندها قبل 250 مليون عام عندما اندثرت 95% من كل أنواع الحيوانات والنباتات.

وأكد مايهيو أن بعض الاندثارات الواسعة السابقة حدثت خلال مئات السنوات الأمر الذي يدل على أن الارتفاع الحالي في درجات الحرارة يمكن أن يكون له نفس الأثر.

انتشار الأمراض المعدية!


لم يكن انقراض نصف أنواع الكائنات الحية هو الخطر الوحيد الذي يهدد العالم جراء ارتفاع حرارة الأرض؛ بل إن التغير المناخي الذي يتسبب فيه الاحتباس الحراري يمكن أن يساهم في انتشار الأمراض المعدية في مناطق جديدة من العالم.

حيث يربط الخبراء بين هذا التغير وبين إطالة موسم انتشار بذور اللقاح، مما يؤدي إلى انتشار المزيد من الحشرات الحاملة للأمراض في شمال أوروبا، ويتيح للبعوض التكاثر في مناطق جديدة بأفريقيا وآسيا.

وأكد مسؤولون في منظمة الصحة العالمية أن ارتفاع درجات الحرارة في العالم بدأ يؤثر بالفعل على الأمراض التي تنتقل عن طريق المياه، والتي تسببها الطفيليات في مناطق معرضة لخطر الجفاف والفيضانات.

وقالت إحدى الخبيرات في المنظمة إن "حالات تفشي الكوليرا والملاريا في العالم النامي هي نتائج للتحولات البيئية التي أثرت على الطفيليات ومصادر المياه"، معتبرة أن "التغير المناخي أثر بالفعل على صحة البشر".

ووصفت الخبيرة منطقة جنوب آسيا بأنها أكثر تعرضا لخطر انتقال الأمراض بسبب انخفاضها كما هي حال بنغلاديش، مما يهددها بالفيضانات وتدفق أنهار الجليد عند ذوبان ثلوج جبال الهمالايا. كما يهدد هذا الخطر أيضا المناطق الصحراوية والمدن الساحلية الكبيرة.

منظمة الصحة تناشد!


وفي الأخير نتوقف عند تصريح لمديرة الصحة العامة والبيئة في منظمة الصحة العالمية ماريا نييرا حيث ناشدت من أسمتهم صانعي السياسات التنبه لأن التغير المناخي سيكون له أثر أكبر من الأخطار البيئية والاقتصادية التي تناقش عادة.

ودعت نييرا خبراء الصحة إلى العمل على إقناع القادة السياسيين بالحاجة إلى المزيد من الاستعدادات الطارئة في مجال الصحة مثل التوزيع السريع لشباك الحماية من بعوض الملاريا والأدوية الخاصة بها.

يذكر أن تقريرا صدر في فبراير الماضي عن اللجنة الأميركية للتغيرات المناخية أكد أن الإنسان مسؤول بنسبة 90% عن ارتفاع حرارة الكوكب.


 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 01-08-2008, 11:54 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

الله يكفينا الشر

كلام نسمعه بين فتره واختها ولا ندري عن مدى مصداقيته

شكراً لك

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 02-08-2008, 12:00 AM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

إقتباس
وبين إطالة موسم انتشار بذور اللقاح،

نقطة غريبه !!

لاهنتي يا ذكريات

الله يعطيك العافيه

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 02-08-2008, 03:36 AM
الصورة الرمزية لـ حـــلا الـــروح
حـــلا الـــروح حـــلا الـــروح is offline
مبدعة ’mms’
 





حـــلا الـــروح has a spectacular aura aboutحـــلا الـــروح has a spectacular aura about
 

 

يعطيك العافية أختي


لاهنتي

 


::: التوقيع :::

أُنثَى بِلا مَلامح ! فَ الزمن قدْ تكفّل بِ مسحها ..

لآ إله إلا أنتَ سبحانكَ إني كُنتُ من الظآلمين


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 02-08-2008, 01:54 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

شكرا لتعليقكم لا هنتوا

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 03-08-2008, 12:37 AM
الصورة الرمزية لـ جمانة العالم
جمانة العالم جمانة العالم is offline
عطاء متجدد
 





جمانة العالم will become famous soon enough
 

 

الله يستر .. ويبعد عنا المحن ..

 


::: التوقيع :::


سبحان الله ** الحمد لله ** لاإله إلا الله ** الله اكبر


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:29 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www