موضوع للنقاش الهادف فقط،،، الساعي ولمن اراد التعليق a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > الخيمة الشعبية
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

موضوع للنقاش الهادف فقط،،، الساعي ولمن اراد التعليق

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-05-2008, 05:10 AM
القضاعي النجدي القضاعي النجدي is offline
عضو مشارك
 





القضاعي النجدي is an unknown quantity at this point
 
Ngash موضوع للنقاش الهادف فقط،،، الساعي ولمن اراد التعليق

 

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت اتمنى ان لا يغلق المشرف محاورة الاخوين سعد الحامد وشمنصير لأنه لا زال هنالك ما يقال وليس بالضرورة توقع ان يكون هنالك مشاحنة او سوء تفاهم فالخيمة الشعبية موسومة بـ الزعل ممنوع، ومن لا يتحمل النقاش او النقد فليرح اعصابه ولا يكتب في المنتديات او ان يكتب في بداية الموضوع (الموضوع غير قابل للنقد)، فأقول اننا اذا تجنبنا النقاش في هذه المواضيع فلن يستفيد احد ولن يتعرف احد على خطأه، ونحن لا نريد من هذه الصفحة ان تكون صفحة مجاملات بل نريدها صفحة صقل مواهب وشعر حقيقي نطرب له ونستفيد منه ونفتخر بوجود شعرائة في منتدانا، وهذا لا يكون إلا بالنقد والنقد فقط وليس الإنتقاد.

كنت على وشك الرد على الأخ شمنصير لولا انه حكَّم الاخ الصييفي وقد اكتفيت برده لكي لا يطول النقاش وتذوب المحاورة، ولكن جاء رد الاخ الساعي فيه بعض المغالطات وأغلق الموضوع بعد ذلك قبل تمكني من الرد ارجوا منه التعليق عليها لكي يفيدنا وتتضح لنا وجهة نظره.

1-قلت يا اخي الساعي انني احكم بالخطأ لأجل التزلف والتقرب ليتك توضح ماذا تقصد، هل تقصد انني اتزلف لكي احصل على ترقية او زيادة راتب او بيرق شاعر المليون ام ماذا ؟ ومع ذلك لا يهمني ما قلت وأعفيك من التعليق على هذه المقولة لقاعدة ان الكل يخطيء.

2- علقت على قولي عندما قلت ان بيت شمنصير هو المكسور وليس بيت الحامد، وأقول اذا اختلف وزن النقض عن وزن الفتل فيعتبر مكسورا لأن القياس على بيت الفتل، حتى لو ان البيت جاء على بحر آخر معروف، ولنفترض ايضا انني اخطأت بقولي انه مكسور فلقد فاتك ان الاخ شمنصير قال ان بين الحامد مكسور وليس كذلك فلماذا تغاضيت عن ذلك؟ ام انك تعتقد انه مكسور ايضاً؟

3- قلت رعاك الله ان الاختلاف في اللحن، اسمحلي ان اقول انك اخطأت فيمكن ان تلحن البحر الواحد بألف لحن ولا يمكن ان تلحن بحرين مختلفين بلحن واحد، فلا يوجد شيء اسمه مجرد اختلاف في اللحن إلا في حال كانت محاورة ساحة وبشرط ان يكون البيت على نفس البحر تماما ًاما في حال المنتديات فالإختلاف في البحر والبحر فقط وهذا معروف ومتفق عليه بالضرورة عند من لديه ادنى معرفة بشعر المحاورة.

4- قلت وفقك الله ان الرد بالكتابة ليس مثل الرد بالساحة وأقول صدقت ولكن الساحة اصعب والذي يرد بالكتابة لديه متسع من الوقت لكي يلحنها بأعلى صوته وحتى لو انه كما قلت ان الرد بالكتابة اصعب هل تقصد ان المحاورة غير قابلة للنقد اذا كانت في المنتديات وهل يجب التغاضي عن خطأ الشاعر؟

5- وقلت ايضا ان رد شمنصير به اختلاف بسيط جدا في اللحن فقط وأقول لك في الشعر عندما يختلف الوزن فلا فرق ان يكون الاختلاف بسيطا او كبيرا لأنه خرج عن البحر الأصلي.

