تقرير عن افضل برامج ضغط الملفات a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

تقرير عن افضل برامج ضغط الملفات

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-05-2008, 02:05 PM
الصورة الرمزية لـ إبراهيم الزيد
إبراهيم الزيد إبراهيم الزيد is offline
عضو نشيط
 





إبراهيم الزيد is an unknown quantity at this point
 
B9 تقرير عن افضل برامج ضغط الملفات

 

من أصعب الأمور التي تمر على الواحد منا الاختيار من بين عدة بدائل خصوصاً إن كانت هذه البدائل متشابهة ولكل منها مميزات عن الأخرى، فتجده يضطر أن يغلب مزايا على أخرى وبالتالي يدفع تكلفة الفرصة.
وفي الحياة البدائل كثيرة خصوصاً إن تعلق هذا الأمر بالكمبيوتر عموماً وبرامجه على وجه الخصوص، البرنامج الواحد في الغالب يقابله عشرات البرامج المشابهة، منها من يتفوق عليه ومنها من هو أقل منه، لكن من يستطيع التمييز والمقارنة هو من سيوفق للاختيار الصحيح المبني على أسس موضوعية سليمة، ونحن - في إنترنت واتصالات - نقدر أن المستخدمين ليسوا سواء في الخبرة والقدرة على الاختيار، بل ان حتى بعض من يمتلكون الخبرة يهملون مسألة المقارنة الموضوعية ليس لجهل وإنما لوجود ما هو أهم وأجدر بالاهتمام.

سؤال اطرحه على نفسك .. قبل أن تكمل قراءة هذا التقرير .. لو قدر لك أن تختار وتشتري برنامجا للأرشفة (الضغط) فأي البرامج تراه الأفضل؟

أعتقد أنك لربما وقع اختيارك على WinZip فهو الأكثر شهرة والأغلى ثمناً، كما أنه هو الأسهل، لكن ماذا عن الكفاءة؟

عندما قمت بالإعداد لهذا التقرير (والذي استغرق مني عدة أيام) قمت بتحميل عشرات البرامج وتجربتها الواحد تلو الآخر، الكثير منها متشابه، وقد قمت بالتصفية حتى انحصر الاختبار النهائي على خمسة فقط، هي أساسية (بمعنى أن لكل منها شخصية مستقلة) بينما أغلب البرامج التي قمت بتجربتها تستخدم نفس الأنساق والأسلوب وبالتالي لا جدوى من اختبارها لتشابه أغلب المعايير.


معايير الاختبار:

والمعايير التي تم اختيارها هي التي تهمك أنت كمستخدم منزلي، فالمعيار الأول والأساسي هو مقدار الضغط بنسبته إلى الملف الأصلي (والنسبة المئوية تمثل توفير المساحة على القرص)، والمعيار الثاني السهولة، والمعيار الثالث السعر، والمعيار الرابع السرعة في الأداء، والمعيار الخامس التكامل مع برامج الحماية، والمعيار السادس دعم اللغة العربية، حيث تبين أن أغلب البرامج تدعم اللغة العربية (كقراءة) ولكن الواجهة لا يوجد سوى برنامجين، وبرنامج واحد لا يوفر أي دعم .. وسنأتي على إيضاح ذلك، المعيار السابع دعم تعدد الأنظمة، والمعيار الثامن إنشاء ملف ذاتي التشغيل exe.


أدوات الاختبار:

كما أنه قد حددت عناصر كمادة للاختبار وهي ملف فيديو بصيغة avi (بدون ضغط) وملف وورد (Doc) خال من أي صور أو مؤثرات، مقطع صوتي بصيغة wave ، والملف التنفيذي لأحد البرامج (بدون ضغط)، وتم تجربتها جميعها مع كل البرامج الخاضعة للاختبار حتى تكون المقارنة موضوعية وكل برنامج يأخذ نفس الفرصة.

