من له اجر خمسين من الصحابه a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  سقيا مدى الحياة في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

من له اجر خمسين من الصحابه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30-07-2008, 01:46 PM
الصورة الرمزية لـ صفاء
صفاء صفاء is offline
عضو v.i.p
 





صفاء is on a distinguished road
 
من له اجر خمسين من الصحابه

 

أحبابي فى الله لا بد أنكم فى شوق لمعرفة من هم هؤلاء الذين إصطفاهم الله لينالو هذا الأجر العظيم.فوالله إن المرء منا يتمنى أن يصبح مثل واحدا من الصحابه فما بالكم بأخذ أجرا كخمسين منهم رضوان الله عليهم أجمعين . لن أطيل عليكم (( إنهم الغرباء )).
لقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم . [ بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء .قيل وما الغرباء يا رسول الله قال:
الذين يصلحون إذا فسد الناس رواه مسلم ومعناه هم الذين يزيدون خيرا وإيمانا وتقى إذا نقص الناس من ذلك ولقلتهم في الناس سمو ( الغربا ء) فإن أكثر النا س على غير هذه الصفا ت . فأ هل السنه الذ ين يميزونها من الأهواء والبدع هم غرباء، والداعون إليها الصا برون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربه .ولكن هؤلاء هم أهل الله حقا فلا غربة عليهم وإنما غربتهم بين الأ كثرين ؛ الذ ين قال الله تعالى فيهم: ( وإن تطع أكثر من فى الأرض يضلوك عن سبيل الله ) سورة الأنعام (11). فأولئك هم الغرباء من الله ورسوله ودينه وغر بتهم هى الغربه المو حشه وإن كا نو هم المعروفين المشار إليهم، أما غربتك أنت أيها المسلم الموحد المتمسك بد ينه وسنة نبيه عليه السلام فلا غربة عليك ولا وحشة هل تعر ف لماذا؛ لأن وليك الله ورسوله والذين آمنوا؛ وإن عاداك أكثر من فى الأ ض ؛ يقال عندما خرج موسى عليه السلام هاربا من قوم فرعون وهو وحيد غريب خائف جائع فقال (( يارب وحيد مريض غريب . فقيل له : يا مو سى الوحيد من ليس له مثلى أنيس والمريض من ليس له مثلى طبيب والغريب من ليس بينه وبيني معامله )) ومن صفات هؤلاء الغرباء الذ ين أشار إليهم النبي صلى الله عليه وسلم التمسك بالسنة ؛ إذا رغب عنها الناس وترك ما أحدثوه وإن كان هو المعروف عندهم وتجريد التوحيد وإن أنكر ذلك أكثر الناس إن هؤلاء الغرباء منتسبون إلى الله بالعبودية له وحده وإلى رسوله بالإتباع لما جاء به وحده وهؤلاء هم القابضون على الجمر حقا وأكثر الناس لائم لهم فلغربتهم بين الخلق يعدونهم أهل شذوذ وبدعه ومفارقة للسواد الأعظم : لقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن هذه الأيه (( يأيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا إهتديتم )) ( المائده:105 ) فقال: " ائتمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر ؛ حتى إذا رأيتم شحا مطاعا وهوى متبعا ؛ ودنيا مؤثره ؛ وإعجاب كل ذي رأى برأيه ؛ فعليك بخاصة نفسك ودع عنك العوام . فإن من ورائكم أيام الصبر .الصبر فيهن مثل القابض على الجمر للعامل فيهن أجر خمسين رجلا يعملون مثل عمله : قلت يا رسول الله أجر خمسين منهم قال . أجر خمسين منكم ". وهذا الأجر العظيم إنما هو لغربته بين الناس ؛ والتمسك بالسنه بين ظلما ت أهوائهم وارائهم .فهو غريب في دينه لفساد أديانهم . غريب في صلاته لفساد صلاتهم .غريب فى طريقه لضلال طرقهم . فهوغريب فى أمور دنياه وأ خرته لا يجد من العامه مساعدا ولا معينا .(( فطوبى للغرباء )) .
أسأل الله بأسمائه الحسنى ماعلمت منها وما لم أعلم أن يجعلنى وإياكم أشدهم غربه لنفوز بهذا الأجر العظيم
أنصحكم بقرائة هذا الكتاب ستجدون فيه الكثير من السنن لا يفوتكم (( الأ دب المفرد )) للإمام البخارى

منقول للفائده 0

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 30-07-2008, 01:53 PM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

أماني

نفع الله بكِ

إقتباس
أنصحكم بقرائة هذا الكتاب ستجدون فيه الكثير من السنن لا يفوتكم (( الأ دب المفرد )) للإمام البخارى

مع العلم أن الكتاب يحتوي على أحاديث ضعيفة ..

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 30-07-2008, 02:16 PM
الصورة الرمزية لـ صفاء
صفاء صفاء is offline
عضو v.i.p
 





صفاء is on a distinguished road
 

 



مع العلم أن الكتاب يحتوي على أحاديث ضعيفة ..



جزيت خيرا على الافاده -----لازم نتاكد من صحة الاحاديث 0

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:21 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www