وأحب ان اعلق على كلام الأخ كليب وأئل أيضا عندما طلب من الأخ سعد مراجعة بيته الثاني وأقول من باب النقاش ان البيت سليم وأظنك كنت تقصد همزة الحدود بينما اراد الحامد ان تكون الهمزة مخففة وموصولة والبيت موجود لمن اراد المراجعة والنقاش

وأخيرا اتمنى ان لا يغلق الموضوع لكي تتضح وجهات النظر ونستفيد ممن لديه فائدة او وجهة نظر بدون تعصب او تشنج وأنا اعد الاخوان المشرفين ان يكون نقاشي محصورا بالشعر بدون تخطي النظام مع استعدادي التام بالنقاش حتى ينتهي الموضوع واذا لزم الأمر اتينا بأمثلة لكي نفيد ونستفيد، وأضيف انني أتحمل مسؤلية كل كلمة سبق وأن كتبتها وألزم نفسي قبل أن يلزمني غيري بما أكتب.

وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-05-2008, 09:48 AM
ولدالشايب ولدالشايب is offline
عضو نشيط
 





ولدالشايب is an unknown quantity at this point
 

 

السلام عليكم

انمنى ان يكون الجميع بإحسن حال

الأخ القضاعي النجدي أنت كذا

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 15-05-2008, 01:40 PM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 

 

حياك الله أخي القضاعي النجدي

آمل أن يكون نقاشا بناءا

و كما قيل:

"الإختلاف لا يفسد للود قضية"

لك و للحضور تحياتي

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 17-05-2008, 11:23 AM
شمنصير شمنصير is offline
عضو مشارك
 





شمنصير is an unknown quantity at this point
 

 

ألاخ القدير الاستاذ سعد الحامد ....................................... المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذكرت ان كليب وايل هو شمنصير الله يهديك انت بنيت علي المساعده بيني وبينه في هذا المندي عند سفره وانا اراسله بالجوال ويرسلي الرد واقوم بارسالها.وانا لانكر معرفته ولي الشرف وانا وهو لسنا من بني زيد مع العلم لنا الشرف ان نكون منها وهذي مالها دخل في النقاش فيه اهم من ذلك طال عمرك وانت علومك طيبه كلها
ولنا عليكم حقوق يابو عبدالرحمن..........؟
انني والاخ كليب وايل لم يصدرمنا اي خطا بحق احد اوسب قبيلته اطلقا ًفي جميع المحاورات وراجع ذلك بنفسك .والمفروض يااخ سعد ان تعاملون المشتركين جميعا ًباسلوب غير هذا الأسلوب .
لان اسلوبكم اسلوب تنفير مثل ماحصل لبعض الأشخاص بدون ذكر اسماء الذين كانو متواجدين باستمرار اي هم الان .حيث ان بعض المشرفين هداهم الله استغل السلطه وعند اتفهه سبب تحذف مشاركته الشاعر .وبدون سابق انذار ارجو ياباعبدالرحمن بالهجه العاميه (ان تشكوينا)


الأخ قضاعي نجد

اتعبت واقحمت نفسك في امور ماتسوي ولاتخصك وانت مما يبدو انك رجال في فيك خير ومن رجال الدين ياليت نستفيد منك في الأمور الدينه وليس الشعريه.........؟


الأخ الصييفي

نصيحت اخو والنصيحه تشرا.
ليتك تريث ولاتتسرع ولاتستخدم اسلوب السلطه المناطه إليك الافي الضروره القصوى
وتكسب ود الناس واحترامهم.وانت عانيت بنفسك من ذلك............؟


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان اصبت فمن نفسي وان اخطأت فمن الشيطان


كتبها : اخوكم المعاني شمنصير

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 17-05-2008, 12:28 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

كلكم على راسي من فوق

سواء كليب او شمنصير او ولد الشايب او القضاعي او المشرفين

كلكم على العين والرس وآسفين على القصور

الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 17-05-2008, 12:47 PM
القضاعي النجدي القضاعي النجدي is offline
عضو مشارك
 





القضاعي النجدي is an unknown quantity at this point
 

 

السلام عليكم ورحمة الله

ابو عبدالرحمن انت اللي على العين والراس وانت راعي الأوله وبيض الله وجهك ونتمنى أن لا نكون قد أضقنا صدرك فمنك نلتمس الحلم وسعة البال.