كذلك تمت الاستعانة بمؤقت لقياس سرعة الأداء، يتميز هذا المؤقت بأنه سهل التطبيق بحيث ان البداية معه تكون سريعة لا تأخذ وقتاً يؤثر على أداء الاختبار، هذا بالإضافة إلى أن بعض البرامج قد وضعت مؤشرات لقياس الأداء فهذه قد أراحتنا من استخدام أي عناصر خارجية. ولمن أراد الاستفادة من هذا المؤقت فيمكنه تحميله من العنوان التالي:

keir.net/timer.html


نتائج الاختبار:

وفيما يلي البرامج الخاضعة للاختبار مع بيان خصائص كل منها وعيوبه والدرجة التي حصل عليها وترتيبه في القائمة النهائية :


المركز الأول

برنامج WinRAR :

يعد هذا البرنامج من أقوى برامج الأرشفة ومن أكثرها شعبية لأنه من البرامج القديمة جداً التي أثبتت جدارتها في هذا المجال، ينفرد بنسق rar الذي يعتبر من أقوى أساليب الضغط وأكثرها فاعلية، خاصة وإذا علمنا أنه يدعم الأحجام الهائلة، وقد استطاع تحقيق معدل عال جداً بلغ متوسطه 85,3 ٪ وهي ثاني أفضل نتيجة تم تحقيقها (بعد برنامج 7-zip) ، ويدعم البرنامج النسق zip دعماً كاملاً ، كما أنه يستطيع التعامل مع الأرشفات ذات الامتداد CAB, ARJ, LZH, TAR, GZ, ACE, UUE, BZ,2 JAR, ISO, 7 و النسق Z. وهذه النتيجة نال عليها (3 من أصل 3 نقاط).

ومن جهة السهولة فيعد برنامج WinRAR أحد أسهل البرامج المتخصصة في هذا المجال بسبب اعتماده واجهة تطبيق رسومية واضحة وبرموز كبيرة وقليلة ومعبرة وتحتها الأسماء الدالة على عمل كل منها، وعلاوة على هذا كله نجد أن تدعيمه بمعالج سحري تلقائي Wizard قد ساهم في زيادة هذه السهولة (3 من 3).

أما سعر البرنامج البالغ 29 دولاراً (حوالي 108 ريالات) فيمكن تقبله وإن كان مرتفعاً نسبياً (2 من أصل 3 نقاط) وبالرغم من ذلك فإنه يعد الأقل سعراً من بين البرامج التجارية الأخرى الخاضغة للتقييم، ويستخدم أسلوب التراخيص، بحيث يفترض أن كل نسخة لا تستخدم إلا لجهاز واحد وهناك نظام تسعير خاص بتعدد المستخدمين.

وسرعة تنفيذ الأرشفة فسرعته متوسطة (24 ثانية لضغط ملف بحجم 39 ميجابايت) وبذلك استطاع الحصول على 2 من أصل 3 نقاط، أما من حيث التكامل مع برامج الحماية فقد تعرف على نظام الحماية المثبت بالجهاز AVG AntiVirus بشكل تلقائي واستطاع تنفيذ عملية الفحص وبذلك استحق النقاط الثلاث كاملة.

وفي مجال دعم اللغة العربية فإن هناك نسخة من البرنامج باللغة العربية، كما أنه يدعم العديد من اللغات (3 نقاط)، ويدعم جميع أنظمة ويندوز ونظام دوس، وهناك نسخة أيضاً لنظام التشغيل OS/2 ، إضافة أنه يوفر نسخة تعمل بسطر الأوامر لأنظمة يونكس ولينكس، ونسخة أخرى لأنظمة الماك وكلها بثمن ، وهناك نسخة مجانية للأجهزة الكفية (3 من 3). أما من حيث إنشاء ملفات ذاتية التشغيل فهو من أوائل البرامج التي حققت هذه الوظيفة، فهو يحول الملف المؤرشف إلى برنامج تنصيب عالي الكفاءة وجميل الشكل، إضافة إلى أنه مرن جداً في مسألة تحديد نوعية الملف التشغيلي هل يكون بالواجهة الرسومية أو من خلال سطر الأوامر (3 من 3). وبهذه النتيجة يتربع برنامج WinRAR على قمة الصدارة لتحقيقه أعلى نتيجة (عامة) (19 من أصل 21 نقطة).

موقع البرنامج على الإنترنت : WinRAR archiver, a powerful tool to process RAR and ZIP files .


