وقفة عبرة .. ريجان يموت بعد أن نسى كل شيىء !! ( مقال ) a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

وقفة عبرة .. ريجان يموت بعد أن نسى كل شيىء !! ( مقال )

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-06-2004, 12:17 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 
وقفة عبرة .. ريجان يموت بعد أن نسى كل شيىء !! ( مقال )

 

الخبر :

توفى الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان عن عمر يناهز الثالثة والتسعين بعد صراع مع مرض الزهايمر وعقب أنباء سابقة عن تدهور في حالته الصحية.

وتوفى ريجان في منزله في لوس انجيليس بولاية كاليفورنيا بين افراد اسرته وفقا لما نقلته وكالة رويتر للأنباء عن احد أصدقائه الذي رفض ذكر اسمه.

وسوف ينقل جثمان ريجان الى مقر مكتبته الرئاسية الخاصة ومتحفه بكاليفورنيا، ثم ستنقله طائرة بعد ذلك الى واشنطن لاقامة جنازة رسمية له، ثم يعاد الجثمان بعد ذلك ليدفن في كاليفورنيا



التعليق :

بعد عام من تركه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ، كتب ريجان في نوفمبر/تشرين ثاني من عام 1994 في خطاب مفتوح للشعب الأمريكي قائلا : 'قيل لي مؤخرا أنني سأكون واحدا من ملايين الأمريكيين الذين سيعذبون بمرض الزهايمر... اليوم أبدا رحلة ستغدو بي إلى نهاية المطاف'.

ووصلت به رحلته الى نهاية المطاف كما ظن ، ولكن بعد أعوام عشرة من مقاسات أهوال هذا المرض الأليم الذى يدمر خلايا المخ و لا يكاد يبقى من الذاكرة شيئا ، حتى إن صاحبه لينسى تاريخه ، وأسرته ، والشارع الذى يسكن به ، بل انه – كما حدث لريجان – لينسى اسمه الذى تسمى به .

لقد قالت ابنته قبل موته : إن والدها أصبح طريح الفراش ، ونادرا ما يكون متيقظا ولم يعد بمقدوره المشي أو الكلام ، ثم قالت: 'عادة ما يسألني الناس عن حالة والدي لأنهم يريدون معرفة هل لا يزال يعرفني أو يعرف أيا منا'

وقالت: 'وقد جعلني فضول الناس بسؤالهم عنه أدرك أنني وأمي كنا كتومين بشأن حاله والدي الذي مر على مرضه عشر سنوات حتى الآن مما جعل الناس يتصورون أنه لايزال قادر ا على الكلام والحركة.' وقالت كذلك: 'إنه عندما يتيقظ وهو ما لا يحدث كثيرا فإنه يمكنه التحديق في الأشجار عبر النافذة.'


وقد أثار انتباهى من موت ذلك الرجل أمور أحسبها لن تمر على النابهين من قادة هذه الأمة مرورا عابرا

فالرجل الذى كان أبوه يعمل بائعا للأحذية ، فى بلدة الينوى المتواضعة المستوى ، وكان قد عرف عن أبيه إدمانه الشديد للخمر ، مما أدى إلى إهماله وأسرته وإنفاقه كل تكسبه على خمره ولذته ، ذلك الرجل قد خرج ناقما على شتى أنواع العلاقات الوطيدة ، ما جعله بعد توليه رئاسة أمريكا لا يأبه بنداء استغاثات الأطفال فى ليبيا حين قصفتها طائراته فى عام 1986 ، أو آهات الثكالى من أمهات شعب تيمور الشرقية عندما دعمت بلاده الحكومة الإندونيسية فى قمعها ..

ولا تعد هذه الصفة خاصة برونالد ريجان وحده ، بل هى فى معظم شخصيات رؤساء أمريكا ، فحين سألت إحدى الصحفيات الرئيس الأمريكي الحالي جورج بوش منذ أيام : هل تستشير والدك فى بعض الأمور ؟ أجاب بلا تردد : لا .. عندى مستشارين كبار .. ثم إنى أستشير والدى الذى فى السماء [ حسب عقيته الدينية التي يؤمن بها , نقلا عن الـ 'سي إن إن' ]

وريجان الرجل الذى احترف التمثيل وظهر فى خمسين فيلما سينمائيا ، لم ينس هوايته فى أثناء فترة رئاسته الطويلة ، بل كان يمارسها كثيرا ولعل أشهر أدواره دوره فى فضيحة إيران جيت ، حيث كان يمثل أمام العالم أجمع دور المعارض والعدو الكبير للسياسة الإيرانية الشيعية ، بينما كان فى حقيقة الأمر على علاقات سياسية وعسكرية وطيدة بالدولة الإيرانية وقد اضطر للاعتراف بأنه وافق على إرسال إمدادات عسكرية لإيران في تناقض صارخ مع السياسة الأمريكية المعلنة. وظهر لاحقا أن بعض أرباح مبيعات الأسلحة تلك ذهبت إلى متمردي 'الكونترا' الذين يقاتلون حكومة ساندينيستا اليسارية في نيكاراجوا.