الاخ شمنصير لا افهم سبب عصبيتك ، وقد كتبت الموضوع للنقاش لكي نستفيد من الشعراء المتمكنين الأفذاذ امثالك، اما انني اقحمت نفسي فيما لا يخصني فهذه غريبه منك فمن لم يكن واثقا بمشاركاته او اراد الا تقرأ مشاركاته فلتكن كتابته على الخاص لكي لا يطلع عليها احد ولا ينقدها احد والشخص بمجرد ان يكتب على العام فالتعليق ملك للجميع، وأما كوني من رجال الدين فأتمنى ان اكون كذلك ولست بأهل، فلا تحكم بما لا تعلم.

لقد كتبت الموضوع موضحا النقاط التي اردت ان اتناقش بها وذكرت انني الزم نفسي بما اقول قبل ان يلزمني احد وكونك شاعرا كبيرا بحيث وضعت تصنيف للناس فلماذا لا ترد على أسئلتي لكي تثبت انني لست بكفء لنقاشك ونقد ما تأتي به.

عموما الموضوع كان للفائدة وللنقاش المفيد وهذا ما أردته وأعدك أنني لن اعلق على مواضيعك ومحاوراتك ان كان هذا يرضيك وإن كان تعليقي يخرجك عن طورك.

ملاحظة: يقال (إن اصبت فمن الله وحده وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان)، فعندما يقول الإنسان إن أصبت فمن نفسي فهذا يعتبر تزكية للنفس وهذا لا يجوز شرعاً.

 


آخر تعديل بواسطة القضاعي النجدي ، 17-05-2008 الساعة 01:01 PM.
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 17-05-2008, 06:55 PM
الصورة الرمزية لـ محمد بن عبدالله بن جثلان
محمد بن عبدالله بن جثلان محمد بن عبدالله بن جثلان is offline
رميزان
باحث في الأنساب
 





محمد بن عبدالله بن جثلان is on a distinguished road
 

 

بسم الله الرحمن اللهدرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اتقدم بالشكر للأخ قضاعي نجدي على عرض مثل هذا الموضوع
المهم ، الذي يعتمد على النقاش الهادف والصريح 0
أن اساس التقارب في وجهات النظر أن يكون النقاش والبحث
والتحليل مطروح من جميع المشارب وم الابجديات لهذا أن نحترم
وجه نظر الاخر مهما اختلفنا معها 0
مره اخرى اشكر اخي القضاعي النجدي ، وبقيه اخواني
الذين استفدنا من جميع مشاركاتهم 0
وفقكم الله ،،،
رميزان

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 18-05-2008, 11:42 AM
شمنصير شمنصير is offline
عضو مشارك
 





شمنصير is an unknown quantity at this point
 

 

ابوعبدالرحمن:

لاخلا ولاعدم والاقصرت وقال المثل (احفر البير يكثر وردها قال اهدم البير يقل وردها ) علومك طيبه ولافي الخاطر شي والنقاش يصفي الي فالانفس.
بس عندي طلب قل تم فكنا من الصييفي عند اي شي يحذف الموضوع هههههههه.


قضاعي نجد :

اناماعصبت بالعكس منكم نستفيد بس الي باين عليك انك شفت الموضوع بعين واحده .وتمشي فالطريق مشي الأعرج.....؟ (المتحدوي)
وصحيح كلامي انك من رجال الدين وصحيح والدليل تصحيحك.!

ملاحظة: يقال (إن اصبت فمن الله وحده وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان)، فعندما يقول الإنسان إن أصبت فمن نفسي فهذا يعتبر تزكية للنفس وهذا لا يجوز شرعاً.


جزاكم الله خير الجزاء .وجمعنا الله علي الطاعه

وانتهي الموضوع

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 15-06-2008, 05:58 PM
غريب زمانه غريب زمانه is offline
عضو جديد
 





غريب زمانه is an unknown quantity at this point
 

 

مشششكور

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] غير متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:44 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www