المركز الثاني - برنامج 7-Zip :

برنامج صغير من البرامج مفتوحة المصدر، مجاني ينفرد بنسق 7 والذي يعد أقوى الأنساق وأكثرها ضغطاً حيث استطاع أن يحقق درجة ضغط بلغ متوسطها 87,7٪ وهي التي تفوق بها على جميع البرامج الأخرى بما فيها منافسه الأقوى WinRAR (صاحب المرتبة الأولى) خاصة وإذا علمنا أن البرنامج تتوفر لديه أسلوب ضغط خاص لملفات الوسائط، كما أنه - وإضافة إلى هذه السمة - يقوم بدعم الكثير من الأنساق، أهمها zip و rar و bz2 و arj و tar و gz وcab و lzh وعلى مستوى لينكس rpm و deb (وبذلك يحصل على 3 من أصل 3 نقاط) ، كما أنه سهل جداً حيث يوفر بيئة رسومية سهلة تدعم وظائف السحب والإفلات هذا بالإضافة إلى التعديل على القائمة المنبثقة التي تظهر للمستخدم عند الضغط بزر الفأرة الأيمن على أي مجلد أو ملف بحيث أضاف قائمة فرعية تتضمن عدة وظائف تتعلق بالضغط وفك الضغط وإرسال الملف المضغوط عبر البريد (3 من 3) . ومن حيث السعر - كما أسلفنا - البرنامج حر مجاني يخضع لتراخيص البرامج الحرة LGPL وبالتالي لا يترتب على استخدامه أي تكاليف من أي نوع ولا توجد عليه أي قيود بالاستخدام (وقد حصل هو الوحيد على 3 من 3 نقاط في هذا الجانب) ، دعم اللغة العربية عنصر أساسي في البرنامج حيث يتم تطبيق اللغة العربية وبواجهاتها وقوائمها عندما تكون واجهة التطبيق عربية في نظام التشغيل بجهاز المستخدم، كما أنه يدعم مجموعة من أشهر لغات العالم (3 من 3) ، أما من حيث دعم الأنظمة الأخرى فتوفر شيفرته المصدرية يجعل من الممكن وبكل سهولة استخدامه في أنظمة يونكس ولينكس بمجرد ترجمة الشيفرة وهو الحال مع أغلب البرامج مفتوحة المصدر (3 من 3). هذه هي المزايا.

العيوب : من أبرز عيوب البرنامج عدم تكامله مع برامج الحماية من الفيروسات، ولو أن هذه الميزة ليست مطلوبة مع وجود برامج الحماية القوية التي تستشعر وجود الفيروسات بمجرد دخول الملف للجهاز وقبل حتى فتحه (1 من 3)، ومن العيوب أيضاً عدم وجود آلية عامة لعمل ملفات ذاتية التنفيذ exe(1 من 3) ، وفي سرعة الأداء يتسم بسرعة أقل (48 ثانية لضغط ملف 39 ميجابايت) (1 من 3). النتيجة العامة التي حققها (17 من أصل 21 نقطة) وبذلك ارتفع على منصة المرتبة الثانية. يمكن الحصول على نسخة من البرنامج (مجاناً) من موقعه على الإنترنت : www.7-zip.org/ar


المركز الثالث - برنامج WinAce :

برنامج قوي جداً يعتمد أسلوب ضغط جيد جداً، نسقه المستقل ace وهو قوي جداً يضاف إلى ذلك أنه يدعم أغلب أنساق الأرشفة الأخرى مثل Arj, Zip, Rar, Lha, Cab, Arc, gz, Tar, Jar, tgz, ,uue, iso, bz,2 xxe, mim و xef ، والبرنامج استحق في مجال قوة الضغط (2 من أصل 3 نقاط).

ومن ناحية السهولة البرنامج سهل لا يختلف عن أي برنامج أرشفة آخر في أوامره ومصطلحاته، يعتمد واجهة رسومية واضحة الدلائل لها أيقونات واضحة وأسفل كل منها وظيفتها، قوائمه مصنفة تصنيفاً ممتازاً ، من السهل ضبط إعداداته وتهيئته بما يخدم رغبة المستخدم، إضافة إلى توفر قوائم مختصرة على يسار الشاشة الرئيسية تتضمن أهم الوظائف التي يحتاجها المستخدم باستمرار، استحق على هذا الجانب النقاط الثلاث كاملة، أما السعر فسعره كسعر برنامج WinRAR وهو ضمن حدود المقبول مقارنة ببقية البرامج الأخرى التي تقل عنه أداءً، وقد استحق على جانب السعر (2 من 3 نقاط) .

