ايهما اقوى عقلك ام قلبك ؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

ايهما اقوى عقلك ام قلبك ؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-05-2008, 01:31 AM
الصورة الرمزية لـ الجنرال
الجنرال الجنرال is offline
 






الجنرال will become famous soon enough
 
ايهما اقوى عقلك ام قلبك ؟

 

ايهما اقوى عقلك ام قلبك ؟

عندما يسألك سائل أيهما أقوى عقلك أم قلبك ماذا ستقول له . . قد نجد العقل هو مفتاح كل شي بهذا الكون وانا برأيي الشخصي . أن من استطاع ان يعمل بعقله ليساعد قلبه على مايريده .
فهو انسان مميز .. ولكن الكثير يعمل على أن القلب هو المفتاح. . فلا تستطيع أن تكون حنونا ً الا بقلبك وليس بعقلك . . ولا تستطيع أن تحب الا بقلبك وليس بعقلك . .متجاهلا ً امر العقل كثيرا ً الذي هو مفتاح لمستقبلك وجوهر لحاضرك. . عندما نتذكر أموراً كثيره نندم عليها وذلك بسبب اجتياح مشاعرنا لحله . او بث رأينا فيه بإنفعال دون التفكر . . فهذا من سوايا القلب . . . ولكن من يقول ان القلب أقوى لقوله - صلى الله عليه وسلم - بمامعنا الحديث (( ان في الانسان مضغه اذا صلحت صلح سائر الجسد واذا فسدت فسد الجسد كله الا وهي القلب)) . فصلاح القلب الذي يقوله - صلى الله عليه وسلم - هو بالاسلام والعقيده الصالحه الخاليه من الشوائب . لا أنكر دور القلب في الكثير من الأمور ولكن من جعله مفتاحه لكل شي فقد فقد اشياء كثيره. فحكم عقلك قبل ان تحكم قلبك.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 04-05-2008, 12:26 AM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

الجنرال

مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التفسير ( ابن عثيمين )
السؤال: يقول أرجو شرح هذا الحديث قول الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم (ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب).
الجواب

الشيخ: يريد بذلك صلى الله عليه وسلم أن القلب عليه مدار الصلاح والفساد وهو مضغة يعني قطعة لحم بقدر ما يمضغه الإنسان صغيرة لكن تدبر الجسد كله إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله وهذا يوجب لنا أن نحرص على طهارة قلوبنا وعلى إزالة الشك والشبهات منها وأن نتفقدها أكثر مما نتفقد جوارحنا كثير من الناس تجده حريصاً على إتقان العمل الظاهر ولكنه ينسى قلبه وهذا غلط أهم شيء أن تكون دائماً مفتشاً عن القلب ما إخلاصه ما اتجاهه ما توكله ما استعانته وهكذا فإذا صلح القلب صلح الجسد كله وإذا فسد فسد الجسد كله.

فهل بعد كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم كلام

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:42 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www