أميركا: «مبتعثون» سعوديون... «غسيل صحون» و «رعاية أطفال» لمقارعة «الغلاء» a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

أميركا: «مبتعثون» سعوديون... «غسيل صحون» و «رعاية أطفال» لمقارعة «الغلاء»

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20-06-2008, 01:40 PM
الصورة الرمزية لـ الجنرال
الجنرال الجنرال is offline
 






الجنرال will become famous soon enough
 
أميركا: «مبتعثون» سعوديون... «غسيل صحون» و «رعاية أطفال» لمقارعة «الغلاء»

 

بدلاً من قضاء وقتها بين قاعات المحاضرات ورفوف المكتبة في الجامعة التي تدرس فيها، تضطر «أمل» الطالبة السعودية المبتعثة مع زوجها لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة، إلى «غسيل الصحون» في مطبخ الجامعة لأربع ساعات يومياً. أجبرها على ذلك أزمتها المادية.

دفع غلاء المعيشة الذي ضرب الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة عدداً من الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة هناك إلى العمل في وظائف بدوام «جزئي» لتحسين أوضاعهم المعيشية، واضطر طلاب آخرون إلى «رهن» بعض ممتلكاتهم لتوفير المال الذي يكفيهم إلى نهاية الشهر، خصوصاً أولئك الذين لديهم أسر تحتاج منهم إلى توفير الكثير من المصاريف. قصة المبتعثة نورة مختلفة، فهي لم تعمل في غسيل الصحون كما فعلت «أمل»، إذ اضطرتها تكاليف الحياة الباهظة إلى العمل «جليسة أطفال» لبعض العائلات الأميركية في إجازة نهاية الأسبوع، في مقابل 7 دولارات في الساعة للطفل.

وتعود أمل لتؤكد في حديث مع «الحياة» ونشر في العدد الصادر اليوم أن المكافأة التي تمنح لعموم الطلبة المبتعثين لا تتناسب مع غلاء الأسعار وتذبذبها في الولايات المتحدة، خصوصاً مع ارتفاع الوقود أخيراً.

وقالت: «الضريبة التي أدفعها حالياً هي قضاء وقت أكبر في العمل خلال حياتي اليومية، في حين أقضي ما تبقى لدي من وقت قصير في متابعة دراستي والتفرغ لأسرتي». وأشارت إلى أنها تعمل في مطبخ الجامعة بدوام جزئي (أربع ساعات يومياً)، من أجل سداد بعض الالتزامات المتعلقة بأسرتها، وهناك تنسيق مسبق مع إحدى الزميلات لمتابعة طفليها. وأدى التعامل اللائق لنورة وزوجها مع جيرانهما من الأميركيين إلى اقتناع بعضهم بإبقاء أبنائهم لديها لمراقبتهم نهاية الأسبوع، لمدة ثلاثة ساعات في مقابل 7 دولارات في الساعة للطفل الواحد، لكون جليسات الأطفال في أميركا لا يعملن يومي السبت والأحد.

وقالت نورة التي تدرس الماجستير، إن أجور عملها ساعدت أسرتها في تغطية 50 في المئة من مصاريفهم، التي تتضمن الكهرباء والماء والاتصالات بما فيها الإنترنت، وشراء الكتب التي تفرض عليهم كمقررات في الدراسة.
وأوضحت أن متابعة الأطفال لا تحتاج إلا جهد كبير، «ففي الغالب أذاكر دروسي وأنا جالسة مع الأطفال، وأضمن سلامتهم بوضع التفزيون على إحدى قنوات الأفلام الكرتونية».

وأضافت: «غالبية العائلات الأميركية لا تعلم أن طريقة عملي مخالفة للنظام، لكنني بعدما شعرت بخطورة الموقف توقفت عن استقبال الأطفال منذ شهرين، وأبحث أنا وزوجي عن وظائف أخرى لزيادة الدخل الشهري».

فيما ذكر طالب مرحلة الدكتوراه في علوم الحاسب خالد الطخيم، أن تدني مكافأة الطالب السعودي المبتعث معضلة كبيرة في طريق كل طالب لا يتوافر لديه دخل إضافي بجانب المكافأة (1300 دولار أميركي شهرياً).

وكشف الطخيم الذي كان رئيساً لأحد الأندية الطلابية السعودية في أميركا، أن عدداً من الطلاب المبتعثين يقومون برهن بعض من الأمتعة المنزلية نهاية الشهر لمحال الرهن pawnshopبغرض الحصول على بعض المال، لكي يسدد التزاماته الشهرية إلى حين تسلم المكافأة.

وأوضح الطخيم الذي يعمل حالياً في إدارة تقنية المعلومات في الجامعة، أن تدني المكافأة قاده إلى العمل «بدلاً من التفرغ كل وقتي من أجل الدراسة والحصول على معدلات عالية، لتحسين الوضع المالي لي ولأسرتي المكونة من زوجتي التي تدرس أيضاً وطفلتي».

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-06-2008, 04:10 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

حقيقة المفروض ان تزاد المكافأه

فلسنا في حاجه الى ان نعمل في تغسيل الصحون

الله يحفظنا وأياكم

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-06-2008, 04:14 PM
الصورة الرمزية لـ ذكريات الطفوله
ذكريات الطفوله ذكريات الطفوله is offline
 





ذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of lightذكريات الطفوله is a glorious beacon of light
 

 

الله يوفقهم ويرجعون باعلى الشهادات

وعلى قول المثل من بغى التح ما قال اح

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 20-06-2008, 04:34 PM
الصورة الرمزية لـ جمانة العالم
جمانة العالم جمانة العالم is offline
عطاء متجدد
 





جمانة العالم will become famous soon enough
 

 

الله يكون بعونهم

تدني مكافأة وغربة و...

الله يردهم سالمين غانمين بأعلى الدرجات نافعين ها أمتهم ودينهم

 


::: التوقيع :::


سبحان الله ** الحمد لله ** لاإله إلا الله ** الله اكبر


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 20-06-2008, 04:39 PM
الصورة الرمزية لـ مستشارك
مستشارك مستشارك is offline
نبض المنتدى
 





مستشارك is on a distinguished road
 

 

الدولة ما قصرت 000وعلى قولتهم مد لحلفك على قد رجليك 00واللي ما معاهوش ما يلزموش 00

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 21-06-2008, 12:44 AM
الصورة الرمزية لـ ساري بالغداري
ساري بالغداري ساري بالغداري is offline
عضو مشارك
 





ساري بالغداري is an unknown quantity at this point
 

 

المكافاًت ابداُ لا تكفي في ظل ارتفاع المعيشة واسعار الوقود

لتر البنزين بدولار.

اللة يعينهم ويوفقهم,

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 21-06-2008, 01:54 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 




سعادة الجنرال

طرح قمة في التميز

لك جزيل الشكر والتقدير

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 21-06-2008, 04:46 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

ما ألومهم !!

لكن لماذ لاتزاد مكافئاتهم ؟؟

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 02-07-2008, 01:30 AM
الصورة الرمزية لـ الجنرال
الجنرال الجنرال is offline
 






الجنرال will become famous soon enough
 

 

:: أشكرك على المرور ::

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:07 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www