جانب السرعة يعد أقل سرعة من WinRAR (24 ثانية لضغط ملف بحجم 39 ميجابايت) . أما عامل التكامل مع برامج الحماية فهو متوفر لكنه يتطلب إعدادا مسبقا من خلال نافذة التفضيلات التي يتم استدعائها من قائمة العرض View . حيث يقترح عدد من أسماء برامج الحماية الاكثر شهرة ، وإن لم يكن البرنامج الذي يعتمده المستخدم فيمكنه اختيار برنامجه المفضل من خلال تحديد مساره. وقضية الإعداد اليدوي يمكن احتسابها كأحد أبرز عيوب البرنامج خاصة إن كان المستخدم من فئة المبتدئين الذين لا يستطيعون ضبط إعدادات الحماية.

ومن حيث دعم اللغة العربية فهو يدعمها كقراءة فقط، أما الواجهات فلا تتوفر إلا باللغة الإنجليزية، كما أنه يمكن للمستخدم اختيار الخط الذي يناسب ذوقه ولعل هذا من الجوانب التي أدت إلى زيادة دعم البرنامج للغات الأخرى (استحق على جانب دعم العربية 2 من أصل ثلاث نقاط) .

وفي مجال تعدد الأنظمة البرنامج لا يدعم سوى أنظمة ويندوز، أما بقية الأنظمة فيوفر أدوات للتعامل مع ملفات ace الجاهزة لكل من أنظمة يونكس ولينكس، وأنظمة الماك، وهذا دعم غير كامل استحق عليه (2 من 3 نقاط).

أخيراً وظيفة إنشاء ملفات أرشفة ذاتية التشغيل exe البرنامج يعد قويا جداً فيها حيث ينتج ملفات exe سهلة جداً، لكن فقط فيما يخص نسق البرنامج الأساسي ace ، وعلى العموم هو قد استحق على هذه الميزة الدرجات الثلاث كاملة.

أما النتيجة العامة للتقييم فلقد حصل البرنامج على المركز الثالث بواقع 16 نقطة من أصل 21 (أي بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني)، ويمكن الحصول على البرنامج من موقعه على الإنترنت : WinAce - your archiving companion .


المركز الرابع - برنامج WinZip :

من لا يعرف هذا البرنامج وهو أول برامج بواجهة رسومية يستخدم مع ويندوز (أثناء عمل ويندوز كبرنامج نوافذ وقبل أن يصبح نظام تشغيل)، لكن وبالرغم من كل ذلك لم يمنع هذا أن تكون نتيجته مخيبة للآمال، فقد كان هو الأسوأ على الإطلاق في الأداء، والأغلى سعراً ، ففي مجال الأداء وقوة الضغط قد حصل على ما متوسطه 70 ٪ في الوقت الذي حصل فيه أسوأ البرامج على ما يزيد عن 84٪ ، وبذلك كان نصيبه من النقاط على الأداء والوظيفة الأساسية وهي قوة الأرشفة (1 من أصل 3 نقاط) .

أما من حيث السهولة فالبرنامج سهل جداً خاصة وأنه من أوائل البرامج التي عرفها المستخدم وبالتالي فقد اعتاد على واجهاته وقوائمه، والتعامل معه يتم بإحدى طريقتين، إما الطريقة التقليدية باستخدام المستعرض الخاص بالبرنامج وهو أشبه ما يكون بمدير الملفات، أو أن يكون بالطريقة الحديثة باستخدام المعالج السحري التلقائي Wizard ، وكلاهما سهل ويستطيع أي مستخدم أن يتعامل معه بكل سلاسة، البرنامج من هذه الناحية استحق العلامات الثلاث كاملة، أما من ناحية السعر فأعتقد أنكم توافقوني الرأي بأن البرنامج قد بولغ جداً بتسعيره، إذ يبلغ سعر النسخة الاحترافية ما يقارب الخمسين دولاراً مع أن وظائفها الإضافية تؤديها البرامج الأخرى بكل اقتدار، أما النسخة العادية فقد بلغ ثمنها حوالي 30 دولاراً وهو مرتفع أيضاً مقارنة بإمكانات البرنامج المتواضعة. وقد استحق البرنامج أقل النقاط في هذا المجال (1 من 3 نقاط).

معيار السرعة استطاع البرنامج أن يتقدم به بشكل قياسي عن جميع منافسيه، حيث استطاع ضغط 39 ميجابايت خلال سبع ثوان فقط، وهو رقم قياسي مقارنة بأقرب منافسيه WinRAR الذي حقق نفس النتيجة خلال 24 ثانية. وبذلك يكون هو الأسرع وسيكون الوحيد الذي يحصل على الثلاث نقاط كاملة.