وقد أقيل الكولونيل أوليفر نورث واستقال الأدميرال جون بويندكستر بسبب تورطهما في الفضيحة، فيما حاول مستشار ريجان للأمن القومي، روبرت ماكفارلين، الانتحار!! ، أما الرئيس ريجان [ كممثل قدير ] لم تبد عليه أى علامات الألم !!

وظلت فضيحة إيران جيت تفضح السياسة الأمريكية والسياسة الإيرانية 'الشيعية الإثنى عشرية' على حد سواء .. الى يومنا هذا ولم تكن هذه أول كذباتهم جميعا .. ولم تكن آخرها كذلك .

ويعتبر رونالد ريجان فى الحقيقة هو أول مؤسس لفكرة العالم ذى القوة الواحدة ، حيث كان أول من ابتدأ مع جورباتشوف فكرة نهاية الاتحاد السوفييتى ، وبقاء القوة الأمريكية هى القوة الكبرى فى العالم ، ويعتبر هو أول من وصف الاتحاد السوفييتى بقوله [ محور الشر ] فى خطابه الشهير قبيل بداية محادثات إنهاء الحرب البارده !!

وقد يميط ذلك اللثام عن معان كثيرة من مظاهر الخلافات بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى والتى انخدع فيها الكثير من أبناء أمتنا ، فليعلم الجميع وحدة الخطوط التى تسير السياسة الأمريكية فى ركابها سواء كان جمهوريا أو ديمقراطيا ، وأنهم جميعا يتفقون فى الأصول غير أنهم قد يختلفون فى مظاهر التنفيذ ، وليس أدل على هذا ما صرح به جون كيرى المرشح الرئاسى الجمهورى الجديد فى آخر تصريحاته قائلا : إن أول أولوياتنا فى سياستنا الجديدة اذا حصل انتخابى : أن أحارب الأصولية الإسلامية وأن أقتلع التطرف الإسلامى وسأبدأ بأكبر دولتين إسلاميتين فهما مصدر ذلك !!!

أما عن جنازته فمشهد معبر كأقصى ما يكون ، فالمشيعون الكبار الذين لم يدر بخلدهم طوال عشر سنين أن يسألوا عن ريجان ولا أن يزوره أحدهم قد تهافتوا لحضور جنازته ، ورأيتهم أصنافا متفاوتة : فالأول أولئك الذين هم أصحاب المصالح السياسية ويتقدمهم جورج بوش الرئيس الأمريكى الذى بذل جهدا خياليا لاستغلال جنازة ريجان لتهدئة الأجواء مع الحزب الجمهورى ، واستثار حملة إعلامية كبيرة بدأت بأمره بتنكيس الأعلام الأمريكية ، وانتهت بدمعتين من دموع التماسيح بعد قراءته مقال العزاء !!

وأما الثانى فهم القوم الذين نخر سوس الزمن فى أقدامهم ، وعافتهم شاشات الإعلام العالمية .. وهاهم يستعدون لزهايمر جديد

وثم صنف ثالث لا قيمة له على أى صعيد إنما هو أشبه ما يكون بتمثال خشبى تحركه الأيدى الأمريكية كيفما شاءت.. وانتهت رؤيتها به وبأمثاله أن جعلتهم رؤساء لدول مثل أفغانستان أو العراق ..

لقد فارق رونالد ريجان الحياة ، رغم أنه كان مغيبا عنها لسنين طوال ، نسى خلالها أيام الألم والندم ، كما نسى خلالها أيام النعيم والمتعة ، إلا أن المصير الذى سينتظره ـ نحسب ذلك ـ [ كما ينتظر الآخرين ] لن تشفع له فيه قوة أمريكا . ولا أصناف من حضر الجنازة!!


رابط المقال

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-06-2004, 08:53 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

فتى بني زيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله على هذا العرض الجيد عن حياة الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-06-2004, 09:32 AM
الملتاع الملتاع is offline
:: برق بني زيد ::
 





الملتاع is on a distinguished road
 

 

فتى بني زيد

جزاك الله خير

عرض متكامل وربط جيد

وصدقني ربك مايخفى عليه شي يمهل ولا يهمل سبحانه

وفقك الله وابقاك يا اخي

تحيااتي

 


::: التوقيع :::



لفتح ملف الفلاش - إضغط هنا






. . . .


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 20-06-2004, 07:48 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

ابن العم الكريم dawerd وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وكل الشكر لك لمرورك


ابن العم الملتاع ، وجزاك الله خيراً ، وفقك الله في الدنيا والاخرة ، وأشكرك لمرورك الكريم


الموضوع منقول من موقع مفكرة الأسلام

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:51 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www