وظيفة التكامل مع برامج الحماية يفترض أن تكون متوفرة، لكن عند محاولتي تعريف برنامج AVG من خلال خانة التحديد ظهرت لي رسالة بأن هذا البرنامج لا يتوافق معه، ومن المحتمل أن يكون البرنامج قد أعد للتعامل مع برامج محددة، وهذه نقطة ضعف أخرى، وبذلك يستحق 2 من 3 نقاط وفقاً لهذا المعيار.

أما وظيفة دعم اللغة العربية فهي متوفرة في القراءة فقط، أما الواجهة والقوائم فقد اقتصرت على اللغة الإنجليزية فقط ، استحق على هذا الجانب نقطتين من ثلاث، وفي مجال دعم الأنظمة الأخرى فلا يتوفر أي دعم من جهة الشركة، ولعلها اعتمدت على أن النسق Zip تدعمه جميع الأنظمة وبالتالي لا حاجة للدخول في هذا المجال، إذاً .. يستحق 2 من أصل ثلاث، أخيراً وظيفة إنشاء ملفات أرشفة ذاتية التشغيل exe فالبرنامج من أوائل البرامج التي دخلت هذا المجال إن لم يكن أولها حيث ينتج ملفات exe سهلة جداً وجاهزة حتى لمن لا تتوفر لديهم المعرفة الكبيرة في مجال التعامل مع الملفات المؤرشفة، إضافة إلى أن الشركة توفر برنامجاً متطوراً خاصا في إنتاج ملفات exe من الملفات المؤرشفة وهو برنامج WinZipSelf-Extractor . وبذلك الدرجة التي يستحقها (3 من 3).

النتيجة والمحصلة النهائية (13 من 21 نقطة) يستحق بها المركز الرابع.

للحصول على نسخة من البرنامج يمكن زيارة موقع الشركة على الإنترنت :

WinZip® - The Zip File Utility for Windows - Zip/Unzip, Encrypt/Decrypt .


المركز الأخير - برنامج WinRK :

قد يتساءل القارئ لماذا تم اختيار هذا البرنامج وأهملت برامج أخرى؟ السبب هو أن البرنامج يصنف في بعض المواقع على أنه أحد أقوى برامج الضغط على الإطلاق، وهو من حيث الأداء ليس بالسيئ جداً، بل أن نتيجته في مجال قوة الضغط تعد ثاني أفضل نتيجة بعد 7-Zip الذي يعد الأقوى، لكن المعايير التي اخترناها أخفق في معظمها، وهذا ما سيتبين لنا من خلال عرض الاختبار.

كما ذكرت منذ قليل البرنامج يعد قويا جداً من حيث الأداء حيث حصل على نسبة ضغط متوسطة 86,5 ٪ وهي النسبة الأفضل بعد نتيجة 7-Zip ، وقد تفوق أيضاً على WinRAR صاحب المرتبة الأولى، وبذلك يستحق عن جدارة كامل النقاط الثلاث في هذا المجال.

معيار السهولة هذا قد فشل فيه البرنامج فشلاً ذريعاً، فهو يعد من أكثر البرامج العاملة في هذا المجال تعقيداً ويحتاج لوقت طويل حتى يعتاد المرء عليه، لدرجة أني قد واجهت صعوبة شديدة في التعامل معه بالرغم من خبرتي وتعاملي الطويل مع هذا النوع من البرامج، إضافة إلى أنه قد يفقد المستخدم بياناته الأصلية التي ينوي أرشفتها من خلال الكتابة عليها عن طريق الخطأ وقد حدث لي هذا. وبذلك ينال الدرجة الأقل في هذا المعيار (1 من 3 نقاط).

مستوى التسعير للنسخة يعد في حدود المقبول أيضاً إذ يبلغ 29,95 دولاراً (ما يعادل 112 ريالا سعوديا تقريباً)، وبذلك ينال ما ناله من سبقه في هذه الحدود (2 من 3 نقاط) على جانب التسعير.

معيار السرعة هو الآخر قد أخفق به أيضاً وحقق أسوأ النتائج حيث استغرق ضغط نفس الملف المعد للاختبار والبالغ حجمه 39 ميجابايت ما يقارب الثلاث دقائق (2,42 دقيقة) وهو وقت طويل جداً إذا قورن بحجم الملفات الكبيرة التي يفترض أن يتعامل معها والتي قد تصل إلى مئات من الميجابايت، وبذلك يحصل على أسوأ تقدير (1 من 3 نقاط).

التكامل مع برامج الحماية لا وجود له أصلاً مع هذا البرنامج وبالتالي سينال أيضاً التقدير الأسوأ في هذا الجانب (نقطة من أصل ثلاث نقاط).

دعم اللغة العربية سيئ جداً في مجال القراءة، أما في واجهة التطبيق فلا وجود له، وبالتالي فإن النتيجة التي يستحقها في هذا المجال أيضاً (1 من 3 نقاط).

ونفس النتيجة يحصل عليها أيضاً في مجال دعم أنظمة التشغيل الأخرى ، خاصة وأن النسق الخاص به rk من الأنساق النادرة والتي لا تدعمها برامج الأرشفة الأخرى، وبالتالي فإن هذا يجعل عمله محصوراً في زاوية ضيقة ولا يمكن له أن يحقق أي انتشار إلا أن تجاوز هذه العقبة والمعضلة الكبيرة. الدرجة (1من 3).

النقطة السيئة الأخيرة في هذا البرنامج هو عدم قدرته على إنشاء ملفات ذاتية التنفيذ وبالتالي فإن هذا يحقق مركزية في التنفيذ تحسب عليه. أيضاً يستحق الدرجة الأسوأ (1 من أصل ثلاث نقاط) وبهذا المجموع (10 نقاط من أصل 21 نقطة) تجعله في مؤخرة القائمة كأسوأ البرامج.

من يريد الحصول على نسخة من البرنامج يمكنه زيارة موقع الشركة على الإنترنت:

www.msoftware.co.nz


ختاماً .. نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم عرض موضوعي يخدم أغراض المستخدم العربي، ونود أن ننوه هنا إلى أن هذا العرض لا يعني أن الترتيب هو الذي يحكم أهداف المستخدم، بل أنك لو سألتني أي البرامج ستستخدم فإني سأجيب وبلا تردد بأنه برنامج 7-Zip لسببين ، الأول كونه برنامجاً حراً لا يترتب على استخدامه أي تكاليف أو مسؤولية، والأمر الثاني وهو الأهم أن هذا البرنامج هو الأفضل في الأداء وقوة الضغط وهذا هو المحك الأساسي.


منقول من جريدة الرياض

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 23-05-2008, 11:37 PM
الصورة الرمزية لـ اجمل العمر
اجمل العمر اجمل العمر is offline
 





اجمل العمر is on a distinguished road
 

 


أخوي إبراهيم

الله يعطيك العافيه على النقل الرائع

وبالفعل برنامج WinRAR رائع من واقع تجربه وميزته خفيف وسهل الأستخدام




 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 25-05-2008, 05:34 PM
الصورة الرمزية لـ إبراهيم الزيد
إبراهيم الزيد إبراهيم الزيد is offline
عضو نشيط
 





إبراهيم الزيد is an unknown quantity at this point
 

 

اللله يعافيك

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 25-05-2008, 05:56 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

الله يعطيك العافيه ابراهيم

بالفعل الافضل الرار والزاب

وهي تفي بالغرض ككل ولا يحتاج لبرامج مشابهه لها

كل التقدير

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 25-05-2008, 07:05 PM
الصورة الرمزية لـ سيف شامان
سيف شامان سيف شامان is offline
 






سيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the roughسيف شامان is a jewel in the rough
 

 

يعطيك العافيه يا ابراهيم

والبرنامج تسنه واحد من الربع منا وفينا ولا لنا عنه غناه ..

 


::: التوقيع :::

أنت الزائر رقم


لمواضيعي ومشاركاتي ..


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 26-05-2008, 04:27 PM
الصورة الرمزية لـ إبراهيم الزيد
إبراهيم الزيد إبراهيم الزيد is offline
عضو نشيط
 





إبراهيم الزيد is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سيف شامان
يعطيك العافيه يا ابراهيم

والبرنامج تسنه واحد من الربع منا وفينا ولا لنا عنه غناه ..

الله يعافيك
إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سعد الحامد
الله يعطيك العافيه ابراهيم

بالفعل الافضل الرار والزاب

وهي تفي بالغرض ككل ولا يحتاج لبرامج مشابهه لها

كل التقدير

الله يعافيك

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:42 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www